ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > كلية الأداب > اللغة الأنجليزية > E7
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

E7 English Literature Students level seven Forum

قديم 2016- 5- 19   #101
Sitah.Alotaibi
مُتميزة للمستوى الثامن E

الصورة الرمزية Sitah.Alotaibi
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 348564
مؤشر المستوى: 428
Sitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond reputeSitah.Alotaibi has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: اذكر الله في حلك و ترحالك
الدراسة: انتساب
التخصص: English language
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Sitah.Alotaibi غير متواجد حالياً
رد: Hello , it’s me .!!

الشهادة تنفع بشكل ملحوظ و سريع في حالتين

اول حالة للي على راس العمل و يبون ترقية
ثاني حالة للي يبي يكمل دراسات عليا ....طبعا للي مقتدر ماديا و فاضي اجتماعيا يعني مو متزوج او عنده عايلة ..

الحالات الاخرى يبي لها فترة من الزمن قد تطول اكثر كلما زادت التعقيدات و الشروط اللي ممكن تواجههم سواء للتوظيف او اكمال الدراسة .....
و انا منهم طبعا
قديم 2016- 5- 20   #102
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 46000
مؤشر المستوى: 0
حماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ll
الدراسة: غير طالب
التخصص: انجليزي
المستوى: دكتوراه
حماااده غير متواجد حالياً

انا ساقسم ردي على كم قسم رحمة بكم يعني
لاني امس كتبت ولا كملت الرد .. وكملت الجزء الثاني اليوم
---------------------------------

حلو تغير مسار الموضوع قليلا
في الحقيقة .. كل سطر كتبته دوريمي .. جيد جدا جدا ..اقصد ( ردها الاول عن رايها )
والصراحه ما توقعت يطلع منها هذا هههههههههههههههههههههه .. موب تقليل فيها ..
بس لاني ما توقعت شخصيتها تركز في هالاشياء فقط ، فاقصد تقيمي الشخصي كان فيه خلل يعني :> ، وحمااده طبعا تقيماته تكون98% صحيحة < هههههه لحول
ترفيع لنفسه
انا كنت اريد ان اغرد بعض ما كتبت دوريمي لكم ، بس قلت ساكون شخص سلبي :> ومو عارف اشرح ..وخاصة انكم يعني تتكلمون عن الجامعات يعني مو مشكلتكم هل اكمل او لا !
كويس انه جاء من دوريمي اعتقد انه احسن مني في الشرح :> لو انا كتبته
وسبق كتبت رايي عن الماستر .." ماستر بدون نية اكمال الدكتوراه.. ( انت ما سويت اي شيء)"
انا بخربط زيادة بعد كلامها اللي حمسني اكتب :> ومسار موضوعكم يعني ( على اساس انك انت تحافظ بالعاده على مسارات المواضيع ههههه )
.
.
بحاول اختصر
اول شيء بتكلم بالنظرة المادية او الحسبـه ( الكريهة لي شخصيا) التي اتمنى يأتي يوم ولا استطيع ان افكر بشكل حسابي اللي يسمونه (منطق).. واكون شخص مثل الذي يسمونهم الناس مسكين على نياته، لا يفكر جيدا، اتمنى فعلا يحصل لي هذا :
مو عايد نقاط دوريمي ولكن اتفق معها في ما قالت أصلا ، لانها نظره واقعية في الحقيقة... بس بذكر بعض الجوانب
صحيح هي لن تفرق فرق كبير ( الا برتبه في الحكومه وافضليه لك ) .. وفي الشركات : لن تكون بتلك الأهمية الا اذا أصلا انت كنت مبدع بدلا ان يقولون لك ( فنان مبدع ولديه عقليه جيده (اذا كان مع بكالوريوس ) امذا اذا كان معه الماستر سيقولون مبدع فنان وهذا بسبب تعلميه العالي ( الماستر ) .. وهذا يعزز مكانتك واهميتك في دمجة مديرك كموظف في الشركة بالاهتمام بك دون تردد .. لانه العقل (من عيوبه)انه يريد ان يستند على تنصيف لا يستطيع ان يعلق الشيء من دون تصنيف ... فيعني شهادة الماستر لها تاثير في الحياة الاجتماعية بعيدا عن العمل .. وفي العقول ( حتى المقيمين المتعلمين ) يتاثر تقيمهم عندما يجدون ( عطاء ) من شخص لديه شهاده عليا لانهم ينتسبونها لشهادته ( على أساس انها علمه ) .. فيعني نادرا شخص ينتسبون علمه ( لاطلاعه الشخصي ) يجب ان يكون هناك شيء يستند عليه .. لهذا أقول ان تاثيرها في الشركات سيكون ( بشكل غير مباشر ) .. بسبب ان العقول يعني تتاثر بهذه الأمور ..
.
.
طيب وش الأفضل للمستقبل ، انا اعتقد ان الأفضل للجميع ، هو دراسة الحاسب الالي دبلوم .. شبكات دبلوم برمجه .. ( دراسه عن فهم طبعا ) اذا انت لا تستطيع ان تعطيها ابحث عن دورات في إدارة المشاريع .. وادخل فيها ... دورات في المحاسبه ..
لان هالشهادات هي المطلوبه أصلا التي تجعل راتبك اعلى بكثثثير + تتيح لك جميع فرص العمل في كل مكان في كل اداره في قطاع .. حتى مستقبلا الاعمال الشخصيه الحره البسيطه سيبحثون عن شخص لديه معرفه بالحاسب :>..
.
.
والسبب الاخر الذي يجعلك تتجه لها ( توجه الدوله رؤية 20 30 ) .. هذي ستضع فرص كبيييره ( عند الأشخاص الذين يملكون المحاسبه ، الحاسب ، إدارات المشاريع وتباعاتها ) .. فهي فعلا هي التي تحتاجها لتطور فرصك + مرتبك
هذه النظره المادية .. ولكن اعلم ان اصلا هذه المهاارات التي تاخذها (حتى لو لم تكن في مجالك ) فهي ادوات اصلا تخرجك من الامية في العمل :> يعني حتى لو كان تخصص ادب عربي يعني
.
.
وفيه شيء مهم مع الاخذ بهذه الدورات

يجب ان تتحول الى ايقونة العمل او كشخص روبوت

كيف تتصل الى هذا

يكون عندك ، الاهتمام بالأسلوب وطريقة الكلام مع الجميع .. طريقة علاقاتك وكيف تستطيع ان تأخذ من الشخص اللي تبيه ،الكارزما حقتك .. الاهتمام بالهندام هههههه.. هذي كلها تؤثر في العقليه حقت الشركات .. مجرد لوكك قريب من ايقونة العمل .. فالجميع سيستقبلك حتى لو كان عقلك فارغ ، .. وأيضا طريقة اخلاقك وتهدئيه الأمور والصبر أيضا والإسراع في التنفيد ..اخلاق العمل (بعيدا عن الاخلاق الانسانيه )
.طبعا هذه الايقونة ( تتطور كلما زاد العلم القليل ) .. يعني كلما اخذت شهاده بكالوريوس ثم اخذت ماستر ( وكان اهتمامك في الحصول على الشهادات فقط ) هنا متآكد انت ستتحول الى هذه الايقونه بالتدريج من دون الاهتمام بشكل كبير .. فيعني هنا فائدة أخرى للماستر انها تصعد بك وتحولك الى ايقونة العمل + أيضا المبتعث ( يتحول سريعا ) الى هذا
.
.

ايقونة العمل : لست اقصد به شيء سيء. . ولكن هو نمط معين تجتمع فيه الأمور الذي قلتها فوق وأيضا يحصل أحيانا نوعا من الوعي الذي يؤثر في نهجك .. ويجعلك اقرب للنمط (الغالب في العالم) .. علما ان السعوديه بوجه نظري لديها نقص في هذا ..ولكن بالوقت الحالي بعد الابتعاث + بعد الوعي في الشباب ( سميته وعي وهو ليس وعي .. بس المتعارف عليه يسمى وعي .. وهو بوجه نظري مجرد توجهه ) ..يعني اصبحنا اقرب لنمط واحد .. تتقبله الشركات .. علما ان هذه الايقونه قليله جدا في الحكومه هههههههههههههههههههه .. قد تجدها في المدراء
طبعا رايي حول النمط هذا ( لا احبذه ان يكون متواجد في العالم ، يجب ان يكون هناك اختلاف يعني بشكل كبير ..ولكن العالم يريدنا على شكل واحد مو بس في العمل حتى في الاهتمامات في كل جزء في الحياة مو هذي سالفتي ) ..
.
.

نجي لنظره مختلفه .. استهداف(العلم ) اللي ايضا بيفيدك ماليا بعد:
في الحقيقة العلم لن يكون ( باستهداف الشهادات) هذه وجه نظري .. يعني عندما تذهب تدرس بكالوريوس وتتعلم أمور بالاجبار اعتقد ان الناس تضيع وقتها.. فانا هنا اعتقد انه فيه هدر للوقت .. ولكن نعم قد تكون بداية الشخص في الانطلاقه يعني قد تغيره .. مثلا محاضره وحده قد يجد الشخص نفسه فيها .. ولكن هدر وقت كبير يستطيع ان يكون فيه نابغه مثلي ههههه
.. الماستر ماذا يفعل في بعض بعض الأشخاص .. قد يجعل منه باحث دائم يعني يبحث في الأشياء التي يحبها بعد تجربتها ( فالذي يأخذ الدكتواره ) أيضا يصبح لديه شغف في الامر ويصبح باحث مستمر
فيعني الماستر والدكتواره ..طبعا بيكون فيها نقله وعي + علم (للجادين ) < يعني يصبح خمسيني جاد ههههه !!
اقصد :( اللي يتغلب شغفهم للعلم على الحصول على الشهاده)

.. ولكن في نفس الوقت لديها عيب تكون محصوره ( في علم واحد ) وهذا الذي لا احبذه أصلا انا ساذكر السبب (هذره في قسم اخر عن ابن سينا كمثال ) ..
المهم بعد هذه المقدمة .. يعني من يتوجه في تعليم نفسه في أي امر في النهايه سيصبح ( مبهر وسيكون هو مصدر مهم في مكان يعمل فيه ) ،هذا الابهار ( يعود على الشخص ماديا ) لانه سيثبت نفسه بمهاراته الخاصه التي طورها من نفسه واعتقد ان هؤلاء الأشخاص هم الذين يضمنون وظيفتهم في أي مكان وباي مرتب مستقبلا خاصة .. وحتى لو لم يعمل لديه تجاره .. لان متمكن في عمل ما او فاهم امر ما .. سوا كان الشيء هذا فني .. او ادبي ( روايات ، كاتب .. ) او علمي ولديه اشخاص يتابعونه وخاصه مع مواقع التواصل .. وهناك جهات يعني ستهتم باستضافته اذا رأت الشخص فعلا يقول الكلام بشكل جيد وعلمي
.. لهذا انا احيي دوريمي على انها تخطط في ان تبحث عن ما تحبه بعيدا عن الضغوط .. (ولكن بعض الناس يقولون هذا العذر : نحتاج للضغط لكي نتقدم ) < هؤلاء اعتقد ان تقدمهم لن يصل لهذه المرحلة الاتقان ابدا .. فقط سيكونون مطلعين بشكل نسبي ..لانها مجرد خداع يعني
طبعا انا افضل العمل الحر بجميع اشكاله بعيدا عن العمل أصلا .. والعمل الحر يحتاج الى تطبيق بعيدا عن الدراسة

( هنا مسحت تجربة شخصية كنت ساذكرها حول الشطاره القليله كافيه في هذا البلد ان تجعلك شخص مطلوب) ولكن وجدت نفسي اكتب كثيرا فمسحتها لكي يستطيع شخص او شخصان ان يقرا ما ساكتب هههههههههههههههههههههههههه

.
.

وبرد برد مستقبل ثاني :
حول نظره بعيده عن استهداف >العلم< او استهداف الماده
واذا اتبعته ستكون تنافسني يعني في القصه لانها ستقلبك حماديا <الى متى التعزيز ... في الحقيقه انا اسعى لتطبيقها ولكن حتى الان اعيش على النظرتين اللي ذكرتها اعلاه ..بعطيكم فرصه يتتنفسون وتقرون الردود ، اذا اصلا تقرون يعني

التعديل الأخير تم بواسطة حماااده ; 2016- 5- 20 الساعة 12:59 AM
قديم 2016- 5- 20   #103
Ghadeer H
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 897
مؤشر المستوى: 35
Ghadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
التخصص: لغة انجليزية
المستوى: المستوى الثامن
Ghadeer H غير متواجد حالياً

شكرا دوريمي جدا استفدت من المعلومات والكلام اللي ذكرتيه>> صدق والله مو مجاملة وكلام بس
وبعد كارزما وجهة نظرك وكلامك مفيدة ومقنعة >>> بعد صدق مو مجاملة

الي يبي الماستر علشان يرضي طموحه ويبي يستمر بغض النظر عن الوظيفه فهنا هالكلام كله ما يهمه..
الماستر ماله سلبيات للي يبي يكمل علشان يتعلم أكثر أو عنده شغف بمجال دراسته..

هالكلام الي تحت للي يشوفون الماستر وسيله مضمونه للحصول على الوظايف..

غالبا انا من الناس اللي ذكرتيهم هنا .. يعني لما تقولون انه الدراسة كلها مجرد بحوث و كذا والمفروض ان هذا شيء مزعج اانا شخصيا اشوفه عز الطلب انا نفسي اكون في بيئة مهتمة حقيقة بالبحث في مجال الادب ومقارنته و مجالاته ودراسته دراسة حقيقية مو بس الدكتور او الكلية يعطوني قصيدة او رواية احفضها واختبر فيها حفظ وخلاص لا انا ابدا مو هذا تصوري للدراسة .
الوظيفة مجرد قيد >>> ما ابي استرسل في هالموضوع لانه طويل ومستفز لي شخصيا
قديم 2016- 5- 20   #104
Doremi
مشرفة سابقة
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 192300
Doremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
التخصص: ~
المستوى: خريج جامعي
Doremi غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماااده مشاهدة المشاركة

في الحقيقة .. كل سطر كتبته دوريمي .. جيد جدا جدا ..اقصد ( ردها الاول عن رايها )
والصراحه ما توقعت يطلع منها هذا هههههههههههههههههههههه .. موب تقليل فيها ..
بس لاني ما توقعت شخصيتها تركز في هالاشياء فقط ، فاقصد تقيمي الشخصي كان فيه خلل يعني :> ، وحمااده طبعا تقيماته تكون98% صحيحة < هههههه لحول ترفيع لنفسه

انا كنت اريد ان اغرد بعض ما كتبت دوريمي لكم ، بس قلت ساكون شخص سلبي :> ومو عارف اشرح ..وخاصة انكم يعني تتكلمون عن الجامعات يعني مو مشكلتكم هل اكمل او لا

كويس انه جاء من دوريمي اعتقد انه احسن مني في الشرح :>
هههههههههههه كشخص تدور حوله القصه وهو الأساس، لما يقول هالكلام أقدر آخذها كمدحه..
بالنسبه لآخر سطر I don't think so بس شكرا ً

اقتباس:
بحاول اختصر

اقتباس:
( هنا مسحت تجربة شخصية كنت ساذكرها حول الشطاره القليله كافيه في هذا البلد ان تجعلك شخص مطلوب) ولكن وجدت نفسي اكتب كثيرا فمسحتها لكي يستطيع شخص او شخصان ان يقرا ما ساكتب هههههههههههههههههههههههههه

اقتباس:
بعطيكم فرصه يتتنفسون وتقرون الردود ، اذا اصلا تقرون يعني

مؤخرا ً صاير تختصر وتهتم أن الردود تكون قصيره..
هل أنت بخير؟

اكتب التجربه ترى بنقرأ، ما ورانا امتحانات يعني بنقرأ الردود بضمير وبدون استعجال

-----

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة B-h-s
اسف دوريمي شفتك معصبه امس يوم رديتي علي ولا دريت انك مريت بالتجارب هذي لو ادري ما كتبت حرف واحد
لا تشغل بالك يا بدر، أصلا قلت لك أنا ما كنت معصبه

-----

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ghadeer H
غالبا انا من الناس اللي ذكرتيهم هنا .. يعني لما تقولون انه الدراسة كلها مجرد بحوث و كذا والمفروض ان هذا شيء مزعج اانا شخصيا اشوفه عز الطلب انا نفسي اكون في بيئة مهتمة حقيقة بالبحث في مجال الادب ومقارنته و مجالاته ودراسته دراسة حقيقية مو بس الدكتور او الكلية يعطوني قصيدة او رواية احفضها واختبر فيها حفظ وخلاص لا انا ابدا مو هذا تصوري للدراسة .
الوظيفة مجرد قيد >>> ما ابي استرسل في هالموضوع لانه طويل ومستفز لي شخصيا
ماشاء الله حلو لأنك عارفه أنك تبين تخوضين التجربه نفسها بتفاصيلها وتستمتعين فيها..
أي شيء الواحد يستمتع فيه راح ينجز ويبدع ويوصل بعيييييد

الله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة Doremi ; 2016- 5- 20 الساعة 04:16 AM
قديم 2016- 5- 20   #105
رمآدد
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية رمآدد
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5373
مؤشر المستوى: 50
رمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
التخصص: ادب آنجليزي
المستوى: المستوى السابع
رمآدد غير متواجد حالياً

مستمتع بردودكم وخبراتكم واقتراحاتكم كلها فعلا احس اني بين ناس فاهمه ومتعلمه .

استفدتك من كلامكم ووجهات نظركم والكل على حق من الجانب او النظره اللي هو يشوفها والكل مقنع والله .

برأيي المتواضع :
توجه الماستر له ايجابياته ويميل للوظائف الحكومية أكثر (القيادية) تحديداً .
توجه الخبرات والدورات حسب وجهة نظر دوريمي يميل للقطاع الخاص والشركات أكثر .

وكلكم على حق يسعدكم ربي و يحقق امانيكم .
قديم 2016- 5- 20   #106
رمآدد
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية رمآدد
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5373
مؤشر المستوى: 50
رمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond reputeرمآدد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
التخصص: ادب آنجليزي
المستوى: المستوى السابع
رمآدد غير متواجد حالياً

وكل واحد ينام على الجنب اللي يريحوه .
قديم 2016- 5- 20   #107
Mayamy79
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية Mayamy79
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 12270
مؤشر المستوى: 59
Mayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enoughMayamy79 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: King Faisl Univirsity
التخصص: English literature
Mayamy79 غير متواجد حالياً

موضوع جميل جدا ...قبل كنت محتاره بس بعد كلامكم عرفت انا ايش ابغى بالظبط
يعطيكم العافيه كل واحد رد على الموضوع .....فعلا انتو دفعه محظوظين فيها
وعسى ربي يكتب الخير للجميع ويوفقنا لما يحبه ويرضاه
قديم 2016- 5- 20   #108
Ghadeer H
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 897
مؤشر المستوى: 35
Ghadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
التخصص: لغة انجليزية
Ghadeer H غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماااده مشاهدة المشاركة
ا

وسبق كتبت رايي عن الماستر .." ماستر بدون نية اكمال الدكتوراه.. ( انت ما سويت اي شيء)"

[/color][/size][/font]
[/right]
انا مهتمه ان اعرف اكثر عن وجهة النظر هذي اذا ممكن رابط الموضوع اللي ذكرتو فيه هذا الأمر ....
قديم 2016- 5- 20   #109
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 46000
حماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ll
الدراسة: غير طالب
التخصص: انجليزي
المستوى: دكتوراه
حماااده غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ghadeer H مشاهدة المشاركة
انا مهتمه ان اعرف اكثر عن وجهة النظر هذي اذا ممكن رابط الموضوع اللي ذكرتو فيه هذا الأمر ....

شوفي هو راي مو موضوع .. وانا يوم اكتب هالسطر كان في خيالي انه 80% كان في المنتدى .. لذلك اضفت كلمة "سبق كتبت" ولم اقل انه هنا لاني متردد .. بس اكيد اني سبق وتكلمت هذا مع احد اخوياي حول الماستر بتفاصل التفاصيل ..
المهم في ذاكرتي اني كتبت مره عن هذي النقطة ردا على شخص كان حول طريقة التعليم مو حول فائده الماستر او الدكتواره.. وكنت افصل

فلو كنت اتذكر يعني كان جبت لك الرابط .. علشان تشوفين الردود ..هذا اصلا اذا كان فيه ردود حول النقطة بس اتذكر ردي .. كان فيه نقاط متقاربه من ردود ( دوريمي + اخت دوريمي )
ومن رد درويمي تقدرين تستنتجين ان الماستر ( نصف طريق ) .. لان الشركات لا تهتم له يعني .. وفرصه اقل اصلا وهو ينفع فقط في الترقيه الحكوميه ..
ولكن الدكتواره < شهادة مهمة 100% .. اللي يبيك يعطيك مرتب عالي + تكونن في اماكن مثل الهيئات او الشركات الحكوميه ، الجامعات .. او استشاره في وزارات ( لا يعني انك موظف حكومي ) الوزاره تدفع لك بشكل مستقل على الاستشاره لا تعتبر موظف حكومي ....
ولكن اذا كنت موظف حكومي ستكون في مرتبه عاليه في السلم الرواتب التي حدها 28 الف اعتقد ( المرتبه 15 ) والتي لا تتم الا بتشريح من مجلس الوزارء اصلا
.. وهذا للمعلومية تعتبر قليلة لمن يحمل شهادة الدكتواره لانه سيجد اماكن افضل من هذا المرتب + مدة عمل اقل بكثير ، فيستطيع ان يجمع عملين ( بحضور 9 ساعات فقط في الاسبوع ) في كل عمل يعني هههههههه لانه ينظر له انه بتاع كله
وايضا الدوله تعطي منحه ارض على من يحصل على شهاداه الدكتواره (لا اعلم هل توقفوا او لا ) ..

اما الماستر بعيد عن كل هذا يعني .. هو مجرد خطوه للدكتواره .. والخطوه اذا لم تكملها فانت لم تفعل شيء يعني :> لذلك اقول من ليست في نيته اكمال الدكتواره ، لازم يقيس جهد الماستر مع اللي بيحصله من الماده حسب مكان عمله في شركه في حكومه ..

فانا لم اتكلم اصلا حول هذي النقطة لانها تكون واضحه يعني من كلام دوريمي على من يكمل الماستر لن يفرق اصلا فرق كبير :> ولن تستقبله الشركات .. ( هذا مجرد رايي ) يعني مو 100% .. نقصد الاغلب وانتي تستطعين ان تتاكدي من السؤال حول هذه النقطة يعني ..

وساذكر تجربة شخص الان اعرفه
شخص درس الشريعة سنتين .. ثم خرج منها بعد ان تم فتح قسم في جامعته باسم الاقتصاد والاستثمار كان تخصص جديد .. ورفضت تنقله الجامعة للتخصص لانه معدله 2.5 اعتقد ..فدخل يعني على مسؤول في القبول .. وقدم له شهادات ( دوراة في الماليه والاقتصاد وتحليل الاسهم .. يحضرها في ماليزيا وفي السعوديه) من يوم تخرج من الثانوي .. تكلم مع المسؤول .. واقنعه يعني فعلا بالكلام فقال تعال في الموعد الفلاني ..هناك ستكون لجنه يعني ..
فدخل عليهم وهم 3 دكاتره (اللجنه).. وكان شخص رافضه رفض .. وهناك شخص متحمس له .. وبعد الكلام مع اثبتات الشهادات وسالوها كم سؤال .. قالوا له شفت فيه 15 واحد بتنافسون على ثلاث كراسي ( من المحولين ) وانت اسوا معدل .. فيعني فرصتك مره قليله !! .. قال انا اعتقد اني خلاص مقبول ان شاء الله ..اصلا فيعني مساكين 15 بيتنافسون على كرسيين .. وهم يضحكون .. المهم بعدها فعلا وافقوا عليه في هذا التخصص فقال له اللي رافض ( بعد ما تخرج ) انت اصعب واحد قبلته في حياتي وبعد ما قدم مشروع تخرجه ... وسألوه كم سؤال

وبعدها قدم على الاعاده ان يكون معيد + ويدرس ماستر ، وسافر بعثه .. وجاءه اتصال من الجامعه اننا نبيك في مسابقه على الاعاده.. وفعلا قابوا معه وكانوا يناقشونه في مشروع تخرجه ..وكانوا ناشبين له من الناحيه الشرعيه واقنعهم يعني .. وكان هو متخوف .. وانا اتذكر اني اقول له صدقني انت اللي بيختارونك (لانك صديق اللي عليه القصه هههههه) وقبلوه
وصار الترم الاول يدرس التمارين لمادة كمساعد + ايضا يقوم بمحاضرات مسجله لهم

اما الترم الثاني . الظاهر انهم احتاجوا لـ دكاتره وصاروا غالين ..فمسك مادتين يدرسهم ( يعني هو الاساسي ) فعلا امره غريب وتراها في جامعة الامام هالكلام هههههههه يعني بالعاده ( اللي شهادته دكتواره هو اللي يدرس ) ..يمكن السبب الازمه الماليه اللي نعيشها الان
طبعا ترى مرتبه على اساس ان ما معه شهاده دكتواره ههههههههههههههه

الهدف من سرد هالسالفة:
1- ان العلم بالشيء هو اللي يحدد كل شيء ويغير مسيره حياتك .. شهاده بدون علم انت غير كفو في الاماكن المهمه يعني.. والدليل : ان اثبت نفسه في قبوله للتخصص اللي يبيه + اثبت نفسه انهم يثقون فيه يعني ويخلونه يدرس

2- ان الشهادة ايضا مهمة صحيح ان الشخص هذا صار يقوم بما يقوم به الدكتور .. واثقين في الجامعة ، بس مرتبه مرتب واحد معه بكالوريوس يعني في النهايه ..هو موظف رسمي في الجامعة ( وليس تقاعد مع الجامعة )
ولكن في نفس لوقت بهذا الترم ستكتب له في الخبره .. وايضا مع الوقت قد يتم ترقيته بسبب هذا يعني لانه هو انتهى من الترم الثاني .. يعني

وترى هو كله راي :> .. يعني ما تميله انفسكم افعلوه ..

وتوني ما ذكرت القسم الثاني من ردي .. ( النكدي ) (التذكيري)

التعديل الأخير تم بواسطة حماااده ; 2016- 5- 20 الساعة 09:13 PM
قديم 2016- 5- 21   #110
كارزما
مميزة مستوى 8 E

الصورة الرمزية كارزما
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 426557
مؤشر المستوى: 533
كارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: !!! U l00k lost follow Me
التخصص: عنقليزي !♠
كارزما غير متواجد حالياً

.
.

ياالباكم والله

غدير لانمانع المجاملاات اطلااااقا

.
.

وصلت للهدف الي ابيه من اثارة الموضوع

ان يسير فيه تنوير كل واحد يقول رايه ويدلي بدلوه وبالنهاية الكل يستفيد
نفكر مع بعض بصوت عالي الشغلة مو تعنت أو رأيي الأافضل أو انا افهم أحسن منك
لان بالنهاية ظروفنا مو وحدة اهتماماتنا مو وحدة ودربنا مو واحد وقبل كل شي
أقدارنا مو وحدة وكل بني آدم ميسر لما خلق له
حتى الي يشوف انه يخطط مستقبله بالمسطرة والقلم
ترى هذي تدابير ربنا لك انت مهيأ لمكانة ما ومنزلة بذاتها سواء في الدنيا
أو الآخرة ... فربي يعطيك كل الاسباب والوسائل والمساعدات
علشان توصل لها واولها طريقة تفكيرك فنحمد الله الذي هدانا وماكنا
لنهتدي لولا انا هدانا الله

+

قلت لكم اهتمامي الشخصي بالماستر ماله أي بعد وظيفي ومادي على
الاطلاق .. عكس رماد مثلا الي ينظرله من هالجانب <-- ورطت الرجال

.
.

اقتباس:

والى هناك يمتد النظر
مع اني مو معك ان الواحد ماسوى شي لان مجرد التفكير بها الشكل محبط
المفروض نفرح ونفتخر بايسط انجازاتنا علشان يزيد حماسنا نحو الافضل
+ انتظر ردك النكدي بكل الاحوال متأكدة بستفيد

.
.

دودي حصلت لك شي عجييييييييييب

أشوفها شي راااااااااااااايق أكثر من التشميس
يشبه التبريد المائي تبع الكمبيوتر ياختي دماغنا أولى