ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > إدارة اعمال > إدارة أعمال 1
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

إدارة أعمال 1 ملتقى طلاب وطالبات المستوى الأول ادارة اعمال التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل

موضوع مغلق

قديم 2013- 5- 10   #111
m a j e d -
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية m a j e d -
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 680
مؤشر المستوى: 0
m a j e d - will become famous soon enoughm a j e d - will become famous soon enoughm a j e d - will become famous soon enoughm a j e d - will become famous soon enoughm a j e d - will become famous soon enoughm a j e d - will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: قبل الجامعة
الدراسة: انتساب
التخصص: طالب
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
m a j e d - غير متواجد حالياً
رد: حل اسئلة المراجعه لمادة مبادئ المحاسبه (1)

يعطيك العافيه ام دانه الله يوفقك

قديم 2013- 5- 10   #112
zizo89
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1630
مؤشر المستوى: 51
zizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enoughzizo89 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: قبل الجامعه
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: قبل الجامعة
zizo89 غير متواجد حالياً

تتوقعون الاسئله تجي زيها لان عجزت افهم الماده ذي

قديم 2013- 5- 11   #113
أم دانه 1
متميزة بالمستوى الثامن – إدارة أعمال

الصورة الرمزية أم دانه 1
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 132180
مؤشر المستوى: 192
أم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة الأعمال
التخصص: ادارة الاعمال
المستوى: خريج جامعي
أم دانه 1 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره بنت سعود مشاهدة المشاركة
الف شكر لك اختي ام دانه بس حبيت اطلب منك
اول شي ما طلع عندي الاجوبه طالعه عندي غير محلوله
ثاني شي اتمنى منك اذا ممكن توضحين لي حل الجدول اللي في الاسئله
الله يجزاك خير ويوفقك

اسفه يا حبيبتي توني انتبه والله

تفضلي هذي الاجوبه من اليمين لليسار

د,د,ج,ب,د,د,ب,أ,ب,د,ج,ج,د,ب,أ,أ,ب

بالنسبه للجدوول يا حبيبتي اولا لازم تكونين عارفه وتفرقين بين الحسابات الدائنه والمدينه

ثانيا زي سؤال حساب البنك هو معطيك كل شي موجود فالجدول مافيه أي شي يضاف له لأنه ماقال باعوا ولا اشتروا ولا شي قال فقط احسبي الرصيد

تروحين تجمعين الارقام اللي في جهة اليمين كلها لوحده وتجمعين اللي فاليسار لوحدها بعدين تطرحين الصغير من الكبير ولأن البنك مدييين حيكون شي طبيعي الجهه اليمنى اكثر من اليسرى اذا طلع لك الناتج حيكون هو الرصيد ويكون طبيعته كطبيعة الحساب نفسه ودامه بنك يعني حيكون مدين

لو مثلا قال باعت بضاعه بمبلغ مثلا 5000 حتروحين تضيفين هالمبلغ لجهة اليمين لأن الحساب اساسا بنك فحتكون المبيعات في جهة اليمين مع انها دائنه لكنها تكون في جانب المديين
بعد ماتضيفينها حتجمعينها طبعا مع باقي الارصده الموجوده فاليمين لوحها وتجمعين اليسار برضو لوحدها بعدين تطرحين الصغير من الكبير وحيكون الرصيد طبيعته كطبيعة البنك يعني مدين

اما لو كان الحساب دائن زي الدائنين مثلا حتسوين نفس الطريقه تجمعين الجهه اليمنى لوحدها واليسار لوحدها وتطرحين الصغير من الكبير والناتج حيكون هو الرصيد وطبيعته كطبيعة الحساب اللي هو الدائنين يعني طبيعته دائنه

اتمنى يكون شرحي واااضح

بالتوفيق حبيبتي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zizo89 مشاهدة المشاركة
تتوقعون الاسئله تجي زيها لان عجزت افهم الماده ذي

الاسئله حتكون زي كذا وشوفي اسئلة الاعوام السابقه كلها نفس الافكار

بالتوفيق

قديم 2013- 5- 11   #114
خُـلـودْ ..!
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية خُـلـودْ ..!
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 710
مؤشر المستوى: 51
خُـلـودْ ..! is a glorious beacon of lightخُـلـودْ ..! is a glorious beacon of lightخُـلـودْ ..! is a glorious beacon of lightخُـلـودْ ..! is a glorious beacon of lightخُـلـودْ ..! is a glorious beacon of lightخُـلـودْ ..! is a glorious beacon of lightخُـلـودْ ..! is a glorious beacon of light
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة أعمال
التخصص: إدراة أعمال
خُـلـودْ ..! غير متواجد حالياً
Arrow رد: حل اسئلة المراجعه لمادة مبادئ المحاسبه (1)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادارة اعمال 222 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا حليت نموذج المراجعه بس لاحظت سؤالين احس فيها خطأ او انا شاكه في حلها ..

السؤال الثاني انا حاسه ومتأكده فيه خطأ

ح / المشتريات

فان رصيد حساب المشتريات في 30/1 هو :
أ)رصيد دائن يظهر في الجانب الدائن بمبلغ 16000 ريال
ب)رصيد دائن يظهر في الجانب المدين بمبلغ 28000ريال
ج) رصيد دائن يظهر في الجانب يظهر في الجانب الدائن بمبلغ 21000
د)رصيد مدين يظهر في الجانب الدائن بمبلغ 28000 ريال

الجواب (أ) انا اخترته واعتقد فيه خطأ في صيغة الاجابه لسببين :

1) الرصيد بعد الجمع والطرح هو 16000
2)الحساب حساب مشتريات والمشتريات طبيعتها مدينه وعادة الرصيد يكون تابع لطبيعة الحساب

والجواب (د)من ناحية الصيغة صحيحه ولكن الرصيد بعد الجمع والطرح ليس 28000 ريال يوجد خطأ

وياليت اللي يقدر يرسل للدكتور ع الايميل يوضح له هذي النقطة انا حاولت ارسل له لكن ما قدرت يطلع عندي فشل الارسال ....

وكمان عندي السؤال رقم 9

تم شراء اجهزة كهربائية على الحساب من شركة الهلال بمبلغ 40الف ريال بسعر الكتالوج وبخصم تجاري 5%
.
طبعا انا استبعدت أ و ب ........لان المبلغ ظاهر قبل الخصم

الان :
ج)الطرف المدين هو حساب المدينين بمبلغ 38 الف ريال.
د) الطرف الدائن هو حساب الدائنين بمبلغ 38 الف ريال .

هنا احترت طبعا لان الاجابات نفسها لو قلنا نبدأ وحده وحده :
تم شراء اجهزه كهربائية .....مشتريات ... مدينه الجواب نقول ج
على الحساب ... خصوم أو دائنين ؟....دائنه الجواب هنا نقول د

واخيرا عندي استفسار ؟؟

ايش الفرق بين على الحساب و بالاجل؟
من ناحية الخصوم والدائنين !!

نفس ملاحظتي يآ آدارة اعمال ، هو كآتب حسآب دآئن يظهر بالجآنب الدآئن والمفروض ، حسآب مدين يظهر بالجآنب الدآئن ، اللي هو 16000 .. آنآ رآح اراسل الدكتور وارجع اكتب ايش يقوول .."

وعلى فكككرة ، مآفي فرق بين على الحسآب آ بالاجل .. كلهآ خصوم والتزآم تجآه الاصول ..
مآ تفرق ..

تعجبني النآس المفتحه

قديم 2013- 5- 11   #115
Noudii
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية Noudii
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 139
مؤشر المستوى: 49
Noudii will become famous soon enoughNoudii will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: قبل الجامعه
التخصص: إداره اعمال
المستوى: المستوى الرابع
Noudii غير متواجد حالياً

يسلمو ياجميل

قديم 2013- 5- 11   #116
A H M E D 014
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية A H M E D 014
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 4045
مؤشر المستوى: 58
A H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enoughA H M E D 014 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة أعمال
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: المستوى السابع
A H M E D 014 غير متواجد حالياً

شاكر لكـ .."

قديم 2013- 5- 11   #117
نوره بنت سعود
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 724
مؤشر المستوى: 53
نوره بنت سعود will become famous soon enoughنوره بنت سعود will become famous soon enoughنوره بنت سعود will become famous soon enoughنوره بنت سعود will become famous soon enoughنوره بنت سعود will become famous soon enoughنوره بنت سعود will become famous soon enoughنوره بنت سعود will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
المستوى: المستوى الأول
نوره بنت سعود غير متواجد حالياً

[quote=أم دانه 1;8804499]اسفه يا حبيبتي توني انتبه والله

بالنسبه للجدوول يا حبيبتي اولا لازم تكونين عارفه وتفرقين بين الحسابات الدائنه والمدينه

ثانيا زي سؤال حساب البنك هو معطيك كل شي موجود فالجدول مافيه أي شي يضاف له لأنه ماقال باعوا ولا اشتروا ولا شي قال فقط احسبي الرصيد

تروحين تجمعين الارقام اللي في جهة اليمين كلها لوحده وتجمعين اللي فاليسار لوحدها بعدين تطرحين الصغير من الكبير ولأن البنك مدييين حيكون شي طبيعي الجهه اليمنى اكثر من اليسرى اذا طلع لك الناتج حيكون هو الرصيد ويكون طبيعته كطبيعة الحساب نفسه ودامه بنك يعني حيكون مدين

لو مثلا قال باعت بضاعه بمبلغ مثلا 5000 حتروحين تضيفين هالمبلغ لجهة اليمين لأن الحساب اساسا بنك فحتكون المبيعات في جهة اليمين مع انها دائنه لكنها تكون في جانب المديين
بعد ماتضيفينها حتجمعينها طبعا مع باقي الارصده الموجوده فاليمين لوحها وتجمعين اليسار برضو لوحدها بعدين تطرحين الصغير من الكبير وحيكون الرصيد طبيعته كطبيعة البنك يعني مدين

اما لو كان الحساب دائن زي الدائنين مثلا حتسوين نفس الطريقه تجمعين الجهه اليمنى لوحدها واليسار لوحدها وتطرحين الصغير من الكبير والناتج حيكون هو الرصيد وطبيعته كطبيعة الحساب اللي هو الدائنين يعني طبيعته دائنه

اتمنى يكون شرحي واااضح

بالتوفيق حبيبتي

معليش اختي اذا ممكن توضحين لي على الجدول ارجوك كذا انا للاسف ما فهمت

قديم 2013- 5- 11   #118
Mr.3badi
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية Mr.3badi
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 6705
مؤشر المستوى: 58
Mr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enoughMr.3badi will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية إدارة الاعمال
التخصص: إدارة اعمال
Mr.3badi غير متواجد حالياً

إحتاج منكم مساعدة....
فيهه سؤال تقريباً فجر دماغي ..

ميزان المراجعة:
أ- كشف يوضح أرصدة كل من الحسابات المدينة والحسابات الدائنة في نهاية فترة زمنية معينة
ب- سجل ترحل إليه الأطراف المدينة والدائنة من دفتر الأستاذ أولاً بأول
ج- يساعد على استخراج أرصدة الحسابات المدينة والدائنة أولاً بأول ( دفتر الأستاذ )
د- سجل تثبت به العمليات المالية التي تقوم بها المنشأة أولاً بأول ( دفتر اليومية )

هل آلآجابة الصحيحة أ ولا ب ...

اللي خلاني اشك في السؤال ...

لقيت في احد النماذج ...

دفتر الأستاذ :
أ / سجل تنقل إلية العمليات الخاصة بكل حساب على حدة من دفتر اليومية
ب/ سجل ترحل إلية الاطراف المدينة والدائنة من دفتر اليومية اولا باول
ج/ سجل يوضح أرصدة كل من الحسابات المدينة والحسابات الدائنة في نهاية فترة زمنية معينة
د/ كل ماسبق

أ و ب متأكد انها من أدوار دفتر الأستاذ , لكن ج شاك فيها .. والأجابة كل ماسبق .. كيف يعني ؟

وميزان المراجعة كيف يكون جوابة كشف يوضح ارصد كل من الحسابات والخ ...

أبي أعرف اجابة السؤال الأول لاهنتوا , وياليت اللي يعرف يكون متأكد من الأجابة الصحيحة ...

وشكرآآآآآآ ..

قديم 2013- 5- 12   #119
أم دانه 1
متميزة بالمستوى الثامن – إدارة أعمال

الصورة الرمزية أم دانه 1
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 132180
مؤشر المستوى: 192
أم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond reputeأم دانه 1 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة الأعمال
التخصص: ادارة الاعمال
أم دانه 1 غير متواجد حالياً

[quote=نوره بنت سعود;8816781]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم دانه 1 مشاهدة المشاركة
اسفه يا حبيبتي توني انتبه والله

اتمنى يكون شرحي واااضح

بالتوفيق حبيبتي

معليش اختي اذا ممكن توضحين لي على الجدول ارجوك كذا انا للاسف ما فهمت

يا حبيبتي ورب الكعبه ودي اخدمك بعيوين لكن ماعندي أي برنامج ممكن اقتص الصوره منه واكتب عليها
انتي صوريلي الجدول وحطيه هنا وانا احاول اشرح عالوورد

لأن كل الملفات اللي عندي pdfماعرفت اقص الصور منها

قديم 2013- 5- 12   #120
ام جودي ويزيد
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 3533
مؤشر المستوى: 52
ام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enoughام جودي ويزيد will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الاداره
المستوى: المستوى الخامس
ام جودي ويزيد غير متواجد حالياً

الله يعطيكي العافيه ام دانه
عندي سؤال وياليت تساعديني
انا مو فاهمه الترصيد كيف حسبتيها

موضوع مغلق