ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > تربية خاصة > ارشيف التربية الخاصة > ارشيف المستوى 8 تربية خاصة > مواد مشتركة - ارشيف تربية خاصة المستوى 8
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

مواد مشتركة - ارشيف تربية خاصة المستوى 8 مواد مشتركة - ارشيف تربية خاصة المستوى 8 التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل

قديم 2013- 2- 19   #111
جوري الملتقى
المشرفة العامة
منتدى التربية الخاصة سابقآ

الصورة الرمزية جوري الملتقى
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 11467
مؤشر المستوى: 131
جوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليـة التربيـة
الدراسة: انتساب
التخصص: إعاقة سمعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
جوري الملتقى غير متواجد حالياً
رد: يوميات التدريب الميداني :)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دولار السعودية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اليوم وصل خطابنا للمدرسه وقابلت المدير وبعض المعلمين
كانوا متعاونين جداً بس المعلم المتعاون ما قابلته
وبصراحه تذكرت موقف مريت فيه من قبل و ما ادري انتم مثلي والا لا
اللي هو : تذكرت اول يوم دخلت فيه المدرسه ( طبعا الكل مرة عليه هالحاله )
وكان الفرق بين الموقفين الاول ابوي الله يرحمه كان معاي والثاني كنت لحالي

المهم التطبيق الفعلي راح نبدأ فيه يوم السبت ان شاء الله
تمنياتي للجميع بالتوفيق
الله يرحم ابوك وابوي واموات المسلمين ..

انا تذكرت الدراسه بكل تفاصيلها لان المدرسة اللي اطبق فيها هي ذاتها اللي درست فيها والمديرة والوكيله والمعلمات نفسهم
المديرة عرفتني على طول ..
لكن فيه مدرسة تناظرني كثير ودي اروح لها واقول انتي درستيني في رابع ابتدائي بس خفت على نفسيتها وسكت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسفة..~ مشاهدة المشاركة
اقدر اخذ ماده العملي نظري بدون تطبيق؟!!
وتخصص الاعاقه العقليهه واجههم لمدارس والا معاهد؟
التدريب الميداني مافيه نظري عملي فقط ..
والتوجيه في المدارس والمعاهد ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمارق هل مشاهدة المشاركة
لأن السمعيه اللي بالدمام للحي ضايعين

انا الى الآآآآآآآآن ماداومت ولا ادري وين اتدرب
والله أفضّل اني اسكت لأنه مو من صالح حد اتكلم واقول قصتي
لأن فيها فضايح بالوزاره
وانا اذا تكلمت ماراح ارحم حد
حسبي الله ونعم الوكيل

الى درجة انه وحده تتكلم بلسان المدرس
انها كلمته وقال لها ارسلوهم اي مكان عادي اي اعاقه ,,

أيُعقل!! صار لي سنتين ادرس سمعيه واتدرب على طلاب صعوبات أو فكري

يانااس أروح اذبحها هاذي؟!!
للاسف الاهمال شديد جدا ..
ولأننا اول دفعه لابد نواجه كل المشاكل ..

قديم 2013- 2- 19   #112
مديناوي
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية مديناوي
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 962
مؤشر المستوى: 74
مديناوي is a splendid one to beholdمديناوي is a splendid one to beholdمديناوي is a splendid one to beholdمديناوي is a splendid one to beholdمديناوي is a splendid one to beholdمديناوي is a splendid one to beholdمديناوي is a splendid one to beholdمديناوي is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
التخصص: اعاقة عقلية
مديناوي غير متواجد حالياً

مساء الخير
اليوم حضرت ثلاث حصص حصة مشاهدة وحصتين درست فيها

الحصة الاولى لصف اول وثاني ودرستهم فيها قرأن

والحصة الثانية لصف سادس شرحت لهم جدول الضرب

لاحظت ان الشرح لهم لمدة قصيرة مو طويلة وعندهم النسيان كثير لازم من التكرار

الطلاب استياعبهم بطئ شوية ولا نكثر مدة الشرح لهم

والحصة الثالثة للصف الاول والثاني كانت مشاهدة شرح المعلم لمادة التوحيد

عندي سؤال الشرح يكون دقائق قليلة هل لاحظتم ذلك ؟

قديم 2013- 2- 19   #113
المستلمض
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 101
مؤشر المستوى: 51
المستلمض will become famous soon enoughالمستلمض will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: التربية الخاصة
التخصص: صعوبات التعلم
المستلمض غير متواجد حالياً

الله حيهُم ,

اليوم وانا جالس في غرفة المعلمين دخل الوكيل وقال روح لفصل رابع لين يجي الاستاذ قلت حاضر ..

حسيتهم ملقٌف مره كل شوي اوص ولا صوت اسكتم كلن بكرسيه المهم قعدت اشرح لهم جدول الضرب يلا كل واحد يقوم يكتب ع السبوره سؤال ويختار طالب يجاوب .. صار فيه هدوء بهالوقت ... استاذ تكفى طلعنا تحت نلعب رياضه ؟

يا ابنائي انا مو مدرس رياضه والا طلعتكم وبعدين شمس وحررر <- يرقع لنفسه مابي ابتلش بهم خخخخخ

الين انتهت الحصه وقلت سلاااام <---

.

قديم 2013- 2- 19   #114
جوري الملتقى
المشرفة العامة
منتدى التربية الخاصة سابقآ

الصورة الرمزية جوري الملتقى
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 11467
مؤشر المستوى: 131
جوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond reputeجوري الملتقى has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليـة التربيـة
التخصص: إعاقة سمعية
جوري الملتقى غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مديناوي مشاهدة المشاركة
مساء الخير
اليوم حضرت ثلاث حصص حصة مشاهدة وحصتين درست فيها

الحصة الاولى لصف اول وثاني ودرستهم فيها قرأن

والحصة الثانية لصف سادس شرحت لهم جدول الضرب

لاحظت ان الشرح لهم لمدة قصيرة مو طويلة وعندهم النسيان كثير لازم من التكرار

الطلاب استياعبهم بطئ شوية ولا نكثر مدة الشرح لهم

والحصة الثالثة للصف الاول والثاني كانت مشاهدة شرح المعلم لمادة التوحيد

عندي سؤال الشرح يكون دقائق قليلة هل لاحظتم ذلك ؟

فعلا المعلمه قالت الدرس الواحد يتجزأ لهم لاكثر من حصه
فيئخذون جزئية بسيطة كل حصة ..

قديم 2013- 2- 19   #115
MISS EAMA
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية MISS EAMA
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 64
مؤشر المستوى: 52
MISS EAMA will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية
التخصص: تربية خاصة / صعوبات تعلم
MISS EAMA غير متواجد حالياً

السلام عليكم
بدأت يومياتنا في التطبيق
أنا بديت من يوم السبت في مدرسة فيها دمج للصعوبات و أنا لوحدي في المدرسة ما معي أي أحد من جامعتي ..
المدرسة جداً رائعه المديرة و الإداريات و المعلمات و خاصة معلمات صعوبات التعلم جداً رائعات فيه معلمتين و كانوا جداً متعاونات معي من أول يوم , و طبعاً عشان المدة قصيرة و ما تكفي أن أسوي مسح و تشخيص للحالات و أخذ حالة في لغتي و حالة في الرياضيات , قالوا خلاص راح نعطيك حالة من عندنا عشان تقدرين تعطينها 8 حصص على عدد الساعات الأساسية 8 و فعلاً أخذت حالة في الصف الأول و شفت التشخيص حقها .. و سويت ملفين ملف فيه المعلومات الشاملة و الموافقة و التشخيص و الأشياء الأساسية , و ملف الخطة التربوية الفردية اللي حطيت فيه جدول الحصص و الخطة التربوية الفردية ( الهدف بعيد المدى و الأهداف قصيرة المدى و الأهداف التدريسية ) و حطيت تحضير للدرس يعني طريقة العرض و طرق التعزيز و التقييم ....إلخ , و حطيت أوراق العمل , و سويت لوحة تعزيز بسيطة عشان أعزز للطالبة نهاية كل حصة و لما تنتهي الـ 8 حصص أعزز لها بهدية , يعني كنت أحاول أطبق كل شيء تعلمته بشكل نظري .
حضرت حصتين مشاهدة , و بديت يوم الأثنين بإعطاء أول درس للبنت , طبعاً كأن فيه أخطاء في عرض الدرس بس هم كانوا متعاونات مره معي و وضحي لي الأخطاء و أيش الأشياء اللي لازم أسويها و فيه أشياء كثير أعجبتهم في الدرس , و قالوا مش مشكلة لأنه أول مره و عشاني ما طبقت من أول .
عندي بكرا درس ثاني .. و أن شاء الله أتجنب الأخطاء اللي سويتها في الحصة الماضية ..
أهم شيء كان أني أحبب الطالبة فيني مثل ما قالوا لي عشان تتجاوب معي لأن كانت خجوله و هاديه جداً و تخاف شوي فكان لازم أحببها فيني و الحمد لله نجحت في هذي المهمة ..

طبعاً لا تنسون تقييم المديرة و المشاركة في الأنشطة اللاصفية و الأمور الثانية اللي مطلوبة منا عشان نحصل على الدرجة الكاملة بإذن الله
وبالنسبة للدوام في الخطاب اللي وصل للمدرسة مكتوب لهم الدوام من 4/6 إلى 4/24 يعني ثلاث أسابيع مش أسبوعين و يومين
و أدوام من الساعة 6 و نص إلى الساعه 12 .. طبعا أن أجي 6 ونص عشان أحضر الطابور الصباحي عشان الأنضباط و الالتزام محاسبين عليه

فالبنسبة لي
كانت بداية جميلة ,, و القادم أجمل بإذن الله

و بالتوفيق للجميع

قديم 2013- 2- 19   #116
زهوور المحبة
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية زهوور المحبة
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1188
مؤشر المستوى: 74
زهوور المحبة has much to be proud ofزهوور المحبة has much to be proud ofزهوور المحبة has much to be proud ofزهوور المحبة has much to be proud ofزهوور المحبة has much to be proud ofزهوور المحبة has much to be proud ofزهوور المحبة has much to be proud ofزهوور المحبة has much to be proud ofزهوور المحبة has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: تربية خاصة
التخصص: اعاقة سمعية
المستوى: المستوى الثامن
زهوور المحبة غير متواجد حالياً

نتمنى للجميع التوفيق
من سار على الدرب وصل خ

قديم 2013- 2- 19   #117
صبا الهفوف
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية صبا الهفوف
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 4942
مؤشر المستوى: 68
صبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant futureصبا الهفوف has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية بالاحساء
التخصص: صعوبات تعلم
صبا الهفوف غير متواجد حالياً

الله يوفقكم ان شاء الله
حبيت بس اقول ياليت اذا خلصتو تطبيق تقولون لنا اش الاخطاء الى وقعتو فيها علشان نتجنبها واش الاعمال الى سويتوها في التطبيق بشرح مفصل ,,,,

قديم 2013- 2- 19   #118
أبداع القلم
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 58
أبداع القلم will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل الاحساء
التخصص: الاعاقة السمعيه
أبداع القلم غير متواجد حالياً

ماشاء الله عليكم طلاب وطالبات الفكري وصعوبات احس حماااس
انا كل مافكرت بحالنا مع التطبيق ودي اصيح جد احتسنا والله كل مافكرت انكتم من الضيقه يالله انك تصبرنا وواللى مخوفني اكثر لغة الاشاره ماهي بذاك الزود عندي وتطبيقنا تاخر يالله انك تصبرنا ..

قديم 2013- 2- 19   #119
я α ω α ŋ
متميزه بملتقى التعليم عن بعد - تربية خاصه

الصورة الرمزية я α ω α ŋ
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 106
مؤشر المستوى: 63
я α ω α ŋ will become famous soon enoughя α ω α ŋ will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: Sheffield - Interior Design & K.F.U-Education
التخصص: Special Education-Disability Hearing
я α ω α ŋ غير متواجد حالياً

اليوم مآحضرت ولآ حصه لأن الحصتين كلهآ كنت جآلسه مع أجتمآع الأمهآت .. وبعد مآخلصوآ رحت سلمت على أم وحدهـ من طآلبآتي وقلت اني جآيه تدريب ميدآني ورآح أمسك بنتهآ بكذآ درس وإن مدرستهآ رآح تكون معي وسألتهآ عآدي أخذ رقمك من عند سآرهـ عشآن أتوآصل معك وكذآ قآلت آوكِ والأم الثآنيه للأسف مآحضرت .. اليوم قلت لـِ سآرهـ يصير بكرآ أمسك نص الحصه وترآقبين سلبيآتي وإيجآبيآتي وإذآ حسيتي إني بدأت أضيع وقفيني وأمسكي الدرس و وآفقت فـ بكرآ رآح أبدأ أول تطبيق لي الله يستر ..
اليوم مسكت حصه أحتيآط عند بنآت سآدس كآن عندهم بعدهآ أختبآر توحيد وكل شوي يبون يطلعون يسألونهآ عآد شفت كلهم نفس السؤآل قلت تروح وحدهـ وتسأل عنكم كلكم .. وكل شوي نبي نروح دورة الميآهـ " وإنتم بكرآمه " عآد حرآم أسمح لهم بس أقول روحي ونآدي صآحبتك .. جتني وحدهـ تقول بتنزل تشتري فطور رحمتهآ صرآحه بس قلت لهآ بآقي حصه وتجي الفسحه أنتظري بس قآلت مآفطرت ورحمتهآ أكثر عآد قلت لهآ تنزلين بهدوووء لآ أحد يحس فيك وأسألي صآحبآتك يبون شيء يصير تشترين لهم مرهـ وحدهـ ويآحرآم أخذوآ ورقه وقلم وكتبوآآ الأشيآء وجمعوآ الفلوس وأتفقنآ ينزلون طآلبتين بس دخلت أستآذهـ التوحيد علينآ وقآلت مآشآء الله هذي المذآكرهـ بس أشوى مآشآفت الوضع بس كآن أزعآج فـ مآأنتبهت للطآلبآت بعدين قآلت بجي اللحين أختبركم فـ أعتذرت من البنآت وقلت كنت بسمح لكم تنزلون لأن كآنت حصه فرآغ ومآعندكم أحد لكن إللحين بتجيكم أستآذهـ فـ مآرآح أقدر أخليكم تنزلون وقلت للبنت ترجع الفلوس للبنآت إللي أخذت منهم وطلعت وبس ..

قديم 2013- 2- 19   #120
أبداع القلم
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 58
أبداع القلم will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل الاحساء
التخصص: الاعاقة السمعيه
أبداع القلم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة я α ω α ŋ مشاهدة المشاركة
اليوم مآحضرت ولآ حصه لأن الحصتين كلهآ كنت جآلسه مع أجتمآع الأمهآت .. وبعد مآخلصوآ رحت سلمت على أم وحدهـ من طآلبآتي وقلت اني جآيه تدريب ميدآني ورآح أمسك بنتهآ بكذآ درس وإن مدرستهآ رآح تكون معي وسألتهآ عآدي أخذ رقمك من عند سآرهـ عشآن أتوآصل معك وكذآ قآلت آوكِ والأم الثآنيه للأسف مآحضرت .. اليوم قلت لـِ سآرهـ يصير بكرآ أمسك نص الحصه وترآقبين سلبيآتي وإيجآبيآتي وإذآ حسيتي إني بدأت أضيع وقفيني وأمسكي الدرس و وآفقت فـ بكرآ رآح أبدأ أول تطبيق لي الله يستر ..
اليوم مسكت حصه أحتيآط عند بنآت سآدس كآن عندهم بعدهآ أختبآر توحيد وكل شوي يبون يطلعون يسألونهآ عآد شفت كلهم نفس السؤآل قلت تروح وحدهـ وتسأل عنكم كلكم .. وكل شوي نبي نروح دورة الميآهـ " وإنتم بكرآمه " عآد حرآم أسمح لهم بس أقول روحي ونآدي صآحبتك .. جتني وحدهـ تقول بتنزل تشتري فطور رحمتهآ صرآحه بس قلت لهآ بآقي حصه وتجي الفسحه أنتظري بس قآلت مآفطرت ورحمتهآ أكثر عآد قلت لهآ تنزلين بهدوووء لآ أحد يحس فيك وأسألي صآحبآتك يبون شيء يصير تشترين لهم مرهـ وحدهـ ويآحرآم أخذوآ ورقه وقلم وكتبوآآ الأشيآء وجمعوآ الفلوس وأتفقنآ ينزلون طآلبتين بس دخلت أستآذهـ التوحيد علينآ وقآلت مآشآء الله هذي المذآكرهـ بس أشوى مآشآفت الوضع بس كآن أزعآج فـ مآأنتبهت للطآلبآت بعدين قآلت بجي اللحين أختبركم فـ أعتذرت من البنآت وقلت كنت بسمح لكم تنزلون لأن كآنت حصه فرآغ ومآعندكم أحد لكن إللحين بتجيكم أستآذهـ فـ مآرآح أقدر أخليكم تنزلون وقلت للبنت ترجع الفلوس للبنآت إللي أخذت منهم وطلعت وبس ..
انتبهي لازم تكونين بين الشده والين وتكونين على نظام المدرسه عشان مممايمسكون عليك شي لانه لو صار لطالبتين شي او سوو خطاء انتي بتكونين المسؤله فلازم ننتبه كلنا لان 70 درجه بيدهم..ان شاء الله تتقبلين نقدي وماتزعلين