ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > كلية الأداب > اللغة الأنجليزية > E7
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

E7 English Literature Students level seven Forum

قديم 2016- 5- 21   #121
نوره بنت بابا
مميزه لقسم اللغه الانجليزيه المستوى السادس

الصورة الرمزية نوره بنت بابا
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 10041
مؤشر المستوى: 68
نوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond reputeنوره بنت بابا has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نوره بنت بابا غير متواجد حالياً
رد: Hello , it’s me .!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع رائع ولفت نظري لأشياء كثير ماكان عندي أي خلفية عنها

بالنسبه لي الموضوع معكوس

لدي خبرات وظيفية بدأت بالتدريج ووصلت لمناصب ادارية بناء على خبرتي فقط دون شهاده جامعيه

وقرار اكمال دراستي جاء متاخر جدا .. لأسباب كثيرة ومن بين الاسباب كنت اقول بما اني موظفه ليه اكمل؟

مع السنوات تغير تفكيري كثيراً وقررت اكمل دراستي مع المحافظه على وظيفتي وماكان عندي اي ميول الا اللغة الانجليزية لانها افضل الموجود بالنسبه لي .. كل سنه اطلع على شيئ جديد بحياتي ويختلف تفكيري ونظرتي للمواضيع وبالتالي يختلف قراري .. الي افكر فيه الحين يختلف تماما عن تفكيري قبل سنه او سنتين وهكذا .. عندي حاليا خطه معينه اسعى جاهده لتحقيقها .. هي اني اطبق تدريس اللغه بطريقه وتقنيه واسلوب مختلف تماماً عن اسلوب التلقين والحفظ والجهد الي غالباً يبذله أي طالب .. في مخيلتي المدرسه الي راح اتوظف فيها وشعارها واسمها هالشيئ كله بخيالي لاكن باذن الله وبقدرة الله متيقنه من تحقيقها..

الماستر + الدكتوراه من فتره قريبه تحمست كثير اني اكمله في مجال التنميه الذاتيه لانه اكثر قسم يستهويني لتطوير اسلوب التدريس وفي حال كان هالقسم غير مدرج في قائمة المواد الي ممكن ادرسها في الماستر بعيد عن قسمي
فا مايمثل عندي أي مشكله لان المهم عندي ادرس في مجال التنميه الذاتيه حتى لو كان دورات فقط اسعى للفائدة اكثر من شهادة الماستر أو الدكتوراه .المجال هذا راح يصقلني في كل جوانب حياتي سواء حققت حلمي ( المدرسه ) أو اشتغلت في مجال مختلف
قديم 2016- 5- 21   #122
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 46000
مؤشر المستوى: 0
حماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ll
الدراسة: غير طالب
المستوى: دكتوراه
حماااده غير متواجد حالياً

كارزما الموضوع كان اختياري .. في الجامعه طيبه ولا عبدالعزيز ، بس حلو الانحراف
واما القسم الثاني شطحه كبيره ( اثاره وتشويق ) هه
بس بعد هذا من ردماد
اقتباس:
وايقنت ان م بينفع ولا فيه شيء يحقق سلام داخلي للنفس أكثر من التطوير والتقدم ف العلم
+ كلام غاده ، احس انه بيكون مقبول نوعا ما

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jolya مشاهدة المشاركة
هاي قايز
حماده ذكرني بشغله ومرا ناسيتها اللي هي دبلوم حاسب احس مرا مهم
عشان الوضيفه وكذا
بس سؤالي دبلوم حاسب دراسته سنتين ؟ يارب لا لانو راااح العمر وانا محتاجه وضيفه
ابي حاجه فيها حاسب ومهمه دراستها قليله جدا 6 شهور الى سنه ممكن

والله يوفق اللي بيدخلو ماستر انا مستبعده ادرسها هنا لانو سنوات كثيره برآ سنه حسب ماسمعت
دبلوم برمجه = للي ما يهوى حاسب .. ولا له ميول في الحاسب .. مو فايدته بشكل كبير .. يحاول يعني يغض النظر عنها .. اما اذا كان صغير بالعمر عادي يبدا يعني من الان اذا له نفس يعني ( وللمعلوميه تخصص الحاسب اسرع من اي تخصص في التطور ..لذلك يحتاج متابعه مستمره مختلف عن باقي التخصصات)
دبلوم الشبكات= اذا كنت تبي مرتب جميل ومقبول ولا تهوى الحاسب وراكب راسك الا تبي حاسب .. ادخل دبلوم الشبكات .. لانها اوضح وفيه جوانب مهمه تطبق نفس ما هي ( هي تتطور ) ولكن يظل الناس يحتاجونك حتى وانت فقط بالبيسك حق التخصص يعني

اما هل فيه حاسب 6 شهور .. مافيه شهادات دراسيه يعني .. فيه شهادات مثل شهادة التوفل والايلتس
يعني شهادة اثبات للمعرفة يعني ..
وهي جميلة وهي التي يعني يبونها من الشركات
يعني تروح تختبار مثل القياس مده كم ساعه ثم تطلع ويعطونك عليها شهاده دوليه
مثلا شهادات سيسكو ( حول الشبكه ) 3 شهادات تاخذه = يتطاقون عليك الشركات طبعا تقدر تتعلمها من اليوتيوب ما يحتاج تروح لمعهد .. بعد ما تتعلم تروح لاي معهد عنده هذا الاختبار تدفع مبلغ ممكن يجي 500 او 1000 مدري علشان تدخل اختبار واحد (الزبده على نوعية الشهاده )
شهادات مايكرسوفت (لها شبكات + برمجه )
شهادات الجافا ، شهادات في قواعد البيانات او لغات البرمجه سي ..

مثلا اذا كان معك دبلوم شبكات .. < هذي الشهاده لن تفيدك بشكل كبير الا وانت داعمه بشهادات سيسكو اللي تثبت انك فاهم في هذا المجال يعني

فيه شيء يطلبونه بعض الشركات لو انك فقط اداري .علشان يتاكدون ان ايقونة العمل فيك xd
اللي هي شهادة كامبردج في مهاارت تقنية المعلومات ( فيه 3 شهور اعتقد بيسك ، وفيه متقدمه 6 شهور )
هذي اختبار عن فهمك ( كيف تستخدم المتصفح اعتقد وكيف تستخدم الكمبيوتر + كيف تستخدم الاكسل + الورد (برامج المكتبيه) ) ..
طبعا هو اختبار مدته كم ساعه وتطلع على انك اخذت الشهادة بمعدل 6 شهور اذا كان اختبارك على المتقدم
، هذي اصلا تتوقع اي شركه انك فاهمها .. بس اذا جبتها (ارتاحت قلوبهم انك فاهم ) .. يعني هي مفيده نوعا ما ،

التعديل الأخير تم بواسطة حماااده ; 2016- 5- 21 الساعة 11:35 AM
قديم 2016- 5- 21   #123
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 46000
حماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ll
الدراسة: غير طالب
المستوى: دكتوراه
حماااده غير متواجد حالياً

http://free4arab.com/
هذا موقع مصاريه خاصه وعرب .. يشرحون جميع الشهادات اللي ذكرتها فوق عن الكمبيوتر طبعا قبل ما تدرس مع المقاطع ..
تعرف ( وش اصدار الاختبار ) لان فيها اختبارات قديمه لها شروح وتحدثت بعد التغير فلازم تدرس من الجديد طبعا :>
وفيه اغلب شهادات الكمبيوتر

وهذي قناتهم باليوتيوب
https://www.youtube.com/user/Nourelhoda2011/playlists

------------------------
https://www.coursera.org/
وهذا موقع اجنبي يعلمك في اي مجال يعني مو الكمبيوتر بس .. حتى كيف تاكل يشرح لك
.. ويعطيك احيانا نبذه بسيطه واحيانا شي متقدم واحيانا يخربط فوق راسك . ( ومجانيه ) ويعطيك عليها شهادات ولكن ما اعتقد انها يعني ينظر لها في السعودية .. بس اقصد تطوير مهارات .. وانا متاكد مستقبلا بتكون لها اهمية شهاداتها
هو موقع مشهور واعتقد الجميع يعرفه بس للتذكير فيه وهو تطبيق بالجوال بعد

التعديل الأخير تم بواسطة حماااده ; 2016- 5- 21 الساعة 11:48 AM
قديم 2016- 5- 21   #124
Ghadeer H
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 897
مؤشر المستوى: 34
Ghadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
التخصص: لغة انجليزية
المستوى: المستوى الثامن
Ghadeer H غير متواجد حالياً

.
غدير لانمانع المجاملاات اطلااااقا

.
lمو مجاملة ولله يا كارزما
حتى امس كنت استشهد بكلامتس في احد المناقشات

وترى هو كله راي :> .. يعني ما تميله انفسكم افعلوه ..

وهو كذلك !! كفيت ووفيت استاذ حمادة جدا واضحة الفكرة الان .

التعديل الأخير تم بواسطة Ghadeer H ; 2016- 5- 21 الساعة 04:28 PM
قديم 2016- 5- 21   #125
Doremi
مشرفة سابقة
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 192300
Doremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
التخصص: ~
المستوى: خريج جامعي
Doremi غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كارزما مشاهدة المشاركة
.

دودي حصلت لك شي عجييييييييييب

أشوفها شي راااااااااااااايق أكثر من التشميس
يشبه التبريد المائي تبع الكمبيوتر ياختي دماغنا أولى
الله ، أحسن من الشمس أخاف يحترق ولا يغبر

كنك تدرين اني باقي مخي مغلف نفسه ومو راضي يخش جو العطله

من جد دماغنا أولى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jOlya مشاهدة المشاركة
هاي قايز
حماده ذكرني بشغله ومرا ناسيتها اللي هي دبلوم حاسب احس مرا مهم
عشان الوضيفه وكذا
بس سؤالي دبلوم حاسب دراسته سنتين ؟ يارب لا لانو راااح العمر وانا محتاجه وضيفه
ابي حاجه فيها حاسب ومهمه دراستها قليله جدا 6 شهور الى سنه ممكن

والله يوفق اللي بيدخلو ماستر انا مستبعده ادرسها هنا لانو سنوات كثيره برآ سنه حسب ماسمعت
حماده أفادك بالدورات والشهادات ماشاء الله ..

أنا أخذت دبلوم شبكات في سنتين ونص مفروض سنتين والغلط منهم علشان كذا أكره المراكز في المدن الصغيره حتى شرح مافيه، تطبيق عملي مافيه..

للأمانه ما عجبني كدراسه ، أول سنه كلها كنت أحضر والسماعات في اذني أو أشغل حلقات أتفرج لها
على جوالي، لأنهم يعلموني كيف أمسك الماوس وكيف انشئ ملف !!
أنا أحب صيانة الحاسب الآلي ، توقعت الشبكات قريبه منه بس كانت شوي ممله فجلست أستهبل وألعب لين تخرجت..

المهم أنه طلع مهم، بعد ما تخرجت اكتشفت هالشيء..
يمديك تاخذينه مسائي في بعض المراكز علشان ما يضيع وقتك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماااده مشاهدة المشاركة

مثلا اذا كان معك دبلوم شبكات .. < هذي الشهاده لن تفيدك بشكل كبير الا وانت داعمه بشهادات سيسكو اللي تثبت انك فاهم في هذا المجال يعني

دراستي للدبلوم كانت أبو كلب فما أتوقع أفلح آخذ سيسكو..
بس خساره ليتني حصلت هالشرح المفصل لشهادات الحاسب من زمان كان اختصر حاجات كثير

بالنسبه لأيقونة العمل.. كلامك صح بس عند الحريم تفاجأت بشيء آخر..
يعتمد عالمديره، أذكر وظيفه كنت مقدمه عليها ونادوني للمقابله ، هذيك الليله رحت أقرأ عن هالمديره واشوف لو حصلت شيء يفيدني في الانطباع الأول<-- واضح فضاوه

طلع أم الشباب ما توظف إلا البنات الي أشكالهم تدل أن حالتهم الماديه صعبه !
مايهم لا شهاده ولا شخصيه ولا ثقه ولا مظهر .. يقال لك أعمل معروف وأوظف المحتاجين.

هنا أنا سحبت وماحضرت المقابله من أساسها..
الشيء الي تجهله هالمديره أن الي عندهم مشاكل ماديه مب بالضروره جاهلات ومايعرفون يلبسون زين أو ماعندعم ثقه عاليه بأنفسهم..
يعني الحرمه جالسه توظف ناس ممكن تكون جاهله فعلا ً، ممكن حالتهم الماديه كويسه بس هم كذا جاهلات وغير مباليات بالمظهر الخارجي.

وبالتالي الحرمه عندها مفهوم أنا أجهله وما أبي أحكم عليها فخليتها تكمل مشروعها الخيري ..
بالأساس ما كنت متشجعه لأن مكانها بعيد ..

---------

نوره ، عجبني كلامك كثييييييييييييير
الله يوفقك وييسر لك، جد أميل لهالأسلوب ، يعطيك رضى ذاتي ..

التعديل الأخير تم بواسطة Doremi ; 2016- 5- 21 الساعة 06:28 PM
قديم 2016- 5- 22   #126
أعمد
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2701
مؤشر المستوى: 41
أعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enough
بيانات الطالب:
التخصص: EnGlish
أعمد غير متواجد حالياً

"

دردشتكم جميلة , يعطيكم العافية

ومن باب المشاركة .. سأدلوا بدلوي :) في 1-الكفاءة 2-الوظيفة 3- التعليم الذاتي

أولاً : الكفاءة

بالنسبة لتخصص اللغة الأنجليزية معروف أنه يعتمد بشكل كبير جداً على ( التعليم والتطوير الذاتي)
لذلك مافيه ذاك الفرق الكبير بين المنتظم والمنتسب في هالتخصص بالتحديد ..

أنا قريب و مطلع على الأوضاع أقول لكم لازالت المخرجات بشكل عام ضعيفة جداً جداً ..

لذلك لاتستنقصون من شهادتكم ..

ومسئلة أن الأسئلة مكرره والدراسة " أسهل " لانها بدون ألتزام يومي,
هذي فرصة و (حظ) لنا لتحقيق أعلى المعدلات ..

وفيه شيء أجمل من أنك تتخرج بمعدل رائع وكفاءة عالية ؟

-

الأغلبية الكاسحة هم الي يتخرجون بكفاءة ضعيفة .. وهم الي يثبطون من همم الآخرين ..
وأووه ياكثر الي كانت هممهم كالجبال وأنهدت لا لشيء .. فقط تأثر وأستماع للمثبطين اليائسين

أنفذوا منهم بجلودكم
قديم 2016- 5- 22   #127
أعمد
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
أعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enoughأعمد will become famous soon enough
بيانات الطالب:
أعمد غير متواجد حالياً

"

نجي لموضوع الوظيفة ..
وبنقل لكم كلام شخص يشتغل في الموار البشرية لأحد الشركات الكبرى ,

يقول لي بالنسبة لخريجي اللغة والمتمكنين منها " ندورهم بشمعة " وأننا مانهتم لموضوع الأنتساب أو الأنتظام الفيصل في الموضوع عندنا -> المقابلة الشخصية .. ويقول أنهم قبل فترة بسيطة مقدمين عرض لمترجم للعقود والمعاملات بـ 19 الف راتب شهري ورفض العرض .. يقول أنا مطلع على شهادته الجامعية -> منتسب من جامعة الملك عبدالعزيز ,

طبعاً خريج قديم وله فترة يشتغل في الشركات يعني مدعوم بالخبرة ’

طيب وش الي بوصل له ؟
المعدل العالي هو مفتاح القبول المبدئي .. الكفاءة والتمكن هي الي بتفتح لك كل الأبواب ,

الي في يدنا الحين نضمن المعدل العالي ..
الجميل في اللغة أن تطويرها ماهو مرتبط بفترة معينة ..

تقدر تجيب معدل ممتاز مثلاً ,
وتشتغل على نفسك بعد الجامعة بالطريقة الي تحب وخلال المدة الي تناسبك .. ولايزال المفتاح الأول في يدك .

قديم 2016- 5- 22   #128
Ghadeer H
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 897
مؤشر المستوى: 34
Ghadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
التخصص: لغة انجليزية
Ghadeer H غير متواجد حالياً

سؤال للجميع ,,, يعني بما انكم تبارك الله فاهمين بالخبرات والشهادات وكذا
معاهد اللغة الكبيرة يعني مثل وول ستريت و امثالها . غالبا كيف تكون اشتراطاتهم والاشياء اللي يركزون عليها في المتقدمين على وظايف عندهم ؟؟ في حال انهم يوضفون اشخاص من غير اهل اللغة الاصليين
سؤال يتردد كثير هالفترة و شخصيا ما عندي علم في هالاشياء
قديم 2016- 5- 22   #129
أعمد
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
أعمد غير متواجد حالياً

"

نجي للتعليم الذاتي

اللغة الانجليزية بحر ماله آخر ,
لازلت أتذكر كلام أحد المعلمين يقول لو أجلس شهر بدون قراءة صحف أو متابعة برامج باللغة الأنجليزية تضيع مني عشرات الكلمات ..

الحل الوحيد لتحريك هذه الألة الضخمة بكل سلاسة يكمن في جعل اللغة " أسلوب حياة " يعني تمارسها بشكل يومي بدون ماتشعر ..

والممارسة ماتعني الحديث مع اي شخص , القراءة والأستماع ممارسة

فيه Input و output
أقراء لتتقن الكتابة .. أستمع لتتمكن من الحديث

وللوصل لمرحلة دمج اللغة في الحياة اليومية ,
بكل بساطة الممارسة تكون في شيء نميل له ..

أنا شخص أحب الأفلام والمسلسلات , من فترة أتابعها بدمج اللغتين العربية والأنجليزية
هنا أستمتعت بالفلم .. أستمعت .. قرأت كلمات كثير جديدة ,

حنا محسودين في هالوقت الي صارت الوسائل تنهمر علينا من كل حدب وصوب ..
يعني عشان نحدد الشي الي نحبه ماعادت مسئلة صعبة ..

تابعوا ردود الأجانب في الأنستغرام .. تويتر
في البداية بيكون الموضوع غثيث ويحتاج لترجمة الكثير من الكلمات .. لو تستمرون أشهر بسيطة بس بتنصدمون بعدين من سهولة الأدراك الي وصلتوا له !

تعلم اللغة تراكمي .. الشيء الي نحاول نفهمه بصعوبه اليوم بعد 6 أشهر بيكون شي تافه للغاية
وهالشيء لو ترجعون سنتين للوراء وتتذكرون بعض الي كنا ندرسه بتجدون كثيييير من القواعد والكلمات الي كنا نحاول فهمها بصعوبة واليوم تلقائياً صارت تافهة !

أرجع للوسائل المتاحة .. أفلام .. يوتيوب .. تويتر .. أنستقرام .. سنابشات .. منتديات
أعتقد من كثرها وصلنا لمرحلة أن الشخص يقدر يكون مبتعث لأي دولة وهو جالس في غرفته !

تذكروا الأجيال السابقة الي تعلمت اللغة بدون هالوسائل !!
ومعها على طريقة أحدهم نقول كفاية دلع
قديم 2016- 5- 22   #130
كارزما
مميزة مستوى 8 E

الصورة الرمزية كارزما
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 426557
مؤشر المستوى: 533
كارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond reputeكارزما has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: !!! U l00k lost follow Me
التخصص: عنقليزي !♠
كارزما غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمآدد مشاهدة المشاركة
يطول شرحها لكن بختصر

انا وصلت لـ عمر 27 وايقنت ان م بينفع ولا فيه شيء يحقق سلام داخلي للنفس أكثر من التطوير والتقدم ف العلم .
ووصلت لقناعه بعد اني لازم اسبق اللي سبقوني من زملاء سابقين واتخطاهم لان ظروفي م كانت مثل ظروفهم سابقاً .
غير كذا تحدي مع النفس الاصدقاء الاهل المجتمع ف صار لزاماً انتصر .
وبرضو انا اهتم كثير بتطوير الذات وتهذيب النفس ف يمكن اشوف هالشيء يساعدني كثير لأنك كل م بتوصل مرحله متقدمه كل م بتحترم نفسك أكثر قبل م يحترمونك البشر ووقتها تعرف تتحكم بنفسك وادبياتك وتكسب روحك وتصدق معها اكثر .

..

ذيب اعظم فيلم عربي ، يعلمك الصبر ..
عجبني الاخراج واتقان اللهجه خصوصاً انهم جابو بدو اصليين ودربوهم ع التمثيل .
وحكو لنا حقبه معينة من التاريخ العربي وكيف كانت الحياة وبساطتها وقتها .

..

يارب يكون فيه صيفي بخلص من التاريخ والنظام الاجتماعي ؛(

.
.

جمممميل يارمآد
حتى القناعات الي وصلت لها ممكن المحبطين يستغلونها
في التحطيم أكثثثر لكن ماعليك اول الدرب خطوة
ودايما خلي قناعاتك بمثابة الشراراة الي تخلي شعلتك تتوهج
وتنور من جديد كل ماجاهاشي عابر وحاول يطفيها
ربي يتولك مرادك ويريح بالك

.
.

النوري انتي كممممية جمممممال
ودايما انتي عكس التيار أو نقول سابقه عصرك
ربي يخقق لك مرادك ويعطيك أضعاف ماتتنين يااارب
+ ماستر الhr مدري اذا هذا الي تبينه
الظاهر مو موجود بالجامعات السعودية والا ؟؟!!!
بس أشوف فيه برامج ماستر بجامعة الملك عبدالعزيز تماشي طموحك
.
.

+
النوري انتي لك اهتمام بالبرمجة العصبية أظن ومهارات النجاح
ياليت تفيدينا بتجاربك وخبرتك بها الجانب