ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى التعليم عن بعد جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > إدارة اعمال > المستوى السادس - إدارة اعمال
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

المستوى السادس - إدارة اعمال ملتقى طلاب وطالبات المستوى السادس إدارة اعمال التعليم عن بعد جامعة الدمام

قديم 2017- 5- 15   #191
مستقبلي انا
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية مستقبلي انا
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 14175
مؤشر المستوى: 57
مستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: طالبه
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مستقبلي انا غير متواجد حالياً
رد: خطة تفوقك في مقرر "سلوك المستهلك"

دورة حياة الاسرة تصنف
قوة الشرائية ونوع الجنس
او
الحالة الاجتماعية والاولاد

ايش الجواب
انا اجابتي الحالة الاجتماعية والاولاد ايش رايكم
قديم 2017- 5- 15   #192
للعلا هفا قلبي
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية للعلا هفا قلبي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 6741
مؤشر المستوى: 42
للعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond reputeللعلا هفا قلبي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: طالبه جامعية
المستوى: المستوى الثامن
للعلا هفا قلبي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقبلي انا مشاهدة المشاركة
دورة حياة الاسرة تصنف
قوة الشرائية ونوع الجنس
او

ايش الجواب

انا عملت كويز وكان الجواب الصحيح القوة الشرائية ونوع الجنس
لأنه يختلف من ذكر وأنثى
والله اعلم
قديم 2017- 5- 15   #193
rody84
متميزة بقسم مستوى ثاني إدارة أعمال

الصورة الرمزية rody84
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 12412
مؤشر المستوى: 56
rody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond reputerody84 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: طالب جامعي
المستوى: خريج جامعي
rody84 غير متواجد حالياً

اقتباس:
دورة حياة الاسرة تصنف
قوة الشرائية ونوع الجنس
او

ايش الجواب
دورة حياة الاسرة في الغالب الأعم يكون تصنيفها على حسب القوة الشرائيه ونوع الجنس
قديم 2017- 5- 16   #194
abu mjid
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 528
مؤشر المستوى: 0
abu mjid will become famous soon enoughabu mjid will become famous soon enoughabu mjid will become famous soon enoughabu mjid will become famous soon enoughabu mjid will become famous soon enoughabu mjid will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الدراسات التطبيقية
المستوى: المستوى السادس
abu mjid غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوشموخ مشاهدة المشاركة
شباب مارصلتكم اسئلة الدفعات السابقة ؟
راح تلقاها في صفحة 11 من اعداد الاخت سونه ( تحت عنوان بنك اسئلة لمستوى سادس )
قديم 2017- 5- 16   #195
مستقبلي انا
أكـاديـمـي ذهـبـي

الملف الشخصي:
مستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enoughمستقبلي انا will become famous soon enough
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rody84 مشاهدة المشاركة
دورة حياة الاسرة في الغالب الأعم يكون تصنيفها على حسب القوة الشرائيه ونوع الجنس

ما توقع الاجابه صح
قديم 2017- 5- 16   #196
ابو السيم
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 6948
مؤشر المستوى: 47
ابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond reputeابو السيم has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعي
التخصص: طالب
المستوى: المستوى الثاني
ابو السيم غير متواجد حالياً

بعض الاساله حق العام الماضي

السلام عليكم جميعا الاختبار كان :

راح اكتب الاشياء الي اتذكرها هي تقريبا نفس اسئله العام والباقي يختلف
*في حالة فتور الموقع التنافسي وعدم جدواه ينصح خبراء التسويق ( بعدم تغيير الموقع التنافسي نظرا لان التغيير يؤدي الى انعدام ثقة العميل بالمنتج )
*الحد الادنى للاحساس هو اقل مستوى يستطيع الفرد عند الشعور باحساس ما وهو (لايتساوي عند كل الافراد)
* يحدث التعلم بصورة (ابطأ) في ظل التعزيز المستمر بينما يدوم التعلم (لفترة اطول) باستخدام التعزيز المتغير
* عندما تريد احد الشركات ان تميز خدماتها بانها متوفرة 24 ساعة من خلال الهاتف او الانترنت فهي هنا الان تحاول بناء موقع تنافسي طبقا : ( لطريقة استعمال المنتج)
* اشترت اروى جهاز كمبيوتر جديد ماركة dell قبل سنتين . بعد انتهاء الضمان مباشرة بدا الجهاز يحصل منه مشاكل واعطال كثيرة. اروى بدأت تعتقد نا شركة dell تصنع اجهزة ضعيفة الجودة وانها لن تشتري ابداء أي جهاز يحمل اسم تلك الشركة . الان قرار اروى يعني ان مفهوم .......... قد ظهر ( التعميم )
* ماهي العبارة الصحيحة فيما يلي :
• الادراك عملية عقلية
• الادراك عملية اختيارية
• حتى يحصل الادراك لابد من وجود مثير
* جميع مايلي يعتبر من المبررات التي يقدمها اصحاب فكرة التركيز على ميزة واحدة في تصميم الموقع التنافسي ماعدا :
• (يؤدي التركيز على ميزة واحدة الى الوصول الى شريحة اوسع من العملاء)
*واحد مما يلي يعتبر من الاسباب التي تؤثر فيها الاسرة على سلوك المستهلك :
• وجود منتجات عديدة تشترى لاستهلاك الاسرة كلها
• ان الابناء يتوارثون التفضيلات والعادات الاستهلاكية للاسرة
• ان افراد الاسرة يتأثرون بآراء ونصائح باقي افراد الاسرة
• جميع الاجابات صحيحه
* جميع مايلي يعتبر من العوامل التي تساعد على سرعة تكيف الفرد مع المثيرات الحسية ماعدا تعقد المثير الحسي)
* جميع مايلي يعتبر من الاسباب التي تجعل الشركات تميل الى توجيه اعلاناتها التجارية نحو الاطفال ماعدا
• تذكر الاطفال للاعلان يكون اكثر
• معدل مشاهدة الاطفال للتلفاز اعلى
• القوة الشرائية للاطفال اعلى
• ردود افعالهم الايجابية افضل
* ما هو المبدأ الذي تعتمد علي الشركة عندما تستخدم اسم مستقل وفردي لكل منتج من منتجاتها ( تمييز المثير الحسي)
* جميع مايلي يعتبر من شروط الموقع التنافسي الفعال ماعدا : ( توافق الموقع التنافسي مع عناصر المزيج التسويقي)
*دورة حياة الاسرة في الغالب الأعم يكون تنصيفها على حسب : ( القوة الشرائية ونوع الجنس)
* الموقع التنافسي للمنتج يحدد من قبل :
• العملاء
• المنافسون
• السوق
• جميع الاجابات صحيحة
*جميع مايلي يعتبر من العوامل البيئية التي تشكل النمط الاستهلاكي للفرد ماعدا ( التعلم)
* التطبيع الاستهلاكي هو
(العملية التي يكتشف الفرد من خلالها المهارات الشرائية والاستهلاكية)
*جميع مايلي يعتبر من انواع التحريفات التي تتعرض لها بعض المثيرات الحسية ماعدا :
• الحكم على الاشياء طبقا لصورة نمطية مسبقة
• الحكم على الاشياء طبقا لاستخدام عناصر لا علاقة لها بها
• الحكم على الاشياء من خلال مظهرها الخارجي
• جميع الاجابات صحيحة
* عندما تقوم الشركة بإضافة منتجات جديدة الى الخط الحالي للمنتجات بحيث تحمل منتجات الخط كله نفس اسم العلامة التجارية فإنها بذلك تستخدم مفهوم مهم من مفاهيم التعلم الشرطي وهو تعميم المثير الحسي )
* كلما كانت حاجة المستهلك للمنتج ضرورية ( كان مجهود التقييم اقل)
* جميع مايلي يعتبر من الاستراتيجيات الفعالة التي ذكرت في الكتاب لتحديد للموقع التنافسي ماعدا ( تحديد الموقع التنافسي طبقا للمنطقة الجغرافية )
* جميع مايلي يعتبر من العوامل التي تشكل فلسلفة الاسرة حول دور كل من الزوجين في اتخاذ القرار ماعدا :
( المرحلة التي يمر بها عملية اتخاذ القرار)
* النظرية التي تركز على ان محور التعلم هو العمليات الذهنية للفرد كالتفكير والتذكر والتي تعتبر ان ذاكرة المستمعين هي الاساس في تعلمه تسمى: ( نظرية التعلم الادراكي)
* ارتفاع المستوى المعيشي للافراد أدى الى توجه الشركات نحو تطبيق استراتيجيات التسويق المركز)
* هناك عامل ليس له تأثير في اختيار القطاع المناسب في تجزئة السوق ( التطور التكنلوجي للمنافسين في السوق)
* تستخدم الشركة استراتيجية التسويق الضخم ( توحيد السوق ) في حالة : ( التوجه نحو اسواق كبيرة تتسم بعدم وجود فوارق جوهرية بين تفضيلات المستهلكين )
* تستخدم استراتيجية التسويق التمييزي عندما تسمح موارد الشركة باستهداف اكثر من قطاع واحد في نفس الوقت باستخدام اكثر من مزيج تسويقي واحد)
*مكانك في احضان الفخامة والخ ( الموقع التنافسي الذي يعتمد على مخاطبة نواحي نفسية للمستهلكين)
* الدوافع التي تحفز المستهلك للتعامل مع محل معين دون غيره يطلق عليها ........والدوافع التي تحفز المستهلك لشراء علامة تجارية بعينها يطلق عليها ....... والدوافع التي تحفز المستهلك لشراء منتج محدد يطلق عليها ....... ( الدوافع التعامل – دوافع الانتقائية – الدوافع الاولية)
* مندوبي البيع والاعلانات يعتبرون: ( • نوع من المصادر الداخلية للمعلومات)
* عندما يقوم المستهلك اولا بترتيب خصائص السلعة التي يريد شرائها تبعا للاهمية ثم يختار العلامة التي تتمتع بأعلى مستوى من الخاصية الاولى فإن هذه القاعدة تسمى : ( • القاعدة المعجمية)
* جاب شي عن المعايير الموضوعيه مثال عنها
* جاب اتوقع عن اهميه دراسه سلوك مستهلك ماعدا
* جاب عن القاعده الاقترانيه
* جاب اسلوب الحذف اتوقع
* جاب شي لنا عن الولاء والخ متذكر السءال
* جاب شي عن الشراء الاندفاعي اذا ماني غلطانه
* جاب شي عن الموقع التنافسي لللمنتج
* جاب تعريف الادراك
* جاب شي عن اسباب المواقع التنافسيه الضعيفه
* جاب شي عن الجوده والمنتج يكون في بينهم زيادات لان علاقتهم طريه
* جاب جدول ويقلك عن العزوبيه ( الي هو مستوى الدخل متدني او ضعيف) - والزوج والزوجه يوم يكونو بدون اطفال توهم ببدياه زواجهم - كبار السن وليس لديم اطفال وهناك شخص يتشغل
* جاب شي عن الطبقات الاجتاعيه
* جاب بشكل عام عن المدارس الادرايكه والملاحضه
وبس هذا كل الي اتذكره
وكمان جاب لنا قصه والخ ومن خلال القصه نستنتج ونفهم ونحل وعلى شكل خيارات ونحل
وموفقين يارب هذا كل شي
قديم 2017- 5- 16   #197
Bessoo
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية Bessoo
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 6018
مؤشر المستوى: 48
Bessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enoughBessoo will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الدمام
المستوى: المستوى الثامن
Bessoo غير متواجد حالياً

شسسالفه لما اجي ادخل البلاك بورد يقولي الباسورد غلط:)
قديم 2017- 5- 16   #198
روراء❀
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية روراء❀
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 16268
مؤشر المستوى: 62
روراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond reputeروراء❀ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعه الدمام
التخصص: Management Business
المستوى: خريج جامعي
روراء❀ غير متواجد حالياً

اقتباس:
ما توقع الاجابه صح :cry111:

ص 240من الكتاب
يتاثر السلوك الشرائي والاستهلاكي للاسره حسب نوع الاسره وحجمها وخصائصها الديموغرافيه ومكانتها الاجتماعيه واسلوبها المعيشي
قديم 2017- 5- 16   #199
مستقبلي انا
أكـاديـمـي ذهـبـي

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روراء مشاهدة المشاركة
ص 240من الكتاب
يتاثر السلوك الشرائي والاستهلاكي للاسره حسب نوع الاسره وحجمها وخصائصها الديموغرافيه ومكانتها الاجتماعيه واسلوبها المعيشي

مشكوره على الرد

احس ان الجواب بناء على ملزمه عندي اجتماعية وعدد الاولاد
بس سؤال كان دورة حياة الاسر في الغالب تصنيفها

شوفي صفحة 35 في الملزمه وتفهمين قصدي
قديم 2017- 5- 16   #200
مستقبلي انا
أكـاديـمـي ذهـبـي

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

العوامل البئية في الكويز الموجود في الملتقى التعليم احس الجواب خطأ
العوامل البئية الاسرة
العوامل ثقافيه تعليم