ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > كلية الأداب > اللغة الأنجليزية > E7
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

E7 English Literature Students level seven Forum

قديم 2016- 5- 26   #211
Ghadeer H
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 897
مؤشر المستوى: 35
Ghadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: لغة انجليزية
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Ghadeer H غير متواجد حالياً
رد: Hello , it’s me .!!

استاذ حمادة بخصوص المقال اللي كتبته كان عندي بعض النقاط خلال قرائتي له لكن بما انكم اعلنتو البرائة منه في المشاركة اللي بعدها وانه لا يمثلكم فلا داعي اذن لمناقشة كلام لا يمثل حتى كاتبه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~Ghada مشاهدة المشاركة

كلامك جداً صحيح عن العلم وطريقته
زمان كان العلماء فعلاً علماء لانهم يربطون بين علومهم
يعني ما كان فيه حاجه اسمها تخصص
كان عالم الطب هو بالضرورة عالم فلك وفيزياء وفلسفة

كان العلم بالمراقبة والتجربة فقط طبعاً مع الاستنتاج والربط
عالم الوراثة جلس ٨ سنوات يزرع فاصوليا وكل مره تثمر يفتح كل حبة فاصوليا عشان يشوف شكل حباتها والتغير اللي طرأ على شكلها ولونها حتى اكتشف شي اسمه وراثة
طبعاً قبل الثمان سنوات كان سنين يقرأ ويفكر بصمت ومحد درى عنه الا بعد ما اكتشف بالتجربة

الان بروفيسور في علم الأحياء يجي ينتقد علم بروفيسور علم نفس!
على اي اساس؟! الله اعلم

::
غادة
انتي مع التخصص في العلم او ضده ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة Ghadeer H ; 2016- 5- 26 الساعة 06:27 AM
قديم 2016- 5- 26   #212
~Ghada
متميزة بالمستوى السابع - E7

الصورة الرمزية ~Ghada
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 102352
مؤشر المستوى: 170
~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
التخصص: English
~Ghada غير متواجد حالياً

هلا غدير

فهمت من وين جاء سؤالك

السالفة مو مع أو ضد بالشكل المطلق
لأن الحال اختلف وما عاد يمت للماضي بصلة
أنا مع عدم التخصص > لأنه بهذه الطريقة ينتج لنا ترابط في ماهية الوجود وبالتالي إيمان أعمق وأنفع
لكن!
في حال تغير الحال ولما ما عاد صار عندنا شي اسمه عالم أكثر من تخصص هنا أنا ضد أنو يجي عالم في تخصص ينتقد أو يشكك في علم عالم تخصص آخر مختلف وبعيد عنه

يعني بما انه الحين من النادر بمكان نجد عالم مثلاً فلك وفلسفة معاً فراح نتقبل مرغمين التخصص الواحد وبيكون مفيد طبعاً في مجاله بشرط ما يتعدى على التخصصات الأخرى بلا علم.

حتى ذوي التخصص الواحد فيه مستويات
طويلب العلم لا يجب أن يقارع البروفيسور

عشان كذا وزي ما قال حماده
المفروض الشخص يحاول يعدد اتجاهاته في مسارات متنوعة والأهم يربط ما بينها ويراقب علاقتها بحياته

فيه شي راح اعتبره مثال
شخص عنده هوايات متناقضة : هاكر + ميوزشن مثلاً
تلاقين فيه رابط عنده هو بداخله بين هالمجالين اللي بعيدة عن بعض ظاهرياً
والرابط ما يكون هو كشخص
لا يكون مثلاً شعور أو رؤية
ان شاء الله اني ما شطحت هههه احس اني جاوبت بأكثر من سوالك
وبس هذا جوابي < ما طولتي يعني
قديم 2016- 5- 26   #213
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 46000
مؤشر المستوى: 0
حماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ll
الدراسة: غير طالب
التخصص: انجليزي
المستوى: دكتوراه
حماااده غير متواجد حالياً

اول شيء انا كنت مكتفي بالاسئلة اللي طرحتها فوق

.. لان مشكلة الامثله تحرف بالقارئ .. وتجعله يسبح ويغرق حسب اهتمامه فيما يقرا
.. ولكن اشوف المثال الاول(الصلاة-التوبه) اصبح ينظر له انه قضية مستقله والمقصد كان
للاستنباط منه .. ومن حقك ان ترفض المثال اذا لم يعتبر صحيح ولكن فكر بمثال صحيح بالنسبه لك يحل محل هذا
.. تستطيع ان تنتسج منه نفس الاستنتاج الذي ذكرته ( حسب مفاهيمك انت )
وطبيعي اصلا ان امثلتنا تحرف الشخص اكثر من انها تحافظ على التوجه للطريق يعني
وهذا الشيء مثال جيد لنا و دليل على ان الذي يركز في نقطة واحده قد يشل حركه الشخص من الغايه والهدف
المرجو يعني فنصبح نغرد بعيد جدا ) لانها تخترع لك مواضيع انت في غناء عنها اصلا فلذلك وانا انتقل للامثله
كنت فعلا اعرف ان هذا سيحصل يعني ( هو حيد يعني لم يحصل بشكل رفض وتعصب .. مجرد مخالفه بسيطه )
وهذا حق طبعا
المهم مثل ما قلت كان الاسئلة وهدفها ان تسأل نفسك
لتعرف مدى اهمية النظره الاحاديه في العلم الان والنظره الشموليه حول اختيارك لتوجهه للعلم .. او حول حتى حياتك كلها مو
بس العلم
ولكن ارفقت معها امثله ..وساعود لجلد الامثلة بعد تلك المقدمة لم اكتفي
الامثله قد لا تفهم وسبب عدم فهمها اصلا النظره الاحاديه.. وليس الشامله( للكاتب + للقارئ ) ونفس الشي الادله التي
يستشهد بها ..( يكون هناك سوء فهم لمفاهيمها + يكون هناك نظره احاديه ( بثها شخص في هذا العالم )
واصبحت نظره لكثير من الناس ،) فليس المشكلة بالدليل نفسه وانما المشكله ( بالعين ) التي ترآى وتفهم هذا الدليل
مثل ما ذكرت في مثال( احمد ومعتز )
المهم تسهيل الادله هو مثل تسهيل الطبيب على المريض ( لكي يفهم الشخص حالته المرضيه)
وهذه وجهة نظري ( ان سبب الجهل الذي يحصل عند الناس ويلخبط المفاهيم ويصبح من سهل على الناس
( عقد الناس ) ولكن بعد فترة زمنية يحدث هذا واضحا انه عقد ولم يسهل
-------------------------
المهم انا رديت هالرد لكي اعيد واقول انا متفق معكم حول ما يطرح عن التوبه .. وقلت لا يعني هذا ان تخترع ديننا جديدا :>
وسانحرف معكم وساركز في موضوع التوبه : ولكن لا تنحرفوا حول امثلتي الجديده ارجوكم
ههههه لان من ينحرف انا فقط ههههههههههههههههههههه لان قصة الحياة علي كما تعرفون
لنبدا حديثنا عن التوبه :>
اول شيء النظره للصفات الخاطئه او سوء الفهم فيها
الصفات هي الحياة بوجهة نظري.. وهي قيم يجب الشخص يسعى لتنظيفها في نفسه .. فسيجد نفسه يقترب من معرفة
الحقيقة .. ليس شرطا صفات الخلق. فد تكون صفات مثل : قوي ، ذكي ، مبدع، ( مع اني لا اؤمن بالذكاء >ليس حديثي)
هيا للنظر للرحمة كمثال .. ما الذي يدل على انك شخص ترحم ؟ ؟
هل معيار الرحمة ( ثابت في كل الازمنه ) او يقيم حسب الزمان ؟ او حسب ما يقيمه النفس
كيف اقول ان فلان يتصف بالرحمه ما اجمله ما اروعه

طبعا اغلب الناس الا من رحم ربي ( يعتبر نفسه هو محور للصفات الجيده ولو لم يعتبر نفسه محورا لها ينظر ان قريب من هذا الشيء ولكن لديه عذر لماذا هو ليس هكذا ) + حتى البعض لو فرضا هناك صفه ليست فيه .. لن ينظر لها اصلا انه ضروريه وسيهمشها اصلا :> فيعني يقول لا اهتم بهذه الامور ( في دماغه ايضا ولا يجب ان يقولها بلسانه) عقلك الباطن سيتكفل بهذا
عنك لا تخف سيحميك لكي لا تشاهد نفسك عديم الخلق :> او لكي تشاهد ان لديك ما يكفي .. فيعني تقول نعم انا
لست ذكيا ولكن الذكاء غير مهم فانا طيب وهذا كافي .. يجب ان اكون قاسي الذي افعله جيد ( القسوه صفه) يعني لن ينظر في نفسه انه قاسي (بشكلها السلبي )
.
ساقوم باقتباس كتبته في ردي على غاده بالامس مع تعديل الاخطاء الاملائية التي عرفتها هه:
.
اقتباس:
. مثلا (عندما تنظر لجمال الشيء فهو بسبب جمالك هذه حقيقة) ..وعندما ينظر لمشكلة ( فهو لانه سبب المشكلة)
فيعني الجملة المعروفة (كل يرى الناس بعين طبعه) هي جملة كريهه بالنسبه لي (بسب تكرارها وبسبب ان هدفه التسكيت ) ولكن في الحقيقة هي عميقة اذا كان هدفه بعيدا عن التسكيت .. لان ما يصدر منك من ملاحظه سوا كانت جميلة او سيئه فهي من ذاتك

طيب قياس الصفات الذي يحدث بالواقع ... عند عقلك بشكل خفي حسب ما عتقده هو انه يعامل (الصفات )على الاعراف التي يعرفها فيعني عندما يكون المتكبر في عصر الجاهليه ( له تعريف في الذهي ) واصبحت هذه الصفات دارجه عند المجتمع وطبيعيه بيننا لن يلاحظها العقل ..
استحضر معي هالصورة في ذهنك :
اقتباس:
بعض الاختبارات يختبر مثلا 50 شخص ..ثم يتم احتساب الدرجات على معيار لنقل فقط على الاكثر فلو اجاب فقط اجابة 10 اجابات من 100 سيصبح الافضل !! وايضا هناك اختبارات يقيسونها بالانحراف المعياري ويجعلون المتوسط على 65 مثل اختبار القياس يعني تذكر فقط ( الانحراف المعياري ، المتوسط ، الوسيط ، المدى ) اللي تعلمتها بالاحصاء

دماغك يعامله مثل هذه الصورة .. ^ :> فيعني اذا كان مجتمعك سيء وعصرك سيء ^ فانت ستعيش على معيارهم بعقلك الذي حعلت تأمله يدور حول المجتمع يعني فقط :>

بوجهة نظري ان المعيار ثابت في كل الازمنه .. ولكن الاغلب يعامل الصفات على انها ما يفرضه الوقت الحالي او ما يفرضه
مجتمعه ..
فيعني ضرب الحيوانات لن يكون في عصر من الازمنه يختلف عن هذا العصر ، هو شيء ثابت :>
مثلا انا اعرف شخص ( يعامل القطط الذي في الشارع وهو كبير في السن ( في الرياض )
يدخلون في وسط بيته (صالته ) ( وليس سور بيته ) :> .. وعندما يخرج للمسجد ( جميع القطط تلاحقه ) مثل الموكب

وايضا شاهدت مقطع لامام مسجد اعتقد في تركيا ( عرف عنه انه يقوم بمداعبه القطه في وسط المسجد + اصبحوا المصلين مع
الزمن يفعلون مثله ) بحثت لكم عن مقطعه طبعا انا شاهدته اعتقد بمقطع مختلف ولكن هو نفس الشخص:

https://www.youtube.com/watch?v=51wdVbOIsb0

انا اكره القطط للمعلومية :> وعندما تلمسني احس باني اصبحت مقرفا هههه ( هنا بسبب دماغي وامراضه)
المهم الناس اللتي ستشاهد هذا سيقولون ( ياخي النظافه من الايمان ) .. ياخي ما فيه احترام للمسجد مثلا ! .. ياخي هم
يسببون امراض .. قد يكون فيه حساسيه في منزل ذلك الشخص او في المسجد.. الخ < كل ما يقال كلمة حق في الحقيقة
ولكنها نظره احاديه يعني لا يستطيعون ان ينظرون نظره شاملة .. ولكن هي ستكون( اعذار لهم عن عدم رحمتهم
+ حاجزا كبيييييييييير لعدم مشاهده هذه الصورة وعيش هذه اللحظه ..وجعلها تنتشر في روحه وتغذيها يعني :>)

فالعقل الذي ربيته بالمفاهيم الخاطئه .. سيقوم بمارسه عاداته ..لن تؤثر فيه وتهزه هذه الصور ..
فقط سيبحث عن تصنيف للشخص وجانب مختلف لانه اصبح مختلفا عنه يعني ! وشخص غريب
.. فلن يذهب عقله في الخانه التي فيها معاني الرحمه او الانسانيه سيبحث في خانه اخرى
( هذه الخانه ( صحيحه ليست خاطئه ) سيقولون مثلا ان هذا مبالغ ، او منافق او يعني وان هذا شخص ياتي بالامراض لنفسه
ولمنزله .. وقد يذكرون ابو هريره رضي الله عنه ويقولون كانت قطه تلازمه في كل مكان .. ولكن هذا بالماضي

مثال للتوضيح اكثر :
-رحيم:+___________0___________ - غير رحيم هذا الخط يمثل صفة الرحمه
وهناك:
-نظيف+___________0___________ - غير نظيف
-صادق+___________0___________ - غير صادق منافق يريد الاستعراض اصلا
-ومعيار الوقت ( انه الحاضر والماضي )

هم سيقولون ان هذا المشهد عن القطه نعم هو شيء ايجابي ولكن نحن لن ننظر له بافق الرحمه
امممممممممممم سنضعه في معيار النظافه لكي يكون غير نظيف..
اممممممممممم ما رايك ان نضعه في معيار عدم الصدق والشك في نيته
امممممممممممم ابو هريره رضي الله عنه كان يعيش في الماضي تختلف الحياة الان الشوارع والامراض اكثر يختلف يعني

هذه الاشياء ^ يقوم بها العقل بشكل سريع ليس معناها انه (يريد تشويه سمعة الاخر ) ولكن طريقة عمل دماغ السلبي .. بهذه
الطريقة التي تغلغلت في عقله الباطن .. ودائما السلبي نظرته ( احاديه ) مستحيل تكون شامله ،

^ طبعا هذا الشخص السلبي في نظرته (دماغه متعصب لامر ما ) فالمتعصب يعني لا يعلم انه متعصب
--------------
ناتي لبعض الايجابيين ( سيضع حاجزا لنفسه ايضا بطريقة مختلفة ) هو سيغازل ..هذه الصورة الجميلة .. والخ ولكن لن يجعلها
تتغلغل في نفسه او يتخذها منهجا لنفسه في امور مختلفة .. يعني لن ترفع وعيه

لانه بعد المغازله العقليه سيلتفت على مواضيع متعلقه في ذهنه ويقوم بالجلد

سيختار عنوان في عقله شاغله
السبب هو المجتمع لا يجعلنا احرار
السبب هي المناهج التعليميه
السبب الذي لم يجعل هذه الصور غير موجوده هي الحياة الراس ماليه ..
يعني انتهى بالسلبيه وليس ايجابي ايجابي هو ايجابي اتجاه الصوره ولكن عذره كان سلبي :> يعني ايجابي متحلطم
لان الصوره ضربت قلبه .. وانفجر ولكن بدل ان يجعل طاقة الانفجار في فائدة لروحه .. قام بتوجهه في السلبيات وانشغل في الحياة الدنيا
يعني لم يجعل لعقله لحظات تأمل ليستفيد من الصور ليرفع ايمانه :>
انا اقصد بالصوره يعني صوره ( خلقيه ) ليس هذا المشهد فقط يعني ابحث لك عن مشهد في حياتك جميل وضعه
محل مثال القطه .. وقم بالاستنتاج يعني
.
.
ابذكر شيء انا مثلت الصفات على انها خط مستقيم وهي ليست كذلك
هي ( افق واسع ) .. مثل الفضاء يعني
.
.
.

انا انتهيت من تعليقي على التوبه !!!! اعتقد اني فعلا تكلمت يعني عن امثلتي السابقة مع الذي وضعته هنا كافي جدا ليفهم
مقصدي .. انا اتفق مع ما قيل حول التوبه ولكن في عالمه الدقيق

وليس في بعد اكبر من هذا البعد يعني :>
فيعني اانا اتفق بجانب ولكن بعض التفاصيل اذا ذكرت تجعلني اخالف النقطة فقط ولا اخالف الامر كله
( ساضع مقاطع ليفهم لي(حول النطرية العلمية وتعريفها ) وبعدما تشاهد المقطع ^ اقرا سطري من جديد)

والادله دائما شموليه ومستويات روحيه فيها يستطيع الانسان منها ان تصحح منهجه ( المليء بالاخطاء )
فيعني هي شفاء للروح وهي ليست مستوى واحد

ونعم نحن لسنا روبوت.. ولان الله عفور رحيم .. والانسان ينسى ويخطي ..
فالخطأ الناس تفهمه بابعاد مختلفة .. :> وحساسيتهم له مختلفه .. وضميرهم له مختلف .. فطبيعي يكون استيقاظ الشخص من
الخطأ +علاجه لتصحيح الخطأ مختلف لان ابعادهم كلها مختلفة .. وسبب هذه الاختلاف ( هي المفاهيم الخاطئه ) ..ويجب ان
تتبوب على كل خطأ وتعالجه.. اذا عدت له عد وصحح الخطأ من جديد يعني مثلما تجعلك الانا تعود للاخطاء ..
وتجرك احيانا بدون وعيك او بوعيك ولكن احسست بالحنين للماضي ..

( المفاهيم الخاطئه حول التعاطي في الحياة : هي من تصنع ذات الشخص شخصيته وعقليته وفكره ، وميوله حتى !!)
ولن اقول ( المفاهيم الصحيحه هي التي تصنع ) .. لانها هي التي تجردك وتجعلك حرا طلقيا

.
.

غدير عندما قلت هي لا تمثلني الان ..اقصد انا لا اعيشها .. ولكنها هي وجهتي +لاني ارى انها هي الحقيقة
واعيش بعضا منها ولكن الشيطان يجعلني اعود لصوري القديمة :>

ساضع مقاطع وقصاصات في المشاركه القادمة

التعديل الأخير تم بواسطة حماااده ; 2016- 5- 26 الساعة 07:32 PM
قديم 2016- 5- 26   #214
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
حماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond reputeحماااده has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

هذه مقاطع استمتع بها يعني :> وتبي تربطها بالموضوع تبي تربطها بحياتك

1- اخذت القصاصه من (احد معلميني،وصديقي ،وروحي ) بالمصادفه وضعها في حسابه امس XD:

قد لا يعجبك الذي في الصوره :> .. تجاهله اذا هي تخالف مفاهيم لك او تنظر لها من زاويه قاصره يعني :> مثلا ان تجد ان الذي كتب ( ضد العلم ) ! ابحث عن نظره عليا يرحم امك :>

2-
https://www.youtube.com/watch?v=zDZFcDGpL4U
هذا عن التعليم هذا مقطع شايفه من زمااان قبل 4 سنوات اكيد وناسي تفاصيله (بنظره غربيه اجنبيه ) وترى الرسمه هذي لمحاضره يعني :> واصلا يوم كنت في ثاني ثانوي كانت عندي بعض من افكاره لاني
كنت طفشان من الطريقه كنت اتفكر في طريقة التعليم واتحسف على ضياع وقتي في المدرسه لان الكمبيوتر كان يعلمني بشكل فارق
يعني .. <انا ذكرت هذي القصة لكي اقول اني متاكد ان كثيرا من الناس جتها هذه الخواطر في ذهنه حول التعليم .. وان كل الناس وهم ( ابرياء ولم يتلوثون .. كانوا يفكرون بفكر نقي (ويعني هذه الومضات ) تقتلها وتلوثها ( الركض واللهث خلف طريقة العيش العصريه ) حتى ياتي الشخص
ويضع قدمه في الوحل ويقول هااااانا هنـآ ويغطس نفسه ساكون مع الجميع <!!وش يبي ذا
طبعا هنا مقوله "اذا كبرت بتعرف كل شيء يا عزيزي" .. واذا صرت في الازمه بتفهم كل شيء .. هه هه
هذي يعني انك ستقوم بالغطس في الوحل لان هناك من سيجبرك سيكون خلفك .. الجوع .. الناس .. استقرار امني وعقلي .. يدفعك للسقوط بهيئه شيطانيه

3- خطاب الى الرجل الصغير ل،( وليم غايش ) فيلهلم رايش ابحث عنه في قوقل

4-
ما هي النظرية العلمية :
https://www.youtube.com/watch?v=c2mTxQfiJ7M
https://www.youtube.com/watch?v=m2pjWFSExXQ
المطقع الثاني فيه عن نظريه (وجايب مثال نظرية التطور) < لا تفتحون موضوعها..هذا اذا انتم فيه اصلا
.. هي ليست المراد+ المراد ما هي النظرية+ لكل نظريه اصلا فيه شواذ :> من تعريف النظرية العملية اصلا
المهم ركز في المقطع الثاني يوم جاب صورة ( الكفر ) ^ سطري اللي كتبته فوق عن اتفق ولا اتفق
تراني جبت المقطع علشان صوره الكفر في عقلي كذا جبت لكم هذا المقطع مو علشان ما هي النظريه
لاني احس الكفر هذا شرح رهيب لاختلاف وجهات النظر وحلو ممكن يفيد ايضا حتى في كلامي يتخيلوا فائده العلم وابعاد العلم من النظريات .. (مثلا يفهم منها دقة العلم في عقلك كيف مستواه ، مثلا يفهم من شرحها كيف النظره الشموليه تجي اكبر وتستوعب الامور بشكل متسع بدل انها كانت ضيقه :>

5--
نظرية الفوضى الكايوس .. في الحقيقه مشافت المقطعين " شفتها بسرعه " انا فقط اجيبها للي
يبي يعرف اكثر واعتقد ان كل المقطعين ( يحاولون يسقطون مفاهيم حولها يعني ) هي واسعه جدا عن مفاهيم الشارح دائما
https://www.youtube.com/watch?v=3f-Wx5_NVjk
https://www.youtube.com/watch?v=n5PNX2Of8Kg
انا قرأت كتاب لها عن جايمس غليك .. في الحقيقه لم يكن يفأجني بشكل كبير ولكن المفأجاه لي كنت احس ان العلم اصلا كذا !! فانصدمت انه ما كان يمشي على هذي النظريه هههههههه
اتذكر من ايام الابتدائيه يوم يدرسوني الارقام المتقاربه " كنت افترض انهم يخلونا نقارب لاننا صغار يبونا نقرب
الارقام علشان يبسطون لنا ههههههههه واصلا كنت اعتبر الشيء الصغير جدا مهم تاثيره .. لذلك لم اعرف الطبخ ابدا ( لان الطباخ لا يقيس كل شيء قياسه بيده هههههه ) وكنت عايش على ان العلم دقيق لدرجه خياليه بعدها انصدمت فعلا اني معقد يعني :> . ..فبدلا من ان تجعلني النظرية اهتم للامور الدقيقة .. اصبحت اعلم باني لن اقوم بهذا الشيء لان التاثيرات معقده لا يدركها الشخص ولا يستطيع ان يسيطير عليها العلم .. الان هذه الايام ( قبل سنه حتى الان )يأتي هذا السؤال بعد الذي ادركته فيماا مضى ..
( اذا لم ادرك هذه الاشياء التفاصيل الصغيره هل سانقص ؟) .. واذا ادركتها هل ازيد ؟ .. فكيف انقص يعني وكيف ازيد ؟ من الذي يحدد النقصان والزياده ؟ بما انك لن تصل للامور المطلقة في كل شيء .. فما الفائدة ؟
طبعا سانقص اذا كنت اتخبط واتحير في العلوم واسعى لها لاجل ان اعرف فقط العلوم .. دون ان تغذي روحي منها :>

التعديل الأخير تم بواسطة حماااده ; 2016- 5- 26 الساعة 09:51 PM
قديم 2016- 5- 26   #215
loge
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية loge
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 20449
مؤشر المستوى: 75
loge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond reputeloge has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الدمام
التخصص: علم اجتماع
loge غير متواجد حالياً

السلام عليكم لو سمحتو احد يعطيني تقويم الدراسي
متى نبدا دراسه ومتى تبدا الاختبارات
قديم 2016- 5- 27   #216
~Ghada
متميزة بالمستوى السابع - E7

الصورة الرمزية ~Ghada
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 102352
مؤشر المستوى: 170
~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
التخصص: English
~Ghada غير متواجد حالياً

صباح الخير

حماده بالنسبة لي كنت اوافقك بشكل بشكل عام واخالفك احيانا في بعض النقاط (الامثلة)
وسبب مخالفتي لك بالامثلة اني شخص موسوس شوي والافكار تتشعب عندي بسرعة الضوء
وفعلاً لما الواحد يطرح امثلة لازم يكون حذر

بما ان مقاصدك العامة موافقة لتفكيري او ما تمثل لي إشكال انا بس بنحرف الى الامثلة حقتك والنقاط الجانبية
اول شي المقطع حق البسس آآآه يا ربي ليه انا احبهم < غرقت
كيوتات يا ناس انا ضعيفة جداً عند الحيوانات بشكل عام والبسس بشكل خاص أعشقهم
رغم عندي حساسية جيوب وعيون وجلد منهم بس ما منعني عنهم شي
والمشكلة ان امي لما تشوف بسه كأنها تشوف الشيطان الرجيم
وانا ازعل اذا احد هاوش بسه قدامي وممكن ابكي
المهم حبيت منظر المسجد بالبسس تمنيت اني فيه

وبالنسبة للنظرة الأحادية
فيه شي غابني حول هالموضوع وابغى اقوله وممكن يكون مايخص نقطتك
اناقش شخص او مجموعة على موضوع مثار خلاف
انا اضحك وهم يزعلون
ما قدرت افهم ليه يزعلون ويعصبون جداً
مو قادرة افهم ليه الجزء حق تقبل الآراء حتى وان خالفوك مو عندهم
هل هذا يرجع لعقدة نقص داخلهم؟
هل يعتبرونه تعدي على ذواتهم الكبيرة في عيونهم؟
ما أستاء من تمسكهم برأيهم لا عادي الشخص حر بفكره حتى لو مهما كان
لكن ليه يتعدون على حقي في عدم اقتناعي بأي فكرة من افكارهم
باقي فيه ناس لما اناقشهم في بعض المواضيع يرمون الفاظ مثل كافرة فاجرة فاسدة .. إلخ
ما نسيت ذاك الشخص المدرعم هنا بهالملتقى اللي ما بقى كلمة الا وقالها علي بسبب شي تافه
لدرجة يحرض الاعضاء يقول لهم هذي العضوة لا تكلمونها تخرب افكاركم هههههههههههه
بالاخير ما استغربت لما قريت تحت اسمه انه من قسم الدراسات الاسلامية والاسلام من تعامله براء

الخلاصة اللي ابغى اقولها من كلامي فوق
ان الاختلاف شي رائع جداً
في الكون، في الافكار، في الجنس، في الالوان، في كل شي الاختلاف رائع
الشخص الايجابي يتقبل الاختلاف والسلبي لا
تكوين وسيكولوجية الاشخاص تختلف
فلا تضحك من شخص عنده فوبيا مثلاً من شكل الدوائر الصغيرة المتلاصقة!

اقتباس:
(عندما تنظر لجمال الشيء فهو بسبب جمالك هذه حقيقة) ..وعندما ينظر لمشكلة ( فهو لانه سبب المشكلة)
بصراحة هالسطر مذهل
وانا بقول مثلاً النظافة
فيه ناس تربطها بعدد الجراثيم < موسوس
وناس تربطها بثقافة العيب < إمعة أو عنده نزعات قبلية
وناس تربطها بالترتيب < ليس عنده قدرة على التصنيف
وناس تربطها بالحد الأدنى من الراحة النفسية + الحد الأعلى من الإيمان <

اقتباس:
الان هذه الايام ( قبل سنه حتى الان )يأتي هذا السؤال بعد الذي ادركته فيماا مضى ..
( اذا لم ادرك هذه الاشياء التفاصيل الصغيره هل سانقص ؟) .. واذا ادركتها هل ازيد ؟ .. فكيف انقص يعني وكيف ازيد ؟ من الذي يحدد النقصان والزياده ؟ بما انك لن تصل للامور المطلقة في كل شيء .. فما الفائدة ؟
طبعا سانقص اذا كنت اتخبط واتحير في العلوم واسعى لها لاجل ان اعرف فقط العلوم .. دون ان تغذي روحي منها :>
هالأسئلة بالنسبة لي تخليني أخشع أكثر من أي شي
يعني مو فقط أتأمل .. يجيني فيضان في صدري لما افكر بهالطريقة
وبعد ما اشوف مقاطع نظرية الفوضى اللي حطيتها .. شيء ما اقدر اوصفه رغم براعتي في التعبير
جد شيء يخليني اتوقف مره بعد مره عنده
صحيح في الاخير ما اتوصل لإجابة واحس عقلي بينلذع بس احب افكر بهالشكل الخطير

التعديل الأخير تم بواسطة ~Ghada ; 2016- 5- 27 الساعة 07:26 AM
قديم 2016- 5- 28   #217
Ghadeer H
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
Ghadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to beholdGhadeer H is a splendid one to behold
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماااده مشاهدة المشاركة

[/SIZE][/FONT] انا منذ سنه وانا حياتي في تصحيح المفاهيم (كالموسوس) ولكن دائما تعود الصورة الماضية في كل مفهوم اصححها مثلا في مثالنا
هذا عندما مثلا اتحدث في معلومات مسبقه خزنتها حول الصحه في جواب بعيدا عن التعريف تحضر الصورة القديمة

[/RIGHT]
لما قرأت هذه الاسطر جاء في بالي سؤال
وليش تحارب طواحين الهواء ؟؟ ( المعذرة ع الاسلوب بس كذا فكرت ) بس لما شفت الصفحة المأخوذة من رواية زوربا عرفت ليش

المهم بعيدا عن الامثلة التي عرضتموها انا ارى ان الموضوع ابسط من كذا بالنسبة للشخص اللي عارف هو يبغى ايش ووين يبغى يوصل اما الشخص اللي مو محدد هدف فهو اللي بيضيع بالامثلة ويتشعب في الموضوع رغم ان المقصد جدا واضح ....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماااده مشاهدة المشاركة
[
[/SIZE][/COLOR][/FONT]

[/SIZE][/COLOR][/FONT] [SIZE=4]بوجهة نظري ان المعيار ثابت في كل الازمنه .. ولكن الاغلب يعامل الصفات على انها ما يفرضه الوقت الحالي او ما يفرضه
مجتمعه ..

انا اشوف ان الصفات هي الثابتة ولكن المعيار يتغير بتغير الزمان او الاشخاص . مثلا صفة الكرم هي ثابتة بتعريفها ودلالتها منذ ان استخدمت لاول مرة وحتى الان لكن ماهو المعيار هل هو غنى الشخص او حاجة الشخص الاخر يعني بالنسبة لشخص يملك مليارات عندما ينفق الالاف فلن يوصف بالكريم مثلا بل قد يوصف بالبخل لانه رغم المليارات نفسه ما جادت الا بالالف بينما شخص ماعنده الا ريالين لما يعطي ريال واحد فهو كريم لان نفسه جادت بنصف مايملك . مثال اخر الشجاعة الصفة كصفة هي تحمل نفس المعنى منذ استخدامها لاول مرة في العربية وحتى الان ولكن المعيار او المقياس للشجاعة تطور واختلف كثيرا من ايام عنتره بن شداد وحتى الان .
ارجو ان تكون وجهة نظري واضحة بهذا الخصوص وارحب بالتصحيح والتعديل اذا كنت مخطئة

]غدير عندما قلت هي لا تمثلني الان ..اقصد انا لا اعيشها .. ولكنها هي وجهتي +لاني ارى انها هي الحقيقة
واعيش بعضا منها ولكن الشيطان يجعلني اعود لصوري القديمة :>

مادام انها هي وجهة النظر المعتبرة والمعتمدة و هي ما ترون انها صحيحة اذن هي تمثلكم
هنا المشكلة واللبس حدث بسبب استخدام المفردة ..
انا انسانة تشغلني جدا المفردات و تشكل الجزء الاكبر من اهتمامي بالنص الذي اقرأه " شي يشبه الوسواس
"

[/RIGHT]
قديم 2016- 5- 28   #218
Ghadeer H
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loge مشاهدة المشاركة
السلام عليكم لو سمحتو احد يعطيني تقويم الدراسي
متى نبدا دراسه ومتى تبدا الاختبارات
الى الان ما نزل التقويم الزمني الجديد تابعي كل فترة المنتدى او الفريدان في تويتر عشان م يفوتك شي ..
بالتوفيق
قديم 2016- 5- 29   #219
حماااده
متميز بالمستوى 7 E
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

لما قرأت هذه الاسطر جاء في بالي سؤال

وليش تحارب طواحين الهواء ؟؟ ( المعذرة ع الاسلوب بس كذا فكرت ) بس لما شفت الصفحة المأخوذة من رواية زوربا عرفت ليش

اوك برد ردود مفصله .. وبتكون شطحات عظيمـة .. اكثر من اللي راح .. وفضفضه :>

الاختلاف جميل .. ولكن الفائدة من الاختلاف هو الجميل .. وليس بسبب الاختلاف نبحث عن تصنيف هذا الشخص لكي لا نستفيد من كل امر يعني يقوله ..

فنعم انا احارب طواحين الهواء :> .. وهذا هو واقعي ، ولكن كلا سيفهم طواحين الهواء ( حسب مفاهيمه ) .. فانا اجدها من وضعت في عقولنا قبل ان نقرا كل شيء .. واجدها هي من تجعلنا نفترض امور قبل ان نشاهد حقائقها ....فيعني جملة "احارب طواحين الهواء " استطيع فهمها بفهمين :>

اما روايه زوبا كتبت انها اقتباس من صديقي فانا لا اعرف اصلا انها من روايه .. ولكن من النص عرفت انها روايه يعني ..ومع ذلك انتي اسنتدي عليها !! مع عنوان الصوره كان كبير ..

وايضا ذكرت ارجو ان تنظر لها من زاويه اخرى يعني قمت بهذا التحذير .. لاني اعرف كيف يقرا ( وما هي احتمالات القراءه لهذا الامر ) وكل هذه الاحتمالات نظرات احاديه حقيقه مثل مثال ( القطه ) الذي وضعته فوق .. وقلت ان الناس تنظر نظره احاديه ( النظافه ) .. ( النيه السيئه ) .. الخ .. ولو كانت هذه الروايه فعلا قرأتها .. لماذا تصنيف الشخص عليها يعني ؟ :> فقلتي مثلا نعم اعتقدت انك تحارب طواحين الهواء وهذه الروايه اثبت هذا يعني < !! لماذا تسندي الروايه في هذا يعني فهي تفهم بـ 340230 !! .. فقط دعي الروايه جانبا وحاوريني على طواحين الهواء يعني :>

فيعني كل شيء يقرأه يعني البحث عن تصنيف الشخص ( انت لا تقول اريد ان اصنفه ) عقلك الباطن يفعل هذا اصلا اي عقل يبحث عن شيء يسند له هذا الامر .. هذا من عيوب العقل ولكن العقل نعمه .. فمثلا يحميك من الصدمات التي لا تراها اصلا بشكل قوي .. وفي نفس الوقت هذه الحمايه تحجب لك احيانا الومضات التي تجعلك تسيقظ .. .. ولكنه يستطع ان ينظف هذه العيوب في نفس الوقت وهذا من جماله بخلوه مع النفس .. فيعني في وقت التعاطي ياتي القرار العاطفي ويؤثر

والمشكلة يا غدير : كان هناك شرح مفصل حول التصنيفات :> يعني لا استطيع ان ارد رد مثل هذا اعتقد كان كافي ردي على سطرك هذا موجود في كلامي ..فيعني لم اكن احتاج في الحقيقه ان اتحدث وافصل لانك تمارسي مثل الذي يقول النظافه من الايمان .. والحساسيه (معي ) :> في مثال القطة .. لذلك السطر الذي كتبته هو مقبول في الحقيقة ( عندي ) واحتويه بصدر رحب يعني .. ولكن اعلمي هذا عندما تنتقلين الى عالم اخر .. لن تكتبي هذا السطر ابدا

##

المهم بعيدا عن الامثلة التي عرضتموها انا ارى ان الموضوع ابسط من كذا بالنسبة للشخص اللي عارف هو يبغى ايش ووين يبغى يوصل اما الشخص اللي مو محدد هدف فهو اللي بيضيع بالامثلة ويتشعب في الموضوع رغم ان المقصد جدا واضح ....

##

جيد هذا هو العنوان الذي يجب ان نتشبت فيه يعني :>

الشخص اللي عارف < المشكله كيف يعرف ايش يبغى ووين هذا هو السؤال

انتي لم تفهمي لكلامي اصلا :> فيعني لا يوجد في الحقيقه اختلاف هنا ايضا :\

وواضح من كلامك ( بالمقارنه عن جعل الكلام تحديد الهدف وعدم تحديد الهدف ) بتغير مفرداتي المستخدمه ايضا هو ان حضرتكم فهمها من طريق اخر

السؤال هو هل تعتبرين ( الانا ) هي التي تخبرك رغبتك ؟ الايقو الذي صنعتيه ؟

هناك كيف الشخص يعرف انه مخطئ في توجهه ؟ فقط يعني عندما يرغب في داخل نفسه يقول نعم انا ااريد هذا وانتهى !! ..

فيعني مثلا ( عندما تنزل صيحه جديده ) مثلا لنقل الناس كانت تسكن في طين واصبح هناك طريقه جديده السكن في منزل من بلك

فيعني تنتشر هذه الظاهره فخلاص يصبح الجميع يرغب في صنع بيت من بلك فاذا صنع البيت بشكل اخر " يصبح غير منطقي عند المجتمع + هو اصلا احيانا لن يفكر الا بهذا البيت الذي من البلك .. لن يفكر ببناء بيت اخر لانه اصبحت رغبه في نفسه " فيعني الكل سيستهدف البناء من البلك يعني .

مثال اخر

مثلا عندما تعيشي في مكان لديه تكنلوجيا جديده اسمها "اصبح طلطميس" .. وهذه التكنلوجيا تحولك الى ممثل او تحولك الى طبيب او مهندس .. تغيرين على كيفك مهاراتك وعلمك في راسك بس ما تقدرين تجمعين الا صفه وحده :> .. ولنفترض لهذه المهاراه حالتين خيار سريع فقط ...والحاله الثانيه خيار سريع مع تغير كل 5 ايام

فالحاله الأولى اذا كان لدي خيار سريع فقط وتغير مره واحده .. سافكر قبل ان استخدم هذه التكلنوجيا .. وساتاثر بما هو حالي الان ( الذي يتعاطها الناس (بسبب اني أصبحت اشاهدهم كثيرا .. كم هم فرحين يعني وكم حفزوني بطريقتهم يعني .. او مثلا شاهدت مقدم مثل الدخيل وقلت واااو ما اجمله وقلت اريد ان أكون مثله احسست بالكارزما حقته جميلة !!.. لماذا احسست بهذا اصلا ؟ المهم.. او مثل الطفل يسألونه يقول ساصبح طيارا !! تقول له ليش .. يسوي لك حركه الطياره بيده !! .. اوتشوف طفل يقول ابصير شرطي !! ليش يقول علشان امسك حراميه ( بعد المحاضرات اللي تبعت في دماغه عن ان الحراميه سيئن ) ..

فالكبار نفس الشيء بس مو نفس رده فعل الطفل .. يعني لديهم ميول بسبب أشياء مخزنه سابقا اما ( بمدحه ) لم ينساها في عقله الباطن ولكن لم يحضرها فقال له شخص انت فعلا كاتب جميل ..) فانتفخ واصبح كاتب فذ !! ..

فيعني هذا اول شيء بيتوجه له الناس ^ طبعا الناس هذولاء اللي بيتوجهون لهذا بيقولون المال مو مهم المهم يعني ان تسوي اللي تحبه .. طيب انت بزرك هذا اللي بتضغطه بتصير تحب مهنتك :> ..تقول انا ابي اسوي اللي احبه قبل هذا الزر لاني تمنيته قبل ما اتحول يعني < بيصفق لك الاعلام والناس ويقولون ما اروعك من شخص انظروا اليه يعني .. يريد رغبته يتمسك فيها .. الخ

وفيه ناس بتقول لا يا عمي انا ساختار الوظيفه اللي فيها مال اكثر وشي وخاصة اني اصلا بهذا الزر بتكون رغبه في داخلي يعني !!..

طيب نجي الفرضيه الثاني اذا كان عنده خيار ( سريع ) + يقدر يغير كل 5 أيام مره وحده

هل تعتقدين ان هناك شخص سيختار ان يكون طبيب ثم يقول اكتفيت انا طبيب !!..او ستجديه يغير ؟ .. اعتقد انه الجميع سيغير الدليل هو الصيحات التي تظهر يعني مثلا الان الشعب يتجهه ( للتصوير والسينما ) او مثلا يصبح ( مرشد سياحي الكل يصبح سائح) .. او يخرج لنا التويتر طريقة كتابة مختلفة فتؤثر في الناس .... والسناب يخرج لنا الاهتمام بـ الشكل في الاكل فتنشأ مثل اعمال (اللي بالانستقرام يبيعون بتغليف ويضعون فيها ديكورات حركات علشان تصور أصلا ) مو علشان تؤكل .. فيعني اخترعنا طريقة حياة جديدة ونعيش عليها ..

لذلك من صنع رغبته هنا ؟ هل هو مجتمعه ؟ هل هي الانا ؟ هل هي روحه ونفسه الحقيقه يعني ؟ .. هذ االسؤال

فالروح تنفسها يختلف عن ( تنفس الانا ) ..

شوفي يصعب شرح رغبات الانا

ساعطيك مقطع انا لم اشاهده ولكن بعد ان تحدثت عن الانا .. مع صديق لي قال لي انظر لهذا البرنامج يبدو انك متاثر به ( طبيعي التصنيف ) وحتى لو اصبحت متاثر بهذا فهو ليس عيب يعني :> .. فالتاثر اصلا لا يحصل ( الا بسبب جاهزيه عقلك ) فيعني الفضل ليس لمن شرح لك هذا او من كتب .. اصلا انت جاهز لهذا .. فلو لم تكن جاهز اصلا ستغلق المقطع !! .. او لن تكمل قراءه الرد او لم تفهم المقطع حسب ما يعنيه ستفهمه بشكل مختلف كما ذكرت سابقا .. او ستصنف الامر وتغلقه وتقول ليس هناك جديد او ستتفق معه وستسكت يعني لانك متفق !!

..فيعني كل شيء تتاثر به فهو بسبب ( نفسك انت ) وليس يعني الشخص الكاتب او الملقي .. واحيانا يكون هناك شخص يؤثر عليك كثيرا في امور .. فهذا لانك متوازي (بالقرب منه ) وليس تقاطعه لانه لا يوجد تقاطع :\

هذا المقطع :

https://www.youtube.com/watch?v=dkO5s1ArTWQ

المضحك انا رايت المقطع أصلا هذا قبل ان يعطيه صديق لي ..اتذكر اني قمت بتصنيف "فتيتحي" هذا التصنيف " قلت يبدو انه فعلا بدا يصنع مقاطع للاستعراض بدلا من برامجه الجميله السابقه ! ( قمت بتصنيفه !! ) فاغلقته يعني ولم استفيد

ولكن كنت في بدايه مرحلتي في محاوله اداخل هذه المفاهيم علي :> .. في تلك اللحظات

وبعدها اعطاني المقطع صديقي فشاهدت حلقه عن الحب لفتيحي ( فعلا صفقت له ) ولكني يعني لا اجد كلامه شي جديد بالنسبه لي .. فمثلا مثل ان تقول ان التفاح ينوكل :> فهذه حقيقه .. فما يقوله حقيقه يعني

وولكن الاختلاف هو الذي يجلب الفائده عندما نريد البحث عن الفائده ولا نبحث عن التصنيف يعني .. طبعا هذه الفائده التي سيراها هو المتلقي والقارئ ( تختلف عن مقصد الكاتب او الملقي ) .. لذللك انا المره الاولى عندما سقطت عليه صنفته (من دون ملاحظه اني صنفته ولم استفيد من ما يقوله ) ..
اوك نعرف ان التصنيف سيء الخ ..ولكن انت ما تلاحظ نفسك انك تصنف اصلا

##

اشوف ان الصفات هي الثابتة ولكن المعيار يتغير بتغير الزمان او الاشخاص . مثلا صفة الكرم هي ثابتة بتعريفها ودلالتها منذ ان استخدمت لاول مرة وحتى الان لكن ماهو المعيار هل هو غنى الشخص او حاجة الشخص الاخر يعني بالنسبة لشخص يملك مليارات عندما ينفق الالاف فلن يوصف بالكريم مثلا بل قد يوصف بالبخل لانه رغم المليارات نفسه ما جادت الا بالالف بينما شخص ماعنده الا ريالين لما يعطي ريال واحد فهو كريم لان نفسه جادت بنصف مايملك . مثال اخر الشجاعة الصفة كصفة هي تحمل نفس المعنى منذ استخدامها لاول مرة في العربية وحتى الان ولكن المعيار او المقياس للشجاعة تطور واختلف كثيرا من ايام عنتره بن شداد وحتى الان .

ارجو ان تكون وجهة نظري واضحة بهذا الخصوص وارحب بالتصحيح والتعديل اذا كنت مخطئة

##

انا متفق الصفات هي الثابته :> واما الأفعال والاحادث هي التي تختلف :> .. ولا اعلم لماذا تردي على ردي هذا يعني ؟ لان فلسفة الصفات كان لها هدف مختلف .. متعلق بالنظره الاحاديه .. في الحكم والانتقاد ..

وذكرت مشكلة العقل : كيف يقوم باسنتاج الصفات .. ويخدع الاخر ويحصرها على مجتمعه ( لانه يعامله مثل الانحراف المعياري) فيحصرها على مشاهد معينه هو يعرفها ويضع لها حدود

بسبب انك لا تستطعي مشاهده صوره ذهنيه للصفة .. مثل بعض المفاهيم الأخرى :>

فلو قلت لك طير اول صوره ستشاهدينها ( ربما يكون عصور او حمامه )أقول ربما .. لانك في السعوديه ولكن اهل المغرب سيشاهدون ( النورس)

فالصفات ( تكبر وتكبر وتكبر ) حسب عقل الشخص وهي طبعا بتعريف واحد يعني هي فضفاضه.. فيعني اذا كان مجتمعه منغلق على صفات قليله للرحمه فلن تكبر صفه الرحمه عنده ابدا طوال حياته فيجب ان يكبر هو صفه الرحمه بتأمله .. ليفهم والصفات ثابته
وكلما الشخص استحضر صفات الخلقيه في مشاهد حياته وحاول السعي فيها كلما اقترب لمعرفة الله :> ولم يتعلق بالانا .. ولكن دائما الصفات تعامل بدون التأمل مثل قياس الانحراف المعياري .. وبالتأمل ( تتجرد) ولا تختلف مع احد اصلا مع ان الاختلاف جميل ولكنه جميله لانه يصحح لنا الاخطاء ويجعلنا نرتقي ..
ولكن الصفات هذه تنزل على اشياء متعدده فهنا ليس معناها انها غير ثابته ؟؟؟ فمعناها انها تقوم بتعريفها في الاشياء المختلفة .. وانا متفق معك يعني هنا

فكلما اتسع نظرك للصفات في المشاهد وفي افعال الناس .. كلما أصبحت افضل واصبحت انسانا :>

بالعربي ( السفر عندما يرفع من وعي الأخر .. ليس السبب انه في منطقه أخرى .. او لانه يعيش بطريقة أخرى .. ولكن لانه غريب اصبح فقط يتأمل فينظر لمشاهد كانت مختلفه عن نظرته لها يعني .. فوسع عنده كيف يرى صفة الرحمه في بعض المشاهد التي كان لا ينظر لها ..فقال لعقله فقط جملة اني في بلد غريب مختلفين اضاف هذا السطر فاحسن النيه وسكت يعني اغلق فمه فاستطاع ان يتأمل في المشاهد وراتفع وعيه) فشاهد الاخلاق .. في البلد الاخر :> الذي لا يستطيع ان يشاهدها في بلده

المهم استحضار الصفات في المشاهد سوا بالافعال او بالقلب :>

قد قد قد يحدث (امور داخليه في النفس تعود على القلب .. وستتحول تفاعلات كميائيه في المخ حول هذه الفعله .. وتنتج منها ذبذبات تؤثر على الاوتار الخفيه للماده (اخر ما توصل له العلم ) ) فيعني لها سنن وقوانين الله خلقها يعني ووضعها في هذا الكون بشكل محسوب نحن لا نفهمه والعلم يساعدنا على فهم هذه الأمور كلما تقدم نعم .. والعلم لم يصل الى امور كثيره حول هذه النقاط .. ولكن فائدة العلم هي ان يقول لك استيقظ من سباتك .. فيعني انا اعتقد ان هناك علاقه بين العلم وبين التلوث .. كلما زاد التلوث .. كلما فتح لنا بابا يكتشف بالعلم برحمه من الله ..ولكن البعض يجعل العلم يزيده تلوثا :> ونحن عشنا .. فمثلا البعض من العلماء اذا وصلوا مرحله اصبح فيهم كبر !!!لماذا ؟ .. مع ان العلم المفروض يجردك من الكبر < هذا هو حقيقة العلم ..فيعني العلم الذي تلقاه كان من نظره احاديه ..وكان هدفها هو انها رغبه للايقو الذي لديه فقط :>

معلوميه لكي لا يكون كلامي مجرد هراء :

العلم في خلايا العصبيه للدماع اثبت ( البركه في الاكل مع الناس ) ومشاركه الناس في كل شيء ( وحتى المنكر كيف يؤثر في الناس ) .. فعندما تقوم بامر .. مثل الاكل .. الذي امامك دون يضع في فمه اكل ( خلايا دماغه اللتي تتفاعل في الاكل ) تتفاعل بنسبه 20% (حسب ظني نسيت النسبه).. فيعني اذا كان الذي امام الشخص ياكل أيضا الكل سيتفاعل يعني غير ان هناك نظريات علمية تثبت ( تاثير الفعل ) حول الاخرين دون المشاركه فقط بالمشاهده :> بعيدا عن علم أعصاب الدماغ :>

فيعني من مقصدي ان العلم وليس .. مجرد تحليل ( واختبارات) .. علم يعني بالمشاهدة بالعين المجرده للذين

##

مادام انها هي وجهة النظر المعتبرة والمعتمدة و هي ما ترون انها صحيحة اذن هي تمثلكم
هنا المشكلة واللبس حدث بسبب استخدام المفردة
..
انا انسانة تشغلني جدا المفردات و تشكل الجزء الاكبر من اهتمامي بالنص الذي اقرأه " شي يشبه الوسواس

انا قلت انها لا تمثلني : ورديت وقلت لا اعيشها .. ولكن هي وجهتي

ففهمتي وجهتي هنا ( انها وجهة نظر ) .. ولكن اقصد بوجهتي ( طريقي ) :\ اي بعد فهم الانا .. ستفهميني هنا .. او لكي اختصر عليك هناك ناس تعلم ان بعض الاشياء واجب ولكن هي لا تفعلها :> ..مع انها مقتنعه

وعادي سوء الفهم هذا :> فالاسباب في سوء الفهم هو اما عدم التفصيل .. او بسبب عدم ربط السياغ مع بعضه

واخر نقطة في سبب ردودي اصلا :

البحث عن مليون ريال وسط الغابه .. لاجل ان تشتري بها اكل وشهاده .. وراحه مؤقته هي مثال للعلم الغير مفيد :>

لان الغابه لم تراها وتاكل منها !! .. ولم تتأمل في طبيعتها ، فترفع من معرفتك للحقائق .. فيعني التركيز في بحثك عماك عن سماع صوتك الداخلي وانت في الغابه عن أمور جذبتك فيها ولكنك اعميت نفسك لانك تبحث عن نقطة واحدة فقط :>

وهذا مقطع يخبر الجميع حقيقة المنطق :> في اتخاذ القرارت .. عند الناس ..

https://www.youtube.com/watch?v=4pb76GX5il8&index

وهذا لنفس الدكتور : كيف تغير نفسك يفسك .. ( مو عن طريق نظريات كتب تطوير الذات لا !! )

عن طريق فهم لعلم الاعصاب يعني ..فيعني ما يطرح هو علم توصلوا له :> .. وليس استنتاج واحد

اللي يشوف ردودي يقول هذا وده يكتب كل شيء يعرفه براسه .. في لحظه وحده

في الحقيقه الأمور مترابطة يعني :> .. لان الشخص قبل ما يتلقى الكلام هذا لازم يفهم ... فاذا شاهدت انه يختلف معي قمت وشرحت
كيف وصلت لهذا يعني .. لان وصولي لهذا الامر هو الذي يجعلني مقتنع بما استنتج فيعني هناك امور تغيرها في تفكيرك يتغير كل ما كنت تعتقده
والذي ذكرته

الايقو ، العقل الباطن ، خداع العقل ، تاثير المشاعر الان ، تاثير الصفات ، والجسد والكبت هو المهم اللي لم اجلب مقاطع عنه

الجسد ، وسبق وطرحت في موضوع ولكن تم مسح المحاضرتين !! اللي كانت مترجمه من الالمانيه

فهذه الامور ليس معناها اني انا الصح .. هناك اشخاص لديهم انطلاقات اخرى < ولكن هي سبب الاختلاف ..

^ ما رتبت ولا راجعت ردي في الحقيقه ...
الزبده مشاهده المقاطع الذي وضعتها فقط < اختصار يعني
قديم 2016- 5- 29   #220
o_lg_ll
متميز في التعليم عن بعد

الصورة الرمزية o_lg_ll
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5736
مؤشر المستوى: 74
o_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond reputeo_lg_ll has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: يونايتد ستيت اوف حساء
التخصص: مفهي شتبي ...
المستوى: قبل الجامعة
o_lg_ll غير متواجد حالياً