ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2009- 6- 7   #21
بسيس ابو شعر
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1897
مؤشر المستوى: 66
بسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant futureبسيس ابو شعر has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية الادبية
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بسيس ابو شعر غير متواجد حالياً
رد: إلى جميع الطالبات اتمنى المشاركة معنا وطرح ارائهم

التعامل غير المحترم مع الطالبات لدرجة تصل إلى الإستحقار و الإهانة من قِبل بعض الدكاترة و الإداريات و الموظفات .

يووه على ذا الشي حدث ولا حرج يعني والله عيب عليهم يعاملون طالبات كليه ولا طالبات جامعه بذا الاسلوب

انا مره صار معي موقف مع شئون الطالبات في "الكليه العلميه " ..

جيت بس ابي استفسر عن المواد الي راح ينزلونها صيفي ,, الاخت مجمعه خوياتها في المكتب وعلى دق حنك

طقيت الباب وقلت السلام عليكم .. وهي قاعه تهذر وتقهوى "" وين حنا فيه عني "" واخر شي قعت عشر دقايق

اناظر فيهم علشان يعطووني وجهه ويجااوبون على استفسااري << الاخت مشغوله قاعده تقهوى وانا قطعت عليها

انسجامها ..

لا وهذا الاسلوب حتى مع المعيدات تعامل مع الطلابات كانها طالبه ابتدائي يعني اتوقع مادرسنا وتعبنا حالنا لا علشان

نلاقي الاحترام على الاقل ولا يعني كان بقصدهم انا محد حاصل على شهادة غيرهم وانا حنا ماراح نقدر نوصل شي

############################

اما بنسبه للكفتريا (مأساة البنات )

الاكل الي يبعونه اسعاار مباااااااااااااااااااااااااااالغ فيها بالمره " كل شي له حد "

يعني فيه بنات امكانياتهم الماديه ماتسمح " مفرووض يرااعون ذا الشي "

لا واذا قلنا راح نمشيها على الاكل ,, يطلع لنا بطاقات الشحن يعني زياده عيني عينك؟ابي اعرف يعني

اذا جينا وحاججناهم وقلنا لهم ليش تزون السعر يقلون ريال او ريالين ما تفرق ولا ردون يقلون نطل ربحنا

طيب اذا هم يطلعون ربهم بزياده ريال او ريالين ( عن قولت ربح لهم )<< انا عندي سؤال ؟؟ في المحلات

سعر بطاقه اذا كانت 10 ريال او 20 ريال يعني ما طلبو زياده 11 او 12 ريال

<< يعني المحلات بالله عليكم وشلون يرحون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا غير طبعا المكتبه وغيره وغيرات ,,,,

#################################

عاد الترسيب القضيه الاولى في الكليات والجامعات ,,<< تجاكر قضيه فلسطين هع هع

لا يعقل فيه دكتور يقول لطالبات من بدايه السنه " ياافتاح ياعليم " نص الدفعه رااسبه << يعني مشاء الله عليه حدسه

قوووووووووووووووي :mh19:

ولا دكتور يقول لطالبه انا مخرج قبلك 9 دفعات تجين انتي يالي لسى بتدرس بكالريووس والله العالم حتخلصيها ولا لا ؟؟

يجيقي تستفسري عن درجتك !!!<<< يعني دكتور على راسك ريشه يعني ؟؟

#########################################

وفيه شي ثاني ,,

من ناحيه المشريفات تجي وتقول انتي عندك 3 غيابات جيبي عذر علشان مانزل لك حرمان

يوم قولها كيف وشلون غايبه 3 مرات وانا ماغبت الا مره وحده .. ترد عليك بروود مو مشكلتي ؟؟<< اجل مشكله مين !!

ياليت عاد عقب ذا الشي احد يسوي لنا شي ويراااقبون الموظفين الي مهم الصلاحيات ضد الطالبات
:s11:
قديم 2009- 6- 7   #22
نينا ريتشي
مشرفة سابقة

الصورة الرمزية نينا ريتشي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 69
نينا ريتشي will become famous soon enoughنينا ريتشي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: التقنية سآبقآ ..
الدراسة: غير طالب
التخصص: محاسبة + حاسب
المستوى: خريج جامعي
نينا ريتشي غير متواجد حالياً

عني ياليت يحطونا في فترة التدريب التعاوني عند ناس تحترم الشخصيات والانماط
يعني مشرفة التدريب التعاوني الي من جهة العمل تجلسسس تهذر وتدوخك
وانتي انسانه هادية ومالك
بكثرة السوووالف بالي يفيد والي مايفيد وبالاخير بيطلعون فيك
حالة نفسيه ياانك انطوائية او فيك خلل
المشكلة لا انتي قادرة تشتكين ولا انتي قادرة تسوين شي
بتقولين هذا موضوع تافه وتسكتين على حقك وبالاخير محد بيروح فيها الا حنا
يـآاليت ادارة الكلية التقنية تختار الاماكن بعناااية مو انه مكان ويلا ماصدقو انهم قبلو يجيبون بنات يتدربون
ظللللم كبيييييييييييير وبعدين اغلب الجهات تفرح ان فيه احد جاي ويرمون الشغل عليه
كرررف وبدون تقدير :m22asmilies-com:

الحمدلله بالتقنية مافيه ترسيب بالعمد ولا الشي , لكن بعض المدربات تجيهم فترة نذالة مدري وش السبب .,
نسيت اقول حارسة الامن في التقنية والمراسلة قششششششطة وعسسسل مايتناذلون ولاشي :hahaha_2008:

التعديل الأخير تم بواسطة نينا ريتشي ; 2009- 6- 8 الساعة 12:07 AM
قديم 2009- 6- 8   #23
عاااشقة
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 63
عاااشقة will become famous soon enoughعاااشقة will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه الادبيه
الدراسة: انتساب
التخصص: تاريخ
المستوى: المستوى الخامس
عاااشقة غير متواجد حالياً

ولا تنسونا حنا المنتسبات والله نعاني ونتعب

والدكاترة ما يراعون ان حناغير المنتظمات والاسئله في الاختبارات حالنا من حالهم مع انهم يحضرون المحاضرات وحنا ممنوع نحضر ياليت يوصل كلامنا

طالبة انتساب :s11:
قديم 2009- 6- 8   #24
القلم الوفي
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية القلم الوفي
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
مؤشر المستوى: 0
القلم الوفي will become famous soon enoughالقلم الوفي will become famous soon enough
القلم الوفي غير متواجد حالياً

الموضووووووع جميل و لا بد الوقوف عنده ، و المشاركة من قبل الطالبات اللاواتي يدرسن في نفس الجامعة او الكلية فعلا كثير ما نسمع بتلك الاشياء التي ذكرتها اخي و كذلك ما تم ذكره من قبل بعض الطالبات ( اعانهن الله و وفقهن بأذنه ) كما تمنى للاخت ( سدومه ) التوفيق و النجاااااااح و ان توفق بالاختبارات كما اتمنى للجميع كذلك .
هذا ما حبيت ان اشارك به و تقبلوووووووووووو مروري و تحياتي و تقديري للجميع .

:150: :m29asmilies-com:
قديم 2009- 6- 8   #25
كفآيه يازمــــــن ..
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية كفآيه يازمــــــن ..
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 8182
مؤشر المستوى: 122
كفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond reputeكفآيه يازمــــــن .. has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليــــة الاإآداب ~
الدراسة: انتظام
التخصص: ..
المستوى: المستوى الأول
كفآيه يازمــــــن .. غير متواجد حالياً

ايوه نسيت حاجة

لو كنت ابغى اشوف ورقتي الامتحان (اعمال السنة )

طبعا بعد ماتصححها الدكتورة ودي اشوفها واشوف اغلاطي

تدري يااخ ازرق وش يفسرون هالشي؟!

يقولون وانتي ماتثقين في تصحيحي
قديم 2009- 6- 8   #26
kkkkkkk
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية kkkkkkk
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 72
kkkkkkk will become famous soon enoughkkkkkkk will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: ودي أعرف..!!
kkkkkkk غير متواجد حالياً

انا اوووووووافق كل اراء وملاحظات زميلاتي
توني اكتشف ان المشاكل بكل الكليات مو بس كليتنا

رغم اني طالبه انتتساب وما اجي للكليه الا ناااادرا شفت اللي قالو عنه البنات واكثــــــر

امرنا لله ... والله صعبوا حياتنا بدل ما يساهمون في التعليم صارووووا يطفرون والله المستعان
قديم 2009- 6- 8   #27
أنا بنت أبوها
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية أنا بنت أبوها
الملف الشخصي:
أنا بنت أبوها will become famous soon enoughأنا بنت أبوها will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه بالجبيل
أنا بنت أبوها غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر اخي ازرق على طرحه لهذآ الموضوع

ونتمنى من خلآل هذآ الموضوع ان يصل صوتنا لأدارة جامعة الملك فيصل

ويلآقون لنا الحل السريع مع بدآية السنه الجديده لمشآكلنا

لو جينا نتكلم عن المشآكل اللي نتعرض لها في حياتنا الجامعيه رآح نحتاج ايآم وايآم وحنا نتكلم ونستعرض الامثله

انا طالبه في كلية التربيه بالجبيل .. فقدت الثقه في القسم وفي الكليه وانا الى الآن في سنه أولى

اذا بنخص المشآكل .. ببدأ بالمشآكل اللي انا وغيري من الطالبات في قسمي نتعرض لها

قسم اللغة الانجليزيه ..

اول مشكله تعرضنا لها ومن اول السنه .. نقص في طاقم التدريس

مادتين مادرستهم من السمستر الاول .. وش ذنبنا نتأخر دراسيا بسبب ان الكليه ما وفرت لنا دكاتره

ونجي السمستر الثاني وتنضغط لنا المداتين في سمستر وآحد .. اي عقل اللي بيقدر يجمع

ولآ متأجله معنا ماده بعد .. وتعالوآ غصب وادرسوا صيفي

يعني حنا القسم الوحيد اللي ياخذ 10 مواد تخصص

صحيح ان حنا أدب انجليزي .. بس المفروض يبدأون معنا بالتدريج

ندرس السمستر الاول مؤسسات اللغه وبعدها نبدأ بمواد التخصص

1/ التعامل غير المحترم مع الطالبات لدرجة تصل إلى الإستحقار و الإهانة من قِبل بعض الدكاترة و الإداريات و الموظفات .

هذي المشكله بذآت مشكله لا أعلم الى متى نجد حلها .. رئيسة القسم مصريه !! ليه ؟! قلوآ الموظفآت السعوديآت

المشكله انهم يسبون فينا حنا يا بنات السعوديه وغيره من الكلام اللي الواحد المفروض مايقوله لبنات البلد اللي هي متكرمه عليه و موظفته فيه

وغير ذلك رئيسة القسم دائما ضد البنات .. يعني الدكتور قرر ان الاختبار اختياري .. تجي رئيسة القسم وتجبر الدكتور انه يجيب لنا مقالي

وخل اذكر لك مثآل حصل لي مع احد معيدآت قسمنا

للأسف الشديد تعثرت في مادتها السمستر الاول .. ولاني حملت الماده يجب علي اعادة درسها الفصل الثاني

رحت اتكلم مع معيدتي الاوليه على جدول الاختبارات .. وليه الماده هذي حاطينها سبت وهي ما تستاهل

رفعت راسها وطالعت فيني وعرفت اني حامله الماده وقالت بكل برود واهانه لي : عشآن تنجحين هالمره

المشكله اني حملت الماده مو تقصيرا مني .. بل لسوء شرح المعيده

2/ عدم إفادة الطالبات بما يحتجن من معلومات بسبب التخبط الموجود لدى الموظفات و الإداريات وعدم إفادتهم إفاده كاملة وصحيحة وايضا عدم الإستماع لهم احيانا والتذمر ايضا من اسئلة الطالبات عند الحاجة.

اقدر اقول نعم .. حنا تحولنا نظام جامعي نروح نسأل معيداتنا عن بعض المشاكل يقولون ما يدرون لان النظام جديد عليهم

يعني المفروض المرشدات تكون عندهم خلفيه كامله عن الانظمه اللي تغيرت عشان تفيد البنات

3/ مشكلة ترسيب الكثير من الطالبات .

مشكله موجوده وبكثره وما احد يقدر ينكرها

دخلنا سنه اولى 100 طالبه ومع الباقيات للاعاده اصبحنا في حدود 140هل من المعقول ان 40 طالبه بس اللي تنحج بالماده و100 حملوا الماده

4/ بعض موظفات الأمن بحاجة إلى دورات في فن التعامل مع الأخريات ، كما لديهن تقصير في حفظ الأمن في أقسام الطالبات بالإضافة الى التفرقه بين الطالبات بحسب عائلتها او من تكون هذه الفتاه ،

أمن كليتنا حدث ولا حرج .. عندهم صلحيات ليست من حقوقهم .. اذا بيتكلمون عن ملابس البنات خل يتكلمون بالاول عن البويات اللي عندنا وبعدها يتكلمون عاللبس .. وظيفتهم هم المحافظه على الامن في الكليه فقط لا غير

5/ لايوجد نظافة صحية بالكافتيريا ، بالإضافة إلى أن الموظفات العاملات بالكافتيريا لا يلتزمن بأبسط معايير النظافة ، و بعضهم يتعاملن مع الطالبات بطريقة غير لائقة . و التسعيرات بالكافتيريا مبالغ فيها.

من ناحية الكافتريا .. المشكله مشكلة البنات .. يعني تقومين من على الطاوله شيلي الوسخ معك .. وشوله يقعد على الطاوله متكدس
ومن ناحية الاسعار فهي مبالغ بها وبقوه يعني نفس المطعم اللي تتعامل معه الكليه يجيب الاكل بسعر اقل

والمشكله ان الاكل ما يكون fresh يعني نشوف اثار التسخين عليه .. ناويين يسموونا يعني

6/ مشكلة التكييف وعدم توفير الاجواء المناسبة بالكليات وخاصة بفصل الصيف .

ولله الحمد في كليتنا نعاني من كشلة برودة التكييف .. يعني في عز البرد والمكيف يشتغل نموت من البرد وما احد يحس فينآ

وغير هذي المشآكل في عندي مشكلتين بعد

اولها : مشكلة اللبس .. يعني كلنا عارفين جو السعوديه والحر اللي حنا نكون فيه .. النص كم ليه ممنوع ؟!! رغم اننا بالكليه كلنا بنآت انا اقول اذا بيتكلمون عن طريقة لبس البنت يكلمون البنات المسترجلات قبل لان هذآ الحرآم مو النص كم

حر يآ ناس حر وألبسوآ كم

ثانياً: الاجهزه الالكترونيه : انا ابي اعرف شي واحد ليه يمعنون الجوال من البنات او مشغلين الاصوات الاحتكار هذآ كله ليه

واتمنى مشاكلنا توصل للأدراهـ ونلاقي لها الحل بأقرب فرصه
قديم 2009- 6- 8   #28
طخطوخه
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية طخطوخه
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 64
طخطوخه will become famous soon enoughطخطوخه will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الصحيه بالاحساء
طخطوخه غير متواجد حالياً

أشكر دعوتي لهذا الموضوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازرق فى امريكا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام والرحمه

اتمنى ان الجميع بخير وصحه وسلامةالحمد لله على العافيه

نظرا لما قرأته فى بعض المواضيع الموجوده فى الملتقى اللتى تتكلم عن بعض الملاحظات والمشاكل اللتى تواجه الطالبات فى الكليات بجميع اقسامها

ومثلا لتلك الملاحظات

1/ التعامل غير المحترم مع الطالبات لدرجة تصل إلى الإستحقار و الإهانة من قِبل بعض الدكاترة و الإداريات و الموظفات . هذا يحدث كثيرا فبعض من الدكاتره لاتحترم رآي بعض الطلبه

2/ عدم إفادة الطالبات بما يحتجن من معلومات بسبب التخبط الموجود لدى الموظفات و الإداريات وعدم إفادتهم إفاده كاملة وصحيحة وايضا عدم الإستماع لهم احيانا والتذمر ايضا من اسئلة الطالبات عند الحاجة.لقد سبق وكانت دكتوره لاتستمع لنا والكثير من الطالبات لايفهم الماده فعمل مشرف كليتي العلوم الصحيه للبنين والبنات بتأجيل الماده ونشكو من عدم توافر دكاترة (هيئة عضو تدريس) كافيه وبعض الدكاتره يرفضون تدريسنا وبعضهم يخبرون بأن هذه آخر سنه سوف يكونون معنا
فنتمنى ونرجو بتعجيل توافر اكبر قدر ممكن من الدكاتره

3/ مشكلة ترسيب الكثير من الطالبات .في بعض من الدكاتره بتسبب بترسيب الطالبات ومن لايرسب يخبر بانه نجح ولا يفهم المادة بما تكفي لفهمها

4/ بعض موظفات الأمن بحاجة إلى دورات في فن التعامل مع الأخريات ، كما لديهن تقصير في حفظ الأمن في أقسام الطالبات بالإضافة الى التفرقه بين الطالبات بحسب عائلتها او من تكون هذه الفتاه ،

5/ لايوجد نظافة صحية بالكافتيريا ، بالإضافة إلى أن الموظفات العاملات بالكافتيريا لا يلتزمن بأبسط معايير النظافة ، و بعضهم يتعاملن مع الطالبات بطريقة غير لائقة . و التسعيرات بالكافتيريا مبالغ فيها.يوجد نقص عاملين للكافتريا فحاليا كلية العلوم الصحيه للبنات لايملكون سوى موظفه واحده للبيع وعدد الطالبات عدد هائل

هذا الذى رأيته من خلال بعض المواضيع المطروحة بالملتقى ..

فأنا اليوم ارحب بجميع الطالبات بجميع الاقسام للمشاركه معنا فى هذا الموضوع المهم جدا بالنسبة لكم وطرح ملاحظاتكم بدقة فى هذا الموضوع وايضا طرح إقتراحاتكم لحل هذه المشاكل التى تواجهكم

لنحاول نشرها فى إحدى الجرائد اليومية لنرى الرد من قبل المسؤلين حول هذه المشاكل الموجوده لديكم

واتمنى ذكر المشكلة بأى قسم من اقسام الكليات توجد
مثلا بعض من هذه المشاكل توجد بكلية التربية بالاحساء الاقسام العلمية
او بالاقسام الادبية
او كلية الاداب بالدمام . إالخ

وننتظر ردودكم حول هذا الموضوع واذا بالإمكان ذكر بعض المواقف التى حصلت لكم مع ذكر المشاكل اللتى لم اذكرها

وايضا أتمنى الإلتزام بقوانين الملتقى وعدم ذكر اى اسم لشخصية معينة
لدينا مشكلة المسجد فإنهم يقفلون بوابة المسجد وكاتبين لوحه على الباب بإن الصلاة من
الساعه 12 ألى 12.30 لكن انا لم أرى الباب يفتح فقد اتيت وقت الصلاه ورأيته مقفل

وشكرا

والله يعطيكم العافيه
الله يعافيك
ولا تنسونا من دعواتكم
قديم 2009- 6- 8   #29
On1y drEam
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
On1y drEam will become famous soon enoughOn1y drEam will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع
الدراسة: انتظام
التخصص: حاسب ونظم معلومات ادارية
المستوى: خريج جامعي
On1y drEam غير متواجد حالياً

أنا بتكلم عن كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع

قــــبل كـــــل شي

موقع المبنى بالذمة ... هل أي عقل بشري يتحمل تخيل اجبار الطالبات على الدخول من البوابة الرئيسية للجامعة وقطع كـــل هالساحاات اللي صايرة أقوى مضزب لأشعة االشمس في التاريخ وقطع مسافة 7 دقاائق يوميا للوصول للكلية ؟؟؟ بينما موظفاتنا تعامل مثل الملوك اللي على راسهم ريشة ... وتفتح لهم البواابة المباشرة من الشارع الى الكلية .... لا أعلم هل هم من صنف البشر ونحن من صنف آخر مثلا معدومين المشاعر تجاه الحرر والغبار ؟

طييب هل تتوقعوون أنتو مجرد توقع أن الطالبة تحتمل لبس كم طوييل في هذه الظروف ؟؟ بغض النظر عن المرور تحت ساحاات الشموس يوميا ...

على موضوع الأكل ... أتمنى أفهم ... احنا ناس نظل بالجامعة من الصباح الى العصر ... نحتاج نقعد ناكل وجباتنا اليومية ... هل هذا طلب مستحيل أو كبير مثلا ؟؟
.... كافتيرياتنا للأسف أسوء من ردييييئة ..... لا توفر الا الرديء المكروه ... طيب كيفهم يجوزون بأكلهم ... بس احنا نبغى نطلب لناا وجبات خارجية .... بس ممنوووع .... ايش الحكمة ؟؟؟ غصب اكلو من الخرابيط اللي عندنا أو موتو بجوعكم

وكالعاااادة ... موظفااتنا مثل الملوك ... لهم رقم تحويلة ... بس عطو الموظف هالرقم ويجيكم الأكل من المطعم اللي تبون

أرجع وأطرح السؤال هل هم من صنف البشر اللي يحب ياكل مما لذوطاب وقت ما يحبون ... واحنا من صنف اللصدقة الجاارية ناكل من هالاكل اللي ماادري مين يقبل فيه

والكثيييير والكثييير اللي يحبط الانساان كطالب في الجامعة .... لي عودة للاستكمال

قديم 2009- 6- 8   #30
moon-alsaudia
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
moon-alsaudia will become famous soon enoughmoon-alsaudia will become famous soon enough
moon-alsaudia غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا بنت أبوها مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر اخي ازرق على طرحه لهذآ الموضوع

ونتمنى من خلآل هذآ الموضوع ان يصل صوتنا لأدارة جامعة الملك فيصل

ويلآقون لنا الحل السريع مع بدآية السنه الجديده لمشآكلنا

لو جينا نتكلم عن المشآكل اللي نتعرض لها في حياتنا الجامعيه رآح نحتاج ايآم وايآم وحنا نتكلم ونستعرض الامثله

انا طالبه في كلية التربيه بالجبيل .. فقدت الثقه في القسم وفي الكليه وانا الى الآن في سنه أولى

اذا بنخص المشآكل .. ببدأ بالمشآكل اللي انا وغيري من الطالبات في قسمي نتعرض لها

قسم اللغة الانجليزيه ..

اول مشكله تعرضنا لها ومن اول السنه .. نقص في طاقم التدريس

مادتين مادرستهم من السمستر الاول .. وش ذنبنا نتأخر دراسيا بسبب ان الكليه ما وفرت لنا دكاتره

ونجي السمستر الثاني وتنضغط لنا المداتين في سمستر وآحد .. اي عقل اللي بيقدر يجمع

ولآ متأجله معنا ماده بعد .. وتعالوآ غصب وادرسوا صيفي

يعني حنا القسم الوحيد اللي ياخذ 10 مواد تخصص

صحيح ان حنا أدب انجليزي .. بس المفروض يبدأون معنا بالتدريج

ندرس السمستر الاول مؤسسات اللغه وبعدها نبدأ بمواد التخصص

1/ التعامل غير المحترم مع الطالبات لدرجة تصل إلى الإستحقار و الإهانة من قِبل بعض الدكاترة و الإداريات و الموظفات .

هذي المشكله بذآت مشكله لا أعلم الى متى نجد حلها .. رئيسة القسم مصريه !! ليه ؟! قلوآ الموظفآت السعوديآت

المشكله انهم يسبون فينا حنا يا بنات السعوديه وغيره من الكلام اللي الواحد المفروض مايقوله لبنات البلد اللي هي متكرمه عليه و موظفته فيه

وغير ذلك رئيسة القسم دائما ضد البنات .. يعني الدكتور قرر ان الاختبار اختياري .. تجي رئيسة القسم وتجبر الدكتور انه يجيب لنا مقالي

وخل اذكر لك مثآل حصل لي مع احد معيدآت قسمنا

للأسف الشديد تعثرت في مادتها السمستر الاول .. ولاني حملت الماده يجب علي اعادة درسها الفصل الثاني

رحت اتكلم مع معيدتي الاوليه على جدول الاختبارات .. وليه الماده هذي حاطينها سبت وهي ما تستاهل

رفعت راسها وطالعت فيني وعرفت اني حامله الماده وقالت بكل برود واهانه لي : عشآن تنجحين هالمره

المشكله اني حملت الماده مو تقصيرا مني .. بل لسوء شرح المعيده

2/ عدم إفادة الطالبات بما يحتجن من معلومات بسبب التخبط الموجود لدى الموظفات و الإداريات وعدم إفادتهم إفاده كاملة وصحيحة وايضا عدم الإستماع لهم احيانا والتذمر ايضا من اسئلة الطالبات عند الحاجة.

اقدر اقول نعم .. حنا تحولنا نظام جامعي نروح نسأل معيداتنا عن بعض المشاكل يقولون ما يدرون لان النظام جديد عليهم

يعني المفروض المرشدات تكون عندهم خلفيه كامله عن الانظمه اللي تغيرت عشان تفيد البنات

3/ مشكلة ترسيب الكثير من الطالبات .

مشكله موجوده وبكثره وما احد يقدر ينكرها

دخلنا سنه اولى 100 طالبه ومع الباقيات للاعاده اصبحنا في حدود 140هل من المعقول ان 40 طالبه بس اللي تنحج بالماده و100 حملوا الماده

أمن كليتنا حدث ولا حرج .. عندهم صلحيات ليست من حقوقهم .. اذا بيتكلمون عن ملابس البنات خل يتكلمون بالاول عن البويات اللي عندنا وبعدها يتكلمون عاللبس .. وظيفتهم هم المحافظه على الامن في الكليه فقط لا غير

5/ لايوجد نظافة صحية بالكافتيريا ، بالإضافة إلى أن الموظفات العاملات بالكافتيريا لا يلتزمن بأبسط معايير النظافة ، و بعضهم يتعاملن مع الطالبات بطريقة غير لائقة . و التسعيرات بالكافتيريا مبالغ فيها.

من ناحية الكافتريا .. المشكله مشكلة البنات .. يعني تقومين من على الطاوله شيلي الوسخ معك .. وشوله يقعد على الطاوله متكدس
ومن ناحية الاسعار فهي مبالغ بها وبقوه يعني نفس المطعم اللي تتعامل معه الكليه يجيب الاكل بسعر اقل

والمشكله ان الاكل ما يكون fresh يعني نشوف اثار التسخين عليه .. ناويين يسموونا يعني

ولله الحمد في كليتنا نعاني من كشلة برودة التكييف .. يعني في عز البرد والمكيف يشتغل نموت من البرد وما احد يحس فينآ

وغير هذي المشآكل في عندي مشكلتين بعد

اولها : مشكلة اللبس .. يعني كلنا عارفين جو السعوديه والحر اللي حنا نكون فيه .. النص كم ليه ممنوع ؟!! رغم اننا بالكليه كلنا بنآت انا اقول اذا بيتكلمون عن طريقة لبس البنت يكلمون البنات المسترجلات قبل لان هذآ الحرآم مو النص كم

حر يآ ناس حر وألبسوآ كم

ثانياً: الاجهزه الالكترونيه : انا ابي اعرف شي واحد ليه يمعنون الجوال من البنات او مشغلين الاصوات الاحتكار هذآ كله ليه

واتمنى مشاكلنا توصل للأدراهـ ونلاقي لها الحل بأقرب فرصه

اتفق معك ِ في هذا الكلآم

توجد لدينا مشاكل عدة في كلية التربية للـ بنآت بالجبيل خاصة في قسم اللغة الانجليزية

عدم الاهتمام بشؤون الطالبات خاصة في وضع الجدول

والمشكلــة الاخرى

لماذا يمنع من الطالبة الجوال الغير مزود بالكآمير آ ــــ الطالبة تحتاج في بعض الأوقآت

ونتمنى أن نجد حل لـلـمشكلآت التي تواجهنا في الكلية

أخي ازرق

شكراً لكـ لــطرح

موفق لكل خير