ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2009- 2- 12   #51
همي اشيل همك
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية همي اشيل همك
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 20863
مؤشر المستوى: 106
همي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
همي اشيل همك غير متواجد حالياً
Ei28 رد: هل تقبلين الزوج براتب 1500؟؟؟موضوع لنقاش !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الاسد مشاهدة المشاركة

اقنعني رد سنو وايت :) .. يالله همي اشيل همك .. اقنعيني ان كلامها غلط .. لان بصراحه عين العقل بكلامها ..

باروح اتزوج من بكره ههههههههههههه ..

دمتم بود :) ,,,
هلا بك قلب ........ انا ابي اعرف وجهة نظرك انت عشان اذا فيه اختلاف اقنعك انت !!!!!!!
ع العموم اذا هي رايها عجبك انا تناقشت معها ..... بامكانك قرأته .........
,,,,,,,,,,,,اجمل تحيه ,,,,,,,,,,,,,,,
قديم 2009- 2- 12   #52
( Snow White )
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
( Snow White ) will become famous soon enough( Snow White ) will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك عبدالعزيز
الدراسة: انتساب
التخصص: ....
المستوى: خريج جامعي
( Snow White ) غير متواجد حالياً
رد: هل تقبلين الزوج براتب 1500؟؟؟موضوع لنقاش !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همي اشيل همك مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هلا بك اختي ......... انتي تقولين المشكله ليس بالراتب بل وانما بكيفية استغلال المال وتوزيعه ,, وبكيفية توزيع الراتب ...!! طيب لو انا شاب ومتزوج و1500 هذي لو وفرة فيها ماتكمل معي لنهاية الشهررر!!! اتوقع ان عندك خلفيه عن الاسعاار في المملكه !!

هـلا بكـ آختي آكثـر

اولاً : كثير من الناس يبحث عن الكماليات وليس الضروريات ..
ويتباهى بأغلى السلع والماركات إلى مو على قد راتبه
إيه عندي خلفيـه عن الأسعار وشفت كيف ارتفعت

.
اقتباس:
طيب وتقولين لا اسمع احد يقول 1500 ماتفتح بيت !!!
طيب يا سنو لوتفتح بيت على قولتك كان ماسكن هالشاب مع اهله يعني مدام انها تفتح بيت يسكن في بيت !!!!
1500 ماتفتح بيت ولا تجيب اغرض بيت ولا تكفي مقاضي للبيت ...الخ
أيـه تفتح بيوت وأجد .. يسكـن مع أهله كبداية فقط
مو شرط إلى مرتبهم 1500
كثير يفضل يسكـن مع أهله حتى لو رواتبهم فوق 5000
ليش عندك نية تشترين أغراض البيت بـ 1500 ههههههههههه :g24:
يعني الحيـن كل الناس المتزوجة رواتبهم فوق 6000

اقتباس:
انا اقول ان الزواج بـ1500 غير وغير كافي لايجاد حياة زوجيه ناجحه بعيده عن المشاكل والخلافات ..... لان المال من الامور المهمه المكمله للسعاده .... احنا نتكلم بشكل واقعي بمعنى مو لاني ابي الستر اتزوج وبس !!!!
انـا اقول الى عندهـ مهنه وصنعه وراتب .. الله يوفقـه
يعني لو الراتب 9000 ما راح تكون فيه مشاكل .. سبحان الله يعني المشاكل بس للي راتبهم 1500 ههههههههههههه

ليش يظلمهـا وهي راضيـه .. وعندهـ القدرة على التكيف مع الميزانية

اقتباس:
طيييب انا عندي اشياء غييير اهم من الزواج نفسه رااح افكر في المستقبل راح آخذ الامور من زوايه ابعد !!! بمعنى لو انا شاب ماراح اتزوج ب1500 ؟؟؟؟!!!! مابي اظلم بنت الناس معي ولا ابي اظلم عيالي معي بكررره وش اجيب لهم ب1500؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا ابي حياة سعيييده عن المشاكل والامووور....
ليش شكلك من النوع إلى ما يحب يطور من نفسه ..
يعني راح تفضلين العمر كله بمقر عملك وعلى مرتبك
ههههههههه الإنسان دائما يحب يسعى للأفضل .. وآبن ادم طماع ما يرضى بآي شي حتى لو وصل لـ Tp

امـ المشاكل فهيا واردهـ سواء كان ميسور الحال او على قد حاله

اقتباس:
وتكلمتي عن الميزانيه وانه الواحد لازم يستغلها صح وهذا الموضوع وصلنا له انا وابو مرزوق في الردود السابقه وتكلمنا عنه بشكل مفصل ,,, بانه لابد من التعاون بين الطرفين والاقتصاد في المصروف لتوفير حياة افضل بعيده عن الاثار السلبيه الناقصه عن قلة المال ...
والله لو المرتب 19000 وما في وعي الآثار السلبية موجودة موجودة

اقتباس:
إ ِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ ..... مانختلف في هذه ونعم بالله ... الله قادر على كل شيء ويزق الواحد من حيث لايحتسب !!! انا شاب هل مثلا بتزوج وبقول الله يغنيني بعدين !! يعني لابد من انه الواحد يسعى ويعمل لطلب الرزق والتوكل على الله حق توكله !!! مو يتزوج ويحط رجل ع رجل ويقولــ1500 بتكفيني ويقول ابوي بيساعدني والله بيرزقني !!!!
وعن عمر بن الخطاب عن النبي قال: « لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصاً - جياعاً - وتروح بطاناً - شباعاً,,, الطيور وهي طيور تروح وتسعى لطلب الرزق....
قال الله تعالى :(وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ)
سورة النور آية (32)

آنـا آنسانه مؤمنه ومصدقـه لكل شي ذكر بالكتاب والسنة شوفي سبحان الله الآية فيها نوع من التفآئل والامل :g26:

(ولا ليش أمؤن بكتاب الله واقتنع فيه كان دورات أي شي اقتنع فيه من أفكاري وأفكار غيري )

يعني لو أنتي شاب على قولتك مراحل تخططين لمستقبل أفضل .. والله إذا الواحد يبي يستر نفسـه بيتزوج وبيكون طموح ويرفع من نفسـه ويطورهـا .. مو عيب ولا نقص العيب إلى يجلس على حاله

إما إذا كان اتكالي وارضي بـ وضعه فهنـا أقول الشكوى لله

اقتباس:
وعن عمر بن الخطاب عن النبي قال: « لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصاً - جياعاً - وتروح بطاناً - شباعاً,,, الطيور وهي طيور تروح وتسعى لطلب الرزق....
وهذا أنتي تناقضين نفسك بنفسك بذكرك الدليل

أولا : التوكل
ثانيـا : السعي

تغدو خماصا _ جيا عاً _ وتروح بطانا شباعا _
تمعني فيهـا

اقتباس:
فعلى الانسان قبل مايقدم ع الزواج يكون جاهز ومستعد لكل الامور مو في حاجة احد ولا احد يصرف عليه ابيه هو يصرف على نفسه وعلى اهله ... واذا ماعنده فلوس ماله داعي يتزوج لان الزواج مو لعبه بالعكس تماما ... يعني انا انصح الشباب يستغلون رواتبهم وينظمون مصروفه ويوفرون استعدادا للزواج ,,,,,,,
أنتي قلتي إلى ما عنده فلوس لا يتزوج
طيب والى عنده فلوس وعلى قده يعني يآدوب إتآدي الغرض برضـه لا يتزوج ههههههههههه على كذ1
مراح تلاقين الطبقات متفاوتة بين القني والفقير

اقتباس:
انتي تقولين لو كنت ولد مابي وحده تاخذني عشان مالي !!!! اكيد ياقلبي انا ماراح افكر بالمال بس......... يعني بشوفه اخلاقه وسمعته وصلاته ,ووو.... لكن اني اخذ واحد ماعنده مال !!! او ابوه اللي يصرف عليه !!! لاااا انا ابي واحد مسؤل عني وقبل مسؤل عن نفسه !!!
طيب خليني أناقشك هنا شويات :mh19:
زين لو كل إلى تقدموا لك عندهم المال وما عنده الرجولة والشهامة
وتقدم لك واحد فيه صفة الرجولة والشهامة .. ومرتبه على قد حاله بتا خذين آيت فيهم ..؟
بآخذين المال ولا بآخذين الرجولة والشهامة

يعني لو آخذتي واحد مرتبه 8000 تعتقدين إن الكل عندهم الإحساس بالا مسئوليه
والى راتبه 1500 ما يحس بالمسؤولية

اقتباس:
هي ياختي في النهايه تبقى وجهة نظر انتي لك القرار بالموافقه او الرفض وكل وحده بالنهايه هي التي تقرر حياتها
هي > Snow White
هلا فيك همي اشيل همك
فعلا لولا اختلاف الأسعار لبارت السلع
وعمومـا ... الاختلاف لايفسد للود قضيه :bgs6:

اقتباس:
لكن انا رأي ذكرته مسبقا اني بصراحه ماني مستعده ارتبط بشاب راتيه 1500 ماراح اظلمه معي ولا راح اظلم نفسي وعيالي ..... لاني في النهايه ابي اعيش حياة سعيده فيها كل مكملات السعاده والراحه ...
لا عاد أنتي غير Tp .. ان شـاء الله ربي يرزقك واحد يكملك السعادة بالمال عشان متكون فيه متطلبات ومشاكل

اقتباس:
وقد طرحت هذا الموضوع من اجل النقاش وتبادل الاراء وتوصلنا الى بعض الحلول في هذا المجال ,,, واسأل الله ان يرزق الشباب والشابات ,,, وان يوفق بينهم ويرزقهم من حيث لايحتسبون..
آميـن ..اللهم أفتح لهم أبواب السمـاء .. وارزقهم كما ترزق الطير في السمـاء

اقتباس:
ويبقى الاختلاف مجرد اختلاف بالرأي ,,,,,,, وهلابك اختي اسعدني مرورك ,,,,,,

اجمل تحيه ..............
هـلا فيكـ آكثر .. وآسعدني آكثر موضوعك

تقبلي فائق آحترامي وتقديري

Snow White
قديم 2009- 2- 12   #53
BeeB
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 10290
مؤشر المستوى: 92
BeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
الدراسة: انتظام
التخصص: رعاية تنفسية
BeeB غير متواجد حالياً

Snow white انا قبــل كنت ارفض ابو 1500 ..

لكن ماشاالله عليـــك .. بكلامك غيرتي وجهة نظري كليـــــة ..

لك مني بالغ الشكــر والتقدير
قديم 2009- 2- 12   #54
محمد القحطاني
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية محمد القحطاني
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1946
مؤشر المستوى: 81
محمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant futureمحمد القحطاني has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: عاطل
محمد القحطاني غير متواجد حالياً

نقاش ممتع وحوار يعكس اختلاف افكار الناس
لكن لازلت عند رااي ان لاينفع
اول شي بخصوص يسكن في بيت اهله
مو حلوه انه الواحد يبقى طول عمره تحت كنف والديه طول العمر
انا وانا لوحدي من تجي المكافأه ماطلب ابوي هلله لانه عندي عزه نفس حتى من ابوي
ابوي يقول بازوجك واعطيك مصروفلو تبي بس مو حلوه ابوي ابي وابي صعبه كرجل
تعالي نحسبها بدون ايجار البيت على افتراض اني ساكن مع اهلي

اول شي نقوول اغراض البيت الاساسيه
المويه الحمد لله متوفره
البقيه نحسبها كيس البصل بكم الطماطم كم والرز اقل شي ب 50 كم يكفي نقول اسبوع اضربي باربعه 200 بقى 1300
البصل والطماط نقول 100
بقى 1300 نجي للكهرباء والفواتير للجوال
نقول 300 جوال حاقل حد ائتماني
بقى 1000
نجي لفاتوره الكهرباء 200
بقى 800
نجي للملابس
اشياء اساسيه
ملايبس داخليه نقوول 200 لكلينا
بقى 600
ملابس نتكلم عن الثياب
اثنين لي واثنين لها نقول
رجاليه كارخص ثوب
2*100 = 200
فستانين وملابس بيت لها
نقوول 200
بقى 200
نقول الحفائض والحليب
300
نجي للشاهي والسكر والقهوة
كم ؟

غير الاغراض وادوات المطبخ
كم؟

كذا تعديت الراتب
هاذي تقديره ولربما بالواقع اكثر بكثير
وهاذي اساسيات وغير دقيق الحساب تقديره
فكري يعقلك لاتعطي اراء مبينه على انه نقدر وونجي ننصدم بالواقع
قديم 2009- 2- 12   #55
STUART LITTLE
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية STUART LITTLE
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 974
مؤشر المستوى: 73
STUART LITTLE is a splendid one to beholdSTUART LITTLE is a splendid one to beholdSTUART LITTLE is a splendid one to beholdSTUART LITTLE is a splendid one to beholdSTUART LITTLE is a splendid one to beholdSTUART LITTLE is a splendid one to beholdSTUART LITTLE is a splendid one to beholdSTUART LITTLE is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: الجبيل الصنآعيه :/
الدراسة: غير طالب
التخصص: هندسهـ :/
STUART LITTLE غير متواجد حالياً

بالفعل اجدت يابو حميد في حساب الــ 1500 ..

بالفعل لن تكفي ..

ومافي امل تكفي اصلآ ..

الكل له عزه نفسه ..لو بسكن عندي ابوي لمتى واناا عنده ..لي عودهـ ,,

قديم 2009- 2- 12   #56
BeeB
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 10290
مؤشر المستوى: 92
BeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
التخصص: رعاية تنفسية
BeeB غير متواجد حالياً

مممااااااشاااالله عليك يامحمد ... جبتها صصح ..

كل شي حسبتـــه واخر شي ماتكفــي !!!

طيب اشرايكم لو البنت عندها راتبهـــا ؟؟

يعني مثلا ً تكمل الناقص ..
قديم 2009- 2- 12   #57
همي اشيل همك
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الملف الشخصي:
همي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

Snow white

هلا فيك اختي ...

<< وليش اناقض نفسي انا قلت لو انا شاب ماراح اتزوج بـ1500 راح اتوكل ع الله واسعى لطلب الرزق واوردت الدليل .. بعدين اذا جمعت فلوس راح اتزوج !!
,,,,........و الله ييييييييييييييييسمع منك واخذذذ واحد غني ويسعدني لاني انا Tp وان شاء الله ربي يحقق امنيتي واخذ Tp مثلي ..

فعلا لولا اختلاف الأسعار لبارت السلع ,,,,, ويقى للكل وجهة نظره وانا احترمها ...
...............اجمل تحيه اختي ..................
قديم 2009- 2- 12   #58
همي اشيل همك
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
Ei28 رد: هل تقبلين الزوج براتب 1500؟؟؟موضوع لنقاش !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BeeB مشاهدة المشاركة
Snow white انا قبــل كنت ارفض ابو 1500 ..

لكن ماشاالله عليـــك .. بكلامك غيرتي وجهة نظري كليـــــة ..

لك مني بالغ الشكــر والتقدير
هلا بك beeb اقتنعتي بو 1500.........

الله يوفقك وتاخذين ابو 1500 ....... احترم رأيك بشده ,, اسعدني مرورك....

اجمل تحيه ...........
قديم 2009- 2- 12   #59
بنت أبوها
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية بنت أبوها
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 3132
مؤشر المستوى: 107
بنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond reputeبنت أبوها has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية الآدبيــة في الآحســاء ,حالياً: [ الآداب ]
التخصص: لغه عربيه
بنت أبوها غير متواجد حالياً

اقتباس:
همي اشيل همك

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته هلا بك اختي ......... انتي تقولين المشكله ليس بالراتب بل وانما بكيفية استغلال المال وتوزيعه ,, وبكيفية توزيع الراتب ...!! طيب لو انا شاب ومتزوج و1500 هذي لو وفرة فيها ماتكمل معي لنهاية الشهررر!!! اتوقع ان عندك خلفيه عن الاسعاار في المملكه !!

. طيب وتقولين لا اسمع احد يقول 1500 ماتفتح بيت !!!
طيب يا سنو لوتفتح بيت على قولتك كان ماسكن هالشاب مع اهله يعني مدام انها تفتح بيت يسكن في بيت !!!!
1500 ماتفتح بيت ولا تجيب اغرض بيت ولا تكفي مقاضي للبيت ...الخ

انا اقول ان الزواج بـ1500 غير وغير كافي لايجاد حياة زوجيه ناجحه بعيده عن المشاكل والخلافات ..... لان المال من الامور المهمه المكمله للسعاده .... احنا نتكلم بشكل واقعي بمعنى مو لاني ابي الستر اتزوج وبس !!!!
طيييب انا عندي اشياء غييير اهم من الزواج نفسه رااح افكر في المستقبل راح آخذ الامور من زوايه ابعد !!! بمعنى لو انا شاب ماراح اتزوج ب1500 ؟؟؟؟!!!! مابي اظلم بنت الناس معي ولا ابي اظلم عيالي معي بكررره وش اجيب لهم ب1500؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا ابي حياة سعيييده عن المشاكل والامووور....

وتكلمتي عن الميزانيه وانه الواحد لازم يستغلها صح وهذا الموضوع وصلنا له انا وابو مرزوق في الردود السابقه وتكلمنا عنه بشكل مفصل ,,, بانه لابد من التعاون بين الطرفين والاقتصاد في المصروف لتوفير حياة افضل بعيده عن الاثار السلبيه الناقصه عن قلة المال ...

إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ ..... مانختلف في هذه ونعم بالله ... الله قادر على كل شيء ويزق الواحد من حيث لايحتسب !!! انا شاب هل مثلا بتزوج وبقول الله يغنيني بعدين !! يعني لابد من انه الواحد يسعى ويعمل لطلب الرزق والتوكل على الله حق توكله !!! مو يتزوج ويحط رجل ع رجل ويقولــ1500 بتكفيني ويقول ابوي بيساعدني والله بيرزقني !!!!

فعلى الانسان قبل مايقدم ع الزواج يكون جاهز ومستعد لكل الامور مو في حاجة احد ولا احد يصرف عليه ابيه هو يصرف على نفسه وعلى اهله ... واذا ماعنده فلوس ماله داعي يتزوج لان الزواج مو لعبه بالعكس تماما ... يعني انا انصح الشباب يستغلون رواتبهم وينظمون مصروفه ويوفرون استعدادا للزواج ,,,,,,,

انتي تقولين لو كنت ولد مابي وحده تاخذني عشان مالي !!!! اكيد ياقلبي انا ماراح افكر بالمال بس......... يعني بشوفه اخلاقه وسمعته وصلاته ,ووو.... لكن اني اخذ واحد ماعنده مال !!! او ابوه اللي يصرف عليه !!! لاااا انا ابي واحد مسؤل عني وقبل مسؤل عن نفسه !!!

هي ياختي في النهايه تبقى وجهة نظر انتي لك القرار بالموافقه او الرفض وكل وحده بالنهايه هي التي تقرر حياتها

لكن انا رأي ذكرته مسبقا اني بصراحه ماني مستعده ارتبط بشاب راتيه 1500 ماراح اظلمه معي ولا راح اظلم نفسي وعيالي ..... لاني في النهايه ابي اعيش حياة سعيده فيها كل مكملات السعاده والراحه ...

وقد طرحت هذا الموضوع من اجل النقاش وتبادل الاراء وتوصلنا الى بعض الحلول في هذا المجال ,,, واسأل الله ان يرزق الشباب والشابات ,,, وان يوفق بينهم ويرزقهم من حيث لايحتسبون..

ويبقى الاختلاف مجرد اختلاف بالرأي ,,,,,,, وهلابك اختي اسعدني مرورك ,,,,,,

اجمل تحيه ..............

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد القحطاني مشاهدة المشاركة
نقاش ممتع وحوار يعكس اختلاف افكار الناس
لكن لازلت عند رااي ان لاينفع
اول شي بخصوص يسكن في بيت اهله
مو حلوه انه الواحد يبقى طول عمره تحت كنف والديه طول العمر
انا وانا لوحدي من تجي المكافأه ماطلب ابوي هلله لانه عندي عزه نفس حتى من ابوي
ابوي يقول بازوجك واعطيك مصروفلو تبي بس مو حلوه ابوي ابي وابي صعبه كرجل
تعالي نحسبها بدون ايجار البيت على افتراض اني ساكن مع اهلي

اول شي نقوول اغراض البيت الاساسيه
المويه الحمد لله متوفره
البقيه نحسبها كيس البصل بكم الطماطم كم والرز اقل شي ب 50 كم يكفي نقول اسبوع اضربي باربعه 200 بقى 1300
البصل والطماط نقول 100
بقى 1300 نجي للكهرباء والفواتير للجوال
نقول 300 جوال حاقل حد ائتماني
بقى 1000
نجي لفاتوره الكهرباء 200
بقى 800
نجي للملابس
اشياء اساسيه
ملايبس داخليه نقوول 200 لكلينا
بقى 600
ملابس نتكلم عن الثياب
اثنين لي واثنين لها نقول
رجاليه كارخص ثوب
2*100 = 200
فستانين وملابس بيت لها
نقوول 200
بقى 200
نقول الحفائض والحليب
300
نجي للشاهي والسكر والقهوة
كم ؟

غير الاغراض وادوات المطبخ
كم؟

كذا تعديت الراتب
هاذي تقديره ولربما بالواقع اكثر بكثير
وهاذي اساسيات وغير دقيق الحساب تقديره
فكري يعقلك لاتعطي اراء مبينه على انه نقدر وونجي ننصدم بالواقع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة STUART LITTLE مشاهدة المشاركة
بالفعل اجدت يابو حميد في حساب الــ 1500 ..

بالفعل لن تكفي ..

ومافي امل تكفي اصلآ ..

الكل له عزه نفسه ..لو بسكن عندي ابوي لمتى واناا عنده ..لي عودهـ ,,

اقتباس:
Snow white

هلا فيك اختي ...

<< وليش اناقض نفسي انا قلت لو انا شاب ماراح اتزوج بـ1500 راح اتوكل ع الله واسعى لطلب الرزق واوردت الدليل .. بعدين اذا جمعت فلوس راح اتزوج !!
,,,,........و الله ييييييييييييييييسمع منك واخذذذ واحد غني ويسعدني لاني انا Tp وان شاء الله ربي يحقق امنيتي واخذ Tp مثلي ..

فعلا لولا اختلاف الأسعار لبارت السلع ,,,,, ويقى للكل وجهة نظره وانا احترمها ...
...............اجمل تحيه اختي ..................

عين العقل والله وانا معكم

وخلونا نتكلم بـ واقعيه أكثر

مستحيل بيضبط الوضع

ومراح اوافق ومراح يرضونها لي اهلي اني اخذ ابو 1500

وانا برضوو لو اخوي لا سمح الله راتبه 1500

مراح ارضاها لبنت الناس تعيش معه على هالوضع

لازم يطور نفسه ويسعى

وبعدين يتزوج وراح يلقى اللي بتوافق عليه على طول

أحنا الحين مو مثل زمان اول تكفينا 100

لا تغير الوضع مثل ماقال اخوي محمد وهمي اشيل همك

والمال من متطلبات الحياة الاساسيه

وبرضوو متطلبات السعاده بقولها بصراحه

واللي يوفقنا وكل يأخذ اللي يطمح له
قديم 2009- 2- 12   #60
همي اشيل همك
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

ابو حميد ,,,,, ابو تركي ......

هلا فيكم ..... ابو حميد ماشاء الله عليك شاطر في الحساب ,,,,, الله يحفظك..

اجمل تحيه اخواني ,,,,,