ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > .:ملتقى طلاب وطالبات الانتظام المنطقة الشرقية.: > ملتقى الكليات و المعاهد الصحية > منتدى كليه الغد للعلوم الصحية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كليه الغد للعلوم الصحية منتديات كلية الغد للعلوم الصحيه المنح الدراسية في كليه الغد وجميع ما يخص كلية الغد.

قديم 2014- 9- 6   #651
تولين وانا
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 40
تولين وانا will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الغد
الدراسة: انتظام
التخصص: سنه تحضيريه
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
تولين وانا غير متواجد حالياً
رد: ضع إستفسارك عن كليتنا { الشروط _ التخصصات _ مستقبل تخصصك_ المنح الحكوميه } 2015/2014

[QUOTE=Nora.F;11344637]انتي ليش انسانه متشائمة ؟؟؟؟ كل ردودك تحلطم على الكليه على انك مابعد درستي بس سمعتي !!
دراسة الغد مو صعبه عشان ماتقدر تدخل تخصصها و بعد مو سهله عشان تهمل فيها ، و مو معناتها ان الغد كليه اهليه
انهابتقدر تدخل تخصصها بدون ماتتعب على نفسها شوي ، و الدراسه سهله جدًا للي يذاكر و يشد على نفسه شوي
اما لعب و اهمال اكيد مارح تفلح ابد لا بحكومي ولا بخاص
خليك ايجابيه شوي :

اذا عندك انتقاد احتفظي فيه لنفسك

لآني ماطلبت رأي احد

كلامي موجهه الأخت الي تسال

ماعجبك كلامي مو مشكلتي والله
قديم 2014- 9- 6   #652
R.3
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 0
R.3 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: غير طالب
التخصص: علوم طبيه
المستوى: المستوى الثالث
R.3 غير متواجد حالياً
رد: ضع إستفسارك عن كليتنا { الشروط _ التخصصات _ مستقبل تخصصك_ المنح الحكوميه } 2015/2014

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ MOHAMMED ][ مشاهدة المشاركة

.

عليكُم السلام ورحمة الله  ~
- تحويّل لا ماأعتقد لأن حكومية فرق عن أهلية ..
- بالنسبة للإدارة الصحية ماعندي معلومات عنها ابداً
- ايه نعم نآوين يفتحون تخصصات جديدة : العلاج الطبيعي، العلاج التنفسي، علل
النطق والسمع، تقنية الاسنان، التامين الصحي، المعلوماتية الصحية، صحة الاسنان ..
ماعندنا معلومات متى يفتحونها بالضبط .. ممكن سنة ممكن اكثر الله آعلم , 
- انا كنت بجامعة وسجلت الترم الثآني اللي هو الترم الماضي بأول اسبوع والحمد لله
اموري مآشيه ولله الحمد والشكر  والمنحة لما تفتح عآديّ تسجلين عادي مافيه
اي مشكلة لأنك بتدرسين تحضيري وراح يعادلون لك المواد الموجودة عند الإثنين بس اهم
شيء تكون أعلى من C او C+ .. وبالنسبة للتحويل مثل ماقلتلك انا سويت طي قيد اعتقد
اسمه كذا نسيت  بس يُعتبر اني تركت الجامعة وتقريبا اقدر ارجع لها اذا ابي .
- السمعة للكلية كويسة وكل اللي أقول لهم بكلية الغد يقولون كويسة يمدحونها وفيه
طلاب كانوا فيها , ومُعتمدة طبعاً لو مو معتمدة مادخلتها من الأساس  لا مافيه
فرق لأن اصلاً مثلاً تخصص طب الطوارئ أغلب الجامعات ماعندهم هالتخصص اذا مو كل
الجامعات واللي يدرسونها الكليات الأهلية والمملكة بحاجة لإخصائيين طب طوارئ اكيد .
- حسب ماقريت هنا بالمنتدى الأخ " ممرض مجتهد " ربي يحفظه ويوفقه كتب الموقع
الهاتف 8105166 - 8100881
العنوان: حي المصيف- تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الأمام سعود

* بالتوفيق للجميع ,
جزاك الله خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تولين وانا مشاهدة المشاركة
لاتفكرين انك راح ترتاحين لان الكليه راح تدخلك تخصص ع حسب معدلك مو ع حسب مزاجك يعني مافيه فرق عن الحكومي
خليك ع الحكومي أحسن لك ع الأقل تدرسين مرتاحه مو كل شوي تفكرين بالمنحه شملتك او لا
وع فكره لو كنتي ع حساب المنحه راح يطلبون منك الرسوم 27000 الف اول الترم ولا فيه مرعاه لظروف الناس

اكيد الراحه غير متوفره بسنوات الدراسه انا درست تحضيري ، اذا انتي تحضيري ايش موادك اشوف نفس الي درستها او لا ؟
وكم معدلات التخصيص اذا عندك فكره ؟
المنحه اجددها كل فصل دراسي او فقط بدايه التسجيل ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TOMYz مشاهدة المشاركة
حبيبتي اذا جابت معدل يأهلها انها تدخل التخصص اللي تبيه راح يحطونها ان شاء الله
بس اذا جابت اقل من المطلوب اكيد بشوفون لها شي ثاني , ف ليش التحطيم من البداية زود ما البنت مو حابه تخصصها

ياحبيلك عندك فكره عن المعدلات ؟ التخصص الي ابيه اداره صحيه .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــغــد مشاهدة المشاركة
ألية إختيار التخصص تكون على النحو التالي

1- قائمة الرغبات التي يحددها في بداية تسجيله بالكلية
2- إذا أكتمل العدد في تخصص ما ينتقل الطالب إلى الرغبة الثانيه

عادة مايكون تخصص (( طب الطوارئ )) هو الأكثر رغبه من الطلبه فيكون الضغط عليه

أما بقية التخصصات فما عليه إشكاليه

شكرا للاسف طب طوارئ مو من رغباتي نهائيا ،، رغبتي اداره صحيه ، مفتوح في فرع الرياض للبنات ؟
قديم 2014- 9- 6   #653
انسان أنا
صديق ملتقى كليه الغد للعلوم الصحية

الصورة الرمزية انسان أنا
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1519
مؤشر المستوى: 89
انسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الغد الدولية للعلوم الصحية
التخصص: على كيفي
المستوى: خريج جامعي
انسان أنا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــغــد مشاهدة المشاركة
ألية إختيار التخصص تكون على النحو التالي

1- قائمة الرغبات التي يحددها في بداية تسجيله بالكلية
2- إذا أكتمل العدد في تخصص ما ينتقل الطالب إلى الرغبة الثانيه

عادة مايكون تخصص (( طب الطوارئ )) هو الأكثر رغبه من الطلبه فيكون الضغط عليه

أما بقية التخصصات فما عليه إشكاليه
إضافة بسيطة
أن لمعدلات ودرجات بقية الطلاب دور
فلو أغلب المعدلات عالية تكون المنافسة شديدة
بعكس لو كانت المعدلات متوسطة ونازلة وجابت معدل كويس فتكون لها الأولوية في تخصصها
ومثل ما قلت التنافس عند البنين على الطوارئ لدرجة انه ممكن يكون فيه مقابلة لتحديد اللي يدخلوا التخصص

عموما ... مسألة اختيار التخصص المطلوب واستمرار المنحة ليست مواضيع مقلقة لمن يؤدي المطلوب منه ... مثلا أنا لم أحمل هم استمرار المنحة وحافظت عليها طوال سنوات دراستي بكل سهوله وكثير من زملائي استمرت معهم المنحة رغم تدني معدلاتهم لكن حافظوا على الحد الأدنى ففعليا لا يوجد قلق من ناحية استمرار المنحة ...
قديم 2014- 9- 6   #654
انسان أنا

الصورة الرمزية انسان أنا
الملف الشخصي:
انسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant futureانسان أنا has a brilliant future
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r.3 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

انا طالبه مسار صحي بجامعه حكوميه بالرياض ومو راضيه عن تخصصي

اقدر احول لكليه الغد ؟ وكيف الطريقه وايش الشروط ؟
اطلعت على التخصصات بالكليه واكثر تخصص اميل له (الاداره الصحيه) كيف دراسته وكيف طبيعه المواد والمستقبل الوظيفي عليه طلب وايش الوظائف المتوفره ؟ بوزاره الصحه مثلا ؟

سمعت ان الكليه راح تفتح تخصصات جديده ! متى السنه الجايه تقريبا ؟ او اكثر من سنه ؟

وفيه تحويل الفصل الثاني للكليه ؟ والمنحه كيف طريقتها خصوصا اني محوله من جامعه مو متخرجه من الثانوي ولا من بكالوريوس !!

السمعه لكليه الغد كويسه ؟ معتمده ولا لا ؟ الفرص الوظيفيه راح تقل لاني متخرجه من كليه اهليه ولا مايفرق ؟

اخر شي كليه الغد للبنات بالرياض وين موقعها ؟ وهل المبنى كويس ؟ ومتوفر فيها احتياجات الطالب ؟
( ياليت الي عندها صور للمبنى ترسلها لي )

ادري اسئلتي كثيره الي تعرف منها شي تجاوبني الله يوفقها يارب 3>
تخصص الادارة الصحية بشكل عام ليس من التخصصات التي عليها اقبال كبير من الطلاب والطالبات ربما لأنه تخصص ادارة وليس تخصص طبي صريح فأتوقع تدخلي التخصص بسهوله أكبر كونها ستكون رغبتك الأولى ولكي الأولوية ...
فقط تأكدي من وجود التخصص في الفرع الذي تريدين التسجيل فيه قبل ما تتركي جامعتك الحالية ... لذلك اعملي زيارة لفرع الكلية واسأليهم ...

كلية الغد مبناها مؤقت وهو لم يصمم أساسا لأهداف تعليمية ... هالشي يؤدي لسلبيات بعضها يمكن تفاديها وبعضها لا يمكن أو يصعب تفاديها ... الكلية تحاول قدر الامكان أن تحسن من بيئة الدراسة تنجح في بعض الأشياء وتفشل في أشياء أخرى ... أحببت أذكر لك هالأشياء حتى لا تنزعجي أو تذمي الكلية لما تدرسي فيها خصوصا أنك تدرسي في جامعة حكومية متوفر فيها كل شي تقريبا

التعديل الأخير تم بواسطة انسان أنا ; 2014- 9- 6 الساعة 12:17 PM
قديم 2014- 9- 6   #655
انسان أنا

الصورة الرمزية انسان أنا
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

يحق لأي عضو أن يعقب على رأي أي عضو آخر
وأنت لك الحق أن ترد عليه أو تطنش لكن ضمن حدود الأدب
طالما لا يوجد خروج عن الأدب فللكل حق أن يقول رأيه ويرد على الآخر

ألاحظ أن أي شخص ينتقد الكلية أو الدراسة يرفض تماما أن يرد أو يعقب عليه أي عضو آخر يختلف معه
وكويس أني لست من قام بالرد حتى لا أتهم بأني محامي الكلية

اللي يريد يمدح الدراسة يمدحها واللي يريد يذم الدراسة يذمها لكن ضمن حدود الأدب ومع ذكر معلومات صحيحة حتى لا نعطي انطباع خاطئ عن كليتنا ودراستنا ...
وليس شرطا أن من يمدح الكلية او الدراسة أنه لا يقر بالسلبيات، وحتى من يرد على بعض الآراء أنه لا يرى سلبيات لكنه إما يوضح رأيه أو حقيقة ما أو موقف الكلية بحيث تكون قدرتنا على التقييم وتفهم موقف الكلية أكبر وأفضل ...
يعني الأعضاء الذين قاموا بالرد لم يمدحوا الكلية ولم يمدحوا الدراسة بل وضحوا حقيقة أن كل شخص عليه أن يبذل وعلى قد مجهوده يلاقي النتيجة ... ما أعتقد أن في هالكلام أي شي خطأ أو دفاع عن الكلية، كما أنهم من الأعضاء الذين ينتقدون الكلية في بعض مشاركاتهم ...

بالنسبة لي الايجابيات التي لقيتها في الكلية أفضل واقوى من السلبيات، كما ان السلبيات لا تخل بجوهر ولب العملية التعليمية ...

بتمنى تتقبلوا كلامي بصدر رحب
قديم 2014- 9- 6   #656
انسان أنا

الصورة الرمزية انسان أنا
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

من خلال خبرتي المتواضعة أستطيع أن أقول أنه لا يوجد جامعة صعبة وجامعة سهلة، تخصص صعب وتخصص سهل، كل التخصصات والجامعات سهله إذا عرفت كيف تتعامل معها وتدرسها وتبذل الجهد الذي تحتاجه، بينما كل الجامعات والتخصصات صعبة إذا لم تعرف كيف تتعامل معها وكيف تدرسها ولم تبذل الجهد اللازم لهذه الجامعة والتخصص ...

في النهاية كل شيء بيدك ...
قديم 2014- 9- 6   #657
انسان أنا

الصورة الرمزية انسان أنا
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

صحيح كلية الغد كلية أهليه ... هالشي مو معناتها نجاح مجاني ... كما أن الكلية لم تخدعكم نظام القبول أعلنته قبل تسجيلكم في الكلية ...
قديم 2014- 9- 6   #658
R.3
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
R.3 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان أنا مشاهدة المشاركة
تخصص الادارة الصحية بشكل عام ليس من التخصصات التي عليها اقبال كبير من الطلاب والطالبات ربما لأنه تخصص ادارة وليس تخصص طبي صريح فأتوقع تدخلي التخصص بسهوله أكبر كونها ستكون رغبتك الأولى ولكي الأولوية ...
فقط تأكدي من وجود التخصص في الفرع الذي تريدين التسجيل فيه قبل ما تتركي جامعتك الحالية ... لذلك اعملي زيارة لفرع الكلية واسأليهم ...

كلية الغد مبناها مؤقت وهو لم يصمم أساسا لأهداف تعليمية ... هالشي يؤدي لسلبيات بعضها يمكن تفاديها وبعضها لا يمكن أو يصعب تفاديها ... الكلية تحاول قدر الامكان أن تحسن من بيئة الدراسة تنجح في بعض الأشياء وتفشل في أشياء أخرى ... أحببت أذكر لك هالأشياء حتى لا تنزعجي أو تذمي الكلية لما تدرسي فيها خصوصا أنك تدرسي في جامعة حكومية متوفر فيها كل شي تقريبا

فعلا سآلت بردي السابق اذا موجود التخصص بفرع الرياض ام لا ، انا مسجله ابي معلومات كبيره عن الكليه قبل مااحول ف اسألتي كثيره نوعا ما ، ياليت الي تدرس بفرع الرياض تراسلني خاص عشان اخذ منها معلومات عن التخصصات و طبيعه المواد والدكاتره والمبنى كمان لان هالوقت مايمديني اروح للكليه .
قديم 2014- 9- 6   #659
انسان أنا

الصورة الرمزية انسان أنا
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r.3 مشاهدة المشاركة
فعلا سآلت بردي السابق اذا موجود التخصص بفرع الرياض ام لا ، انا مسجله ابي معلومات كبيره عن الكليه قبل مااحول ف اسألتي كثيره نوعا ما ، ياليت الي تدرس بفرع الرياض تراسلني خاص عشان اخذ منها معلومات عن التخصصات و طبيعه المواد والدكاتره والمبنى كمان لان هالوقت مايمديني اروح للكليه .
ما بتقدري تراسلي على الخاص بسبب عدد مشاركاتك
افتحي موضوع خاص ولو في أحد من فرع الرياض بيجاوبك والأسئلة اللي ممكن تشمل باقي الفروع باقي الأعضاء بيتكفلوا بالرد عليها ...

حاولي تروحي بنفسك فرع الرياض او ترسلي احد من طرفك
لو ما قدرتي على الأقل حاولي تتصلي بهم ...
قديم 2014- 9- 6   #660
R.3
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
R.3 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان أنا مشاهدة المشاركة
ما بتقدري تراسلي على الخاص بسبب عدد مشاركاتك
افتحي موضوع خاص ولو في أحد من فرع الرياض بيجاوبك والأسئلة اللي ممكن تشمل باقي الفروع باقي الأعضاء بيتكفلوا بالرد عليها ...

حاولي تروحي بنفسك فرع الرياض او ترسلي احد من طرفك
لو ما قدرتي على الأقل حاولي تتصلي بهم ...
ان شاء الله .. طيب كم الحد الادنى للمعدل لاستمرار المنحه ؟