ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

موضوع مغلق

قديم 2012- 1- 14   #61
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 841
مؤشر المستوى: 88
وطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: تربية خاصة
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
وطني غير متواجد حالياً
رد: مؤيدون لـ«قيادة المرأة» يريدون «مناقشة» المفتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلانكوف مشاهدة المشاركة
ياوطني المرأة هي أم وأخت وبنت هي شرف هي عز الرجل وهي شرفه فالذي يغار على المرأة ويدافع ويدعو الى عفاف المرأة وحياءها وكرامتها وحشمتها وحجابها تكون هي متخلفة وناقصة عقل ؟!! يعني لو انسلخت من حياءها وكرامتها وشرفها وحجابها تكون عاقله وراقية ومثقفة ؟! ماشاء الله عليك فكرك راقي جدا !!
ياوطني كان المجتمع يعيش بكرامة وحياء وشرف وعزة ومنذ ان مسك العلمانيين بزمام الأمور انتشر الفساد الأخلاقي والإجتماعي والمالي وحتى حاربوا الإسلام بإسم الإسلام والإسلام منهم بريء في كثير من بلادنا فبعد ان افسد العلمانيين المجنمع يأتون يقولون هذا بسبب التيار الديني !! ومن قائل هذه المقوله(نحن أمة لا نقرأ) ؟! هذه مقولة غير صحيحة بل نحن امة نقرأ ونطبق ماقرأناه ولو نظرنا إلى علماءنا ومجتمعنا لعلمنا اننا امة نقرأ ولكن هذه المقولة دائما يقولها العلمانيين ليشوهوا مجتمعنا بالتخلف.

هلا فيك اخي الكريم

الام والاخت والزوجة لا يفعل بها كل هذا من باب العفه لا يستطيع احد ان يقطع عنك الموارد مثل الاكل والشرب والهواء ويقول لك هذا من اجل ان لا تصاب بالامراض ...!!

مشكلتنا يا اخي ان بعض القضايا يخدمها التطرف العصبي والقبلي

وتجد هذه الامور تقبل بسبب هذا التطرف العصبي ونظن ان هذا القبول هو بسبب كون الامر اسلامي بينما هو بالاساس لا اسلامي ولا ايماني ولا ديني بالاساس

لعب التيار الاسلامي على وتر العفه من اجل الارهاب وتذكير المعشر القبلي ان المرأه سوف تخدش كرامتها بأي وقت وبأي طريقة وكما قلت لك بالاساس مجتمعنا ليس اسلامي بل مجتمع قبلي تحكم القدرة القبليه لا القران والسنة

كفانا ضحك على انفسنا وتغطيت الامور بغير مسمياتها

تقول لي كان المجتمع يعيش بعزة وغيرها من هذه الامور

والله يا اخي مشكلتنا ان البعض يتحدث من موقعه يعني مايقدر يشوف ابعد من مكانه

يا اخي لا يوجد حلول يعني العائلة التي لا تملك ذكر يعول عليها فماذا تفعل...!!

هنا المشكلة الى من تذهب هذه العائلة اذا انت بتتحدث من مكانك فلن تستطيع معرفت حجم المشكلة ولهذا تتحدث بكل اريحيه وسعة

ولكن هناك من تطر للبيع في مقصف براتب 1400 منذ سنوات من اجل ان تعول عائلتها

انت التيار الاسلامي وينكم عنهن ...!!!

الصبر الصبر الصبر وكأننا نعيش في جزر الواق واق طيب وبعد الصبر مافي حلول

لازم ننتظر معجزة او سيول من اجل ان تحل مشاكلنا

شوف اخي خليك من التعصب والنفس الذكورية وخليك واقعي ليش واقعي انت مش مسلم راجع كتب صدر الاسلام وشوف وضع المرأه وين كان ووين صار

حاول انك ماتسمع حاول انك تبحث عن المعلومة من اجل معرفت مكامن المشكلة

اذا بتكون مجرد وعاء سوف تمتلئ ولن يتم السماح باكثر من ما تستطيع عليه

ابحث وان شاء الله بتلاقي الجواب الشافي

يعني شوف التغير بصدر الاسلام كانت المرأه تفتح مجلسها لطلاب العلم اليوم لو عندنا امرأه ذات تخصص جديد وتفتح مجلسها باب العلم شو بيقولو عنها بتلاقي الهيئة قابضة عليها وناشره اسمها ههههههههههههه

الله يرحمنا برحمته سبحانه

حاول اخي البحث عن المعلومة بدل اسلوب التلقين الذي اعتاد عليه التيار الاسلامي في توصيل متطلباته

ولك اشكر والدعاء

قديم 2012- 1- 14   #62
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
وطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:
من أين لكم هذه القوانين ؟! من أين أخترعتوها ؟! وهل قوانينكم افضل من شرائع الإسلام واحكامه ؟!
والتيار الديني الذي تتكلم عنه هو الإسلام فأنت تدعو إلى محاربة الإسلام وهذا يدل على انك كافرا ولست مسلماً ، فلا يحق لك ان تتدخل في مجتمعنا الإسلامي وان تغيره فهو مجتمع له مكانته وله كيانه وله عادته وتقاليده وله دينه وله رأيه وله اتباع فاذهب وابحث عن مجتمع ساقط مثل المجتمعات اليهودية او النصرانية او المجوسية وتدخل في شؤونهم وصحح معتقدهم وفكرهم إذا كنت صادقا تدعو الى مجتمع راقي فلا أظن أنهم سيرفضونك .
هلا فيك اخي الكريم

رجعنا لتيار التكفير من جديد

خلاص يا اخي انتم اللي فاهمين الدين الصحيح واحنا الغلط

لا اريد الخوض معك في مثل هذه الامور لاني اشوفك بدأت تحيد عنها وكأن الكفر شئ عادي وممكن نخرج منه من نريد بكلمة

يا اخي الكريم سوف اكون اكثر حلم منك في انارة بصيرتك

شوف راح اثبت لك من يحارب الاسلام بدل ما تخيط وتبيط في الكلام وتدخل في متاهات انا اعلم انك ان شاء الله حسن النيه ولكن تم اغوائك بهكذا اساليب

التدخين حرام والاغاني حرام وحفلات الغناء حرام وام رقيبة حرام والجنادرية حرام وهناك امور كثيره حرام

اذا بنتحدث من منطلق تقييمك هذا والتكفير

يعني كل هؤلاء في نظرك كفره لانهم يخالفون الدين

هل تقدر بما انك ماشاء الله وصلت فيك الشجاعة ان تكفر هؤلاء او من يدعو لهذه الافعال التي ذكرتها ...!!

بل لدينا بنوك ربويه وغيرها وغيرها

يلا شغل ماكينة التكفير وحبك لهذا الدين واكتب بردك تعليقك على ماذكرت

حينما تريد تفصيل الدين كثوب حسب مقاسك فهذا ظلم ومن اشد انواع الظلم

يا اخي هون على نفسك وابتعد عن كلمة كافر وغيرها لانها امور انا ابصم لك بالعشره انك لا تدرك بها شئ

ولكن مجرد وعاء يسمع ويردد مايسمعه والا حتى لو اسئلك عن التكفير وكيف يطلق لن تستطيع ان تجيب

ولهذا لا اريد الخوض في هكذا امور خطيره جدا

حاول يا اخي ان تبتعد عنها واعلم انك ارتكبت خطأ حاول بقدر الامكان ان لا تكرره

وانا كما قلت لك لا احب احد ينافق او ينافقني في الدين

من اجل مصلحة او تعصب او هوا نفس

والله يهديك ويصلحك ان شاء الله

قديم 2012- 1- 14   #63
كلانكوف
Banned
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : -16
مؤشر المستوى: 0
كلانكوف can only hope to improve
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية
التخصص: اللغة العربية
المستوى: المستوى الثالث
كلانكوف غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطني مشاهدة المشاركة
هلا فيك اخي الكريم

رجعنا لتيار التكفير من جديد

لا اريد الخوض معك في مثل هذه الامور لاني اشوفك بدأت تحيد عنها وكأن الكفر شئ عادي وممكن نخرج منه من نريد بكلمة

يا اخي الكريم سوف اكون اكثر حلم منك في انارة بصيرتك

شوف راح اثبت لك من يحارب الاسلام بدل ما تخيط وتبيط في الكلام وتدخل في متاهات انا اعلم انك ان شاء الله حسن النيه ولكن تم اغوائك بهكذا اساليب

التدخين حرام والاغاني حرام وحفلات الغناء حرام وام رقيبة حرام والجنادرية حرام وهناك امور كثيره حرام

اذا بنتحدث من منطلق تقييمك هذا والتكفير

يعني كل هؤلاء في نظرك كفره لانهم يخالفون الدين

هل تقدر بما انك ماشاء الله وصلت فيك الشجاعة ان تكفر هؤلاء او من يدعو لهذه الافعال التي ذكرتها ...!!

بل لدينا بنوك ربويه وغيرها وغيرها

يلا شغل ماكينة التكفير وحبك لهذا الدين واكتب بردك تعليقك على ماذكرت

حينما تريد تفصيل الدين كثوب حسب مقاسك فهذا ظلم ومن اشد انواع الظلم

يا اخي هون على نفسك وابتعد عن كلمة كافر وغيرها لانها امور انا ابصم لك بالعشره انك لا تدرك بها شئ

ولكن مجرد وعاء يسمع ويردد مايسمعه والا حتى لو اسئلك عن التكفير وكيف يطلق لن تستطيع ان تجيب

ولهذا لا اريد الخوض في هكذا امور خطيره جدا

حاول يا اخي ان تبتعد عنها واعلم انك ارتكبت خطأ حاول بقدر الامكان ان لا تكرره

وانا كما قلت لك لا احب احد ينافق او ينافقني في الدين

من اجل مصلحة او تعصب او هوا نفس

والله يهديك ويصلحك ان شاء الله

العلمانية معناها لا دين يعني تفصل الدين عن الحياة .الدين عند العلماني هو اليهودي والنصراني والمجوسي لكن الاسلام ليس بدين هذا متطرف هذا ارهاب .
اما المنكرات والكبائر الغير مخرجة للإسلام فهذا اكيد انها معاصي كبيرة وليست مكفرة إلا اذا اعتقد انها حلال وهو يعلم انها حرام في الدين فكل علماني يتبع العلمانية فهو كافر ليس بمسلم حتى لو صام وصلى لأن اساسه باطل.
وبما انك مسلم فكيف تقول التيار الديني ؟! مامعنى كلمة تيار ؟! معناها فكر او طريق او منهج فهل هناك مسلم يتبرأ من دينه ويقول عن نفسه أنه مسلم ؟ هل يعقل هذا ؟ فكيف تسميه التيار الديني ؟! معناها انك تتبرأ من دينك.

والعالم او المفتي اذا أخطا لانلصق الدين الإسلامي به ونتهم ونحارب الإسلام بل اتهم هذا العالم او المفتي لأن هو المخطئ وليس الدين.

قديم 2012- 1- 14   #64
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:
العلمانية معناها لا دين يعني تفصل الدين عن الحياة .الدين عند العلماني هو اليهودي والنصراني والمجوسي لكن الاسلام ليس بدين هذا متطرف هذا ارهاب .
اما المنكرات والكبائر الغير مخرجة للإسلام فهذا اكيد انها معاصي كبيرة وليست مكفرة إلا اذا اعتقد انها حلال وهو يعلم انها حرام في الدين فكل علماني يتبع العلمانية فهو كافر ليس بمسلم حتى لو صام وصلى لأن اساسه باطل.
وبما انك مسلم فكيف تقول التيار الديني ؟! مامعنى كلمة تيار ؟! معناها فكر او طريق او منهج فهل هناك مسلم يتبرأ من دينه ويقول عنه نفسه أنه مسلم ؟ فكيف تقول التيار الديني ؟! معناها انك تتبرأ من دينك. والعالم او المفتي اذا أخطا لانلصق الدين الإسلامي ونتهمه ونحاربه بل اتهم هذا العالم او المفتي لأن هو المخطئ وليس الدين.

اولاً اخي الكريم

من الصعب الحكم بمثل حكمك ان كل علماني او ليبرالي او اشتراكي هو كافر صحيح موجودين ولكن صعب الحكم عليهم بالكفر لانه صعب جدا

لان الكفر بالاساس عندنا له شروط معروفه فلا نستطيع ان نستخدم من الهوى تكفير او التعصب ولانه علماني فهذا كفر

واول مره اسمع ان العلماني لازم يكون يهودي او مجوسي

خبري بأن حتى اليهود المتشددين يكفرون العلماني بعد ...!!!

انا الاحظ اخي من ردك الى ان الى هذه اللحظه لم تستطع تفسير الكفر او معرفت تعريفه من اجل الخوض فيه ولهذا تدور حول التعصب

انا تحدثت عن التيار الديني لانه فعلا هنا في تيار ينسب نفسه للدين

يعني تيار يقول انا المتحدث بأسم الدين ولهذا تلاقي له نوع من الحزبية

لو كلامك صحيح وقلنا مافي تيار كان ما اخذ الكثير من اصحاب هذا التيار مكانه اجتماعية وبين قوسين مالية

وانت تعلم وانا اعلم اليوم كل من يريد الشهره والمال اتجهة الى هذا التيار ومن خلاله اخذ المال والشهره

ولهذا صعب ننكر وجود التيار الديني ونقول لا والله كلنا سواسية

اليوم لما تشوف الصراع بين الطرفين الديني وعلى قولتك العلماني بتشوف ماخذين حيز من حياة المجتمع

وكأنها مباراة كورة قدم

اليوم التيار الديني يتمتع بقدرة مالية قويه الا من رحم الله

انا اول مره اشوف علماء مايزهدون بالدنيا بصراحة ..!!

يعني المعروف ان العالم دائما زاهد بالدنيا ولكن للاسف علمائنا اليوم تجار واصحاب شركات وقنوات

صحيح هذا لا يمنع ولكن بسبب هذا المال اصبحوا يتحدثون عن انفسهم

وكأن هالمجتمع كله يمتلك مال وبخير

ولهذا لما تحدثه عن الفقر يقولك والله مايصير واصبر

طيب ماعندك حلول مافي حلول للاسف ...!!

طيب افتح المجال لغيرك

المجتمع اليوم حالته مش كويسه للدرجة اللي نقدر نقول اننا مجتمع اسلامي

ولكن نقدر نقول اننا مجتمعات قبلية وعائلية

اما مجتمع اسلامي صعب لان مايوحي لنا بهذا فقط وجد المساجد وصوت الاذان

اما اخلاقنا واساليبنا شتان لدى الكثير بين الاسلام وغيره من العلمانيين

فهل الدين في نظرك مجرد محاضرات وكلمات فقط ...!!

اذا هذا تفكيركم الله يعينكم والله لن تتقدموا خطوه للامام وهذا دليل الفشل الذي نكابده

اما شخص بينافق في دول وبيدعو لها للخير وفي ملتقى ثقافة حصل في ماحصل عمل منها عمل بطولي الله يرحمنا برحمته

ياليت مشكلتنا في الملتقى الثقافي ولكن الشق اكبر من الرقعه للاسف

ولك الشكر والدعاء

قديم 2012- 1- 14   #65
دوحه غَنّاء
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية دوحه غَنّاء
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 8915
مؤشر المستوى: 141
دوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جــامــعة الملك فيصل
التخصص: ادارة أعـــمـــال
المستوى: المستوى الرابع
دوحه غَنّاء غير متواجد حالياً

وطني

تجاوزت حدودك تعديت على الدين باكثر من كلمه وهذا ما خرج منك الا لجهلك في قواعد الشريعه الاسلاميه

تتبع أقوال المغرضين ولو أردت الدين الحق لوجدته نعت الدين وعلمائه بالتيار الديني

لهذه الدرجه مستاء من تطبيق الشريعه؟ وتبدأ تلف وتدور وتلبس الكلمات

تتبعت أمور واضحه وجليه في تحريمها من قبل الثقات من اهل الدين وخلطتها بكلام من العلمانيين

تتحدث عن المرأه وكأنك أعلم بحاجاتها ونعت دين المرأه كف عن كلامك نحن اعلم بما نحتاجه

ما كنت ارفع بلاغ للاداره بشكوى الا من يضع رقم جواله ولكن انت تعديت حدودك على الشريعه الاسلاميه وقواعدها

وتحتاج الا ردع لذالك سأرفع عنك بلاغ عسى ان يكون لك انذار

وهذي ليست المره الاولى سبق لك موضوع من هذا القبيل

إن كنت متبع لدين الحق لما كنت تائه الا هذه الدرجه لأن الدين واضح وقد اكمل الرسول لنا الدين

أنت تمر بمشكله وهي انك تائه فلا تشرك الناس في متاهاتك الدين واضح ان بحثت عنه وتركت بني علمان ستجده

قديم 2012- 1- 14   #66
Abu ali55
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية Abu ali55
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 10420
مؤشر المستوى: 80
Abu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
Abu ali55 غير متواجد حالياً

سئوالي للأخ وطني منذ متى نعتبر تعاليم ديننا واللي هي بالاساس تعاليم تحفظ النفس والولد والمال في كل جوانبها كتيار ,,,

التيار : حسب فهمي هو مجموعه من الناس تملك فكر معين في مكان يكون اغلب الموجودين فيه لا يملكون نفس التفكير الموجود لدى هذا التيار ...

فكيف يكون لدينا تيار اسلامي او ديني حسب رأيك ونحن بالاساس نعيش في مجتمع اسلامي موحد لله وحده لا شريك له ,,

التيارات الداخله في المجتمع باعتقادي معروفه ومعروفه اهدافها ,,, ولو تسلحو باكبر مثقفين لن يستطيعو تغير من كان الله نصب عينيه بعيداً عن هذه الدنيا الفانيه ...

ملاحظه :
في احد ردودك ربطة عجلة التقدم والوصول الى القمر بقياده المرأه اذا ماكنت انا غلطان ,, فياليت ترجع وتفسر لي هاذا الشي ,,, حسبت ان تقدمنا سيكون بمطالبتنا بتوسعة الجامعات ,, ببناء مصانع سيارات او غيرها من الاشياء اللي ممكن توصلنا للقمر ...

التعديل الأخير تم بواسطة Abu ali55 ; 2012- 1- 14 الساعة 08:27 AM

قديم 2012- 1- 14   #67
Abu ali55
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية Abu ali55
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 10420
مؤشر المستوى: 80
Abu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant futureAbu ali55 has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
Abu ali55 غير متواجد حالياً

اقتباس:
هلا فيك اخي الكريم

أنتم من اذا سمحت أخي ؟؟؟ لكي نستطيع توجيه الكلام بطريقه مناسبه لكم أنتم !!!

تحياتي

قديم 2012- 1- 14   #68
كلانكوف
Banned
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوحة غناء مشاهدة المشاركة
وطني

تجاوزت حدودك تعديت على الدين باكثر من كلمه وهذا ما خرج منك الا لجهلك في قواعد الشريعه الاسلاميه

تتبع أقوال المغرضين ولو أردت الدين الحق لوجدته نعت الدين وعلمائه بالتيار الديني

لهذه الدرجه مستاء من تطبيق الشريعه؟ وتبدأ تلف وتدور وتلبس الكلمات

تتبعت أمور واضحه وجليه في تحريمها من قبل الثقات من اهل الدين وخلطتها بكلام من العلمانيين

تتحدث عن المرأه وكأنك أعلم بحاجاتها ونعت دين المرأه كف عن كلامك نحن اعلم بما نحتاجه

ما كنت ارفع بلاغ للاداره بشكوى الا من يضع رقم جواله ولكن انت تعديت حدودك على الشريعه الاسلاميه وقواعدها

وتحتاج الا ردع لذالك سأرفع عنك بلاغ عسى ان يكون لك انذار

وهذي ليست المره الاولى سبق لك موضوع من هذا القبيل

إن كنت متبع لدين الحق لما كنت تائه الا هذه الدرجه لأن الدين واضح وقد اكمل الرسول لنا الدين

أنت تمر بمشكله وهي انك تائه فلا تشرك الناس في متاهاتك الدين واضح ان بحثت عنه وتركت بني علمان ستجده

خللي الناس تعرف الحق من الباطل خللي الناس تعرف ماهي العلمانية ولا يحق لك تكممين الأفواه .
وبما ان العلماني تكلم بكلام يخرجه من الإسلام فبيني كلامه ووضحيه واثبتي الحجة عليه لكي يعرف الناس الحق من الباطل وناقشيه واسكتيه بالحجة واما حجتك تكون بتكميم الإفواه فأنتي تساعدينه على الإثم وما راح تستفيدي شي. وبيني حكم الإسلام في العلمانية بالأدلة القاطعة وافضحي هذا الفكر بالأدلة والبراهين النقلية والعقلية لعله يهتدي على يدك.

قديم 2012- 1- 14   #69
كلانكوف
Banned
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
يا اخوان لا تأخذوا بالقشور وتتركون المضمون

قيادة المرأه للسياره ليست بيدكم ولا يدي ولا يد اي شيخ او رجل ديني

خلونا صريحين وصادقين

المرأه سوف تقود حالها حال الكثير من الامور التي رفضها التيار الديني وبالاخير اقرت وصار حالها حال غيرها من الامور

بل سوف يكون التيار الديني اول من يشتري سيارات لزوجاتهم

فالمشكلة ليست في هل سوف تقود او لا

لاننا نحن عندنا سجل لكل قضايانا الماضية التي كان للتيار الديني رأي مثل هذا الرأي وبالاخير اصبح شئ عادي

فياليت ماندخل في خوض في امور منتهين منها

المشكلة تكمن في مابعد هذا القرار

يعني المجتمع كيف راح نعالجه ...!!

احدى الاخوات هنا تقول احنا بالاسواق ومش سالمين من الشباب

وهذا ما اريد قوله كيف نصل الى مجتمع اسلامي

والا القرارات قادمة وسوف تصل المرأه لمناصب اكبر من قيادة السياره

انا من هنا ارفع صوتي للتيار الديني واقول له انت المكون المسؤول لهذا المجتمع

اين دورك الديني في التربية الاسلامية ..!

اين دورهم في تشديد العقوبات وضبط النظام بدل مايكون هناك ارتفاعات وبطون وديان لماذا لا يتم التسويه لهذه الطرق

اتمنى الاسراع في اصلاح المجتمع ولا يتم هذا الاصلاح الا في تطبيق السنة النبوية بل سوف اكون اكثر طمع واقول تطبيق الاسلام الصحيح من مصادره الكتاب والسنة النبوية هذا مانريده فقط

ولا نريد اجتهادات لغير اهلها

وان المجدد للدين هو من يضع ميزان المكان في كف وميزان الزمن في كف

ولهذا نجح الاأمه المجددين في تجديد هذا الدين الذي هو عباره عن معجزه لانه دين كل مكان وكل زمان

اما مسئلت قيادة المرأه واكررها وبالفم المليان ليست بيد التيار الديني لان التيار الديني اجنحته ليست الكتاب والسنة بل العادات والتقاليد

والتيار الديني يتم دعمه من هذه الفئة

فمثل ما قبلوا بالراديو والتلفزيون والدش والجوال ابوكاميرا ثقوا تماما سوف يقبلون بقيادة المراه للسياره

ولكن هي فقط مسئلت وقت

والمشكلة كما قلت واكرر ليست في قيادة المرأه للسياره

المشكلة في المجتمع الذي بدأ في فقدان مصداقيته الاسلامية للاسف

وماقيادة المرأه للسياره الا ناقوس خطر يحذرنا بأن المجتمع بحاجة الى صيانة دينية بحته وصرفه لا تريد فتاوي ولا غيره

تريد طرح الاسلام بثوب الايمان فقط الايمان الايمان مكمن القلب وصدر المسلم

والله يصلح احوالنا ان شاء الله وياخذ كل ذي حق حقه ان شاء الله

واتمنى من بعض الاخوه عدم الاخذ بالشتائم او غيره فهذه مجرد وجهات نظر

والله يصلح الجميع يارب

مشكلتك انك تقول التيار الديني وهذه مشكلة كبيرة جدا وانت على خطر عظيم فكيف يكون الإيمان بالله في قلبك وان تعتقد ان التيار الديني محصور على اشخاص معينين وباتجاه معين وانك خارج هذا الإطار وبالتالي ان تبرأ نفسك من هذا التيار وهو التيار الاسلامي. فكيف يكون ايمانك بالله في قلبك وانت تخرج نفسك منه ؟ لاحظت هذا التناقض .. وبما انك علماني فما هي العلمانية ؟ وهل هي تتفق مع الإسلام واحكامه ؟ هل الفكر العلماني يقبل هذه الآية ويجعلها حكماً على الناس ؟ قال الله تعالى (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) ؟ هل تؤمن بهذه الآية قال الله تعالى (مَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) ؟ وهل تؤمن بهذه الآية في
قوله تعالى : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) ؟ هل من العدل ان نخطأ الدين ونتهمه إذا كان الخطأ من العالم او المفتي ؟! فماذا ذنب الدين حتى تتهمه وتخطأه ؟! الدين منهج وفكر وعقيدة ودستور وحياة وموت وليس فقط تؤمن بقلبك ومن ثم تناقض إيمانك وتحاربه بلسانك ويدك .

قديم 2012- 1- 14   #70
دوحه غَنّاء
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية دوحه غَنّاء
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 8915
مؤشر المستوى: 141
دوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جــامــعة الملك فيصل
التخصص: ادارة أعـــمـــال
المستوى: المستوى الرابع
دوحه غَنّاء غير متواجد حالياً

تلبيه لطلب احد الاخوه أمسح ما كتبت

موضوع مغلق