ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى كليات التربية - جامعة الإمام عبدالرحمن > منتدى كلية التربية بالجبيل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كلية التربية بالجبيل منتدى كلية التربية بالجبيل ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طالبات كلية التربية بالجبيل و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

قديم 2011- 6- 10
الصورة الرمزية Rebekah
Rebekah
أكـاديـمـي فـضـي
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك سعود
الدراسة: انتظام
التخصص: كيمياء
المستوى: دراسات عليا
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3325
المشاركـات: 18

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 3671
مؤشر المستوى: 68
Rebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Rebekah غير متواجد حالياً
عاجل جدا لبنوتات الفيزياء والي تدرس اي مادة فيزياء ...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أهلين بطالباتي العزيزات كيف الكليه معاكم ...ان شاء الله اموركم تمام ...^_^
شو اخبار الاختبارات ان شاء الله سهله ياربي ياكريم نجح جميع طالبات التربيه
اش تبون غير كذا دعوة .......

طيب يابنات انا كتبت هذا الموضوع بهدف تطوير دراسه الفيزياء في كليتنا الحبيبه لذلك أريد من كل جميلة منكن ان تبدي أي ملاحظة عندها او مشكلة في دراسة المادة او طريقة تدريسها وأي شي أو اقتراح ممكن يفيدنا في تطوير العمليه العلميه سواءاً في العملي او النظري بليييز يا طالبات اللي عندها مشاكل في دراسة المادة تكتب شو المشكلة بالضبط وأين تجد الصعوبه .....شاكرةً لكم تعاونكم وحرصكم على مايفيد كليتنا وان شاء الله نرتقى لنكون من اقوى الجامعات في العالم بإذن الله ..لا تقولو صعبه مافي شي صعب بإذن الله

وشكراً

م _ الفيزيائية
قديم 2011- 6- 10   #2
شمـــوخ
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية شمـــوخ
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 111
مؤشر المستوى: 69
شمـــوخ will become famous soon enoughشمـــوخ will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه بالجبيل
التخصص: ..
المستوى: خريج جامعي
شمـــوخ غير متواجد حالياً
رد: عاجل جدا لبنوتات الفيزياء والي تدرس اي مادة فيزياء ...

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

Rebekah يعطيك الف عافيه والله يسعدك ويوفقك ويسرلك امورك مثل ماتحاولين تيسرين لنا الفيزياء

/

Rebekah هناك مشكله وحيده صادفنتنا في ( مقرر الفيزياء 2 و 3 ) مما ادى الى عدم تسجيلنا الماده

1/ مشكله ان المقرر باللغه الانجليزيه , لايخفى عليكم بـ ان مستوى الطالبات ضعيف جدا باللغه الانجليزيه

فـ كيف اذا دمج الانجليزي مع الفيزياء .

2/ ساعات مقرر الفيزياء كثيره ( ست ساعات بالاسبوع ) ( 3 ساعات نظري , 2 عملي , ساعه اتصال )

حاولنا مع ريئسه القسم بـ ان يقللون من الساعات كون انها ماده عامه بالنسبه لـ طالبات الرياضيات

فـ لم نصادف بـ ان درسنا ماده تخصص للرياضيات تتجاوز ساعاتها 4 ساعات . فـ لم نجبر بدراسه ماده عامه
بالنسبه لنا ساعاتها تصل الى ست ساعات

موضوع ساعات المقرر يثير توتر وقلق في تقبل الماده ..!!

على سبيل المثال ( مقرر تطبيقات الحاسب في التعليم ) تعتبر ماده عامه لـ قسم الرياضيات
ساعاتها ( 2 نظري , 2 عملي ) وتمر المحاضره سلسه وسهله ونستمع بـ العملي .

السبب هو تنظيم الوقت , وندرس الماده بسطحيه كونا طالبات رياضيات لسنا بطالبات ( حاسب )

اتمنى ان تؤخذ هالنقطه بعين الاعتبار وتناقش مع ريئسه القسم والدكتوره دلال

نتمنى بـ ان يُدرس الفيزياء كـ مقرر لبنات الرياضيات وليس كـ بنات متخصصات بالفيزياء

سوف يكون هناك فرق كبير في الاستوعاب وفي حب الماده والجد والاجتهاد لها

لان نعلم بـ ان لكل شخص قدرات , وقدراتنا تختلف عن قدرات طالبات الفيزياء ,
ولو كنا نميل الى التعمق بـ الفيزياء لـ اتجهنا اليه لذلك لانريد منكم بـ ان تجبرونا على التعمق به .

/

من الممكن انني خرجت عن ماتريدينه استاذتي

ولكن والله لـ نشعر بـ الهم والقلق والخوف من التاخر بالتخرج بسبب الفيزياء

/

ويعطيك الف عافيه
قديم 2011- 6- 11   #3
Rebekah
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية Rebekah
الملف الشخصي:
Rebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enoughRebekah will become famous soon enough
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمـــوخ مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

rebekah يعطيك الف عافيه والله يسعدك ويوفقك ويسرلك امورك مثل ماتحاولين تيسرين لنا الفيزياء

/

rebekah هناك مشكله وحيده صادفنتنا في ( مقرر الفيزياء 2 و 3 ) مما ادى الى عدم تسجيلنا الماده

1/ مشكله ان المقرر باللغه الانجليزيه , لايخفى عليكم بـ ان مستوى الطالبات ضعيف جدا باللغه الانجليزيه

اذا كانت المشكلة هي اللغة الانجليزية نحن وضعنا لذلك ساعة الاتصال لتلافي هذه المشكلة
والحمد لله لاحظنا تقدم كبير في مستوى الطالبات في اللغة وهذا شي طبيعي لاي طالبة تدرس باللغة الانجليزية لاول مرة ..لكن اذا عندكم اقتراح اخر بالنسبة للغة ياليت تفيدونا اكيد عندكم وجهة نظر مختلفة عن اللي نشوفها ....

فـ كيف اذا دمج الانجليزي مع الفيزياء .

لو كانت المادة تدرس باللغة العربية هل تضل صعبة ايضا مع العلم انكم تقريبا تدرسون مناهج الثانوية ؟؟؟

2/ ساعات مقرر الفيزياء كثيره ( ست ساعات بالاسبوع ) ( 3 ساعات نظري , 2 عملي , ساعه اتصال )

حاولنا مع ريئسه القسم بـ ان يقللون من الساعات كون انها ماده عامه بالنسبه لـ طالبات الرياضيات

فـ لم نصادف بـ ان درسنا ماده تخصص للرياضيات تتجاوز ساعاتها 4 ساعات . فـ لم نجبر بدراسه ماده عامه
بالنسبه لنا ساعاتها تصل الى ست ساعات

موضوع ساعات المقرر يثير توتر وقلق في تقبل الماده ..!!

بالنسبة لساعات المقرر 3 ساعات نظري و 2 ساعات كتطبيق للنظري ولا يدرس فيه اي نظري
فقط انشطة ثم العملي بالنسبة

لنفرض اننا قللنا ساعات النظري إلى ساعتين هل تتوقعين اننا سنغطي المنهج ؟؟؟؟
إذا على كمية المنهج قليله هل سنعطيكم حقكم كمادة علمية ..؟

على سبيل المثال ( مقرر تطبيقات الحاسب في التعليم ) تعتبر ماده عامه لـ قسم الرياضيات
ساعاتها ( 2 نظري , 2 عملي ) وتمر المحاضره سلسه وسهله ونستمع بـ العملي .

السبب هو تنظيم الوقت , وندرس الماده بسطحيه كونا طالبات رياضيات لسنا بطالبات ( حاسب )

تنظيم الوقت ارجو ان توضحيلي اكثر شو هي النقاط اللي ليست منظمة لكي نتلافاها وهل لديكم اقتراحات حتى تكون المادة سلسة وممتعة ارجو ان تتفضلو ..والله راح نسمع منكم لاننا نريد ان تكون الفيزياء ممتعة

اتمنى ان تؤخذ هالنقطه بعين الاعتبار وتناقش مع ريئسه القسم والدكتوره دلال

ان شاء الله يصل كل شي الى الدكتورة لا تخافي

نتمنى بـ ان يُدرس الفيزياء كـ مقرر لبنات الرياضيات وليس كـ بنات متخصصات بالفيزياء

سوف يكون هناك فرق كبير في الاستوعاب وفي حب الماده والجد والاجتهاد لها

هل تتوقعين ان مستوى طالبات الرياضيات غير قادر على استيعاب المادة والاجتهاد بالعكس
درجاتكم تشهد على ذلك الصراحة طالبات الرياضيات لديهم القدرة على التفوق والاجتهاد وانا معجبة بمستواكم الرائع من واقع خبرتي في فيزياء 3 اما فيزياء 2 فلا اعلم بالمستوى لانني لم ادرسها

لان نعلم بـ ان لكل شخص قدرات , وقدراتنا تختلف عن قدرات طالبات الفيزياء ,
ولو كنا نميل الى التعمق بـ الفيزياء لـ اتجهنا اليه لذلك لانريد منكم بـ ان تجبرونا على التعمق به .

أوكي يا حلوتي نحن لا نجبركم على حب المادة ولا التعمق فيها كما قلتي هذه قدرات ..ولكن ابشرو ان شاء الله راح تتمنو انكم دخلتو قسم الفيزياء ان شاء الله تسمعو اخبار طيبة من طالباتكم ...^_^
/

من الممكن انني خرجت عن ماتريدينه استاذتي

ولكن والله لـ نشعر بـ الهم والقلق والخوف من التاخر بالتخرج بسبب الفيزياء

/

ويعطيك الف عافيه
شكرا لكم على ملاحظاتك المهمة ..

م. الفيزيائية

قديم 2011- 6- 11   #4
حلا شهريه
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية حلا شهريه
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 526
مؤشر المستوى: 56
حلا شهريه will become famous soon enoughحلا شهريه will become famous soon enoughحلا شهريه will become famous soon enoughحلا شهريه will become famous soon enoughحلا شهريه will become famous soon enoughحلا شهريه will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: لايوجد
التخصص: لايوجد
حلا شهريه غير متواجد حالياً

انا مع الاخت شمووووخ في كل كلمه قالتها اصعب شي واجهني في فيزياء 2 منهج دسم وثقيل + لغه انجليزيه +لاتقولييين لي ساعات اتصال ساعات اتصال في جهه والعروووض اللي يجيبونها في جهه

الشي الثاني من حقنا انها تدرس كبقيه الجامعات باللغه العربيه ليششششش ماهي بالعربي زي فيزياء 1

وش المشكله لو كانت بالعربي ؟؟؟؟؟؟؟

اذا مواد تخصصنا كلها باستثناء التفاضل بالعربي بالشرح والاسئله

لييشششش ماتكون الفيزياء بالعربي؟؟؟؟

انا مشكلتي الوحيده هي الانجليزي اللي بالمنهج وبعديين احنا ناقصييين زحمه
في الجدول عشان تزيدون لنا ساعات اتصال

مو كفايه ان تحولنا خطه جديده واخرتنا سنه عن تخرج انا وغيري من البنات
مو جالسين نداوم على ماده الفيزياء بس

انا عندي 9 مواد في الترم منها 4 مواد تخصص وطبعا مقرر الفيزياء في اختبار عملي وفي اختبار للنظري وفي اختبار للاتصال على طول الوقت

ولاكأن عندي الا الفيزياء ماعندي مواد تخصص اللي على اساسها امشي في بقيه المستويات

احنا نبغا نكون زي بقيه كليات الجامعه تدرس بالعربي

ولو تنحذف بعد من خطه القسم نكووون لكم من الشاكرين

لو ابغا ادرس في قسم الفيزياء واتعمق فيه كان حولت من اول سنه

هذا راي واتمنى يتنفذ
احنا كلمنا العميده وبانتظار ردها
قديم 2011- 6- 11   #5
Rebekah
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية Rebekah
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلا شهريه مشاهدة المشاركة
انا مع الاخت شمووووخ في كل كلمه قالتها اصعب شي واجهني في فيزياء 2 منهج دسم وثقيل + لغه انجليزيه +لاتقولييين لي ساعات اتصال ساعات اتصال في جهه والعروووض اللي يجيبونها في جهه

الشي الثاني من حقنا انها تدرس كبقيه الجامعات باللغه العربيه ليششششش ماهي بالعربي زي فيزياء 1

وش المشكله لو كانت بالعربي ؟؟؟؟؟؟؟

اذا مواد تخصصنا كلها باستثناء التفاضل بالعربي بالشرح والاسئله

لييشششش ماتكون الفيزياء بالعربي؟؟؟؟

انا مشكلتي الوحيده هي الانجليزي اللي بالمنهج وبعديين احنا ناقصييين زحمه
في الجدول عشان تزيدون لنا ساعات اتصال

مو كفايه ان تحولنا خطه جديده واخرتنا سنه عن تخرج انا وغيري من البنات
مو جالسين نداوم على ماده الفيزياء بس

انا عندي 9 مواد في الترم منها 4 مواد تخصص وطبعا مقرر الفيزياء في اختبار عملي وفي اختبار للنظري وفي اختبار للاتصال على طول الوقت

ولاكأن عندي الا الفيزياء ماعندي مواد تخصص اللي على اساسها امشي في بقيه المستويات

احنا نبغا نكون زي بقيه كليات الجامعه تدرس بالعربي

ولو تنحذف بعد من خطه القسم نكووون لكم من الشاكرين

لو ابغا ادرس في قسم الفيزياء واتعمق فيه كان حولت من اول سنه

هذا راي واتمنى يتنفذ
احنا كلمنا العميده وبانتظار ردها

شكرا لك على الرد ..واحترم رأيك ..ان شاء الله يوصل كلامك للمهتمين بالامر
قديم 2011- 6- 12   #6
ملاك البنات
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية ملاك البنات
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 57
ملاك البنات will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: التربيه
التخصص: حاسب
المستوى: المستوى الخامس
ملاك البنات غير متواجد حالياً

انا تحضيري ودرست فيزياء 1 بالانقلش

وكانت هنا الصعوبه
قديم 2011- 6- 12   #7
.. Lydi ..
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 64
.. Lydi .. will become famous soon enough.. Lydi .. will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيهـ ..
.. Lydi .. غير متواجد حالياً

و عليكم السلام ,,

انا طالبه فيزيا , و من المفترض ان اكون بسنه ثالثه , و لكن بسبب الخطه الجديده و مادة التكامل اللي حولت كل دفعتنا الى خطه جديده سوا 11 طالبه ظلن على الخطه القديمه ,

ماعلينا [ الشكوى لله ] , بالنسبه لي , ماواجهت مشكلة البنات بفيزياء 2 و 3 لان درستهم بالخطه القديمه [ كهرباء 1 - حركة موجيه ] و تعادلت لي المواد ..

الشي اللي مو حابينه بالخطه الجديده , عدم تدرج المواد بالمستويات ,
بالخطه القديمه كنا ندرس مادتين الى 3 تخصص و باقي المواد عامه تقريبا ..!

حاليا بالمستوى الثالث , مادة التخصص الوحيده كانت فيزياء 2 .
بينما الرابع حاليا ارحم البنات , عندهم مواد دسمه , [ فيزياء حديثه + فيزياء رياضيه + بصريات + فيزياء 3 ]
و كل ماده ساعاتها ماتقل عن الثانيه , و بالاضافه الى مادة الرياضيات /تفاضل و تكامل 2 ,
ناهيك عن ان كل دكتوره تعاملنا و كأن ندرس مادتها لحالها , تطلب واجبات 40 فقره بيوم واحد + تطلب عروض + كوز بين كل مادري كم محاضرة + 3 الى 4 اذا ماصارت 5 اختبارات شهريه .. و نشاطات و ساعات اضافه [ لا و يعترضوا لو قلنا ارحمونا مو فاضيين ] و و و ....
و فوق كل هذا يقولوا حنا مقصرات معاهم ..

و تعارضات بالجدول , كل بنات دفعه 2011 [ اللي لسا متخصصات مش محولات لخطه جديده ] ماوحده منهم تدرس مواد المستوى كامل , ليش! لان الجدول زحمه و كلو تعارضات , !!!!

بالاضافه الى انو الترم الجاي الخامس , كله على بعضه 6 مواد , 2 تعادلوا لنا بالخطه القديمه فاضل لنا 4 كلهم على بعضهم 11 ساعه . و وين اللي يقول الجدول مو لازم يقل عن 12 ساعه !
تكلمنا بموضوع لو يفتحوا لنا مادة [ النظام السياسي في الاسلام ] كماده عامه و نرتاح منها بمستوى سابع , ولا حياة لمن ينادي ,, كلو و لا ان الخطه حقتهم تهتز و لا تتحرك من مكانها ,,
قديم 2011- 6- 13   #8
Rebekah
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية Rebekah
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .. Lydi .. مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام ,,

انا طالبه فيزيا , و من المفترض ان اكون بسنه ثالثه , و لكن بسبب الخطه الجديده و مادة التكامل اللي حولت كل دفعتنا الى خطه جديده سوا 11 طالبه ظلن على الخطه القديمه ,

ماعلينا [ الشكوى لله ] , بالنسبه لي , ماواجهت مشكلة البنات بفيزياء 2 و 3 لان درستهم بالخطه القديمه [ كهرباء 1 - حركة موجيه ] و تعادلت لي المواد ..

الشي اللي مو حابينه بالخطه الجديده , عدم تدرج المواد بالمستويات ,
بالخطه القديمه كنا ندرس مادتين الى 3 تخصص و باقي المواد عامه تقريبا ..!

حاليا بالمستوى الثالث , مادة التخصص الوحيده كانت فيزياء 2 .
بينما الرابع حاليا ارحم البنات , عندهم مواد دسمه , [ فيزياء حديثه + فيزياء رياضيه + بصريات + فيزياء 3 ]
و كل ماده ساعاتها ماتقل عن الثانيه , و بالاضافه الى مادة الرياضيات /تفاضل و تكامل 2 ,
ناهيك عن ان كل دكتوره تعاملنا و كأن ندرس مادتها لحالها , تطلب واجبات 40 فقره بيوم واحد + تطلب عروض + كوز بين كل مادري كم محاضرة + 3 الى 4 اذا ماصارت 5 اختبارات شهريه .. و نشاطات و ساعات اضافه [ لا و يعترضوا لو قلنا ارحمونا مو فاضيين ] و و و ....
و فوق كل هذا يقولوا حنا مقصرات معاهم ..

و تعارضات بالجدول , كل بنات دفعه 2011 [ اللي لسا متخصصات مش محولات لخطه جديده ] ماوحده منهم تدرس مواد المستوى كامل , ليش! لان الجدول زحمه و كلو تعارضات , !!!!

بالاضافه الى انو الترم الجاي الخامس , كله على بعضه 6 مواد , 2 تعادلوا لنا بالخطه القديمه فاضل لنا 4 كلهم على بعضهم 11 ساعه . و وين اللي يقول الجدول مو لازم يقل عن 12 ساعه !

تكلمنا بموضوع لو يفتحوا لنا مادة [ النظام السياسي في الاسلام ] كماده عامه و نرتاح منها بمستوى سابع , ولا حياة لمن ينادي ,, كلو و لا ان الخطه حقتهم تهتز و لا تتحرك من مكانها ,,

شكرا على رأيك ...تفائلي بالخير تجديه ان شاء الله تشوفو اللي يعجبكم العام القادم وصوتك و اقتراحك واصلة بإذن الله
قديم 2011- 6- 13   #9
Rebekah
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية Rebekah
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك البنات مشاهدة المشاركة
انا تحضيري ودرست فيزياء 1 بالانقلش

وكانت هنا الصعوبه
إن شاء الله شوي شوي تصبحي فل بالانجلش لا تخافي
قديم 2011- 6- 13   #10
شمـــوخ
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية شمـــوخ
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 111
مؤشر المستوى: 69
شمـــوخ will become famous soon enoughشمـــوخ will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه بالجبيل
التخصص: ..
شمـــوخ غير متواجد حالياً

Rebekah شاكره لك على التعقيب

اقتباس:
اذا كانت المشكلة هي اللغة الانجليزية نحن وضعنا لذلك ساعة الاتصال لتلافي هذه المشكلة
والحمد لله لاحظنا تقدم كبير في مستوى الطالبات في اللغة وهذا شي طبيعي لاي طالبة تدرس باللغة الانجليزية لاول مرة ..لكن اذا عندكم اقتراح اخر بالنسبة للغة ياليت تفيدونا اكيد عندكم وجهة نظر مختلفة عن اللي نشوفها ....

مثل ماقالت اختي حلا شهريه احنا ناقصييين زحمه في الجدول عشان تزيدون لنا ساعات اتصال

من الاولى لو درسناها بـ العربي لـ تفادي اضطررات ساعات الاتصال .

Rebekah ماهي المشكله في وجود ساعات الاتصال لكن المشكله في التعارضات اللي صارت لنا بسببها وكانه بـ مافي جدول بنات الرياضيات الا ( الفيزياء )

تدريس الماده بـ اللغه الانجليزيه هي العقبه بـ النسبه لنا
لان نضطر ان تاخذ ساعات اتصال ونحذف مواد من الجدول بسببها << بالنسبه للبنات المحولات

وبالتالي نضطر ايضا ان نحفظ كلمات بـ الانجليزي بدل مانستوعب ونفهم ونحفظ المسائل و المنهج

يعني يصير هناك تشدد كثير بـ النسبه لنا في حفظ الماده كـ مادتين ( انجليزي و فيزياء )

استاذه نحن مانطلب المستحيل , نطلب المعقول ومن المنطق ان ندرس الماده كـ اي جامعه بـ المملكه

اقتباس:
بالنسبة لساعات المقرر 3 ساعات نظري و 2 ساعات كتطبيق للنظري ولا يدرس فيه اي نظري
فقط انشطة ثم العملي بالنسبة لنفرض اننا قللنا ساعات النظري إلى ساعتين هل تتوقعين اننا سنغطي المنهج ؟؟؟؟
إذا على كمية المنهج قليله هل سنعطيكم حقكم كمادة علمية ..؟

ليش قدرنا في فيزياء ( 1) ومانقدر (2) و (3) ..!!

ليش مايكون كله على نفس المستوى , انها ماده عامه لـ تخصص غير ( تخصص الفيزياء )

يعني مايهم بنات الرياضيات درسونا اياهـ , كذا بنهتم اكثر وبنحس ان مانضيع وقتنا على شيء مانستفيد منه ..!!

وللعلم ان في احدى المستويات الماضيه كان ( معمل الفيزياء ) ساعه وحده , وكانت كافيه جدا
فـ نص ساعه تشرح فيها الاستاذه التجربه , والنص ساعه الاخرى يطبقون فيها البنات

استاذه الوقت طويل اذا استغليناه صح ..!!

اقتباس:
تنظيم الوقت ارجو ان توضحيلي اكثر شو هي النقاط اللي ليست منظمة لكي نتلافاها وهل لديكم اقتراحات حتى تكون المادة سلسة وممتعة ارجو ان تتفضلو ..والله راح نسمع منكم لاننا نريد ان تكون الفيزياء ممتعة

اقصد بـ تنظيم الوقت ان بدل مايجلس الدكتور ينادي على الاسماء نص ساعه من الاولى ان توجد مشرفه في القاعه
بالتالي نكون وفرنا ساعه كامله ماخذه حيز في جدولنا ( لاهي اللي نحذفت ولا هي اللي استفدنا منها )

استاذه قد يكون الوقت بـ النسبه لكم هو ( تكثيف الماده العلميه بـغض النظر عن اهميه المنهج لطالبات تخصص الرياضيات )

والوقت بـ النسبه لنا ( تسجيل مواد تخصص حتى نتفادى التعارضات لتسهيل التخرج)

اقتباس:
هل تتوقعين ان مستوى طالبات الرياضيات غير قادر على استيعاب المادة والاجتهاد بالعكس
اقتباس:
درجاتكم تشهد على ذلك الصراحة طالبات الرياضيات لديهم القدرة على التفوق والاجتهاد وانا معجبة بمستواكم الرائع من واقع خبرتي في فيزياء 3 اما فيزياء 2 فلا اعلم بالمستوى لانني لم ادرسها

استاذه مافي شك في ان الدرجات تكون جيده , لانهم ادرسوا الماده واجتهدوا

لكن كيف النفسيه ..!! كيف ضغط الجدول ..!!
كيف الارهاق والتعب في مذاكره ماده عن مادتين ( انجليزي و فيزياء )

اقتباس:
أوكي يا حلوتي نحن لا نجبركم على حب المادة ولا التعمق فيها كما قلتي هذه قدرات ..ولكن ابشرو ان شاء الله راح تتمنو انكم دخلتو قسم الفيزياء ان شاء الله تسمعو اخبار طيبة من طالباتكم ...^_^

بـ الفعل انتوا ماتجبرونا على حب الماده , لان الماده نحبها من قبل ان ندخل الكليه من ايام الثانوي

ولكن بعد ماتخصصنا ( حبينا ) مواد قسمنا وبدينا نهتم في مواد تخصصنا وبدينا نخاف من اي ماده عامه ممكن انها تاثر على مستوى دراستنا ومن اهم هـ المواد ( فيزياء 2 ) و ( فيزياء 3)

يعني وجود هـ المواد بكميه مركزه قد تودي بـنا الى الاختناق

/

شكرا لك استاذتي واسعدني تجاوبك