ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2020- 6- 22
الصورة الرمزية P e a c e
P e a c e
:: المراقب العام ::
الساحة العامة
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1189
المشاركـات: 14

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1490021
مؤشر المستوى: 1684
P e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
P e a c e غير متواجد حالياً
غدا أجمل.. أم غدا أسوأ

هناك شعار للتفاؤل نسمعه كثيرا هو " القادم أجمل " أو " غدا أجمل"

لكننا نشعر في دواخلنا أن الأمور عكس ذلك، والقادم أسوأ غالبا
وأمور الحياة كلها تتجه من سيء إلى أسوأ
وأن الزمن القديم أفضل من الجديد والماضي أفضل من الحاضر والحاضر أفضل من المستقبل
نرى الوظائف أقل والأخلاق أسوا والتدين قليل وكلفة الحياة أكثر والازدحام لا يطاق وكل ذلك يسوء مع الأيام ونراه بأعيننا

هذا صحيح إلى حد ما، لكنها نصف الحقيقة
معروف أن الإنسان ينتبه أكثر للأمور السيئة
حتى في تعاملنا مع من حولنا، مقتصدون في كلمات الشكر والمديح
لا نتفاعل مع الفعل الجميل الذي يفعله الطفل مثلا بنفس تفاعلنا مع العمل السيء الذي يقوم به
لو جاء بدرجة ممتازة فغالبا سيحصل عى ابتسامة فقط توحي له أنه نجا من العقاب، أما لو جاء بدرجة سيئة فله الويل والثبور وعظائم الأمور
لذلك يلجأ الطفل للفت النظر بالأعمال السيئة لأنه يعرف أنها الأسهل ونتائجها أقوى في لفت الانتباه

هذا المعتقد - أن القادم أسوأ - موجود أيضا في عالم التجارة، وبقوة
لدرحة أنه لو ثبت عكسه قد تنهار شركات
تكون طبيعة التجارة والاستثمار مبنية على أساس أن الأسعار إما في ارتفاع أو استقرار، لكنها ليست في اتجاه الهبوط
لو حصل الهبوط لتدهور حال التاجر
سوف يلجأ لإتلاف المحاصيل الزراعية مثلا لكي لا يزداد المعروض وتنخفض الأسعار أكثر مما يريد

مثلا لو رهنت ذهب عند تاجر، قيمة الذهب 10 آلاف، والتاجر أعطاني 8 آلاف وقال لي ترجعهم 10 علشان أرجع لك الذهب
لو فرضنا إني أخذت الفلوس وما رجعتهم، هنا التاجر ربح ألفين، وأنا خسرت ألفين
لكن لو فرضنا أن قيمة الذهب نزلت من 10 إلى 7 آلاف، هنا أقول للتاجر الذهب حلال عليك وأصير في هذي الحالة أنا ربحت ألف والتاجر خسر ألف

فمسألة الرهن تعتمد اعتماد كبير على استقرار وارتفاع الأسعار وإلا أفلس التاجر
وحسب ما قرأت أن أزمة الرهن العقاري في أمريكا قبل عدة سنوات حصلت لهذا السبب، لدرحة بعض البيوت صارت تبدأ مزاداتها بـ 1000 دولار وتعرضت البنوك لأزمات كبيرة

طيب هل الأوضاع الاقتصادية أيضا من سيء لأسوأ
مو شرط، هي تسوء الأوضاع ويحصل تضخم وارتفاع أسعار وارتفاع تكاليف معيشة لكن تصل الأمور إلى حد وتتوقف وقد تتراجع أيضا لأنها مستحيل تواصل ذلك
لأن الارتفاع هدفه زيادة الربح، فالتاجر راح يرفع مادام هناك إمكانية للدفع، وإلا اضطر لتخفيض الأسعار لأنه هو بعد يبي يعيش
ولو كانت الأوضاع الاقتصادية في استياء منذ فجر التاريخ لانقرض الإنسان منذ آلاف السنين، لكنها موجات يرفعها جشع الإنسان ويخفضها الواقع والمنطق

هل أخلاق الإنسان تزداد سوء أيضا، أبدا، الفاسدون موجودون منذ القدم
ما يحصل هو أن الإنسان يسخر عقله للخير والشر، فتظهر أشكال جديدة للشر وبالمقابل أشكال جديدة للخير
الكثير سمع عن قصص الأولين ومافيها من ظلم بين الإخوان والأهل في قصص المواريث والزواج وغيرها، الأول الكل يقول عيب ندخل أحد بيننا ومن هذا الكلام فتحصل فجائع تتذكرها الأجيال، يا ما ملايين طارت على عوائل بسبب الاحترام اللي من طرف واحد وجشع من طرف مقابل.
الآن هذه القصص فرصة حصولها أقل لأن القانون حاضر بشكل أكبر بين الناس, والناس واعية وتفهم أكثر
لكن الإنسان يستطيع التكيف واختراع طرق جديدة للنصب والاحتيال والظلم

خلاصة القول أن الأمور ليست دائمة الاتجاه نحو الأسوأ وليست دائما الاتجاه نحو الأفضل
ما يحصل أن الإنسان يوجد طرق جديدة للعيش فتظهر مشاكل جديدة
ويحسب أنه خبر الحياة فإذا بها تفاجئه وتصيبه في مقتل وترفع غيره درجات، ومصائب قوم عند قوم فوائدُ
في الماضي كانت الأم أحيانا تنجب 10 مرات على أمل أن يعيش منهم ثلاثة أو أربعة
كان الناس يموتون من أمراض تعتبر الآن أمراض عادية وعلاجها متوفر في كل مكان
كانت الحياة قاسية وصعبة وتوفير لقمة العيش أمر صعب
كان السفر عبارة عن مخاطرة بالحياة وبالمال والأهل
وحتى وأنت في دارك أنت عرضة للسلب والنهب ولم تكن حوادث نادرة
الجهل منتشر بين الناس بشكل كبير والمتعلم قليل
وغير ذلك الكثير

لذلك فلنستشعر النعمة والخير ونطلب من الكريم الذي لا تنفذ خزائنه ونسأله أن يكون القادم أجمل، وإن كان هناك أسوأ أن يخففه علينا ويتبعه بالأجمل

أسأل الله لي ولكم الخير كله، ما علمناه وما لم نعلم
قديم 2020- 6- 22   #2
عطرالحروف
:: مشرفة ::
مدونات الأعضاء

الصورة الرمزية عطرالحروف
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 720772
مؤشر المستوى: 1002
عطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond reputeعطرالحروف has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
التخصص: طالب
عطرالحروف غير متواجد حالياً
رد: غدا أجمل.. أم غدا أسوأ

شوف لا قادم أجمل ولا ماضي أسوء ولا غيره
هي قاعده ربانيه يقول الرسول محمد صل الله عليه وسلم الله يقول (أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي) خير ياتيك خير ،سؤ ياتيك سؤ
والله كل اقداره خير لكن الإنسان هو الي يجب الشر لنفسه ظالم لنفسه

ربي يسعدك موضوع مفيد وجميل ..

التعديل الأخير تم بواسطة عطرالحروف ; 2020- 6- 22 الساعة 06:50 PM
قديم 2020- 6- 22   #3
P e a c e
الساحة العامة

الصورة الرمزية P e a c e
الملف الشخصي:
P e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطرالحروف مشاهدة المشاركة
شوف لا قادم أجمل ولا ماضي أسوء ولا غيره
هي قاعده ربانيه يقول الرسول محمد صل الله عليه وسلم الله يقول (أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي) خير ياتيك خير ،سؤ ياتيك سؤ
والله كل اقداره انا خير لكن الإنسان هو الي يجب الشر لنفسه ظالم لنفسه

ربي يسعدك موضوع مفيد وجميل ..
جميل جدا
يعني تفاءلوا بالخير تجدوه

شاكر لك الإضافة الجميلة عطر
قديم 2020- 6- 22   #4
naall
متميزة بقسم المدونات

الصورة الرمزية naall
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 307218
مؤشر المستوى: 393
naall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: طالب جامعي
التخصص: اداره أعمال
naall غير متواجد حالياً

مساء الخير ..
كعادتك الجميله أضافه وقلم متجدد .. كان رأيي نفس كلام شهد
وكنت بكتب نفس الكلام أنا والعياذ بالله من كلمة أنا مااعترف بشيء أسمه سيء وجميل ممكن اقول مريت بيوم او شهر فيه ضغوطات تأثر ع نفسيتي او ظروفي بشكل عام بس مااقول مريت بيوم او شهر سيء ودائماً مع نظرية كل شخص بمنطوقه كررو كلمات جميله وعيشو كل يوم بيومه وبكل لحظه وكل تفصيل لانه بيوم تمر ك ذكريات تلاقي نفسك كنت امامها قوي ودائما تفاؤلو بالخير ويالايام الافضل والاحسن .... ممكن هالمره بيس نأسف لم نكن في صف قلمك .. لكن مبدع دائما وتبحث عن كل ماهو جميل لباب الحوار��

التعديل الأخير تم بواسطة naall ; 2020- 6- 22 الساعة 04:33 PM
قديم 2020- 6- 22   #5
P e a c e
الساحة العامة

الصورة الرمزية P e a c e
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naall مشاهدة المشاركة
مساء الخير ..
كعادتك الجميله أضافه وقلم متجدد .. كان رأيي نفس كلام شهد
وكنت بكتب نفس الكلام أنا والعياذ بالله من كلمة أنا مااعترف بشيء أسمه سيء وجميل ممكن اقول مريت بيوم او شهر فيه ضغوطات تأثر ع نفسيتي او ظروفي بشكل عام بس مااقول مريت بيوم او شهر سيء ودائماً مع نظرية كل شخص بمنطوقه كررو كلمات جميله وعيشو كل يوم بيومه وبكل لحظه وكل تفصيل لانه بيوم تمر ك ذكريات تلاقي نفسك كنت امامها قوي ودائما تفاؤلو بالخير ويالايام الافضل والاحسن .... ممكن هالمره بيس نأسف لم نكن في صف قلمك .. لكن مبدع دائما وتبحث عن كل ماهو جميل لباب الحوار��
وليش تأسفي ندى
مجرد مشاركتك هنا شي تشكري عليه وممتن له جدا ويسعدني

وجميلة جدا نظرتك للحياة انتي وعطر وفهمت قصدكم

بالنسبة لفكرتي فبالإضافة إلى الجانب اللي انتقدتيه انتي وعطر هناك جانب آخر مادي عملي
وهو تقييم لوضع قائم والبناء عليه في قرارات معينة، لذلك ضربت الأمثلة التجارية للبنوك والمزارعين وكيف أنهم يبنون خططهم التجارية على هذي الفكرة خصوصا في مسألة الرهن العقاري

ولأنها فكرة غير صحيحة بالمطلق فتحصل لهم نكبات قوية أحيانا

وشكرا لك مرة أخرى ولكلماتك ولهذا المرور العطر
قديم 2020- 6- 22   #6
زوال الشمس
:: المشرفة العامة ::
ملتقى التوعية والتثقيف

الصورة الرمزية زوال الشمس
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1163833
مؤشر المستوى: 1372
زوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond reputeزوال الشمس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
التخصص: طالبة ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
زوال الشمس غير متواجد حالياً

شوفوا مابتفلسف كثير
لانة أنا نظرتي لكل شيء تختلف عن الاخرى
لانة عندي قناعة لكل حادث حديث

عكس الناس اللي إما نظرة وردية أو سوداوية

لانة كذا يتعب إما يعيش بحياة ظلمة ومايتمتع بأي فرحة
أو يعيش في صدمات كل ماأحسن الظن بشيء أو بالناس و كسروة مثلاً
ممكن ينتحر حتى والعياذ بالله أو أي شيء آخر

مع إني أحب التفائل لانة من دونة بحس خوف وقهر
إلا إني أخلي مليون سيناريوا عكسة وأجهزة حلول لة
علشان أعرف اتأقلم معاة
ومع كذا كثير انصدم بشيء غير متوقع
بس على الاقل مجهزة فكرة ماراح ينجح فتقل شوي الصدمة

وإن شاء الله القادم أجمل للمسلمين والمسلمات
والاسوء للي يكرنها ويريد بنا السوء

شكراً للموضوع بيس

التعديل الأخير تم بواسطة زوال الشمس ; 2020- 6- 22 الساعة 10:47 PM
قديم 2020- 6- 22   #7
P e a c e
الساحة العامة

الصورة الرمزية P e a c e
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوال الشمس مشاهدة المشاركة
شوفوا مابتفلسف كثير
لانة أنا نظرتي لكل شيء تختلف عن الاخرى
لانة عندي قناعة لكل حادث حديث

عكس الناس اللي إما نظرة وردية أو سوداوية

لانة كذا يتعب إما يعيش بحياة ظلمة ومايتمتع بأي فرحة
أو يعيش في صدمات كل ماأحسن الظن بشيء أو بالناس و كسروة مثلاً
ممكن ينتحر حتى والعياذ بالله أو أي شيء آخر

مع إني أحب التفائل لانة من دونة بحس خوف وقهر
إلا إني أخلي مليون سيناريوا عكسة وأجهزة حلول لة
علشان أعرف اتأقلم معاة
ومع كذا كثير انصدم بشيء غير متوقع
بس على الاقل مجهزة فكرة ماراح ينجح فتقل شوي الصدمة

وإن شاء الله القادم أجمل للمسلمين والمسلمات
والاسوء للي يكرنها ويريد بنا السوء

شكراً للموضوع بيس
هلا بيك زوال
تفلسفي خذي راحتك

نظرتك وسطية وفيها تخطيط

العفو ونورتي الموضوع
شكرا لك
قديم 2020- 6- 23   #8
Dark Chocolate
:: المشرفة العامة سابقاً ::
الأقسام العامة

الصورة الرمزية Dark Chocolate
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1258870
مؤشر المستوى: 1564
Dark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond reputeDark Chocolate has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ..
الدراسة: غير طالب
التخصص: ..
Dark Chocolate غير متواجد حالياً

**

و الله انا كنت اكثر وحدة متفائلة في الحياة و عايشة احلامي الورديه و خلاص اشوف كل الاشياء اللي اتمناها راح تصير لي في وقتها ..
بس انتظرت و انتظرت و فيه اشياء صارت و اشياء ما صارت و الاشياء اللي صارت ماهي نفس اللي انا متوقعتها يعني كنت انصدم وبديت اكلم نفسي و احمل حظي كل اللي يصير لي ..
و ان كل شيء راح خلاص انا بعيش طول حياتي كذا بدون ما احقق و لا حلم من احلامي .. و صرت اكثر وحده متشائمة في هالحياه و عايشه عزله لحالي خلاص مابي احد يكلمني و لا اكلم احد و الاشياء اللي صارت لي و كانت اقل من طموحي تركتها قطعت اي علاقه لي فيها رجعت لحياتي من الصفر و من البدايه و ماعاد ابي شيء من هالحياه ابد .. مع هالازمه و اللي صار و الخوف اللي عشناه و القلق رجعت احاسب نفسي ! و ليه هالتشاؤم ليه قلة الثقه بالله ! ليه هالاحباط .. صح اشياء تركتها و اشياء تاخرت بس قلت لنفسي كل اللي ابيه موجود و الله كريم و غني و يعطي و يجزل في العطاء بعد .. غني و عظيم و طلباتي ماهي معجزته بلطفه و كرمه و قدرته قادر يعطيني صرت افكر في اللي عندي و احمد الله اشوف اللي يتشكون اللي انفصلوا من اعمالهم و اللي مات لهم اقارب و اللي هو بديره و اهله بديره و انا اللي قاعده في بلدي و الحمدلله في بيت يلمني ما احتاج احد من الناس و لا انتظر صدقة من احد و لا شيء ربي منعم علي بصحتي و اهلي بخير و رواتبنا ماشيه و حياتنا ما تغيرت بالعكس صرنا نتهاوش من كثر ماطفشنا من وجيه بعض شوف ذا الكلام مادري شدخله بس صدق غداً ماندري وش يصير و حتى لو صارت كارثه ماندري وش الخيره فيه و حتى لو جانا خبر سعيد ماندري لمتى بنشوفه شيء مفرح و بيقلب و يصير هو سبب تعاستنا يعني غداً علمه عند ربي الله يجعله اكثر خيرة من الايام السابقه و يرزقنا الرضى بكل ما هو مكتوب لنا و يرحمنا اذا جزعنا و قنطنا و بس سلامتكم >> ماعادني مشاركة لسنه قدام
قديم 2020- 6- 24   #9
P e a c e
الساحة العامة

الصورة الرمزية P e a c e
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dark Chocolate مشاهدة المشاركة
**

و الله انا كنت اكثر وحدة متفائلة في الحياة و عايشة احلامي الورديه و خلاص اشوف كل الاشياء اللي اتمناها راح تصير لي في وقتها ..
بس انتظرت و انتظرت و فيه اشياء صارت و اشياء ما صارت و الاشياء اللي صارت ماهي نفس اللي انا متوقعتها يعني كنت انصدم وبديت اكلم نفسي و احمل حظي كل اللي يصير لي ..
و ان كل شيء راح خلاص انا بعيش طول حياتي كذا بدون ما احقق و لا حلم من احلامي .. و صرت اكثر وحده متشائمة في هالحياه و عايشه عزله لحالي خلاص مابي احد يكلمني و لا اكلم احد و الاشياء اللي صارت لي و كانت اقل من طموحي تركتها قطعت اي علاقه لي فيها رجعت لحياتي من الصفر و من البدايه و ماعاد ابي شيء من هالحياه ابد .. مع هالازمه و اللي صار و الخوف اللي عشناه و القلق رجعت احاسب نفسي ! و ليه هالتشاؤم ليه قلة الثقه بالله ! ليه هالاحباط .. صح اشياء تركتها و اشياء تاخرت بس قلت لنفسي كل اللي ابيه موجود و الله كريم و غني و يعطي و يجزل في العطاء بعد .. غني و عظيم و طلباتي ماهي معجزته بلطفه و كرمه و قدرته قادر يعطيني صرت افكر في اللي عندي و احمد الله اشوف اللي يتشكون اللي انفصلوا من اعمالهم و اللي مات لهم اقارب و اللي هو بديره و اهله بديره و انا اللي قاعده في بلدي و الحمدلله في بيت يلمني ما احتاج احد من الناس و لا انتظر صدقة من احد و لا شيء ربي منعم علي بصحتي و اهلي بخير و رواتبنا ماشيه و حياتنا ما تغيرت بالعكس صرنا نتهاوش من كثر ماطفشنا من وجيه بعض شوف ذا الكلام مادري شدخله بس صدق غداً ماندري وش يصير و حتى لو صارت كارثه ماندري وش الخيره فيه و حتى لو جانا خبر سعيد ماندري لمتى بنشوفه شيء مفرح و بيقلب و يصير هو سبب تعاستنا يعني غداً علمه عند ربي الله يجعله اكثر خيرة من الايام السابقه و يرزقنا الرضى بكل ما هو مكتوب لنا و يرحمنا اذا جزعنا و قنطنا و بس سلامتكم >> ماعادني مشاركة لسنه قدام
ليش عاد
كلام جميل
فعلا النظر في كل جهة يجعلنا نستشعر النعم، إذا كان هناك من هو أفضل حالا منا فهناك أيضا من هو أسوأ حالا منا
وحسيت بسألة انتظار تحقق الأمنيات لأني عشته وما أزال أعيشه، والاستغراق فيه متعب للنفس

يعطيك العافية دارك
سعيد جدا بهذا الاسترسال والكم الجميل من الأفكار

منورة
قديم 2020- 8- 26   #10
تركش كوفي
مُتميزة في قسم قصائدكم وخواطركم[خاص]

الصورة الرمزية تركش كوفي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 670361
مؤشر المستوى: 799
تركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond reputeتركش كوفي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: BBA
الدراسة: غير طالب
التخصص: خريج
المستوى: ماجستير
تركش كوفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة p e a c e مشاهدة المشاركة
هناك شعار للتفاؤل نسمعه كثيرا هو " القادم أجمل " أو " غدا أجمل"

..

خلاصة القول أن الأمور ليست دائمة الاتجاه نحو الأسوأ وليست دائما الاتجاه نحو الأفضل

نسأله أن يكون القادم أجمل، وإن كان هناك أسوأ أن يخففه علينا ويتبعه بالأجمل

أسأل الله لي ولكم الخير كله، ما علمناه وما لم نعلم

غدًا أجمل .. أم غدًا أسوأ ؟

سؤال يخص المستقبل الذي لا نعلمهُ
ندرك بأنهُ بيد الله تعالى وأقدار مكتوبة في لوحٍ محفوظ
وسواء أجمل أم أسوأ جميعها " خير "
وإن لم تُبصر أعيننا الخير في سوء ما حدث لنا فالله يعلم مالا نعلمْ

قال رسول الله ﷺ: " عَجَباً لأمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ لَهُ خَيْرٌ، وَلَيْسَ ذَلِكَ لأِحَدٍ إِلاَّ للْمُؤْمِن
إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْراً لَهُ، وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خيْراً لَهُ " . رواه مسلم.

أما الذهب والإقتصاد لا أؤمن بمسألة الحظ فيها إنما هي نصيب وأرزاق .

اقتباس:
هل أخلاق الإنسان تزداد سوء ؟
بالماضي كان فساد الأخلاق مُستتر ولكن الآن أصبح أكثر جرأه و " مُجاهره بالمعصيه " .
وبصراحه تامه الثقه بالبشر صعبه جدًا وإن كان أبسطها أن يحمل سرًآ ليكتم أمرًا .

اقتباس:
حتى في تعاملنا مع من حولنا، مقتصدون في كلمات الشكر والمديح
بالفعل ربما أغلبنا كبر على الخجل والحياء وخاصةً الرجال يواجهون صعوبةً أكثر في التعبير
لوالديهم وأخواتهم عن مشاعرهم والإفصاح بِها وإن كانت بسيطه كعناق أو قبلة محبه .

أما غدًا مهما خشينا منه علينا أن نتفائل ونستبشر .

" التفاؤل "
ليس حالة نعيشها لنخدر بها النفس ونقفز بعيدًا عن الواقع إنما هو حسن ظن بالله
ولا علاقة له بممتلكات أو مؤهلات فالأهم أن يتصالح الإنسان مع نفسه ولا ينتظر معجزة من السماء
كي تصنع منه إنسانًا سعيدًا .

سواء أكان غدًا أجمل أم غدًا أسوأ ؟!
الأهم ... هو الرضا في جميع الأحوال لنهنأ بالحياة .

فعلينا أن نُمسِك بأيدنا نحو الرضا فنحن لن نستطيع منع غُرابًا من التحليق فوق رؤوسنا
ولكن بالتأكيد سنمنعهُ بأن يضع لنفسهِ عشًا ليحرمنا بذلك لذة الرضا والسعادة ..

أستاذنا " بيس " موضوع رائع وسطور جميلة
وهي بالفعل كحديث عقل وأحكام واضحه تأتي خلف الأسئلة .
أُعجبت بالخلاصة جدًا راائعه ووافيه شكرآً لك على هذه المساحة وبإنتظار القادم