ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اي نوع انت من حيث قراءه مواضيع المنتدى
اقرا كل شي وارد على كل شي 5 15.63%
اقرا ما يهمني فقط ولا ارد 4 12.50%
اقرا ما يعجبني وما يهمني وارد اي رد 4 12.50%
اقرا كل شي وارد على ما يعجبني واهتم بطريقه ردي 19 59.38%
المصوتون: 32. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 2011- 6- 13   #21
تشتيتي مركز
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية تشتيتي مركز
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 7107
مؤشر المستوى: 111
تشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: اداره اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
تشتيتي مركز غير متواجد حالياً
رد: بين التفلسف والعشوااائيه ايهم تختار ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tamoha مشاهدة المشاركة
عليك نووور

اكيد بنكون مثقفين لو طبقنا كل اللي ندرسه موشرط يكون عندي منشأه عشان اطبق
مايحتاج نقدر ندبر اموور الراتب لجل ما يرووح في الهوى مثل كل مره
انا بالنسبه لي استفدت كثير وعرفت اشياء كثيره
اهم شيء المعلومات هذي ما تننسى
كلامك في محله اذا كل شخص بيقول لو عندي منشاه راح استفيج من دراستي ما فلح الا اللي ربي رازقهم والباقي كتب لنفيه روتين مؤبد يعيش بظله ..

وبالنسبه للرواتب .. بدت تطير مقدما من قل الدبره .. هههه
لازم نسوي تحطيط تنظيم توجيه ورقابه >> ودراسه جدوى .. يمكن تصدف ونصير مليارديريين بيوم من الايام ..

شاكررره مرورك ..
قديم 2011- 6- 13   #22
تشتيتي مركز
أكـاديـمـي مـشـارك

الملف الشخصي:
تشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond reputeتشتيتي مركز has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معشي الجن مشاهدة المشاركة
والموضوع الحد زاتو حلو وانا اييد اللي تقولونه واما الفلسفه فانا احبها واعشقها اطبقها على الحياة اليوميه
الحلووو مرورك .. وتسلم لابداء رايك ..

اليوزر حقك اول ما اقراه اتخيلهم بسم الله متجمعين على صحن ويسولفون عن مغامرات الترويع اللي صادفتهم ..
قديم 2011- 6- 13   #23
تشتيتي مركز
أكـاديـمـي مـشـارك

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أتـحـدى الدرآسه مشاهدة المشاركة
تشتيتي تعجبيني يابنت وربي احبتس واحب سوالفتس وقريحتس

وهـ فديتك انا

احرجتي تواضع تواضع يا شيخه وربي والله والله حتى انا من اول ما دخلت المنتدى اتابع ردودك وحسيت انك انسانه مره خدومه ولك بصمه واضحه بهالمنتدى الله لا يحرمنا طلتك .. >> وهذا اللي بقريحتي لتس ..

بالنسبه لدراستنا تدرين من أول مادخلت القسم وانا اطبق الي ادرسه وحيييييييل والله استفدت من الي ادرسه ..
وأكثر ماده عجبتني هي مبادئ الأداره مش الماده بكثر ماعجبني شرح دكتور الماده مثقف حيييل وشرحه رووعه يمزج بين المحتوى وأشياء تخليك تطلعين من المحاضره بقيمه ثقافيه والي ربطني بشرح الدكتور ثقافته الفرنسيه عشقي العشوق ..

صدقتي ... احس هي الماده اللي تعطيك شي معلومات تقدرين تطبقينها عل الواقع .. وانتي خلينا نتخرج ونتخصص اداره بالفرنسي وش قلتي ..

فاالي بقوله لك الواحد إذا يبي هالدراسه عشان الشهاده بيحصلها ..
وإذا يبيها عشان الشهاده والثقافه برضو بيحصلها ..
وكلها بأيدينه .. والي يبيه يختاره ..

منطق سليم ...

وبالنسبه للتصوت الصراحه ماصوتت لنو مالقيت الي يناسبني من الخيارت
يعني انا شخصياً ماأدخل الصراحه كل موضوع ..
أدخل فقط الي فيها استفسارات ومحتاج مساعده ..
او شي خااص بالماده العليمه وفيه فايده ..
يعني على حسب العنوان للموضوع ..
وبالنسبه إذا دخلت لابد اني ارد ..
بس أحيان اكل مطبات ادخل الموضوع واحصل الي فيه غير العنوان وأطلع من غير ماأرد ..
وبث غلاتي ..

هههههههههههههههههههههههههه انواع المطباااااات .. يا حبيلك بس .. وبالنسبه للتصويت صراحه انا نفسي ما اقتنعت فيه بس زي ما ذكرت انه كان غصب عني

شاكره لتس موضوعتس مررره يهبل مثلك
اللي تهبل طلتك .. واسلوبك الراقي .. تسلمين قلبووو والله يديم المعزه
قديم 2011- 6- 13   #24
تشتيتي مركز
أكـاديـمـي مـشـارك

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleid مشاهدة المشاركة
موضوعك جميل وشيق وفي الصميم وفي وقته أيضاً

واريد ان اسئل عدة اسئله
سـ 1 : هل عندما يطرح موضوع يحق للاعضاء النقاش فيه ام انهو ممنوع النقاش والانتقاد وهل يعتبر الانتقاد والنقاش في الموضوع إهانه لصاحب الموضوع ؟
بالنسبه لي ارى انه عند طرحي لاي وضوع يجب ان يكون لدي الاستعداد النفسي لتقبل اي نقدسواء لشخصي او لفكره موضوعي .. وان يكون ما طرحته يحوي على فكره انا اؤؤمن بها واستطيع الدفاع عنها .. الا في حاله لما يكون النقد في محله فاكون بالمرونه اللي تسمح لي بتقبل هذا النقد والاعتراف باني اخطـأت والتغير من نفسي ..

سـ 2 : هل الثقافه مقتصره على الرد بالشكر وطرقه المختلفه ام ان هناك ثقافه اسمها الانتقاد والتصحيح ؟

تعتمد على الموضوع نفسه .. في حاله اني استفدت ن شي فثقافتي الاخلاقي تفرض علي ان ارد جميل الفائده باقل الطرق وهو الشكر والاعتراف بالفضل .. بالنسبه للانتقاد احياننا تجد مواضيع الانتقاد فيها ميت وقد يقلب الامور ضدك فتركها للزمن يكون افضل .. فالانتقاد والتصحيح يعتمد على الشخص الذذي سوف تنتقده .. واسلوبه بالرد .. فانت لا تريد انت تنزل من مستواك الى جدال عقيم ..

سوفا ترا انواع الإجابات على هذي الاسئله بانواع الثقافات وانواع الحضارات
قد تستخدم كلمات ثقافيه من قبل اناس غير مثقفين
وقد تجد من يفهم الردود والمنتدى والانترنت بمفهوم خاطاء وذلك باعتقاده ان لا احد يراه ولا احد يعرفه وتراه يطرح الردود والمواضيع والكلمات الغير لأقه وتتكلم مع اناس بصفتهم اناس ذو ثقافه عاليه وتتفاجاء بجهلهم ورجعيتهم الشديده
نحن نعكس ثقافاتنا للعالم ونحن نعيش داخل مجتمع عالمي انتهاء العصر المضلم الذي يمنع التواصل بين الشعوب والجنسيات والاجناس انتهت العنصريه نحن في حصر الحضاره الثقافيه الحضاره الداخليه وليست الحاضره المضهريه فقط فعندما تجد الردود المشينه تنصدم عندما تعرف انها من قبل ناس يعكسون لك بمضهرهم انهم مثقين ولاكن عندما تتعمق في داخلهم لا تجد اي ثقافه

المنتدى مكان لنقاش وتصحيح المعلومات والاستفاده والفائده وهوا مكان أيضاً للحريه وطرح المواضيع الهادفه والاستفسارات
بصراحه انت هنا جيت عل الجرح .. مشكلتنا ان الحضاره هي من اقتحمتنا وليس نحن من اقتحمناها .. فهناك من عرف كيف يتعامل معها وهناك من اخذ اسوء ما فيها .. احياننا احس اننا نحتاج الى سنوات وقد تصل الى قرن لنصل الى قمممه الثقافه بجميع جوانبها ..

اسعدني مرورك .. ومشاركتك
قديم 2011- 6- 13   #25
معشي الجن
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية معشي الجن
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 5347
مؤشر المستوى: 64
معشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished roadمعشي الجن is on a distinguished road
بيانات الطالب:
الكلية: كلية ادارة اعمال
المستوى: المستوى الخامس
معشي الجن غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشتيتي مركز مشاهدة المشاركة
الحلووو مرورك .. وتسلم لابداء رايك ..

اليوزر حقك اول ما اقراه اتخيلهم بسم الله متجمعين على صحن ويسولفون عن مغامرات الترويع اللي صادفتهم ..
والله انا اعزمهم دايما في اخر الليل على مفطح انا اكل اللحم وهم ياخذون العظام اذا حابه تعشين معنا حياكي
قديم 2011- 6- 13   #26
طالب شاطر
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية طالب شاطر
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 55
طالب شاطر will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
التخصص: اداره
المستوى: المستوى الأول
طالب شاطر غير متواجد حالياً

ذي الدنيا سههههله خاللللص

هي القشه اللي قسمت ظهر البعير
قديم 2011- 6- 13   #27
تشتيتي مركز
أكـاديـمـي مـشـارك

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دٍفٌئ المٍشٌّاعٍر مشاهدة المشاركة

<< متابعه "

فديتها ام قريحه
اوص استحيت

عاد انا يا حبوبتي اسوي كل الخيارات الي قلتي عليها وطبعآ - اهتم بطريقه ردي كثير -

لأنها هي الي تعكس شخصيتي عند الأعضاء هالشي من اولوياتي وفي المقدمه "

الي هو اني - اكسب احترام وتقدير الجميع -

لاحظت هالشي فيك .. تعجبني ردودك ..

فـ في مواضيع تكون عاديه بس يتخللها بعض الردود الي مشويه الموضوع فـ لازم اتابع عشان انظف الموضوع من مثل هالردود

وفي مواضيه عناوينها - تقل بيموتون - استغاثه وصراخ والحقو عليها وساعدونا وفيسات تصيح وواخر شي الموضوع (( كيف نحل الواجبات ))

والي يقهر ان في موضوع ياكبر مثبت للكل عنوانه ( طريقه حل الواجبات بالصور )

انا هنا اتماشا مع المقوله الي تقول - مو كل العقول وحده ومو كل الناس مستوى تفكيرهم واحد-

يمكن ماشافو هالموضوع وحاسو ويبغون يعرفون ومالقو الي يعلمهم فـ نزلو موضوع عنوانه يشد الإنتباه عشان توصلهم الإجابه بشكل اسرع

هذي ظاهر ازليه ... عاااااادي بهالحالات سعه الصدر مطلب ضروري

وفي مواضيع يالله الجنه وفي مواضيع عاديه

فـ انا عني لازم امر ع موضوع موضوع لو اقراهم لو شفت احد رد بنفس الطريقه الي ابيها اقول مايحتاج ارد خلاص لان الاجابه موجوده "

تسلمين ياغلاتي ع هالموضوع الحلوو مثلك "

موقفه يارب
احلىىىىىىىىىىىى طللله الله يوفق الجميع ياربي ...
قديم 2011- 6- 13   #28
تشتيتي مركز
أكـاديـمـي مـشـارك

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mo0oly.B مشاهدة المشاركة
اهليييييييييييييييين وسهليييييييييين تشتييت بجد موضوع روعهـ~

الروعــــــــه طلتك وربي

اسم الله عليكـ ثقافهـ نابعه من حضاره اسلاميه جيدهـ~
رايك كذا

بصراحهـ انا الحمدلله داخله القسم اللي احبوه واتمناه... يعني اجباااري كل شي ادرسهـ اطبقهـ بحياتي.. اجباري دي نابعه من داخلي فيني رغبهـ شديده وتحفيز داخلي اني اطبق اللي ادرسهـ~ لاني حابهـ مجالي..

وهنا اساس الابدع لما تحبي شي تبدعي فيه

وكمان اسلوب الدكاتره مأثر فيني مرااا وقصصهم تعجبني ومزحهم في المحاضرات من باب لفت الانتباه دي كلها حاجات تجمع الجد والهزل~

وهناك فرق بين الجامعي المثقف وبين المكتسب ثقافتو من البيئه المحيطه بيه...

الجامعي تحسيه فيه فلسفة بروفُسورين شي علمي ماثر فيهـ وانا احب الثقفه اللي من النوع دا لانها متنوعهـ وفلسفله في كل المجالات~

اما الثقافه المكتسبه تكون نابعه عن الاهل او العُرف والعادات والتقاليد~ وانا ماني ضدها لا بس ممكن تناسب ناس وناس لا وبيئه عن بيئه تفرق وعُرف عن عُرف يفرق...
كلام كبير
واضيف عليه اتوقع افضل شي لما تجمعين بين الاثنين وتاخذين منهم الافضل واللي يناسبك .. والانسان مهما ابعد وراح وشاف ثقافات يحن لبيئته واهله وناسه حتى لو كان يتخللها عيوب يقدر ياخذ منها الصح ويصحح الغلط
<< بس السؤال اللي يطرح نفسه لما نتخرج .. بنقدر نعبرر عن اللي درسناه بلسان طلق .. والا بنصير زي اللي شارري شهادته وقرا له كم كتاب عن قولت ..>>

انا اقولك ان شاءالله ليه لآ~ ممكن كمان نكون قدوهـ للكبير قبل الصغير...

والاسلوب والطريقة الالقاء والكلام يلعبو دور كبيييير في المجتمع نحنا بأذن الله حنكون قدوهـ ممكن نكون شخصيات مأثرهـ في الناس... بس اهم شي نتمسك بأصرارنا ونحافظ على رغبتنا واولا واخيرا الثقه بالله ثم بالنفس ولا بد لكل شخصيه فينا يكون لها حضووور قوي في اي مكان نتواجد فيهـ~ ونعامل الكل بنفس الطريقهـ وبنفس الاسلوب واهم شي التفكييير بطريقه ايجابيهـ بطريقه محفزه لنفسي ولناس اللي حولي...
اكون انا منبع ساعدتهم ...
بلاش من الموضوعيهـ وبلاش من العنصريهـ وانت ولد بلدي حوقف معك وانت لا ...

لحد متى حنفكر بالطريقه دي لحد متى نتعامل مع الناس على انو انتا سعودي وانت اجنبي~
لحد متى تعامل الناس على انو انتا مسلم وانتا مسيحي ...

لا بجد نحنا مستوى تفكيرنا اكبر من كدا بكتييير ....

واختم كلامي بأنه لابد لابد يكون محمد صلى الله عليه وسلم اعظم شخصية تاريخيه رسمت مجد عظيييم في العالم والتاريخ يكون قدوتنا... موضوع يفتح النفس لنقاااش بارك الله لك وفيكـ موفقه اختي~

اللهم صلي وسلم عليه .. صدقتي ..

وسلامي على المرسلين والحمدلله رب العالمين
اشكرك على ردك الراقي ..

وبالعاميييه اشتقت لك يا بنت .. متى تجي الامتحانات عشان اشوفك
قديم 2011- 6- 13   #29
الطرف الخجول~
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية الطرف الخجول~
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 6227
مؤشر المستوى: 98
الطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond reputeالطرف الخجول~ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليه العلوم التطبيقيه
التخصص: إداره أعمال
المستوى: المستوى الخامس
الطرف الخجول~ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معشي الجن مشاهدة المشاركة
والله انا اعزمهم دايما في اخر الليل على مفطح انا اكل اللحم وهم ياخذون العظام اذا حابه تعشين معنا حياكي
يمااااه هههههههههههههههههههههههه

جد شلون خطر عليك هالاسم من اشوفك وربي اخااف بس اتعوذ منهم

تيب انا معزومه بعد ههههههههههههههههه
قديم 2011- 6- 13   #30
تشتيتي مركز
أكـاديـمـي مـشـارك

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرف الخجول~ مشاهدة المشاركة
وآآآآآآآآو موضوع جد نااااااااايس
انتي ال niiiiiice وربي

اوك كلامك جدا سليم وخاصه انو الاختلافات الفرديه وكل شخص له خلفيته وثقافته وتوجهاته يعني الاخوان بالبيت تلاحظ بينهم أختلافات فما بالك بغيرهم وخاصه هون يعني كل واحد له بيئته وثقافته الشاسعه عن الاخر ولو كانو بنفس المستوى التعليمي لكن الدنيا تعلم وكمان لازم هون نراعي الفروق العمريه <<

بجد الفروقات العمريه هنا لاعبه دوور كبير

يعني يجي حدا يطمش عليك بس لانك اصغر منه وهوا يحسب انو اعلم منك بس لانو اكبر فلازم نحتوي كل هالفروقات واول شي لازم ندور للمخطئ عذر
اعتقد العمر ماله دخل بحجم العلم والثقافه كل شخص واستيعابه وتطويره الذاتي لنفسه يقدر يثبت نفسه ياما ناس كباااار ما ودك يتكلمون عشان ما تروح هيبتهم وياما ناس صغار واذا تكلموو وقفنا وصفقنا لهم تقديرا واحتراما

يعني حبايبي ولاتزعلووو انا لاحظت هنا بالمنتدى ((دفاشه اغلب الاعضاء )) واعذروني جد على هالكلمه بس جد تلاقي حدا يسال او منزل موضوع يجي احدا من الناس ويرد رد اعوذ بالله كان بينهم ثار تيب ماعجبك الموضوع الله يصلحك لاترد ..

لاحظت هالشي .. بس يا جبل ما يهزك ريح .. خليه يفضفض مسكين .. وجمعي حسنات

ولا اللي يرد بالفيسات <<<هنا ابي انتحررررررررررررررررررررر

والمشكله احيان ماتكون معبره جد هنا احسه استخفاف بصاحب الموضوع

اي واللله صدقتي ... فيه اس اكبر همها كم عدد مشاركاتها بغض النظر عن المضمون .. خليهم يحطون فيسات يكثرون الردود زياده عدد ان مانفع ما ضر ..

واخوي وليد اسمح لي ارد على اسألتك

سـ 1 : هل عندما يطرح موضوع يحق للاعضاء النقاش فيه ام انهو ممنوع النقاش والانتقاد وهل يعتبر الانتقاد والنقاش في الموضوع إهانه لصاحب الموضوع ؟
جد سوال روعه انا اقولك تبعا لك الحريه بالنقاش وابداء رايك والانتقاد ايضا
لكن هنا فيه نقطه لازم تعرف منو تنتقد وشلون تنتقد
فمثلا عذرا بعض النقد خالي من الاسلوب تماما يعني جد كان الشخص طالب حرش وينقد بطريقه فظه
وبعين كمان الناس يختلفو فمنهم من يقبل النقد وبعضهم غير ذالك تبعا هذا يرجعنا لان الاشخاص مختلفين

سـ 2 : هل الثقافه مقتصره على الرد بالشكر وطرقه المختلفه ام ان هناك ثقافه اسمها الانتقاد والتصحيح ؟
تبعا كل موضوع وله طريقه للرد فمثلا شخص جايب خبر اكيد ماراح نرد عليه الا بالشكر
لكن اذا استفسار او نقاش فاكيد الكل له الحريه في النقاش والانتقاد

لكن هنا هو انتقاد الموضوع وليس صاحب الموضوع

لاني لاحظت هنا انو بعض الاخوان ينتقدو صاحب الموضوع ويسيبو الموضوع

وأخيرا اقول انا اقرا كل المواضيع بس ما ارد الا على اللي يعجبني
اسعدني مرورك يا قمر وشكرا على الرد الحلووو مثلك ...