ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2012- 1- 28
الصورة الرمزية وطني
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: تربية خاصة
المستوى: المستوى الأول
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2024
المشاركـات: 35

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 841
مؤشر المستوى: 86
وطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to behold
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
وطني غير متواجد حالياً
يكفي يا اعلامنا أنت ضدنا ...!

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وبارك على سيد خلقه نبيناً محمداً عليه افضل الصلاة واتم التسليم وعلى اله وصحبة الكرام ...

اليوم وفي حفل عشاء ألتقيت بصديق لي قديم يعمل محرر لصحيفة سعودية

وتحدثت معه عن الاعلام وطرق جعله اعلام بناء يخدم المجتمع لا يستغل المجتمع

حينما بدأت بالحديث استخف صديقي بماقلت وقال لي بعد ما انتهيت يا عزيزي انت تحلم

الاعلام تجاره اليوم اكثر من كونه اعلام ...!!!

بصراحة اجابه وافيه وبالاساس انا كنت اقرب لمعرفتها من زمن طويل ...

فعلا من يريد الفقر تخيل معي انك تفتح بقاله ولا تضع فيها اي سلعة وتكتب باللوحة بقالة السعادة مثلاً ومن يزورك لا يجد شئ ...!!

طيب نعيد صياغة الطريقة من جديد فتحنا بقالة بكل موادها الغذائية بجانب بقالة بذات الحجم ... اممممممممم اتصور بتكون في منافسه بين الاثنين ...!

طيب نعيد صياغة الطريقة من جديد فتحنا بقالتين لشخصين مختلفين متساويتين وبجنبهم فتحنا مركز تسوقي غذائي ومن هذه المراكز المشهوره ...امممممممممم اتصور راح تخسر البقالتين حتى لو عملوا عروض صيفيه وشتوية

هذا هو اعلام اليوم زبائن تدفع وبضاعة تشترا ...!!!

يعني ممكن بل اكيد لو كانت البضاعة ضد المجتمع سوف تبيع هذه الوسائل الاعلامية البضاعة ولن ترضى بالخساره لانها اصبحت مركز تجاري ..وليس اعلامي خدمي

بعطيكم صورة اخرى

بالماضي كانت الحكومة لها رقابة صارمة على الاعلام وبصراحة كان الاعلام محترم بكل ماتعنيه الكلمة يعني تجد فيه الاعلام المنطقي الذي ان لم يبني فلا يهدم وهذا شئ ايجابي

اليوم فتح المجال اعلام ورقي واعلام الكتروني واعلام فضائي فتح الباب على مصرعية

طبعا من درس اعلام وصحافة سوف يأخذ اغلب القوانين الغربية لهذه المواد مثل غيرها من المواد التي سبقنا اليها الغرب في نسج القوانين

المشكلة في قوانين الاعلام انها غربية 100% يعني قواعد لا تصلح دائما الى مناهج ما نتعلمه في الدين الاسلامي

وايضا من يدرس التسويق سوف يفهم مقصدي حالهم حال من يعلم في بعض البنوك تحت بنود معينه فهو مطر ان يخالف الدين حتى في الاعلام

انا اقولها بصراحة اذا ترك الامر هكذا مع خيبت املي في بعض الوزراء وهذا ليس بالشئ الجديد

الا ان كل الخوف ان يبدأ هذا الاعلام في عملية الهدم ... عفواً قصدي بدأ في عملية الهدم ولكن اتمنى ادراك ما نستطيع قبل ان يهدم كل شئ ..

وعتابي ايضا على السلطة الاعلامية التي فتحت المجال لكل اطياف المجتمع في الافتاء للاسف سواء في الدين او غير الدين

اليوم يبحث الاعلامي عن سلعة يتم الترويج اليها وكما يقال في المثل الاعلامي الشهير .... كلب اعزكم الله يعض شخص ليس غريب ولكن شخص يعض كلب اعزكم الله هذا هو السبق الصحفي

وهذا للاسف ما يتم استخدامه اليوم والبحث عن السلعة التي يتم الترويج لها لجني المال من ورائها حتى لو كان على حساب المجتمع

صحيفة ورقية تأتي بفتاوي لشيوخ ...!!! اين مجلس الافتاء عندنا او دار الفتوى وكبار رجالات العلم في ردع هؤلاء ونص قوانين صارمه من يفتي في الاعلام عليه كذا وكذا ...!!

نحن كمجتمع كما يقال محافظ نبحث عن الطرق الوسطية لانها هي المنهج الحقيقي للدين الاسلامي ولكن السبق الصحفي لا يبحث عن هؤلاء الوسطيين لانهم بالاساس لن يخدموا اهدافه التجارية

ولهذا تجده يطر لرعاية شخصيات ذات شطحات للاستفاده منهم في السبق الصحفي وقد تكون تجاره متبادله بين الطرفين

مثل ما تفعله بعض الجرائد وغيرها حينما تتعاقد مع اعلان في شركة وتقوم بتغطية كل الفعاليات وتجعل من رجل الكرسي ناطحة سحاب ومن سعال مدير الشركة جهد في سبيل الوطن وفناء عمره في خدمة الوطن والمجتمع

هكذا ايضا يحدث في جميع الاحداث الغريبة

اليوم اعلامنا لا يهتم في قضايانا بل يهتم بمن يدفع ويشتري وببرنامج التسويق اولاً واخيراً

ولهذا دخل الدجل والشعوذه والمرتزقه في هذا المجال واصبح مستنقع خصب لهؤلاء ولتكاثرهم

مثلاً هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حينما يتربص الاعلام بها بطريقة خبيثه او حتى لو الهيئة هي بالاساس من يطلب هذا بطريقة غير سوية

حينما يتم نشر الامور الغير اخلاقية الشخصية وضع الشخصية بين قوسين (__) للاعلام فما الفائدة منها ....!!

سوف نقول اننا نحسن النيه وبنقول انها للعبره ...!! ولكن تقاس على هذا الاضرار الناجمه للطرف المتسبب لانك بالاساس ترفع منكر لتأمر بمعرف

لو القصة القبض على مشعوذ او مروج او غيرها من هالامور بنقول صحيح امر طبيعي ان ينشر هذا

ولكن ان يتم ذكر تفاصيل عن قضايا قد تسبب مشاكل تنعكس على فاعلها

اذا الله سبحانه وتعالى يقبل التوبة

فهل نحن بفعلنا هذا نبحث عن ستر لتوبة ...!!! بالتأكيد لا والاعلام بالاساس لا يفكر بالدين وان شاء الله عنهم ماتابوا اهم شئ سبق صحفي والناس تشتري واربح

هنا مشكلتنا الخلط بين التجاره والاعلام

اذا نستطيع ان نقول ان اعلامنا اليوم يحاربنا ويهدم المجتمع ولا يستحق منا لا درهم ولا دينار

فهل اعلامنا فاسد ....!!! للاسف ان كان مايبحث عنه هدم المجتمع بالطرق الرأس مالية فهذا عين الفساد

بل لنا في الدول المجاورة حينما فتحت باب الاعلام على مصرعية عبرهـــ

فعلينا اجتناب الفتنه وعلى الدولة الضرب بيد من حديد على سلطة الاعلام والحد من هذه المهاترات الغبية الاستغلالية الرأس مالية

ولكم الشكر والدعاء
قديم 2012- 1- 29   #2
ۅح ــيٌ .. !
المركز الثاني بمسابقة افضل مدونة

الصورة الرمزية ۅح ــيٌ .. !
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 5781
مؤشر المستوى: 76
ۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: تربيه
التخصص: Special Education
المستوى: دكتوراه
ۅح ــيٌ .. ! غير متواجد حالياً
رد: يكفي يا اعلامنا أنت ضدنا ...!

اقتباس:
اليوم وفي حفل عشاء ألتقيت بصديق لي قديم يعمل محرر لصحيفة سعودية
عسى خويك ماهو من صحيفة الوطن

بـ عنوان موضوعك تقول ( يكفي يا اعلامنا ) ..

فـ انت هنا تحمل الخطأ للأعلام ..

ثم تأتي وتقول ..

اقتباس:
( وهذا للاسف ما يتم استخدامه اليوم والبحث عن السلعة التي يتم الترويج لها لجني المال من ورائها حتى لو كان على حساب المجتمع

صحيفة ورقية تأتي بفتاوي لشيوخ ...!!! اين مجلس الافتاء عندنا او دار الفتوى وكبار رجالات العلم في ردع هؤلاء ونص قوانين صارمه من يفتي في الاعلام عليه كذا وكذا ...!! )
اقتباس:
مثلاً هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حينما يتربص الاعلام بها بطريقة خبيثه او حتى لو الهيئة هي بالاساس من يطلب هذا بطريقة غير سوية

حينما يتم نشر الامور الغير اخلاقية الشخصية وضع الشخصية بين قوسين (__) للاعلام فما الفائدة منها ....!!

سوف نقول اننا نحسن النيه وبنقول انها للعبره ...!! ولكن تقاس على هذا الاضرار الناجمه للطرف المتسبب لانك بالاساس ترفع منكر لتأمر بمعرف

لو القصة القبض على مشعوذ او مروج او غيرها من هالامور بنقول صحيح امر طبيعي ان ينشر هذا

ولكن ان يتم ذكر تفاصيل عن قضايا قد تسبب مشاكل تنعكس على فاعلها

انا لا استغرب طرحك هنا ..

لأن من يتابع مواضيعك وردودك يعلم عدائك لـ هؤلاء المشايخ والعلماء ..

انت ببساطه تحمل علمائنا ومشائخنا جميع مشاكل مجتمعنا وترى انهم هم المقصرين فقط ..

حين تحدث مشكلة فـ هي تكون اما بسبب اهمال دوله او وزارة او شركه او شخص معين او حتى ان اردت علماء ومشايخ ..

لكن ان اضع سبب مشاكل مجتمعنا بـ مجموعة محددة ..

وانها هي التي يجب ان تفعل وهي اللي تجب ان تغير ..

فـ اعذرني فـ انت لاتتحدث معنا بـ منطق ..

( ترى مشايخنا ماهم سوبرمان )

والكل يعلم ان السلطه الاولى والاخيرة والقبضة الكاملة لسلطة هي ( الدوله ) ..

اذا الدولة ارادت ان يحدث امر حتى ان كان ضد رأي العلماء والمشايخ فـ سيحدث ..

وخير مثال .. دخول المرأه لمجلس الشورى ..

http://www.youtube.com/watch?v=4nb6Bh-Q36U

كان الأفضل ان تسمي عنوان موضوعك ( يكفي ياعلمائنا ومشائخنا انتم ضدنا ! ) لان هذا الاصح لـ طرحك ..
قديم 2012- 1- 29   #3
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
وطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ؏ـَطِـرْ آلكۉפּ مشاهدة المشاركة

عسى خويك ماهو من صحيفة الوطن

بـ عنوان موضوعك تقول ( يكفي يا اعلامنا ) ..

فـ انت هنا تحمل الخطأ للأعلام ..

ثم تأتي وتقول ..

انا لا استغرب طرحك هنا ..

لأن من يتابع مواضيعك وردودك يعلم عدائك لـ هؤلاء المشايخ والعلماء ..

انت ببساطه تحمل علمائنا ومشائخنا جميع مشاكل مجتمعنا وترى انهم هم المقصرين فقط ..

حين تحدث مشكلة فـ هي تكون اما بسبب اهمال دوله او وزارة او شركه او شخص معين او حتى ان اردت علماء ومشايخ ..

لكن ان اضع سبب مشاكل مجتمعنا بـ مجموعة محددة ..

وانها هي التي يجب ان تفعل وهي اللي تجب ان تغير ..

فـ اعذرني فـ انت لاتتحدث معنا بـ منطق ..

( ترى مشايخنا ماهم سوبرمان )

والكل يعلم ان السلطه الاولى والاخيرة والقبضة الكاملة لسلطة هي ( الدوله ) ..

اذا الدولة ارادت ان يحدث امر حتى ان كان ضد رأي العلماء والمشايخ فـ سيحدث ..

وخير مثال .. دخول المرأه لمجلس الشورى ..

كان الأفضل ان تسمي عنوان موضوعك ( يكفي ياعلمائنا ومشائخنا انتم ضدنا ! ) لان هذا الاصح لـ طرحك ..

هلا فيك اختي الكريمة

ردك يا اختي الكريمة غير منطقي للاسف ما ادري هل نحن نعيش في دولة مسيحيه لكي اخاطب الكنسية مثلاً ...!!!

وثانياً من قال لك اني هاجمت المعلماء ...!!

انا طلبت تحديد دور الفتوى فقط وجعلها محصوره في سلطة واحده ومنصب واحد

اما الاعلام حينما يستغل فتاوي بعض المشائخ من خريجي الكليات الشرعية او المجتهدين ويجعل منها فتوي لعلماء السعودية فهذا ظلم او فتوى سعودية فهذا ايضا ظلم

هناك شئ اسمه رأي شخصي ولهذا نريد ردع هؤلاء من الخوض في الفتوي وجعل باب الفتوى محدد لشخصيات محدده فقط ...

وثانيا انك تتهمين الدولة بأنها سلطه وكأنها تخرج عن الكتاب والسنة وهذا اتهام مردود لك المنهج للدولة السعودية هو منهج الكتاب والسنة النبوية وهذا شئ معروف صحيح يوجد نوع من التقصير ولكن هو المنهج الحقيقي

والدليل روحي لأي مسؤول في الدولة من لهم الشأن وقولي انا مظلومة وشوفي ماذا سوف يفعل

يعني اتمنى عدم رمي التهم بالدولة وكأنها دولة علمانية او غيره شكوك الناس المرضى واصحاب القلوب المرضية شئ معروف ومكشوف من زمان فياليت يا اختي لا يتم خداعك

لانك كما تعلمين ان الدولة اليوم تعاني من هجوم خارجي بسبب الكتاب والسنة النبوية

فياليت نقف معها من باب الدين والولاء

اما مسئلت المشائخ وتهمتك لي فيعلم الله اني بريئ منها واني اريد منهم الهداية والصلاح والارتقاء لما احب ان ارى فيه دور العلماء الحقيقي

اما مسئلت المشائخ فأنا ذكرت غير المشائخ في موضوعي يعني لا يصيبك الشك لدرجة المرض والعياذ بالله

انا لم اخص احد واذا ذكرت فقد ذكرت السلبيات ولا يوجد احد معصوم

اما محرر الصحيفة فلا تشيلي هم مش من الوطن

ولك الشكر والدعاء
قديم 2012- 1- 29   #4
ۅح ــيٌ .. !

الملف الشخصي:
ۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond reputeۅح ــيٌ .. ! has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

اقتباس:
ردك يا اختي الكريمة غير منطقي للاسف ما ادري هل نحن نعيش في دولة مسيحيه لكي اخاطب الكنسية مثلاً ...!!!
يعني تعترف ان مقصدك بـ الموضوع ماهو اعلام ؟

اقتباس:
وثانياً من قال لك اني هاجمت المعلماء ...!!
ياربيـــاهـ بـ لله وطني ماتمل من سؤال كل شخص يواجهك تسأله هـ السؤال !!

كم موضوع من امس لليوم كتبت فيه هـ السؤال ؟

والبلا يواجهونك بـ ردودك وترجع تسأل نفس السؤال ..

وترى مو شرط اني اتكلم عن هـ الموضوع مو مشاءالله مو مقصر معهم سوا بهـ الموضوع او غيرهـ ..

اقتباس:
انا طلبت تحديد دور الفتوى فقط وجعلها محصوره في سلطة واحده ومنصب واحد

اما الاعلام حينما يستغل فتاوي بعض المشائخ من خريجي الكليات الشرعية او المجتهدين ويجعل منها فتوي لعلماء السعودية فهذا ظلم او فتوى سعودية فهذا ايضا ظلم
هناك شئ اسمه رأي شخصي ولهذا نريد ردع هؤلاء من الخوض في الفتوي وجعل باب الفتوى محدد لشخصيات محدده فقط ...

غريبه ماوصلك ان هذا المطبق من سنتين !!

وهذا رابط الخبر ..

http://www.aleqt.com/2010/08/12/article_429046.html

اقتباس:
وثانيا انك تتهمين الدولة بأنها سلطه وكأنها تخرج عن الكتاب والسنة وهذا اتهام مردود لك المنهج للدولة السعودية هو منهج الكتاب والسنة النبوية وهذا شئ معروف صحيح يوجد نوع من التقصير ولكن هو المنهج الحقيقي

والدليل روحي لأي مسؤول في الدولة من لهم الشأن وقولي انا مظلومة وشوفي ماذا سوف يفعل

يعني اتمنى عدم رمي التهم بالدولة وكأنها دولة علمانية او غيره شكوك الناس المرضى واصحاب القلوب المرضية شئ معروف ومكشوف من زمان فياليت يا اختي لا يتم خداعك

لانك كما تعلمين ان الدولة اليوم تعاني من هجوم خارجي بسبب الكتاب والسنة النبوية

فياليت نقف معها من باب الدين والولاء

اضحك الله سنك مثل مااضحكتني ..

اجل انا كل ذا قلته بـ ردي اللي قبل ؟!

دوله علمانيه و تخرج عن الكتاب والسنه وارميها بـ التهم !!

تعودنا منك هـ الاسلوب ولو انتهجت غيره بـ استغرب ..

ع العموم نرد عليك مابه اي مشكله ..

بـ النسبه اني اقول ان الدوله سلطه اي نعم سلطه واقولها بـ فمي المليان ..

ماقد سمعت ان به شيء يحكم الدول غير سلطتها الكبرى وهي الحاكم ..

الا ان مر عليك شيء جديد ياريت تنورنا ..

ومو بس انا اللي اقول هـ الشيء ترى حتى وزير العدل يقوله ..

http://www.alsharq.net.sa/2012/01/28/101855

روح تفاهم معه
قديم 2012- 1- 29   #5
بوح شمْوخ
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية بوح شمْوخ
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 5193
مؤشر المستوى: 92
بوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond reputeبوح شمْوخ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
التخصص: تربيه خاصه
المستوى: المستوى الثامن
بوح شمْوخ غير متواجد حالياً

برد ع كلمة هل أعلامنا فاسد

و اترك الكلام عن هيئة الامر بالمعروف لانو الموضوع المفروض يتكلم عن الاعلام افضل

/

نعم الاعلام اصبح اغلبه فاسد ولكن ليس بمعنى الفساد الفساد ولكن اقصد

انه اصبح ماادي بحت يبحث عن المواضيع المثيره والاشخاص المثيرين كي يتم البيع

و للاسف بعض الاعلام استغل بعض المشائخ المجتهدين و يطالبهم ب فتآوي

ويبحثون بالماء العكر ويضعون الفتاوي المثيره فقط لان اغلب الناس يبحثون عن فتاوي تحل المحرمات

و أنا اذا اردتُ ان اعاتب لن اعاتب المشائخ الذين في هيئة الافتاء

لانهم لايملكون الصلاحيه في مسك الالسنه من التعليق

العتب الاول والاخير لوزارة الاعلام

لاننا نجد مواضيع مثيره وكاذبه دائما عن الفن والدين والادب و...الخ

/

قديم 2012- 1- 29   #6
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:

يعني تعترف ان مقصدك بـ الموضوع ماهو اعلام ؟

ياربيـــاهـ بـ لله وطني ماتمل من سؤال كل شخص يواجهك تسأله هـ السؤال !!

كم موضوع من امس لليوم كتبت فيه هـ السؤال ؟

والبلا يواجهونك بـ ردودك وترجع تسأل نفس السؤال ..

وترى مو شرط اني اتكلم عن هـ الموضوع مو مشاءالله مو مقصر معهم سوا بهـ الموضوع او غيرهـ ..

غريبه ماوصلك ان هذا المطبق من سنتين !!

وهذا رابط الخبر ..

اضحك الله سنك مثل مااضحكتني ..

اجل انا كل ذا قلته بـ ردي اللي قبل ؟!

دوله علمانيه و تخرج عن الكتاب والسنه وارميها بـ التهم !!

تعودنا منك هـ الاسلوب ولو انتهجت غيره بـ استغرب ..

ع العموم نرد عليك مابه اي مشكله ..

بـ النسبه اني اقول ان الدوله سلطه اي نعم سلطه واقولها بـ فمي المليان ..

ماقد سمعت ان به شيء يحكم الدول غير سلطتها الكبرى وهي الحاكم ..

الا ان مر عليك شيء جديد عليك ياريت تنورنا ..

ومو بس انا اللي اقول هـ الشيء ترى حتى وزير العدل يقوله ..

روح تفاهم معه

هلا فيك اختي الكريمة

يا اختي الكريمة هداك الله وهداني والجميع يارب

لا يعني دائما ان يكون تشخيص المرض الحل لهذا المرض ولكن دائما يكون بداية الى العلاج والشفاء ان شاء الله

انتي مو راضيه تخرجين من نسيج احلامك والله هذه مشكلة كبيره

انا حينما ذكرت الكنيسة كان رد عليك في مسئلت دار الافتاء فياليت تميزين بين ردك وردي في الحوار اختي هداك الله واياي والجميع

اما الاعلام فهو المشرع اليوم لبعض قضايانا للاسف اقولها لك وكلي اسف

ربما يكون هو اليوم صاحب الدور الثاني بعد الدين في المجتمع ...

اما سؤالي فلا امل منه الى ان يصل لي الرد على تلك الاتهامات فأنا مظلوم في سجن اتهاماتكم الى ان يكتب لي الله الافراج بالدليل الذي تقدمونه ان شاء الله

ولهذا اكرر انا لم اهاجم العلماء ولن اهاجم العلماء الا من يخص نفسه بالشأن العام والمجتمع فهذا شخص دخل بملأ ارادته ولم يجبر او يغصب وعليه ان يتقبل السلبيات والايجابيات فهذه هي حال الدنيا فلا معصوم اليوم ...

اما الموقع الذي وضعتيه فلست بحاجه لدخوله لاني فاهم هذه الامور من زمان والقصد من حد الفتوي في الاعلام والان ثلثين القوانين عندنا مجرد نص يكتب ولا يفعل مثل بعض الاقوال مجرد اقوال لا افعال ...فهذا امر منتهين منه هداك الله واياي والجميع

اما مايخص السلطة والقضاء فها أنتي تقعين في ذات الاشكال الذي يقع في الكثير من الفهم

العنوان ليس كافي اختي الكريمة لفهم الموضوع عليك قرأت الموضوع من اجل فهم عنوان الوزير

وللاسف مانقلتيه هو خير دليل على فساد اعلامنا في عمليات الطرح الغير منطقية

اما حديثك عن السلطة والدين فهذه مشكلة كبيره

كيف يخلط الانسان فهم السلطة بالدين انتي بكلامك هذا تطلبين فصل الدين عن الدولة ...!!

يعني اذا انا بكون بمثل فهمك بقول هذا مقصدك

الدولة لا سلطة لها على الدين ابداً ابداً وهذا شئ معروف الا اذا لديك دليل على ان الدولة لها سلطة على الدين فهذا امر انا بالذات لم اسمع فيه ولم اجده

والمعروف ان الدين هو من يسيطر على الدولة ويسير الدولة لو فرضنا مثلاً ان كلامك صحيح وصدقناه سوف نجد امور غير منطقية تجبر الدولة على الخساره من اجل الدين مثل بعض التجارات وغيرها من الامور التي حرمها الدين فحرمتها الدولة او وجد الدين فيها شبهه فحرمتها الدولة خوفاً من الوقوع في الشبهه

هذا هو المعروف هنا وبحياتي لم اشاهد الدولة تسير الدين اكون معك صادق

وما اعلم عن هذا الا فكر الخوراج الحاليين حينما اصبحوا يقولون ان الدولة تفصل الدين على مقاسها وهذا كلام مردود عليهم لانه بالاساس غير منطقي وغير موجود

وللاسف ان فكر الخوارج الجدد اليوم اصبح منتشر لبعض الشباب المغرر بهم تحت تأثير التشدد وهو بالاساس لا تشدد ولا غيره وانما فكر خوارجي جديد ينبع من تفكير الدولة وهذا ما كنا نعاني منه من فترات طويلة ولكن للاسف يعاودنا اليوم مع هذه الازمات وخلف حلم الثورات وغيرها

مثلها مثل ثورة حنين والبطيخ ومدري ايش فكلها فتن تريد الشر ولا الخير وكلها فتن الخوارج الجديد تحت شعار التشدد

فخاب الطالب والمطلوب

وحمى الله الوطن والمواطن من الفتن واهل الهوى والشرور

اختي الكريمة اسئل الله لك الهداية ولي وللجميع وان يرينا طرق الخير يارب

ولك الشكر والدعاء
قديم 2012- 1- 29   #7
ۅح ــيٌ .. !

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

ودي ارد عليك كلمه كلمه بس وصلني مسج من انسانه غاليه وقالت لاتتناقشين ترى طريقكم مسدود مثل كل نقاشاتنا السابقه ..

بس بذكر آمر واطلع واريحك من وجودي

انا اتفق معك بـ ان اعلامنا فاسد وشديد الفساد بعد ..

لأن اغلب المسؤولين فـ الاعلام الآن ليبراليين مثل مايسمون انفسهم ..

وعلى رأس القائمه وزير الاعلام ..

ولو تكلمت عن الاعلام فقط لـ صفقت لك ..

لكن للآسف دوم دوووم دوم لازم تدخل ذكر العلماء او المشايخ او الهيئه بـ مواضيعك وردودك ..

سوا بـ طريقة مباشرة او مبطنه ..

فـ مادري وش سبب هـ الامر ؟!
قديم 2012- 1- 29   #8
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ‏شمْوخ مشاهدة المشاركة
برد ع كلمة هل أعلامنا فاسد

و اترك الكلام عن هيئة الامر بالمعروف لانو الموضوع المفروض يتكلم عن الاعلام افضل

/

نعم الاعلام اصبح اغلبه فاسد ولكن ليس بمعنى الفساد الفساد ولكن اقصد

انه اصبح ماادي بحت يبحث عن المواضيع المثيره والاشخاص المثيرين كي يتم البيع

و للاسف بعض الاعلام استغل بعض المشائخ المجتهدين و يطالبهم ب فتآوي

ويبحثون بالماء العكر ويضعون الفتاوي المثيره فقط لان اغلب الناس يبحثون عن فتاوي تحل المحرمات

و أنا اذا اردتُ ان اعاتب لن اعاتب المشائخ الذين في هيئة الافتاء

لانهم لايملكون الصلاحيه في مسك الالسنه من التعليق

العتب الاول والاخير لوزارة الاعلام

لاننا نجد مواضيع مثيره وكاذبه دائما عن الفن والدين والادب و...الخ

/

هلا فيك اختي الكريمة

اختي هداك الله مسئلت اترك وسيب وهذا صاحبنا وهذا صديقنا والله ماتفيد

الهيئة حالها حال اي جهة مسؤوله لها مال لها وعليها ماعليها

وانا كل انتقادي عليها هو استغلال الاعلام لها من باب بوليس الاداب وكسب السبق الصحفي

انا ما اقدر اختي الكريمة اجهل الواقع من اجل تعصب او ميول لا والله احنا مابين كفن وقبر وسوف نسئل يعني على ايش نتعصب

مو انتي وانا والجميع نبحث عن الافضل وبدل مايتم استغلال الهيئة من باب السبق الصحفي كنت اتمنى يكون للهيئة جهة اعلامية خاصة فيها

اما مسئلت وزير الاعلام لا تشيلي هم الكل راضي عنه تيار ديني او علماني كلهم راضين وموافقين عليه ولهذا لم نجد حمله واحده تطالب بأقالته

بل وجدنا التسابق عليه في التكريم وقول الحمدلله على السلامة

اما المسئلة التي قلتيها فهي سهله ولا يحتاج لها عالم ذرة او محلل فيزيائي

المسؤول عن الفتوي يصدر مرسوم لوزير الاعلام عن اي فتوى تصدر لاي موقع اعلامي يتم محاسبة المسؤول فوراً ناقل الخبر وصاحب الخبر وقائل الخبر

تتصورين لو وجد مثل هذا بيكون هناك فتاوي الوجبات السريعة

يا اختي الكريمة محد طار للقمر بجنحان لا تشيلي هم في صاروخ او مكوك فضائي يروح فيه الشخص للقمر

يعني المسئلة مش مسك ألسنه احنا مش في مجلس حاره هذي وزارة افتاء ووزارة اعلام

يعني لا فيها خالتي وخالتك واتفرقت الخالات كلها جهات مسؤوله ...

واكرر لا تشيلي هم وزير الاعلام راضين عنه ويرحبون فيه

المسئلة اختي بالعقل لا تحتاج الا الى عقل لا اكثر

واستمتعت بتواجدك

ولك الشكر والدعاء
قديم 2012- 1- 29   #9
درع الجزيرة
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية درع الجزيرة
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 3093
مؤشر المستوى: 77
درع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond reputeدرع الجزيرة has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية ادارة الاعمال
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الخامس
درع الجزيرة غير متواجد حالياً

السبب الله يعلمه ومع مرور الوقت وكثرت الردود سيعرف السبب إن شاء الله وإذا عرف السبب بطل العجب
قديم 2012- 1- 29   #10
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
وطني غير متواجد حالياً

اقتباس:
ودي ارد عليك كلمه كلمه بس وصلني مسج من انسانه غاليه وقالت لاتتناقشين ترى طريقكم مسدود مثل كل نقاشاتنا السابقه ..

بس بذكر آمر واطلع واريحك من وجودي

انا اتفق معك بـ ان اعلامنا فاسد وشديد الفساد بعد ..

لأن اغلب المسؤولين فـ الاعلام الآن ليبراليين مثل مايسمون انفسهم ..

وعلى رأس القائمه وزير الاعلام ..

ولو تكلمت عن الاعلام فقط لـ صفقت لك ..

لكن للآسف دوم دوووم دوم لازم تدخل ذكر العلماء او المشايخ او الهيئه بـ مواضيعك وردودك ..

سوا بـ طريقة مباشرة او مبطنه ..

فـ مادري وش سبب هـ الامر ؟!

هلا فيك اختي الكريمة

الحمدلله على وصول المسج والله راح تريحيني من الشرح المطول

ردك هذا فيه نوع من الجديه والواقعيه اكثر من اللي قبله بس بالاخير ختمتي ختام مش يعني الطموح

على العموم احترم رأيك

ومسئلت العلماء وهذه الامور مجرد احلام وكوابيس لديك ولدى البعض لا تشيلين هم العلماء نحترمهم ونقدرهم فأن عاتبنا البعض فهذا من باب الحب وان ذكرنا سلبيات البعض فهم ليسوا بمعصومين وان مدحنا البعض فهذا لانهم يستحقون

اما بالنسبة لوزير الاعلام فهو بالحقيقة انسان مرغوب فيه من جميع الاطراف ويقال عنه من الجميع بأنه معتدل

اما اذا تسلط الليبراليين على الاعلام وغيرهم من العلمانيين وانتم بهذه الكثره فهذا دليل الضعف والخلل وانكم كثير ولكن كزبد البحر

ومن مواضيعي انا كنت اطالب بأصلاح الخلل والضعف ولكن للاسف محد يحب النصيحة

وكويس انكم مقتنعين ان الليبراليين والعلمانيين مسيطرين فهذه شهادة طيبه عسى ان تفتح مجال التطوير في التيار الديني وتدخله مجال التنافس

وترك مجال القصة والحكواتي والمراكز الصيفية وكوايشيت الشتاء

ويدخل مجال التطوير والرقي

ودعواتي للجميع بالتوفيق والسداد ان شاء الله

وكما قلت لك اختي الكريمة وكررت في الكثير من مواضيعي مدام همتكم كسوله وضعيفه فما نقول الا ولكم طول العمر يا علمانيين ويالليبراليين على كراسي السلطة الاعلامية والمجتمعيه

والله يوفق الجميع

ولك الشكر والدعاء