ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2017- 5- 11   #21
P e a c e
:: المراقب العام ::
الساحة العامة

الصورة الرمزية P e a c e
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1490021
مؤشر المستوى: 1684
P e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
P e a c e غير متواجد حالياً
رد: مع أو ضد: لا تصور علشان لا تجرحهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gayda'a @ مشاهدة المشاركة

وابنتي لو تقدم لهآ خاطبآ .. ههههه لن أتابع خاطبهآ عن طريق السناب .. أو الانستقرام هههه
بل سأسال عنه من عاشروه من زملاؤه في العمل ..
من جيرأنه.. من أصدقائهـ .. عن أهلهـ .. وربمأ أتريث طويلا ..
حتى يظهر لي أمرا لا أعلمهـ ..

أذكر مرة قرأت مقال في أحد المواقع يقول أن بعض الشركات في أمريكا لما أحد يتقدم للعمل بها تطلب منه الشركة حساب الفيس بوك الشخصي حقه علشان تشوف وشهو من لحية
قديم 2017- 5- 11   #22
(مشعلي)
مُتميز في ملتقى الفنون الأدبية

الصورة الرمزية (مشعلي)
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 377780
مؤشر المستوى: 544
(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute(مشعلي) has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج 2016
التخصص: إدارة اعمال
(مشعلي) غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gayda'a @ مشاهدة المشاركة

أهلا بك أخي الكريم مشعلي ..
ماذكرتهـ من كشف خصوصية الشخص من خلال تصويره ويعتبر أنتهاك مثلمآ تظن ..
للأسف أعتقادكمـ .. خاطئ.. هل تعلم لماذا ؟؟ ذكرتهآ سأبقآ .. للأخت نآآل ..
لأنه يصور لكمـ الجانب الذي هو يريدهـ أن يظهر .. فقط .. ويريده أن يصل أليكمـ .. !!

أرى بـ أن تصوير أي شخص لهواياته ,توجهه , وغيرهآ لا يعتبر أنتهاك للخصوصية ..
فـ مهمآ يكن الذي نكتشفهـ فهو جانب هو يظهره لنآ برغبتهـ ولا نعلمـ مايخفيه ..
بل أستهواء ورغبة منهـ في التصوير ..

أنتهاكـ الخصوصية عندمآ يكون تصوير شخص أخر لكـ ..
وانت لا تعلمـ وسيُظهر لنآ السيء والأسوأ والجيد أيضآ وانت لا تعلمـ ..
.. وربمآ أنت أنتهكت خصوصيتكـ بنفسكـ بتصوير كل شيء الجيد والسيء ..
لكن مثلما يقول المثل بالعامية ( الحرامي عادة مايقول أنا حرامي ) ..

بمعنى لا أحد سـ يظهر الجانب السيء لهـ وخصوصيآتهـ
لأنه يعلم بأنه لن يتابعهـ .. أحد وسينفر منهـ الجميع ..

أخبرني عن شخص يظهر القبيح .. لديه .. دون الجيد
وهل الذي ينزل مقاطع اباحية مثلا أخلاقهـ غير جيدة .. ؟!!
نحن لا نعلم عنهـ سوى مايطرحه من أمور هابطة .. لكن من نحن لنحكمـ عليهـ ..
هو يظهر لنآ توجههـ رغباته تفكيره لكن ليست خصوصيآتهـ .. مشآكلهـ حيأتهـ
محيطهـ ..

.. للأسف لم تقنعني حتى الأن ..
مجملا لابد أن يعلمـ الجميع أن كل مانراه في السناب أو في الأنستقرام أو غيرهآ من وسائل
التواصل الاجتماعي .. هي جزء بسيط جدا جدا جدا من حيآة الأنسان التي لا نعلمهآ ..
ولا نعلم خفاياهآ ..

أرى بأنهـ يصعب عليك أن تحكم على أي شخص ما اذا كان جيدآ أو سيئآ ..
من خلال تصويرهـ لـ عشرة ثواني فقط من حياتهـ بأكملهآ ..!!

وابنتي لو تقدم لهآ خاطبآ .. ههههه لن أتابع خاطبهآ عن طريق السناب .. أو الانستقرام هههه
بل سأسال عنه من عاشروه من زملاؤه في العمل ..
من جيرأنه.. من أصدقائهـ .. عن أهلهـ .. وربمأ أتريث طويلا ..
حتى يظهر لي أمرا لا أعلمهـ ..

شكرآ لـ مداخلتكـ
عزيزي ..
رعاكـ الله ..

حياك وبياك عزيزتي غيداء لا اخفيك حوارك ممتع ورائك محل التقدير مهما اختلفنا وليس من الضروره ان اقتنع بما ذكرتي وليس الزام علي ان أقنعك
كل شخص يعبر عن الموضوع حسب فهمه وحسب مايراه يوافق نظرته وتوجهاته وهذه شئ طبيعي جداً

استقراء الشخص تبدأ من سلوكياته وممارساته التي تظهر لنا ولكن المشكله ليس فيه المشكله تبدوا في فهمنا وهنا الفيصل

عندي يقين تام ان لديك القناعة بما ذكرت لك ولكن احياناً التمسك بالراي يراه البعض ثقه بينما انا أراه انهزام وهذا ليس شأني انما شان الطرف الاخر وثقته بنفسه..

بالنهاية طاب لي نقاشك وكشف لي القليل من خصوصياتك وسماتك وهذا ما اصبوا اليه..

شكراً لسعة صدرك وتقبلك النقاش وثقي لولا اختلاف وجهات النظر لم نجد ما نتحدث فيه وعنه..

تقديري لك ولاستاذنا بيس

الى اللقاء

التعديل الأخير تم بواسطة (مشعلي) ; 2017- 5- 11 الساعة 11:27 AM
قديم 2017- 5- 11   #23
Gayda'a @
Banned
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 241853
مؤشر المستوى: 0
Gayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الأداب
الدراسة: غير طالب
Gayda'a @ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (مشعلي) مشاهدة المشاركة
حياك وبياك عزيزتي غيداء لا اخفيك حوارك ممتع ورائك محل التقدير مهما اختلفنا وليس من الضروره ان اقتنع بما ذكرتي وليس الزام علي ان أقنعك
كل شخص يعبر عن الموضوع حسب فهمه وحسب مايراه يوافق نظرته وتوجهاته وهذه شئ طبيعي جداً

استقراء الشخص تبدأ من سلوكياته وممارساته التي تظهر لنا ولكن المشكله ليس فيه المشكله تبدوا في فهمنا وهنا الفيصل

عندي يقين تام ان لديك القناعة بما ذكرت لك ولكن احياناً التمسك بالراي يراه البعض ثقه بينما انا أراه انهزام وهذا ليس شأني انما شان الطرف الاخر وثقته بنفسه..

بالنهاية طاب لي نقاشك وكشف لي القليل من خصوصياتك وسماتك وهذا ما اصبوا اليه..

شكراً لسعة صدرك وتقبلك النقاش وثقي لولا اختلاف وجهات النظر لم نجد ما نتحدث فيه وعنه..

تقديري لك ولاستاذنا بيس

الى اللقاء

( التمسك بالراي يراه البعض ثقة بينما انا أراه انهزام )

هنا المشكلة أخي الفاضل مشعلي

عندما تعبر عن عدم اقتناعي برأيك بأنه تمسك بالرأي وانهزام
وبما ان عدم اقتناعي برأيك تعتبره تمسكا و انهزاما
اذا فاليكن انهزاما وأتشرف بهذا الانهزام مادام يعبر عن قناعاتي الشخصية
التي لاتروق لك .. يا سيدي

وطاب مسائكم

قديم 2017- 5- 11   #24
M-E-D-O
متميز بالقسم الترفيهي

الصورة الرمزية M-E-D-O
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 210944
مؤشر المستوى: 303
M-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond reputeM-E-D-O has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الدراسات التطبيقية
التخصص: ادارة اعمال
M-E-D-O غير متواجد حالياً

هو غالباً الكلام موجه لتصوير السفرة ونشرها في تويتر( لأنه برنامج عام واجتماعي واخباري ... الخ )

اما التصوير والنشر في اي برنامج آخر مثل سناب او انستقرام ما فيها مشكلة لأن اي شخص يدخل البرامج هذه وهو يعرف بنسبة 95% تقريباً ايش المحتوى المعروض.

ما ادري وجهة نظري ممكن تجاوب على سؤالك أو لا

لأني احب التصوير وخصوصا الأكلات اللي انا امخمخ فيها او اللي نسويها مع الشباب بالاستراحة
واحب اشوف تصوير الناس ( ما احب المطاعم او المقاهي ) اقصد تصوير البربسة الخاصة

ولكن النشر عندي ما يوصل للفقراء، ما عندي سناب من الاساس ولا انشر في تويتر
والنشر عندي محصور على الانستقرام والواتس والاضافات عندي في البرامج هذه مقصورة على العائلة والاصدقاء والمعارف فقط.
قديم 2017- 5- 11   #25
P e a c e
:: المراقب العام ::
الساحة العامة

الصورة الرمزية P e a c e
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1490021
مؤشر المستوى: 1684
P e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond reputeP e a c e has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
P e a c e غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m-e-d-o مشاهدة المشاركة
هو غالباً الكلام موجه لتصوير السفرة ونشرها في تويتر( لأنه برنامج عام واجتماعي واخباري ... الخ )

اما التصوير والنشر في اي برنامج آخر مثل سناب او انستقرام ما فيها مشكلة لأن اي شخص يدخل البرامج هذه وهو يعرف بنسبة 95% تقريباً ايش المحتوى المعروض.

ما ادري وجهة نظري ممكن تجاوب على سؤالك أو لا

لأني احب التصوير وخصوصا الأكلات اللي انا امخمخ فيها او اللي نسويها مع الشباب بالاستراحة
واحب اشوف تصوير الناس ( ما احب المطاعم او المقاهي ) اقصد تصوير البربسة الخاصة

ولكن النشر عندي ما يوصل للفقراء، ما عندي سناب من الاساس ولا انشر في تويتر
والنشر عندي محصور على الانستقرام والواتس والاضافات عندي في البرامج هذه مقصورة على العائلة والاصدقاء والمعارف فقط.
نعم أجبت على السؤال عزيزي medo

وأسعدني مشاركتك لنا برأيك

وشكرا لإضافتك
قديم 2017- 5- 11   #26
ريمنقو
ღ مراقبة عامة ღ<br>التعليم عن بُعد جامعة الدمام

الصورة الرمزية ريمنقو
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 511162
مؤشر المستوى: 831
ريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond reputeريمنقو has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: Behind the sun ...
الدراسة: انتظام
التخصص: علم اجتمآع ..
المستوى: ماجستير
ريمنقو غير متواجد حالياً

السلام عليكم ..

في كل الاحوال انا ما اصور كثير ونادراً ما اصور الاكل او اي شي عندي ممكن يفقده الآخرين ..
وان صورت - بنظري- تصرف جداً طبيعي ولايصنف ب غير لائق او لا انساني ..
والشخص اذا يعرف ان فلان حالته المادية والاجتماعية جدا سيئة هذا اللي يراعيه مب واحد حالته ميسوره ويطمع باكثر
ولايمكننا ان نراعي الجميع فنضطر اننا نعيش حياتنا مثل ماهي دون تباهي بالنعمة ودون تجريح بالآخرين ..
ف نصور , نتكلم , بإتزان

أذكر موقف حدث لي بالطفولة ومازال أثره ..
قدم لي والدي مبلغ مايملكه أي صغير
وقال لي ( لاحد يشوف اللي عندك ويجي في خاطره شي , احفظي دراهمك ولاتطلعينها قدام الناس ماتدرين وش حاجاتهم و اللي بنفوسهم )
بالرغم ان الناس اللي يعنيهم كلهم مستواهم المادي جيد , و وقتها مافهمت مقصده لكني عملت على ما أمرني به ..
ومن بعد هذا الموقف كبرت وفطنت وصار عندي مراعاة شديدة في كل الامور الى حد التعب ..
اراعي بالتصوير , بالكتابات , بالكلام , بالفعل , بكل أمر الى ان تعبت وسألت نفسي اراعي من وارضي من !
كنت ما اكتب حتى ما المس شي في نفس من يقرأ , ولا اصور حتى لايحزن من يشعر بالنقص والفقد ..
وفي نفس الوقت كنت ارى الناس تتكلم عن شي افقده دون مراعاة ..
ولاني أقراها مجرد حروف او انظر لها مجرد صورة ماكانت تجرحني لانها بالنسبة لي عادية
وقررت ان اراعي بحدود معقولة دون افراط بالشعور وتفريط ..

والله سبحانه وتعالى ما اخذ نعمة الا ابدلها بنعمة و لا اعطى نعمة الا اخذ نعمة مافيه انسان حاجاته كاملة ..
واعظم النقم اللي تحل على العبد هي نزع البركة والرضا ..
فاذا نزعت البركه ونزع الرضا عاش في كبد ونكد فلا ماله مبارك فيه ولا طعامه ولا نفسه ولا ولده ولا رضي بحاله ولاشكر ..
وفوق هذه النقمة ينظر لنعم الآخرين ويحسدهم عليها ..
لاينظر الشخص الا لجاله فقط لاينظر لغيره ويمنّي نفسه ..
هي ارزاق , هي نعم , هي نقم , هي اختبار! ماتدري اي نعمة تدخلك الجنة واي نعمة تدخلك النار ..
والقناعة فعلاً كنز يغتني به من وفق له ..

ومن حقنا ان نشكر الله على نعمه بحديثنا عنها دون افتخار او تعالي وتباهي ولنا في سورة الضحى دليل
(الم يجدك يتيماً فاوى * ووجدك ضالا فهدى * ووجدك عائلاً فاغنى * ...... الى *واما بنعمة ربك فحدث )
والرسول صلى الله عليه وسلم حث أصحابه على هذا وعلى اظهار اثر النعمة ..

يمكن انا طلعت شوي عن الحديث لكن المسألة ماكانت مقتصرة على تصوير الاكل حتى تصوير الاشخاص ممكن يأثر ..

ولكن اختم قولي بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من أصبح منكم آمناً في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها )
والحمدلله رب العالمين ..

قديم 2017- 5- 11   #27
naall
متميزة بقسم المدونات

الصورة الرمزية naall
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 307218
مؤشر المستوى: 393
naall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond reputenaall has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: طالب جامعي
التخصص: اداره أعمال
naall غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريمنقو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..

في كل الاحوال انا ما اصور كثير ونادراً ما اصور الاكل او اي شي عندي ممكن يفقده الآخرين ..
وان صورت - بنظري- تصرف جداً طبيعي ولايصنف ب غير لائق او لا انساني ..
والشخص اذا يعرف ان فلان حالته المادية والاجتماعية جدا سيئة هذا اللي يراعيه مب واحد حالته ميسوره ويطمع باكثر
ولايمكننا ان نراعي الجميع فنضطر اننا نعيش حياتنا مثل ماهي دون تباهي بالنعمة ودون تجريح بالآخرين ..
ف نصور , نتكلم , بإتزان

أذكر موقف حدث لي بالطفولة ومازال أثره ..
قدم لي والدي مبلغ مايملكه أي صغير
وقال لي ( لاحد يشوف اللي عندك ويجي في خاطره شي , احفظي دراهمك ولاتطلعينها قدام الناس ماتدرين وش حاجاتهم و اللي بنفوسهم )
بالرغم ان الناس اللي يعنيهم كلهم مستواهم المادي جيد , و وقتها مافهمت مقصده لكني عملت على ما أمرني به ..
ومن بعد هذا الموقف كبرت وفطنت وصار عندي مراعاة شديدة في كل الامور الى حد التعب ..
اراعي بالتصوير , بالكتابات , بالكلام , بالفعل , بكل أمر الى ان تعبت وسألت نفسي اراعي من وارضي من !
كنت ما اكتب حتى ما المس شي في نفس من يقرأ , ولا اصور حتى لايحزن من يشعر بالنقص والفقد ..
وفي نفس الوقت كنت ارى الناس تتكلم عن شي افقده دون مراعاة ..
ولاني أقراها مجرد حروف او انظر لها مجرد صورة ماكانت تجرحني لانها بالنسبة لي عادية
وقررت ان اراعي بحدود معقولة دون افراط بالشعور وتفريط ..

والله سبحانه وتعالى ما اخذ نعمة الا ابدلها بنعمة و لا اعطى نعمة الا اخذ نعمة مافيه انسان حاجاته كاملة ..
واعظم النقم اللي تحل على العبد هي نزع البركة والرضا ..
فاذا نزعت البركه ونزع الرضا عاش في كبد ونكد فلا ماله مبارك فيه ولا طعامه ولا نفسه ولا ولده ولا رضي بحاله ولاشكر ..
وفوق هذه النقمة ينظر لنعم الآخرين ويحسدهم عليها ..
لاينظر الشخص الا لجاله فقط لاينظر لغيره ويمنّي نفسه ..
هي ارزاق , هي نعم , هي نقم , هي اختبار! ماتدري اي نعمة تدخلك الجنة واي نعمة تدخلك النار ..
والقناعة فعلاً كنز يغتني به من وفق له ..

ومن حقنا ان نشكر الله على نعمه بحديثنا عنها دون افتخار او تعالي وتباهي ولنا في سورة الضحى دليل
(الم يجدك يتيماً فاوى * ووجدك ضالا فهدى * ووجدك عائلاً فاغنى * ...... الى *واما بنعمة ربك فحدث )
والرسول صلى الله عليه وسلم حث أصحابه على هذا وعلى اظهار اثر النعمة ..

يمكن انا طلعت شوي عن الحديث لكن المسألة ماكانت مقتصرة على تصوير الاكل حتى تصوير الاشخاص ممكن يأثر ..

ولكن اختم قولي بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من أصبح منكم آمناً في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها )
والحمدلله رب العالمين ..

very good.. [emoji106] [emoji106]

من جهازي SM-G935F بواسطة تطبيق ملتقى فيصل
قديم 2017- 5- 14   #28
عبدالله الشّلاحي
مشرف عام مدونات الأعضاء سابقاً

الصورة الرمزية عبدالله الشّلاحي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 702419
مؤشر المستوى: 823
عبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج إدارة اعمال
عبدالله الشّلاحي غير متواجد حالياً

موضوع شيق دخلت عليه بعد عناء المذاكرة

بالنسبة لي لاأتابع مشاهير لافي سنابي ولافي باقي حساباتي

أتابع اشخاص مثل حالاتي على قد حالهم حتى لاأتحمس كثيراً وأكبر اللقمة وأغص

بالنسبة مع أو ضد أنا مع تصوير كل ماهو جميل أو ملفت للنظر أو يوميات أو غيرها لكل شخص يهمني واهمه

فمثلاً اصدقائي اتبادل معهم النكات اصور لهم كثير من الوجبات مع التعليق الظريف وبالغالب تكون خاص والسبب فقط عن العتب أين العزيمة (:

عاد بالأمس صورت طبق فواكه وأتاني تعليق اضحكني كثيراً يقول اخص ياللبناني ههههه تعودوا على اللحم والأرز فمثل هذه التعليقات هي الهدف الأساسي وهو الترفيه

أرجع لمحور الحديث الذي خرجت عنه كثيراً

لكل شخص قناعاته لكن المعيب أن تكون القناعات متقلبة المزاج على حسب اهواء المتذمر من التصوير

فقبل اشهر عديدة كنت في مجلس وكآن هناك مجموعة تنتقد شخصاً يقوم بتصوير أماكن تواجده ومآدبه وتكرر هذا التذمر أكثر من مره

فقلت لماذا هذا التذمر وأنتم تتابعون هذا الشخص أنا أجزم أنه حسد وإلا لستم مجبورين على متابعته .. بعد اشهر من هذا الكلام الجميع يحاول فعل مايفعله صاحبنا ..

أعمل ماشئت دام أن الحساب حسابك ولاترضخ لما يقوله الآخرون .. فلن يرضوا عنك حتى لو صورت مزلاج بابك فقط ..!!
قديم 2017- 5- 14   #29
عبدالله الشّلاحي
مشرف عام مدونات الأعضاء سابقاً

الصورة الرمزية عبدالله الشّلاحي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 702419
مؤشر المستوى: 823
عبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond reputeعبدالله الشّلاحي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج إدارة اعمال
عبدالله الشّلاحي غير متواجد حالياً

اقتباس:
بمعنى لا أحد سـ يظهر الجانب السيء لهـ وخصوصيآتهـ
لأنه يعلم بأنه لن يتابعهـ .. أحد وسينفر منهـ الجميع ..

لفت نظري هذه الجزئية ودوماً اتحدث عنها

في كل حياة شخص هناك جانبان سلبي وإيجابي
لكن في مواقع التواصل بكل تأكيد كل شخص يحرص على الجانب الإيجابي لأنه هو المتحكم في تصرفاته عكس الواقع قد تخرج الجوانب السلبية من غير إدراك منه

لكن ماذا لو وجدنا شخص يخرج الجانب السلبي في حسابه .. هنا سنجزم أن هذا الشخص في الواقع اسوأ مما يتصور لأنه لم يحافظ على السلوك الجيد من خلال مواقع تعطيه الخيار الجيد أكثر

لذلك فالجميع ليسوا ملائكة لكن تختلف درجة الجانب الإيجابي والجميل من شخص لشخص ..
قديم 2017- 5- 14   #30
Gayda'a @
Banned
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 241853
مؤشر المستوى: 0
Gayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond reputeGayda'a @ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الأداب
الدراسة: غير طالب
Gayda'a @ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الشّلاحي;

لفت نظري هذه الجزئية ودوماً اتحدث عنها

في كل حياة شخص هناك جانبان سلبي وإيجابي
[U
لكن في مواقع التواصل بكل تأكيد كل شخص يحرص على الجانب الإيجابي لأنه هو المتحكم في تصرفاته عكس الواقع قد تخرج الجوانب السلبية من غير إدراك منه[/U]

لكن ماذا لو وجدنا شخص يخرج الجانب السلبي في حسابه .. هنا سنجزم أن هذا الشخص في الواقع اسوأ مما يتصور لأنه لم يحافظ على السلوك الجيد من خلال مواقع تعطيه الخيار الجيد أكثر

لذلك فالجميع ليسوا ملائكة لكن تختلف درجة الجانب الإيجابي والجميل من شخص لشخص ..

أهلا بكـ أخي الكريم عبدالله ..

ما خُط بالأحمر .. هو مرمى وجهة نظري .. الذي أصبتهـ ..
المصور هو المتحكم ف المآدة التي يقوم عادة بـ طرحهآ ..

لكن كن على علمـ أخي الكريمـ .. أن الهدف الرئيسي من هذه البرامج هي
امآ متعة أوكثرة متابعين أو شهرة أو اعلانات

أما من يرغب بطرح الجانب السيء تأكد بأن لهـ توجهـ سياسي أو طائفية معينة
أو أهداف أخرى غير التي ذكرتهآ بالأعلى ..

..

مداخلة جميلة أخي الكريم
وفقكمـ الباري في اختباراتكمـ يآرب
..