ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > .:ملتقى طلاب وطالبات الانتظام المنطقة الشرقية.: > ملتقى الكليات و المعاهد الصحية > منتدى كليه الغد للعلوم الصحية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

منتدى كليه الغد للعلوم الصحية منتديات كلية الغد للعلوم الصحيه المنح الدراسية في كليه الغد وجميع ما يخص كلية الغد.

قديم 2015- 10- 29
الصورة الرمزية StoOomy
StoOomy
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الغد الدولية للعلوم الصحيه
الدراسة: انتظام
التخصص: Emergency Medicine
المستوى: المستوى السادس
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 56975
المشاركـات: 15

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 40
StoOomy will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
StoOomy غير متواجد حالياً
Question هل أستطيع دراسة الطب بعد تخرجي ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

بحمد من الله و توفيقه تخصصت (طوارئ) ماادري هوا من حسن حظي او العكس ..
كثير ينتقدوا تخصص الطوارئ و ما يحطوا له أي اعتبار و مرا حطموني

أنا طموحي من أول دراسة الطب البشري و لكن ما أنكتب ليا
رغم أن معدلي كويس بس ممكن خيره من الله .

استفساري بأختصار هل أقدر أكمل طب بشري بعد التخصص دا ؟
و كم سنه ؟

سألت أكثر من شخص و بينوا ليا أن لو تخصصت مختبرات طبيه بيكون بعدها أكمال الطب أسهل و سنوات أقل !!

هل الكلام صح أو لا و أي تخصص بين ( الطوارئ و المختبرات الطبيه ) أفضل بالنسبه لأكمال الطب البشري ..
و هل في فرق في سنوات الدراسة لو أكملت بعد الطوارئ او المختبرات ...

أتمنى اي شخص عنده معلومة لو كانت بسيطة يكتبها
والله يكتب لكم التوفيق في حياتكم ..
قديم 2015- 10- 30   #2
][ MOHAMMED ][
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية ][ MOHAMMED ][
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1101
مؤشر المستوى: 48
][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الغد الدولية للعلوم الصحية
التخصص: طب طوارئ
المستوى: خريج جامعي
][ MOHAMMED ][ غير متواجد حالياً
رد: هل أستطيع دراسة الطب بعد تخرجي ؟

-
وعليكُم السلام ورحمَة الله وبركاتُه , النَاس ياحبهُم للتحطيم بكُل شيء في الدنيَا : )
تَقدرين تكملين طب بَس أعتقِد تصيرين طبيبة عامة .. بالتوفيق للجميع ..
قديم 2015- 10- 31   #3
Keep Calm
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية Keep Calm
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 38
Keep Calm will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليـة الغـد
التخصص: طوارئ
المستوى: المستوى الخامس
Keep Calm غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

نعم أختي العزيزة تقدرين تكملين دراسة الطب بعد حصولك على درجة البكالريوس في واحد من التخصصات الآتية : ( تمريض - علوم " فيزياء .. كيمياء عضوية .. أحياء .. الخ " -علوم طبية تطبيقية - صيدلة ).. وأيضا تقدرين تكملي دراسة التمريض بعد حصولك على درجة البكالريوس في واحد من التخصصات الآتية : ( علوم " فيزياء .. كيمياء عضوية .. أحياء .. الخ " -علوم طبية تطبيقية ).

وجميع كليات الطب في اميركا وكندا وفرنسا فيها مسار خاص في كلية الطب لمن يريد دراسة الطب من حملة البكالريوس في التخصصات السابقة ..

ورحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمة واسعة .. فهو من وضع حجر الأساس لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية - التابعة للحرس الوطني - فهي الجامعة الوحيدة في المملكة العربية السعودية والتي تتيح الفرصة لدراسة الطب لحملة البكالريوس .

رابط الموقع : http://www.ksau-hs.edu.sa/arabic/adm...pages/bms.aspx

طبعا فيه نقطة أحب أنوه عليها ونسمعها بكثرة وتحتاج الى توضيح ..
الشخص الي بيكمل دراسة الطب بعد البكالريوس ويتخرج رح يكون نفس الطالب الي يتخرج معه في نفس العام والي دخل طب بعد الثانوية العامة .. طبيب عام أو ( ممارس عام GP ) .
مهما كان تخصصك قبل الطب ما رح يغير فيك شئ بعد التخرج .. بمعنى أنك تخصصتي طوارئ وتخرجتي ودرستي طب وتخرجتي .. مارح تكوني طبيبة طوارئ .. أيضا ما راح يساعدك لو حبيتي انك تتخصصي طوارئ في القبول ببرنامج البورد لطب الطوارئ في اي مكان في العالم .. الي يساعد هو المعدل واختبارات القبول أولا وأخيرا والتزكيات من الاستشاريين في سنة الامتياز - طبعا الكلام هذا للأطباء المتخرجين ..

نرجع لموضوعنا .. نعم تقدرين تدرسين طب زي ما تقدرين تكملين دراسات عليا بس في الأول والأخير
لازم تشدين حيلك وتجيبين معدل مرتفع وتحافظين على معدلك الين تتخرجين ..

بالنسبة لطبيعة تخصص (( الخدمات الطبية الطارئة )) وهذا هو المسمى الصحيح للتخصص ..
فإلى حد الآن ماني متأكد اذا كان يقبل في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز وأيضا ما سمعنا انه أحد تخرج من تخصصنا من اي كلية وكمل طب .. أنا نفسي أكمل طب بعد تخرجي ولما سجلت في الكلية وضعت في عين الاعتبار طبيعة التخصص الي لازم ادرسه حتى اني أتخرج واكمل طب .. ذكروا لي في الكلية - الغد - يا اتخصص تمريض او مختبرات او أشعة .. لكن دخلت خدمات طبية طارئة لأنه الأقرب لميولي وايضا لو قدر الله و تخرجت وما انقبلت في الطب ما أكون تخصصت في تخصص أنا ما أبغاه وأعيش طول عمري وأنا كاره نفسي وكاره تخصصي ووظيفتي ..

أدري اني طولت .. بس عموما أسأل الله سبحانه وتعالى لنا التوفيق والنجاح في جميع أمورنا .
قديم 2015- 11- 4   #4
Azi awadh
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 0
Azi awadh will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: غير طالب
الدراسة: غير طالب
التخصص: غير طالب
المستوى: قبل الجامعة
Azi awadh غير متواجد حالياً

بالتوفيق .
قديم 2015- 11- 4   #5
][ MOHAMMED ][
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية ][ MOHAMMED ][
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1101
][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of][ MOHAMMED ][ has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الغد الدولية للعلوم الصحية
التخصص: طب طوارئ
][ MOHAMMED ][ غير متواجد حالياً

Keep Calm ماقصر كفّى ووفّى ..
بالنسبة لي أَنا للحين مُستوى رآبع بس كل دقيقَة أفكّر بعَدين وش بسوي :)
الأغلبَ أفكّر أكمّل على نفس التخصص مآستر ودكتوراه يارب بالمستقبل ..
وقليل أفكّر أكمّل طب < مع إن الطب رغبتي من وأنا طفل بس للحين افكّر
الأغلب ينصحُوني لما أخلّص إن شاء الله أكمل ماستر ودكتوراه , والله آعلم وش يصير :")
قديم 2015- 11- 4   #6
Keep Calm
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية Keep Calm
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 38
Keep Calm will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليـة الغـد
التخصص: طوارئ
المستوى: المستوى الخامس
Keep Calm غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ MOHAMMED ][ مشاهدة المشاركة
Keep Calm ماقصر كفّى ووفّى ..
الأغلب ينصحُوني لما أخلّص إن شاء الله أكمل ماستر ودكتوراه , والله آعلم وش يصير :")
تسلم أخ محمد ..

بالنسبة للتفكير في المستقبل .. أنا نفس الوضع بعض الأحيان أفكر بعد التخرج وش أسوي !!

أسلك مسار الطب .. أو أكمل ماجستير سواء :
( Master in Paramedic Science - or - Master in advanced paramedic ) .

لو بأكمل دراسات عليا .. فيحتاج عشان انقبل في اي برنامج ماجستير الى الخبرة في مجال العمل لمدة سنتين + الدراسة رح تكون سنتين وبعض الجامعات 3 سنوات + بعد التخرج أضل على فئة أخصائي وبعد خبرة سنتين أترقى إلى أخصائي أول والفرق في الراتب ما راح يكون كبير .. ولو حبيت أكمل دكتوراة لازم خبرة بعد الحصول على الماجستير تكون 3 سنوات بالاضافة الى تقدير درجة الماجستير ( أغلب الجامعات تطلب تقدير ممتاز - جيد جدا ما يمشي عندهم !! ) والدراسة مدتها 4-5 سنوات .. وبعد ما أحصل عالدكتوراه لازم خبرة 3 سنوات حتى أترقى الى فئة أخصائي استشاري .

طبعا خوفي بعد سنتين من العمل بعد التخرج ما ألقى " قبول أو دعم مادي " .. فلو أرجع أقدم على كلية طب رح أدخل في اشكالية لو حصل مفاضلة بين الطلاب في أسبقية سنوات التخرج ، ولو قبلت أكون ضيعت سنتين يعني أكون داخل سنة أولى والمفروض اني طالع لثالث ..

لكن لو دخلت كلية طب أحتاج الى خمس سنوات الى ان اتخرج .. وبعد التخرج يبدأ مشوار التخصص ..
مع الوضع في عين الاعتبار المجالات المتاحة في التخصصات الطبية بعد التخرج من كلية الطب ..

ولو نحسب عدد السنوات للطب رح تطلع : خمس سنوات ونص ( 4.5 دراسة + امتياز ) + 4 سنوات تخصص الاجمالي = تسع سنوات ونصف

وللدراسات العليا : ماجستير ( 2 عمل "خبرة" + 2 سنة دراسة ) = 4 سنوات .
ماجستير ودكتوراة ( 4 سنوات للماجستير + 3 سنوات "خبرة"+ 4-5 سنوات دراسة )= تقريبا 11 الى 12 سنة .

عالعموم .. كلها أفكار تراودني من حين لآخر .. وما فيها شئ لو الشخص بدأ يبحث ويخطط لمستقبله من ألحين والمهم أن الشخص ما يوقف عند حد معين من التعليم بل يجتهد ويجد ويثابر ولا يقنع بما دون النجوم ..
وهذا من طلب العلم والله يوفقنا ويوفق جميع طلاب العلم ولا يضيع لأي منهم تعب او مجهود ويكتب لنا الخير .
قديم 2015- 11- 11   #7
StoOomy
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية StoOomy
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة keep calm مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

نعم أختي العزيزة تقدرين تكملين دراسة الطب بعد حصولك على درجة البكالريوس في واحد من التخصصات الآتية : ( تمريض - علوم " فيزياء .. كيمياء عضوية .. أحياء .. الخ " -علوم طبية تطبيقية - صيدلة ).. وأيضا تقدرين تكملي دراسة التمريض بعد حصولك على درجة البكالريوس في واحد من التخصصات الآتية : ( علوم " فيزياء .. كيمياء عضوية .. أحياء .. الخ " -علوم طبية تطبيقية ).

وجميع كليات الطب في اميركا وكندا وفرنسا فيها مسار خاص في كلية الطب لمن يريد دراسة الطب من حملة البكالريوس في التخصصات السابقة ..

ورحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمة واسعة .. فهو من وضع حجر الأساس لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية - التابعة للحرس الوطني - فهي الجامعة الوحيدة في المملكة العربية السعودية والتي تتيح الفرصة لدراسة الطب لحملة البكالريوس .

رابط الموقع : http://www.ksau-hs.edu.sa/arabic/adm...pages/bms.aspx

طبعا فيه نقطة أحب أنوه عليها ونسمعها بكثرة وتحتاج الى توضيح ..
الشخص الي بيكمل دراسة الطب بعد البكالريوس ويتخرج رح يكون نفس الطالب الي يتخرج معه في نفس العام والي دخل طب بعد الثانوية العامة .. طبيب عام أو ( ممارس عام gp ) .
مهما كان تخصصك قبل الطب ما رح يغير فيك شئ بعد التخرج .. بمعنى أنك تخصصتي طوارئ وتخرجتي ودرستي طب وتخرجتي .. مارح تكوني طبيبة طوارئ .. أيضا ما راح يساعدك لو حبيتي انك تتخصصي طوارئ في القبول ببرنامج البورد لطب الطوارئ في اي مكان في العالم .. الي يساعد هو المعدل واختبارات القبول أولا وأخيرا والتزكيات من الاستشاريين في سنة الامتياز - طبعا الكلام هذا للأطباء المتخرجين ..

نرجع لموضوعنا .. نعم تقدرين تدرسين طب زي ما تقدرين تكملين دراسات عليا بس في الأول والأخير
لازم تشدين حيلك وتجيبين معدل مرتفع وتحافظين على معدلك الين تتخرجين ..

بالنسبة لطبيعة تخصص (( الخدمات الطبية الطارئة )) وهذا هو المسمى الصحيح للتخصص ..
فإلى حد الآن ماني متأكد اذا كان يقبل في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز وأيضا ما سمعنا انه أحد تخرج من تخصصنا من اي كلية وكمل طب .. أنا نفسي أكمل طب بعد تخرجي ولما سجلت في الكلية وضعت في عين الاعتبار طبيعة التخصص الي لازم ادرسه حتى اني أتخرج واكمل طب .. ذكروا لي في الكلية - الغد - يا اتخصص تمريض او مختبرات او أشعة .. لكن دخلت خدمات طبية طارئة لأنه الأقرب لميولي وايضا لو قدر الله و تخرجت وما انقبلت في الطب ما أكون تخصصت في تخصص أنا ما أبغاه وأعيش طول عمري وأنا كاره نفسي وكاره تخصصي ووظيفتي ..

أدري اني طولت .. بس عموما أسأل الله سبحانه وتعالى لنا التوفيق والنجاح في جميع أمورنا .
مشكور اخوي .. ❤❤

اللي فهمته من كلامك ان لو ايش ما ادرس اشعه مختبرات .....الخ .. اذا بعدها فكرت ادرس طب و جراحه حيكون نفس سنوات الدراسه !!

بس برضو ما فهمت عليك يعني الكليه قالت لك تدرس تمريض او مختبرات او اشعه عشان بعدها تقدر تكمل طب ؟ بس اذا دخلت طوارئ ما حتقدر تكمل بعدها طب ؟
^ .. دا قصدك و لا انا فهمت غلط ؟!

التعديل الأخير تم بواسطة StoOomy ; 2015- 11- 11 الساعة 07:34 PM
قديم 2015- 11- 11   #8
StoOomy
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية StoOomy
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ mohammed ][ مشاهدة المشاركة
keep calm ماقصر كفّى ووفّى ..

التفكير بالمستقبل يجيب المرارة 💔 الله كريم

مافي جامعات تدي درجة الماستر و الدكتوراه في السعودية صح ؟
او في بس للعيال ما بعرف !
اللي بعرفوا الماستر و الدكتوراه كلها في جامعات برا السعوديه و ممكن كلامي خطأ 😁💔

بالتوفيق ان شاء الله ❤️❤️
قديم 2015- 11- 11   #9
StoOomy
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية StoOomy
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azi awadh مشاهدة المشاركة
بالتوفيق .
جميعا ❤️❤️
قديم 2015- 11- 12   #10
RoyRoser
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية RoyRoser
الملف الشخصي:
RoyRoser will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الغد
التخصص: Radiologic
RoyRoser غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة stooomy مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي .. ❤❤

اللي فهمته من كلامك ان لو ايش ما ادرس اشعه مختبرات .....الخ .. اذا بعدها فكرت ادرس طب و جراحه حيكون نفس سنوات الدراسه !!

بس برضو ما فهمت عليك يعني الكليه قالت لك تدرس تمريض او مختبرات او اشعه عشان بعدها تقدر تكمل طب ؟ بس اذا دخلت طوارئ ما حتقدر تكمل بعدها طب ؟
^ .. دا قصدك و لا انا فهمت غلط ؟!
تخصصك من ضمن العلوم الطبية التطبيقية . نعم تقدرين تكملين طب بشري .

العلوم الطبية التطبيقية ( اشعة - خدمات طبية طارئة - مختبرات - علاج طبيعي - بصريات -تمريض ..الخ ) يقدرون يكملون طب

وبرضوا العلوم الطبيعية مثل ( الفيزياء - الكيمياء - الاحياء - البايوكمستري - الميكروبيولجي ..الخ ) يقدرون يكملون طب

اهم شيء ركزي على لغتك الانجليزية وطوريها ومعدلك وباذن الله تقدرين تكملين طب بشري

تقدرين تكملين عن طريق جامعة الحرس الوطني حكومية وتقريبا بمكافأة قدرها 3000 ان ماخاب ظني .

او بالجامعات الاهلية الي تدرس طب مثل البترجي , المعرفة , سليمان الراجحي ..الخ