ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

قديم 2011- 7- 1   #71
راوي الورد
تميز في قسم الخيمة الرمضانية
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 98
مؤشر المستوى: 58
راوي الورد will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادراة أهمال
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
راوي الورد غير متواجد حالياً
رد: من ترغب قيادة السياره

صراحه بفتح ورشه أن ساقت المراءه
راح تدخلي ذهب من سواقت الصبيااات
قديم 2011- 7- 1   #72
um lara
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية um lara
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1246
مؤشر المستوى: 65
um lara will become famous soon enoughum lara will become famous soon enoughum lara will become famous soon enoughum lara will become famous soon enoughum lara will become famous soon enoughum lara will become famous soon enoughum lara will become famous soon enoughum lara will become famous soon enoughum lara will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
التخصص: انجلش
المستوى: المستوى السابع
um lara غير متواجد حالياً

هههههههه انا مابي اسوق ولاعندي طاري
الله يخلي لي اللي مدلعيني
عمري ماحتجت اسوق الحمدلله
ولو سمحوا بالقياده
برضووو مابي خخخخ بخلي شغالتي تسوق ككككك
قديم 2011- 7- 1   #73
دوحه غَنّاء
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية دوحه غَنّاء
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 8915
مؤشر المستوى: 139
دوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond reputeدوحه غَنّاء has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جــامــعة الملك فيصل
التخصص: ادارة أعـــمـــال
المستوى: المستوى الرابع
دوحه غَنّاء غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amoooolh مشاهدة المشاركة
دوحة غناء انتي ماتبين تسوقين بكيفك هذا شي راجع لك نفس الشي اللي مايبي اخته او زوجته تسوق هذا شي راجع له بس انتوا ماتحكمون العالم
بأذن الله ان شاءالله راح نسوق
لو ماوافق ابو متعب ماراح نخرج عن طوعه لكن حنا بس ننتظر موافقة ابو متعب الله يطول بعمره .
لان جد محتاجين هالشي والفرفره والشوارع خلها لااهلها سواء بنات او اولاد كل واحد عقله براسه ويعرف خلاصه هاذي حاجه ضروريه مثل ماالنت له سلبيات وايجابيات السياقه لها سلبيات وايجابيات ,
وكل شي له سلبيات وايجابيات ولازم نستخدمه في مايرضي ربي ولايغضبه ..
واخيرا , رضى الناس غاية لاتدرك ..
وسلامتكم

درء المفسده مقدم على جلب المصلحه

لماذا جعل الله احكام وعقوبات للمخطئين؟

وجعل المسؤلين هم من يقوم بتطبيقها؟

هل جميع الناس المخطئه لا تملك كامل ادراكها وعقلها؟
قديم 2011- 7- 1   #74
الهذلي
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية الهذلي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1604
مؤشر المستوى: 60
الهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enoughالهذلي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية ادارة الاعمال _انتساب مطور
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الخامس
الهذلي غير متواجد حالياً

اول شي بتسوقون وبعدها بتقولو لية نسوق وحنا لابسين العباءة وين الحرية......

من جد مفسدة تجر مفسدة

والي يسمح لاهله انهم يسوقون هذا مثلة مثل الي ياكل لحم الخنزير منزوعه منه الغيرة ومأثر علية الغرب

والله يعز حكومتنا وتوقف دعاة العلامنية والانحلال
قديم 2011- 7- 1   #75
الشامخ 20
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية الشامخ 20
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 67
مؤشر المستوى: 0
الشامخ 20 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الدمام
الدراسة: غير طالب
التخصص: طب
المستوى: دراسات عليا
الشامخ 20 غير متواجد حالياً

ضد ومعصي بعد
ماعاد الا هي بناتنا يسوقوون
قديم 2011- 7- 1   #76
راما ـ 2009
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية راما ـ 2009
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 59
راما ـ 2009 will become famous soon enoughراما ـ 2009 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب بالدمام
التخصص: لغة إنجليزية
المستوى: المستوى الخامس
راما ـ 2009 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعر رايق مشاهدة المشاركة
اشكر مرورك وردك

اختي في امريكا في امريكا
ماهو فالسعوديه
حنا نحب المراءه ملكه
ونخدمها
اذا سقتي في امريكا ماهو يعني لازم تسوقين بالسعوديه
واذا محتاجه سائق الامر بسيط
وزوجك مايمانع شي بينكم
لان الموضوع شخصي بالبدايه فقط
تحياتي لك واشكر مرورك
لاتفكر كل الناس ياشاعر معهم دراهم واغنياء ويقدرون يجيبون سواق بزوجته وخصوصاً مع مشاكل الإستقدام والشردات وقلة الحياء والمصخرة وبعدين إذا ماتبي أهلك يسوقون محد يفرض عليك هذا الشي ولا تحرم غيرك منه عيش وخل الناس تعيش زي ماتبغى ...كلها كم سنة ويصدر قرار ملكي لازم تهيأون أنفسكم ومثل ماقال الملك عبدالله الله يحفظه أنها مسألة وقت فقط وتقود المرأة لأن قيادتها تتطلب تجهيزات أمنية خاصة وقوانين صارمة ...وأول نساء راح يقودون السيارة هم نساء جوقة المعارضين والمهايطين الذين منعوا المرأة طول هذه السنين من ابسط حقوقها صدقني الذي عارض السيارة هو نفسه الذي عارض الدش وكاميرا الجوال ويخاف من كل جديد وبعدين طب فيهم طبة ابليس الرجيم ..لأن تفكيره لايتجاوز ماهو ابعد عن التفكير بالنساء والداشرين من حوله وكأن شباب السعودية من أدشر الخلق وقسم بالله فضيحتنا بجلاجل إذا كنا مسلمين وبلد الحرمين وأرفع راسك أنت سعودي وفي الأخير مانستأمن على المرأة أنها تسوق ونخاف عليها إنها تنحرف وماترجع البيت إلا بآخر الليل ليش كل سنوات التربية والثقة وزرع الدين تروح في قرار قيادة!! وبعدين كل واحد يقول ان أهله في بيته عايشين مثل الملكات من غير سواق فهو مهايطي درجة أولى ياما نساء يعانون من رجال حابسينهم في البيت وتأخير حاجاتهن ومصالحهن لدرجة أن المرأة السعودية تعطي أبنها ذو الحادية عشرة سيارة يقضي بها مشاويرها وهذا لايحصل في كل بلدان العالم المتحضرة بزر نستأمن عليه يسوقنا وإمرأة عاقلة لاتستطيع أن تقود سيارة وتقضي مشاويرها القريبة من منزلها ..التي تقولون عنها ملكة في بيتها يوجد عندها مشاكل الصاع والمرصاع بسبب وظيفة الرجل وارتباطاته وكرهه لكثرة المشاوير وكثرة إعتراضه على المشوار ..

نعم النساء اليوم أصبحن أكثر وعياً بشأن أنفسهن وهن يرغبن في القيادة لخدمة أنفسهن والإستغناء عن خدمات الرجل المشغول والمتعب من المشاوير وتريد أن تقتسم معه الحياة دون إذلال أو تخسر وظيفة أو فلوس على سواق قد يكون مجرماً في بلده.. ومكاتب الاستقدام الاستغلالية!

وبالمناسبة أنا لم أقود السيارة ولم أتعلم قيادتها حتى الآن ولكن لن أحرمها على غيري أو على بناتي وسأجعل خادمتي تقود لأستأمن على نفسي ..وذكرت أنني كنت أركب مع صديقاتي وليس لدي سائق وزوجي يحب خدمتي مجتهد ومثابر ومرابط مع مشاويرنا التي أحيان تتطلب منها الغاء مواعيده لكي لاينكد علينا عيشتنا وأنا ذكرت هذه الأشياء لأثبت لك أن هناك عاقلون متزنون ومبسوطين في حياتهم وينظرون لقيادة المرأة على أنها حق من الحقوق وأن للمرأة كامل حريتها وأهليتها للقيادة بالشروط التي تضعها الدولة وليس المجتمع وتوجساته وخوفه من كل جديد أو كل مايتعلق بالمرأة وشؤونها الموسومة بالفتنة.

وهي للحاجة بالدرجة الأولى وحتى لو أتخذها بعض الناس ترفيهاً وخصوصاً للمرأة العاملة المطلقة أو الارملة التي يتبرأ منها المجتمع والرجال بسبب بعض توترات الأعراف والتقاليد البالية...ولو أن كل السعوديون ذهبوا للخارج لأتضحت صورة قيادة المرأة اكثر والحياة هناك عامه ولرجع وهو يحمل نفس الفكرة واعطى كل موضوع حجمه ..لكن انغلاق الإنسان هنا هو سيد الموقف وليس لأن ماتراه هنا واقعياً وصحيحاص ومريحاً بالنسبة لك أو لغيرك.

قبل أن يستعجل أي إنسان في هذا الكوكب السعودي في قذف أي أمرأة قد تقود سيارتها أو وسمها بالعصيان أو عدم أدائها لفروضها تذكر أن الله هو الوحيد الذي يطلع على النيات ويحاسب عليها ولن يؤثر كلامك أو نصحك على الناس إذا دخلت من هذا المدخل النشاز،كما تذكر أن ماتحّرمه اليوم أو تستهجنه قد تمارسه غداً بإرادتك إذا ألفته نفسك واستوعبته.. فلما التجني على خلق الله وأنت قد تكون مثله لك من الذنوب والمعاصي ما يخفى عن الاعين ولايخفى على الله مافي الصدور؟

آسفه على الاطالة الموضوع يحمس
قديم 2011- 7- 1   #77
سيدة الأسئلهـ
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية سيدة الأسئلهـ
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 3823
مؤشر المستوى: 89
سيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond reputeسيدة الأسئلهـ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
التخصص: بيزنس
المستوى: المستوى الثامن
سيدة الأسئلهـ غير متواجد حالياً

.

أعجبني رد تخصيص باصات من الشركات فكرة حلوة والله

ترى المواصلات مطلوبة مو كفاية السيارات

بماليزيا هناك المواصلات من أسهل مايكون

في قطارات وباصات بكل مكان الوحدة تقدر تنتقل بدون أي صعوبة أو حتى مضايقات لأن كل شي عالمكشوف

وحتى لو سووا باصات والسائقات فقط حريم أحلى شي

شوفوا أضرار قيادة السيارة لو قسناها مع المصالح

الأضرار :

1- يعني زحمة فوق الزحمة الحالية

2- تحرش من قبل ضعاف الإيمان وهم كثرة

3- حالات الاختطاف والجرائم وتصير

والله أكثر شي مخوفني أتخيل وأنا أسوق يلاحقني واحد ويحشرني بموقف مسدود

فلم رعب وربي هههههههههه >> متأثرة بالأفلام

والله مرة كنا بسواق أنا وكم بنت راجعين من اختبار بالليل

لاحقونا مجموعة شباب والطريق كان ظلمة وفاضي

فتحوا الشباك وقالوا للسواق يوقف على جنب قسم بالله قلبي بغى يطييييييح

والسواق الغبي بغى يوقف السبارة بس صرخنا عليه يمشي لا يوقف وهددناه

ويوم وصلنا لطريق عام الحمدلله راحوا من طريقنا

عشنا لحظات رعب لاتوصف الله لايعيده من يوم

نرجع للأضرار

4- بيصير تساهل كبير بموضوع العباية وكشف الوجه إذا صرنا نسوق مو كلنا بس متأكدة في ناس بيسوونها

5- انفتاح كبير بالمجتمع واختلاط وربي أتخيل الوضع خخخخخخ مرة مايجي

6- مشاكل السيارات ترى مو سهلة الكفر تبنشر الحوادث المخالفات أقساط السيارات

أخوي يقول لي والله انكم مرتاحين من هالناحية لأنه معاناة

مثلا لو صدمت واحد ولا هو صدمني اشلون بيكون الوضع

طيب نجي للمصالح

1- تسهيل حاجات المطلقات والأرامل اللي ماعندهم محارم

2- التخلص من إذلال بعض الرجال للحريم لو جووا يروحون مشوار

وين رايحة ؟؟ طيب ليه ؟؟ طيب مو لازم؟؟ تعبان خليها بكرة !! مالي خلق !!

يخليك تكرهين الساعة اللي فكرتي تطلعين فيها

وآخر شي الجملة المعتادة مافي انثبري ببيتك

الحمدلله ماأعاني من هالنقطة أبوي وأخوي لو أقول لهم بروح القمر يودوني

بس أعرف ناس تعاني من هالشي والله في وحدة انقطعت عن الدراسة بس عشان مافي أحد يوديها

3- الاستغناء عن السواقين الاجانب والتقليل من مشاكلهم

4- إتاحة الفرصة لبعض الحريم اللي يبون يتوظفون ومو لاقين أحد يوديهم

5- التقدم في المجال الوظيفي لأن الشباب بيصيرون يدوامون كل يوم والسبب معروف

ههههههههه دوعابة دوعابة

المهم الصراحة الأضرار كثيرة وفي الطرف الآخر حتى المنافع كثيرة

طيب وش رايكم لا نسوق ولاشي بس نستقدم خدامات للسواقة فقط

يعني بدل مايكون السواقين رجال نخليهم حريم

الموضوع شائك وله أبعاد وأوجه متشابكة

( اللهم إن كانت السواقة خيراً لنا فاجعلنا نسوق

وإن كانت شراً لنا فلا تجعلنا نسوق )

والسلام

التعديل الأخير تم بواسطة سيدة الأسئلهـ ; 2011- 7- 1 الساعة 06:47 PM
قديم 2011- 7- 1   #78
AmoOoOlh
متميزة في كلية التربية المستوى السادس

الصورة الرمزية AmoOoOlh
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1308
مؤشر المستوى: 87
AmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
التخصص: اعاقة عقلية
المستوى: خريج جامعي
AmoOoOlh غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوحة غناء مشاهدة المشاركة
درء المفسده مقدم على جلب المصلحه

لماذا جعل الله احكام وعقوبات للمخطئين؟

وجعل المسؤلين هم من يقوم بتطبيقها؟

هل جميع الناس المخطئه لا تملك كامل ادراكها وعقلها؟
اختي الله يرحم والديك تكلمي بعقل ومنطق عشان الواحد يرد عليك
درء المفسده مقدم على جلب المصلحه <<
لاتقولي قيادة المرأه مفسده الحين كل البلدان اللي تسوق فيها الحريم كلها فساد
بقولكم شي قبل فتره رحت انا وزوجي الكويت الحريم تسوق السيارات منقبه وفي حالها ماشفت لامشاكل ولااحد يتعرض لها الوضع جدا طبيعي وعادي ماشفت حتى احد يتحرش فيهم بعض الحريم طالعه لوحده وبعضها مع عيالها ويازينهم زيناه محتشمين حتى استغربت كيف اللي نشوفهم بالتلفزيون وكيف هذولي محتشمات حتى للوجه مو كاشفات , وتدرون حتى ماطلبت من زوجي اني اسوق ولاقلت له علمني السياقه لوكانت القياده شغف وحلم وفرفره بالشوارع على قولة البعض كان انتهزت الفرصه فرفرت بسيارة زوجي وماخليت مكان مارحته بالكويت وغيرها بس والله حتى السياقه ماعرفها وماطلبت اتعلمها وتفكيرنا اكبر من كذا ..
واكيد كل شي فيه ايجابيات وسلبيات
ويعتمد ع الشخص كيف يتعامل معه وتربيته وقوة ايمانه
يعني ابسط مثال لمى جا النت شوفوا الجانب السلبي الاناث كم بنت كشفت عن نفسها امام الشاشه العنكبوتيه امام شخص مجهول الهويه كم بنت انفضحت كم وكم ..
قولي بعد ع النت درء المفسده مقدم على جلب المصلحه ,, يمكن لو سألناك قبل كم سنه وقبل مايصير النت في متناول يدك ويد الجميع كان هذا رايك
وكان انتي الحين ماتدرسي بالتعليم الالكتروني
لو على كذا كان حنا جلسنا بالعصور البدائيه وماتطورنا على حساب هالاشخاص اللي نخاف من مفسدتهم لو القرارت بيد اشخاص مثل تفكيركم كان ماارتقينا ولاتطور حالنا
استغفر الله العظيم بس
والحمدلله القرار ماهو بيدكم وكلامكم لايقدم ولايأخر
القرار بيد ابو متعب مهما قلتوا وسويتوا لو وافق ابومتعب غصب عنكم الحريم بتسوق

التعديل الأخير تم بواسطة AmoOoOlh ; 2011- 7- 1 الساعة 10:28 PM
قديم 2011- 7- 1   #79
ابو عزام
صديق ملتقى الفنون الأدبية

الصورة الرمزية ابو عزام
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 26985
مؤشر المستوى: 127
ابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond reputeابو عزام has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية ادارة الاعمال
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
ابو عزام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راما ـ 2009 مشاهدة المشاركة
لاتفكر كل الناس ياشاعر معهم دراهم واغنياء ويقدرون يجيبون سواق بزوجته وخصوصاً مع مشاكل الإستقدام والشردات وقلة الحياء والمصخرة وبعدين إذا ماتبي أهلك يسوقون محد يفرض عليك هذا الشي ولا تحرم غيرك منه عيش وخل الناس تعيش زي ماتبغى ...كلها كم سنة ويصدر قرار ملكي لازم تهيأون أنفسكم ومثل ماقال الملك عبدالله الله يحفظه أنها مسألة وقت فقط وتقود المرأة لأن قيادتها تتطلب تجهيزات أمنية خاصة وقوانين صارمة ...وأول نساء راح يقودون السيارة هم نساء جوقة المعارضين والمهايطين الذين منعوا المرأة طول هذه السنين من ابسط حقوقها صدقني الذي عارض السيارة هو نفسه الذي عارض الدش وكاميرا الجوال ويخاف من كل جديد وبعدين طب فيهم طبة ابليس الرجيم ..لأن تفكيره لايتجاوز ماهو ابعد عن التفكير بالنساء والداشرين من حوله وكأن شباب السعودية من أدشر الخلق وقسم بالله فضيحتنا بجلاجل إذا كنا مسلمين وبلد الحرمين وأرفع راسك أنت سعودي وفي الأخير مانستأمن على المرأة أنها تسوق ونخاف عليها إنها تنحرف وماترجع البيت إلا بآخر الليل ليش كل سنوات التربية والثقة وزرع الدين تروح في قرار قيادة!! وبعدين كل واحد يقول ان أهله في بيته عايشين مثل الملكات من غير سواق فهو مهايطي درجة أولى ياما نساء يعانون من رجال حابسينهم في البيت وتأخير حاجاتهن ومصالحهن لدرجة أن المرأة السعودية تعطي أبنها ذو الحادية عشرة سيارة يقضي بها مشاويرها وهذا لايحصل في كل بلدان العالم المتحضرة بزر نستأمن عليه يسوقنا وإمرأة عاقلة لاتستطيع أن تقود سيارة وتقضي مشاويرها القريبة من منزلها ..التي تقولون عنها ملكة في بيتها يوجد عندها مشاكل الصاع والمرصاع بسبب وظيفة الرجل وارتباطاته وكرهه لكثرة المشاوير وكثرة إعتراضه على المشوار ..

نعم النساء اليوم أصبحن أكثر وعياً بشأن أنفسهن وهن يرغبن في القيادة لخدمة أنفسهن والإستغناء عن خدمات الرجل المشغول والمتعب من المشاوير وتريد أن تقتسم معه الحياة دون إذلال أو تخسر وظيفة أو فلوس على سواق قد يكون مجرماً في بلده.. ومكاتب الاستقدام الاستغلالية!

وبالمناسبة أنا لم أقود السيارة ولم أتعلم قيادتها حتى الآن ولكن لن أحرمها على غيري أو على بناتي وسأجعل خادمتي تقود لأستأمن على نفسي ..وذكرت أنني كنت أركب مع صديقاتي وليس لدي سائق وزوجي يحب خدمتي مجتهد ومثابر ومرابط مع مشاويرنا التي أحيان تتطلب منها الغاء مواعيده لكي لاينكد علينا عيشتنا وأنا ذكرت هذه الأشياء لأثبت لك أن هناك عاقلون متزنون ومبسوطين في حياتهم وينظرون لقيادة المرأة على أنها حق من الحقوق وأن للمرأة كامل حريتها وأهليتها للقيادة بالشروط التي تضعها الدولة وليس المجتمع وتوجساته وخوفه من كل جديد أو كل مايتعلق بالمرأة وشؤونها الموسومة بالفتنة.

وهي للحاجة بالدرجة الأولى وحتى لو أتخذها بعض الناس ترفيهاً وخصوصاً للمرأة العاملة المطلقة أو الارملة التي يتبرأ منها المجتمع والرجال بسبب بعض توترات الأعراف والتقاليد البالية...ولو أن كل السعوديون ذهبوا للخارج لأتضحت صورة قيادة المرأة اكثر والحياة هناك عامه ولرجع وهو يحمل نفس الفكرة واعطى كل موضوع حجمه ..لكن انغلاق الإنسان هنا هو سيد الموقف وليس لأن ماتراه هنا واقعياً وصحيحاص ومريحاً بالنسبة لك أو لغيرك.

قبل أن يستعجل أي إنسان في هذا الكوكب السعودي في قذف أي أمرأة قد تقود سيارتها أو وسمها بالعصيان أو عدم أدائها لفروضها تذكر أن الله هو الوحيد الذي يطلع على النيات ويحاسب عليها ولن يؤثر كلامك أو نصحك على الناس إذا دخلت من هذا المدخل النشاز،كما تذكر أن ماتحّرمه اليوم أو تستهجنه قد تمارسه غداً بإرادتك إذا ألفته نفسك واستوعبته.. فلما التجني على خلق الله وأنت قد تكون مثله لك من الذنوب والمعاصي ما يخفى عن الاعين ولايخفى على الله مافي الصدور؟

آسفه على الاطالة الموضوع يحمس
اختي الله يهديك
الموضوع ماهو ضرب حجج
الكل يدري ان قيادة المراءه حلال ولا فيه ذنب
وانا يوم اقول يؤخروون صلاة الفجر اقصد النساء اللي انا قريت تقارير عن حالتهن
اختي
انا والله ماكتبت موضوعي الا بعد ماقريت واطلعت على تقرير لاحد المسؤلين
وكاتب نفس الاسباب اللي كتبتها
قديم 2011- 7- 1   #80
طمووووحه
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية طمووووحه
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 808
مؤشر المستوى: 76
طمووووحه is a splendid one to beholdطمووووحه is a splendid one to beholdطمووووحه is a splendid one to beholdطمووووحه is a splendid one to beholdطمووووحه is a splendid one to beholdطمووووحه is a splendid one to beholdطمووووحه is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه
التخصص: صعوبات تعلم
المستوى: المستوى السابع
طمووووحه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهذلي مشاهدة المشاركة
اول شي بتسوقون وبعدها بتقولو لية نسوق وحنا لابسين العباءة وين الحرية......

من جد مفسدة تجر مفسدة

والي يسمح لاهله انهم يسوقون هذا مثلة مثل الي ياكل لحم الخنزير منزوعه منه الغيرة ومأثر علية الغرب

والله يعز حكومتنا وتوقف دعاة العلامنية والانحلال

والنار من مستصغر الشرري..
وحنا في السعوديه ملكااات ومحارمنا الله لا يحرمنا منهم خدمنا..