ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > إدارة اعمال > إدارة أعمال 2
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

إدارة أعمال 2 ملتقى طلاب وطالبات المستوى الثاني ادارة اعمال التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل

موضوع مغلق

قديم 2011- 3- 27
al_atta
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الادارية
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمـــالـــ
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1350
المشاركـات: 2

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1086
مؤشر المستوى: 66
al_atta will become famous soon enoughal_atta will become famous soon enoughal_atta will become famous soon enoughal_atta will become famous soon enoughal_atta will become famous soon enoughal_atta will become famous soon enoughal_atta will become famous soon enoughal_atta will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
al_atta غير متواجد حالياً
رسالة مهمـــــــــهـ من الدكتور غســــان / الانــكلـــــــش

تم النشر في: 24 مارس, 2011

بسم الله الرحمن الرحيم

هام جدا هام جدا هام جدا

الطلبه الاعزاء / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انزلت لكم بتاريخ 24/ 3/ 2011 هذا الاعلان

Dr. Ghassan M Nayfi

يتضمن النقاط المحدده التاليه

1. اول شيء ليعلم الجميع ان منتدى الحوار لمقرر اللغه الانجليزيه 101 هو لطلبة التربيه وطلبة ادارة الاعمال
2. بخصوص الغاء جميع المشاركات في منتدى الحوار والنقاش:

لحرصي الشديد على التواصل مع طلبتي والاجابه على تساؤلاتهم واستفساراتهم وقراءة ما يتداولونه حاولت منذ بداية الفصل الثاني ومنذ بداية الدراسة الدخول الى منتدى الحوار والنقاش الخاص بالمقرر الذي ادرسه لم استطع الدخول مو لانني ما عندي وقت اقرأ لا ليس هذا السبب وانما السبب العدد الهائل من المشاركات والمتراكمه منذ الفصل السابق والتي اثرت على ايقونة المنتدى مما دفعني لاستشارة الفنيين بهذه المشكله وقالو ان السبب كثرة المشاركات والحل الوحيد هو الغاء جميع المشاركات وابلاغ جميع الطلبه بالمشاركة مرة ثانيه وهذا ما اخبرتكم به ( ولا انا غلطان )
ولكن للاسف يوجه الي اتهام من بعض الطلبه وفي منتديات خاصة بينهم وفي منتديات الجامعه بالغطرسه والتكبر وعدم مراعاة الطلبه وانني لا اخصص وقت للتفاعل معكم وغير ذلك من الكلام البذيء
المهم تم حذف المشاركات جميعها واتفاجأ بعد يومين ان المشاركات عادت بعدد كبير جدا !!! والسبب ان بعض الطلبه بدا يشارك بعشرات المشاركات وفي مواضيع ليس لها علاقة بالمقرر علما انني نبهتكم في المحاضرة التمهيديه وفي المحاضرة المباشرة ان المطلوب على مدار الفصل كله فقط بالكثير 14 مشاركه فقط
اي بالضبط بعدد المحاضرات المسجله 14 محاضرة فقط أي يكفي اسبوعيا مشاركه واحده فماذا تقولون لبعض الطلبه الذين يشاركون بعشرات المشاركات يوميا ووصل بعضهم الى اكثر من 50 مشاركه بالاسبوع والان عادت نفس المشكله انني غير قادر على التفاعل معكم في منتدى الحوار بسبب ان بعض الطلبه يتسلى بالمنتدى على كيفه بفكر المنتدى استراحه او ديوان او مكان للكلام الفاضي
فهل انا اخطأت او انني مو سائل عنكم كما يفسر هؤلاء الطلبه اللذين وجهو لي كلام يستحي الاطفال ان يتكلموه والغريب انهم يقولون لسنا اطفال او طلبة ابتدائي يا دكتور

3. لحرصي الشديد واخلاصي وانتمائي لكم وتعاوني التام ومراعاة ظروف الطلبة الاجتماعية والماديه والعمريه والوظيفية قلت لكم انني لن اقيدكم وافرض عليكم شراء الكتب المقرره أو اقول لكم مطلوب منكم الكتب ومو شغلي حصلتوها ولا ما حصلتوها لا بل بالعكس قلت لكم ولا يهمكم انا ساتعهد وبمجهود مضاعف علي ان الخص لكم الافكار الرئيسيه في محتوى المحاضرات المسجله وساسهل عليكم المقرر ولن اطالبكم الا فقط بمحتوى المحاضرات المسجله فهل انا متغطرس ومتكبر وشايف حالي وبعاملكم كأطفال ولن اذكر الكلام الاخر الوقح والبذيء الذي قيل عني من تلك الفئة من الطلبه على كل حال حال الله يسامحهم

4. يا اخوان انا اعلم بأن كثير من الطلبه عندهم عقده من اللغه النجليزيه ويطالبونني باستمرار ان اسهل عليهم وان اشرح باللغه العربيه ( انا والله اشعر معهم ولكن يا اخوان ويا أخوات حاولت كل جهدي ولكن ممنوع ومو معقول اشرح الانجليزي بالعربي خصوصا ان المحاضرات تبث الى كثير من الدول عبر الانترنت وعندي طلبه من دول اوروبيه وكمان من معضم دول الخليج ) ولكن ومع ذلك حاولت المساعده قدر الامكان ووضعت على نفسي 3 شروط ما حد فرضها علي الا تعاونا مني ولاجلكم وهي ان تكون لغتي الانجليزيه مبسطه وواضحه وبطيئه قدر الامكان حتى تصبح اسهل على الطلبه فهمها واتفاجأ بطلبة يتهجمون على لغتي الانجليزيه التي استخدمها فهل انا مقصر معكم في هذا المجال الا تعلمون بانه لا يجوز ان انطق كلمه عربي اثناء شرحي لمحاضرة اللغة الانجليزيه ومع ذلك لم التزم بذلك مراعاة لكثير من الطلبه فهل انا مقصر معكم واذا في بعض منكم عبقري بالانجليزي لا يهمني لان الذي يهمني الغالبية العظمى من الطلبه وليس هؤلاء القلة من الطلبة فهل انا مخطئ او مقصر أو لا اهتم بكم ولا اراعي ظروفكم فهموني يا اخوان

5. المصيبه انهم واقصد الطلبه الذين هاجموني يحذرون بعضهم ان الدكتور راح يصعب الاختبار اذا بعرف عنهم وان الدكتور راح ينتقم من الجميع بتصعيب نوعية اسئلة الاختبار النهائي اقول لهم الله يسامحهم وما راح اضحي او اظلم حوالي 9 الاف ونصف طالب وطالبه في هذا المقرر لاجل عدد من الطلبه لا يتجاوزون اصابع اليد فلا تخافون وازيدكم من الشعر بيت الاختبار راح يكون اسهل من الذي قبله وما راح اسلقكم سلق زي ما بتفكرو مو لاني خايف منكم لا بس لان هذا ليس اصلي ولا من طبعي

6. بخصوص التواصل مع الطلبه والساعات المكتبيه اقصد الساعات المسموح للطلبه الاتصال مع دكتور المقرر التعليمات بتقول فقط 3 ساعات اسبوعيا طيب شوفو عدد الساعات التي خصصتها لكم انا كتبت لكم بالبلاك بورد بدل 3 ساعات اسبوعيا عشر ساعات هذا ما تجدونه مكتوب بالبلاك وفعليا جوالي مفتوح على طول فهل انا مهمل طلابي يا محترمين ومتكبر عليهم ومطنشهم افيدوني لا يكون انا كاذب !!!!

7. صدر قرار بأن عدد محاولات حل الواجب لجميع المقررات محاولتين فقط صح ولا لا ؟؟!!! طيب انا ايش ابلغتكم بالاعلان كم مره مسموح تحاولو بحل الواجب عندي ؟ اقولكم المحاولات مفتوحه يعني غصب عن كل طالب او طالبه لازم تجيب علامه كامله ( فهل استحق انا بالمقابل الشتم والاهانه والتهديد ) واحد منهم بيقول اذا اكرمت اللئيم تمردا والله ضحكتني طيب ايش المناسبه تقول هذا الكلام طيب مين الكريم انا ولا انت يا محترم!!؟؟ جاوبوني يا ناس على فكره انا ما عملت هيك للدعايه ولا لكي اكسب شعبيه
8. موضوع المحاضرات المسجله ومحتواها ( كثير من الطلاب والطالبات ) طلبو مني كيف يحصلو على محتوى المحاضرات المسجله حتى يذاكرو ويحضرو المحاضره قبل ما تنزل وكمان كثير قالو يا دكتور مو لاقيين الملزمه ( طبعا مو انا عملتها ولا اعرف عنها شيء وليس لي صله بها وما في داعي الها ) والتي تضم جميع المحاضرات المسجله علشان نشتريها . انا ايش عملت وماذا جاوبتهم قلتلهم ولا يهمكم راح انزلها الكم بايوقونة الواجبات والتمارين بتعرفو ليش يا اخ ابو الجود لانه في طلاب وطالبات جدد ومو عارفين يتعاملو مع البلاك بورد وخصوصا ايقونة المحتوى وكمان قلتلهم لا تشترو اي شيء اي واحد بدو كل المحاضرات ببعثله اياها مجانا على ايميله وكمان ببعثله او ببعثلها اياها محلوله كمان لا تدفعو فلوس وتخسرو وكمان سبب تاني علشان لما يحلو الواجب يشوفو المحاضرات موجوده امامهم وسهل يوخذو منها المعلومه والجواب لحل الواجبات التي تنزل وكمان في طلاب وطالبات مو موجوده عندهم ايقونة المحتوى فهمتم ليش ولا انا مو فاهم شغلي زي ما بتحكو

9. انتم يا محترمين واقصد الطلبه الذين لم يتركو كلمه سيئه ولا شتيمه الا ووجهوها لي طيب ايش تفسرو الفصل الاول عدد الطلاب والطالبات اللذين اخذو معي هذا المقرر كانو حوالي اربع الاف والفصل هذا حوالي تسع الاف ونصف طيب لوكنت زي ما بتدعوا وبتتبلو علي وما اعرف ادرس واني بتعامل بفوقيه وغطرسه مع الطلبه وبتقولو عني معفن ومتكبر وما بتعاون مع الطلبه لا والمشكله في واحد بقول اني دكتاتور وليس دكتور وما استاهل اكون دكتور وغيرو من الصفات اللي ما انزل الله بها من سلطان طيب ليه زاد عدد الطلبه عندي من 4 الاف الى 9 الاف ونصف هل لاني دكتاتور ولكم حد يجاوبني

10. بسبب العدد الكبير والهائل من الطلبه في هذا المقرر قلت خليني اعدل بعض المحاضرات واعيد تسجيلها من جديد فحذفت اول خمس محاضرات وبدات اسجل المحاضرات اول باول وانزلها اول باول وكان احيانا يحصل بعض الاعطال الفنيه مما يحصل بعض التاخير اتفاجأ ان بعض الطلبه يتدخل وباسلوب غريب وبأسئله متكرره ليش تعمل هيك يا دكتور او يبعث بعضهم رسايل وايميلات لو تشوفوها وتقرأؤها بتفجر الحجر وبتقهر هذا ما دعاني ان اقول والكلام مو موجه الكم واقصد الفئة التي ما خلت شتيمه ولا كلام سيء الا ووجهته الي . طيب انا وجهت هذا الكلام لاشخاص هم عارفين انهم زادوها بتدخلاتهم وانتم لا تعرفو ما هي تدخلاتهم ولما قرأو الاعلان اتصلو واعتذرو ليش انتم اقمتم الدنيا واقعدتموها في منتدياتكم بكلام وتحليلات وتهجم كمان على الجامعه لا يكون انتم معينين حالكم محامين طيب انا ما غلطت انا بوجه كلامي لطلبه معينين وعارفين ايش عملو وهم اتصلو واعتذرو وعرفو حالهم طيب انتم ايش حارق بصلتكم على قولةاهل الشام اللي مو عاجبين اخينا ما راح اذكر اسمه طيب ليه ما تعرفو انني اتعامل مع اكثر من تسع الاف طالب وطالبه بس فقط في هذا المقرر( للعلم انا ادرس خمس مقررات لغة انجليزيه انتم لحالكم 9 الاف ونصف في مقرر انجليزي 101)

11. بعضكم بيقول انه انا عافس المحاضرات عفس بيقول انه ضغط على المحاضرة الرابعه وتفاجأ انه لما فتح المحاضرة الرابعه لقاها محتوى المحاضرة السادسه والمصيبه انه في غيرو من الطلبه بجاملوه طبعا هذا الكلام كان قبل اسبوع من نزول المحاضره الرابعه طيب انا ما كنت اصلا مسجل المحاضره الرابعه ولا شارحها ولا صورتها كيف صارت معكم لا يكون عندكم الزمن مقلوب يعني غدا قبل اليوم واليوم قبل امس

12. طيب بالنسبه للملتقيات ومنتديات النقاش وهذا سؤال اوجهه للمشرفين على المنتديات كيف تسمحون بهذه النوعيه من المشاركات من شتم وسب على الاخرين هل تعتبرون هذا حرية تعبير عن الرأي

13. ذكرت بالاعلان تجنب التعليقات الفلسفيه تعرفون ليش ؟ احيانا في بعض المحاضرات يمكن ان يحدث خطأ طباعي او غيره فتقوم الدنيا وتقعد خصوصا من بعض الطلبه اذا كان عندهم مدرسين خصوصي او مدرسات خصوصيات ويستغلون بعضكم ويقولون ان الدكتور ما يفهم وما بعرف بالمقرر! ليه هل لانه حصل خطأ املائي او طباعي طيب الا تعرفو ان هذا المقرر مراجعه لاساسيات بسيطه جدا باللغة الانجليزيه وان هذا المقرر ليس محك للحكم على مستوى الطالب حتى لو اخذ A+ولا على مستوى الدكتور طيب وحتى لو اخطأ الدكتور ولا بتفكرو الدكتور معصوم عن الخطأ؟! وكمان لو تعرفو كم الاف المرات بيسألو ايش المطلوب من حيث الكتب وكيف نوعية الاسئله على مدار الفصل والاسئله تتكرر وما خلينا مكان الا ونبهناكم انه يكفي محتوى المحاضرات وبس وعلى مدار الفصل ونفس السؤال يتكرر وانتم تعرفون ان جميع الاسئله ولكل المقررات 70 سؤال ضع دائرة واتلقى كثيرا من الاسئله حتى قبل الاختبارالنهائي بيوم او يومين يا دكتور ايش الكتب المطلوبه ومن وين نذاكر علشان الاختبار ؟ يا دكتور في اسئله مقاليه ولا ما في؟ وغيرخا من التدخلات الغريبهومع ذلك اتحدى اي طالب او طالبه ان يسمع مني غير الاحترام والتقدير وتلبية طلبه هذا هو ما اعنيه بتجنب التعليقات الفلسفيه التي تضيع الوقت والجهد وما تحتاج هالحوسه على قولة اخوانا في ملتقياتهم

14. طيب طلبت من الجميع تجنب الاسئله الفنيه والاداريه التي لا تتعلق بالمقرر لانه ليس من ضمن تخصصي
وركزو على الاسئله ذات الصله بالمقرر . طيب ليه زعلتو وبعضكم رد علي لسنا اطفال او طلاب بتدائي يا دكتور وكلام وكلام وكلام غريب علما انني لم ارد طلب اي واحد سواءا كان سؤاله فنيا او اداريا ولا زلت ألبي طلب اي طالب او طالبه اذا قدرت واذا ما قدرت واعمل كل جهدي لحل المشكله واترك مكتبي واروح اسال عن المختصين من فنيين او اداريين واقل لهم ليه ما تجاوبو على الطلبه فهل انا تهجمي وما بحس على دمي وهل انا عنجهي وجامعتي عنجهيه يا جماعه يا اخوان هل يجوز هذا ولا انا غلطان علموني

14. بعضهم بيقول يا اما بكون الدكتور محترم يا اما بنتصرف معاه تصرف اخر ولكم كمان بيقول اذا اكرمت اللئيم تمردا ( أها غريب 9 ايش المناسبه )وبزيد بيقول الدار دار ابونا طيب ونا بقولك الدار ابونا ما شاء الله عليك وعلى كرمك انت وصديقك المحترم الذي يقول ان شرحي ممل وانه غاسل ايده مني ليه شايفني شامبو وكمان بيزيد وبيقول ان اسلوبي متخلف وان عذري اقبح من فعل لاني مو قادر ادخل على منتدى حوار الماده والطالب اللي بدو يطيرني زي غيري ليه عصفور انا بدك تطيرني والله شايف هذا المنتدى عاملينو شوربه الحق على كل حال على القائمين على هذا المنتدى معظم المشاركات سب وشتم واهانه كأنكم تشجعون هذا الاسلوب بطريقة غير مباشره واشكر المحترم الذي يقول اني محتاج الى دورات بالتعامل مع الاخرين ودورات مكثفه بشو يا محترم دورات بالسباحه قصدك ! ومحتاج قصده انا جلسات طبيه مثل ما هو قاعد بيوخذ جلسات بالماء من خلال صورته التي تظهر بالمنتدى ولا كمان المحترم الذي يهاجم جامعته ويقول بس ذل يا جامعة الملك فيصل كل يوم شرشحه واهانات وانه يهددنا بانه سينسحب من الجامعه والمحترم الاخر الذي يعتبرني متكبر ومتغطرس واني ساداس بالاقدام يوم القيامه لاني متكبر وكمان اخونا الذي حكم ان اسلوبي تقليدي الله يسامحه ولغتي ليست عدله وشرحي يفشل ومتعجب كيف ادرس بالجامعه وتعالو شوفو احد الاعضاء بيقول انه ما يفكر الدكتور يقدر يلوي زراع الطلاب ويطالبني ان يكون اسلوبي اسلوب حضاري . ايش رايكم يا اخوان

هذا ماحصل وهذا ما انا عليه اترك لكم الحكم بس ضعو مخافة الله بين عيونكم ولا تجاملو حد
وبالنسبه لي فوالله العظيم ما اكن للجميع الا الاحترام والتقدير واعتذر امامكم اذا انا اخطات بحق اي واحد وارجو المعذره من كل طالب او طالب اذا انا قصرت بشيء وبشرفني حد يلفت انتباهي اذا انا مخطئ بشيء والله يسامح الاخوان والاخوات الذين تعرضو لي بكل انواع الاهانه والشتم والسخريه وبقولهم ولا يهمكم صدري رحب لاي استفسار ويا اخوان خلونا نركز على المهم ونضع الخلافات جانبا ورحم الله امرؤ اهدى الي عيوبي
اكرر اعتذاري للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الروابط المتعلقه بهذا الموضوع للاطلاع والمشاركه وابداء الرأي بكل موضوعيه وحياد والله يوفق الجميع

تم النشر بواسطة: غسان نايفة
تم النشر إلى: اللغة الانجليزية - طلاب

تعقيب على كلام الشباب للدكتور

ياشباب الله يهديكم ضعوا بعض الاحترام للدكتور الله يهديكم بعض الكلام اللى قاله الدكتور والله العظيم انه يفشل وش هالاخلاق
عيب وربي عليكم كلام ماينقال حتى بالمزح لخويك اوصديقكـ
فيه ناس تخرب على ناس لو تفهم انكلش زين وربي ماقلت ان شرح الدكتور سيئ
بالعكس شرحه ممتع وسهل وبعدين هالمقرر بدائي وسهل كيف لو اخذتوا اصعب منه شوي وش بتصلحون للدكتور

وربي عيب عليكم ارقوا شوي حتى بكلامكم وطريقة كتابتكم للدكتور وين عايشين في ليبيا تهديد ووعيد

ياشباب فيه ناس ماتبي تكمل بالجامعه وجاية تخرب على بعض يعني باستطاعة الدكتور يصعب الاسئلة
وانت عاد دربي راسك بالاختبار

بعدين ياشباب فيه مشاكل في النظام يعني وش دخل الدكتور فيها
انت اذا جيت تبي تحل الواجب في اي مادة نصف الاسئله تطلع والنصف الاخر غير موجود وش ذنب الدكتور
ذا مشكله في نظام الجامعه
لــــــــــــــــــــــذا ياشباب ياعقال ياكبار يارجال وحريم وبنات

نتمنى من الجميع ان يكون راقي بكلامه بطريقة شكواه وتعبيره بطريقة مداخلته او سؤاله

ونحن هنا نعتذر للدكتور عن كل مابدر من الشباب من كلام مخزي وسئ
واتمنى ان الدكتور يلمس العذر للشباب الغلطانيين ويكون قلبه كبير وسموح

ولك منا كل الحب والتقدير والاحترام

طلاب وطالبات ادارة الاعمال

سمستر 2

قديم 2011- 3- 27   #2
dindo
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية dindo
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 99
مؤشر المستوى: 58
dindo will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداره والتخطيط
الدراسة: انتساب
التخصص: أدارة اعمال
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
dindo غير متواجد حالياً
رد: رسالة مهمـــــــــهـ من الدكتور غســــان / الانــكلـــــــش

والله الدكتور ..كبير بأخلاقة شوفو فوق كل اللي صار قاعد يعتذر ويطمن الكل ان الاسئلة سهلة وانه راح يتقبل أي نقد ..بس بأحترام

من جد أخلاق ..

بعدين اللي يقول شرحة مو مفهوم والله ان انجليزيتنا شي مضحك هذا سلمكم الله ياخذوه الابتدائي الآن
وهذا غير انه ماكان عندنا غير هالمواضيع في المتوسطه
وكمان عادوه لنا بالجامعه ياجامعيييين ...
ومع ذلك ؟؟؟!!!!!.... اجل لو دراستنا بالانجليزي لكل مواد الادارة مثل الانتظام ماكان احد ظل بهالجامعه من المنتسبين ..

الحمد لله كبرتو السالفة وهي ماتسوى خلاص عيب ماصارت انا أشوف ان الدكتور ماسوى شي يستاهل كل هالردود المخجلة
ليش انه قال لاتتفلفسون ..واللي يقول كتب بكل الالوان التهديديه احمر واخضر ...معليش
grow up

قديم 2011- 3- 27   #3
dindo
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية dindo
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 99
مؤشر المستوى: 58
dindo will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداره والتخطيط