ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى الفنون الأدبية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الفنون الأدبية شعر,نثر,خواطر,قصص,روايات وجميع الفنون الادبية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 10- 7
hajer_mr
أكـاديـمـي نــشـط
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل - كلية التربية
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 782
المشاركـات: 1
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1088
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2007
العمر: 40
المشاركات: 110
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 70
hajer_mr will become famous soon enoughhajer_mr will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
hajer_mr غير متواجد حالياً
رواية جوهرة المدينة المسئية لزوج الرسول عائشة رضي الله عنها ( حسبنا الله و نعم الوكيل

نُشرت في الولايات المتحدة رواية "جوهرة المدينة" المثيرة للجدل التي ألفتها الصحفية الأمريكية، شيري جونز، بدل نشرها في بريطانيا بعدما تعرض مكتب ناشرها البريطاني للهجوم.

وقالت دار النشر الأمريكية، بيفورت بوكس، التي نشرت الرواية إنها اتخذت قرار نشرها قبل الموعد المحدد حتى تتيح الفرصة لتقييمها بناء على قيمتها الأدبية بصفتها عملا أدبيا وليس لأن مضمونها قد يتضمن إساءة للمسلمين.

وتدور أحداث الرواية حول حياة النبي محمد وزوجته عائشة.

وكان الناشر الأصلي للرواية وهي دار النشر "راندوم هاوس" تخلت عن مشروع نشرها بعدما تلقت نصائح بشأن احتمال أن يؤدي إصدارها إلى اندلاع أعمال عنف من قبل متشددين مسلمين.

ويُشار إلى أن رواية "آيات شيطانية" لسلمان رشدي والرسوم الكاريكاتورية حول النبي محمد التي نشرت في الدانمرك قد أحدثتا ردود فعل غاضبة في بعض أجزاء العالم الإسلامي إذ اعتبرتا مسيئتين للمسلمين.

اتهام
وكانت الشرطة البريطانية وجهت الخميس الماضي الاتهام لثلاثة أشخاص بالتخطيط لتدمير منزل الناشر البريطاني الذي كان ينوي طرح الرواية في الأسواق.

ومثل كل من علي بهشتي 40 عاماً، أبرار ميرزا 22 عاماً، وعباس تاج 30 عاماً أمام محكمة في لندن الجمعة الماضية.

ويُعتقد أن المتهمين الثلاثة تآمروا لشن هجوم بقنبلة على المنزل الواقع شمالي لندن والذي تستخدمه دار النشر المستقلة، جيبسون سكوير، كمكتب كذلك.

وكانت المؤسسة الناشرة أعلنت أنها تخطط لطرح رواية "جوهرة المدينة" في بريطانيا خلال أكتوبر /تشرين أول الجاري، لكنها أجلت نشرها.



http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/worl...00/7656070.stm




جوهرة المدينة.. رواية أمريكية جديدة تسئ للرسول (ص) والسيدة عائشة


يبدو أن الإساءة للإسلام ورسوله الكريم أصبحت أقصر الطرق للشهرة في الدول الغربية, بعدما رفضت دار النشر راندوم هاوس التراجع نهائياً عن نشر رواية جوهرة المدينة للمؤلفة الأمريكية شيري جونز والتي تتحدث عن العلاقات الجنسية بين النبي محمد (صلى الله عليه وسلم), والسيدة عائشة (رضي الله عنها), مكتفيًة بتأجيل النشر تفادياً لردود الأفعال الغاضبة في العالم الإسلامي.

ونقل موقع آفاق الأمريكي عن توماس بيري، نائب الناشر في دار راندوم هاوس, قوله: يزعجنا الشعور بعدم مقدرتنا على نشر الرواية الآن, لكننا قررنا تأجيل النشر لحماية المؤلف وموظفي دار النشر وبائعي الكتب وأي شخص آخر يقوم بتوزيع أو بيع الرواية.

ويعد هذا التأجيل الثاني من نوعه, حيث قال بيري: إن راندوم هاوس أوقفت في مايو الماضي طبع الرواية بصوره مفاجئة, خوفاً من أن تصبح هذه الرواية (آيات شيطانية) جديدة تلقى نفس مصير رواية سلمان رشدي التي نشرت في العام 1988م ,والتي أدت الى التهديد بالقتل واضطرابات وقتل مترجمها الياباني الى جانب أعمال عنف أخرى.

صفقة مشبوهة

وكانت دار النشر قد اشترت في العام الماضي هذه الرواية بمبلغ مئة الف دولار لنشرها بكتابين وهي الصفقه التي أثلجت صدر المؤلفة وجعلتها تخطط لجولة التعريف بروايتها التي اطلقت عليها اسم (جوهرة المدينة) بثمان مدن أمريكية على أن تبدأ أول الجولات بعد اصدار الروايه التي تتحدث عن الرغبه والحب والألغاز في حياة حريم نبي الإسلام.

وقالت مؤلفة الرواية شيري جونز: إنني محطمة، لقد أردت أن أمجد وأشرف عائشة وكلّ زوجات محمد بإعطاء الصوت إليهم، فقد كن نساء رائعات أهملت أدوارهن الحاسمة في تشكيل الإسلام وتم اخراسهن من قبل المؤرخين.

وفي الشهر الماضي وقعت جونز على انهاء عقدها مع الناشر راندوم هاوس، لكنها قالت إنها ستحاول عرض الكتاب على ناشرين آخرين, وكانت جونز وهي صحفية قد عكفت في عام 2002 أثناء إجازات نهاية الأسبوع على كتابة روايتها التاريخية حول السيدة عائشة صغرى زوجات النبي محمد، وقد تعلمت جونز اللغة العربية ودرست عن حياة عائشة وأعجبت بشخصيتها كأمرأة شجاعة, كما تقول.

اعتراض أمريكي

لكن المثير في الأمر أن المعترض على نشر الرواية لم يكن هذه المرة رجل دين مسلم بل كانت أكاديمية امريكية, ففي أبريل/نيسان الماضي وفي إطار بحثها عن شهادات حية على الرواية أرسلت دار النشر راندوم هاوس نسخة من الرواية إلى كُتاب وعلماء من ضمنهم دنيس سبيلبيرج الأستاذة المساعدة للتاريخ الإسلامي بجامعة تكساس في أوستن بناء على ترشيح من جونز لأنها قرأت كتاب سبيلبيرج، سياسة، جنس، والماضي الإسلامي.. تراث عائشة بنت أبي بكر، لكن سبيلبيرج لم تكن من المعجبات برواية جونز.

وفي 30 أبريل/نيسان قال شاهد أمان الله الضيف المحاضر في فصل سبيلبيرج ومحرر موقع الكتروني إسلامي مشهور إنه تسلم مكالمة من سبيلبيرج وكانت منزعجه, وأنها اخبرته أن الرواية تسخر من المسلمين وتاريخهم، وطلبت منه تحذير المسلمين.

ووصفت سبيلبيرج الرواية بأنها قبيحة جدا وغبية, كما تتضمن مشهدا في ليلة عندما أكمل (النبي) محمد زواجه مع (السيدة) عائشة حيث ورد في الرواية, لقد تلاشى ألم اللقاء سريعا فقد كان محمد لطيفا جدا حتي انني لم أحس بلدغة العقرب. وقد كانت نعمه اشتقت لها كل حياتي عندما كنت بين ذراعيه واجسادنا تلامس بعضها البعض .

اللعب بالدين

وتقول الأستاذة الأمريكية: هذا الوصف يشبه ماورد في فيلم (الإغراء الأخير للسيد المسيح) الذي أثار جدلا في الثمانينات لأنه كان يصور العلاقة بين السيد المسيح وماريا المجدلية, ليست المشكلة في القصة التاريخية بل في سوء الفهم المتعمد للتأريخ ، فأنت لا تستطيع اللعب بتاريخ مقدس وتحويله الى مشاهد خلاعيه جنسية.

وقد قام شاهد أمان الله بعد استلامه مكالمة سبيلبيرج بارسال رسائل بالبريد الإلكتروني الى طلاب الدراسات الإسلامية ودراسات الشرق الأوسط، قائلا: أنا لا أعلم شيئا عن الرواية لكنني استلمت نداءا ملحا وصارخا من أستاذة حصلت على نسخه مسبقة من رواية (جوهرة المدينة) قالت بأنّها وجدتها هجومية بشكل لا يصدق، وألحق برسائله نبذة حول الكتاب اقتبسها من مطبوعة سوق الناشرين.

رسائل الإنترنت

ومن جانبه, نشر مدون يدعى شاهد برادان على موقع اسمه الشباب الحسيني نص الرساله الإليكترونيه التي بعث بها السيد شاهد أمان الله وكان ذلك تحت عنوان بارز يقول الكتاب القادم جوهرة المدينة..محاولة جديدة للإفتراء على نبي الإسلام, كما نشر مدون آخر يدعى علي هيماني موضوعا يقترح فيه استراتيجية مكونة من سبع نقاط لضمان قيام الكاتب بسحب هذا الكتاب من المكتبات وتقديم الاعتذار لكل المسلمين بالعالم.

وفي هذه الأثناء بعثت جين جاريت المحرره في راندوم هاوس رساله الكترونية إلى المدراء التنفيذيين تخبرهم بأنها استلمت مكالمه هاتفية من سبيلبيرج (التي صادف أن كانت على عقد مع نفس دار النشر) لطباعة ونشر كتابها قرآن توماس جيفيرسن، قالت فيه: أعتقد أن هناك مخاطر حقيقية ضد البناية والموظّفين واحتمال اندلاع العنف الواسع الإنتشار في حال نشر رواية جوهرة المدينة.

وأضافت: أن ذلك سيكون بمثابة إعلان حرب وانفجار ,والقضيه تدخل في دائرة الأمن القومي.. وأعتقد أن رد الفعل سيكون أكبر بكثير من (الآيات الشيطانية) ورسوم الكارتون الدانماركية, ويجب سحب الروايه بأسرع مايمكن, كما هددت سبيلبيرج ومحاميها، بمقاضاة الدار إذا ارتبط اسمهم بالرواية





حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من آذي الحبيب محمد و آل بيته الأطهار
رد مع اقتباس
قديم 2008- 10- 7   #2
BeeB
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 9266
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2008
العمر: 33
المشاركات: 1,772
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 10290
مؤشر المستوى: 91
BeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond reputeBeeB has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
الدراسة: انتظام
التخصص: رعاية تنفسية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
BeeB غير متواجد حالياً
رد: رواية جوهرة المدينة المسئية لزوج الرسول عائشة رضي الله عنها ( حسبنا الله و نعم ال

أعــوذ بالله منهم
ماصارت هاذي!! ؟؟ ..
استغفر الله العلي العظيم
من جد شي يضيق الخلـــق

يعطيك العافيه على النقل اختي

ســـلام
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسوي, المدينة, المسئية, الله, الرسول, الوكيل, حسبنا, جوهرة, رواية, رضي, عائشة, عنها, نعم

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آخر أخبار القبول في الجامعات و الكليات ! بـــو أحــمــد ملتقى المواضيع العامة 96 2013- 8- 28 01:08 AM
اليـوم / الإربعـاء 12-8-1429هـ .. فضـ فضـ هـ ! فتوش =) ملتقى المواضيع العامة 2540 2009- 5- 16 08:16 PM
اسباب البركه جامعي ملتقى المواضيع العامة 8 2006- 11- 21 03:29 PM
رجال حول الرسول صلى الله عليه وسلم Future Doctor ملتقى المواضيع العامة 17 2006- 11- 3 04:44 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 06:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه