ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
الأستاذ / حامد علم الدين مدرس جامعى لطلاب الرياضالدكتور حسن إسماعيل تدريس طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل وبقية الجامعاتالإستاذ طارق مدرس الدمام الخبر الظهران جامعة الملك فيصل جامعة الدمامالأستاذ/مجدي مدرس/محاسبه-اقتصاد-إحصاء حي البديعه

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

مثل شجرة5اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011- 8- 31
الصورة الرمزية علي 2010
أكـاديـمـي نــشـط
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة اعمال
المستوى: دراسات عليا
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 3331
المشاركـات: 8
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 60102
تاريخ التسجيل: Fri Sep 2010
المشاركات: 182
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 2262
مؤشر المستوى: 40
علي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enoughعلي 2010 will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي 2010 غير متواجد حالياً
أسئلة الخيارات المتعددة

العديد من الإختبارات في الجامعات هذه الأيام تكون بطريقة الخيارات المتعددة. الإستعداد والمذاكرة ليسا هما الحكم في الدرجة التي يحصل عليها الطالب، هناك إستراتيجيات وأساليب تساعد الطالب بالإضافة لدراسته في تحصيل درجة أفضل.
مايجب أن تعرفه عن أسئلة الخيارات المتعددة:

يتكون سؤال الخيارات المتعددة من قسمين، القسم الأول يحوي السؤال، والقسم الثاني رد أو إجابات مقترحة على السؤال. يختلف عدد الإجابات المقترحة، ولكنه غالباً مايكون أربعة أو خمسة خيارات. من هذه الخيارات خيار واحد هو ما يمكن أن نطلق عليه “أفضل الإجابات”.
بقية الخيارات، هي إجابة قريبة للصحة أو أنها صحيحة ولكنها لا تصل إلى درجة صحة “أفضل الإجابات”، أو أنها إجابات غير صحيحة وقد تكون لا علاقة لها كلياً بالسؤال أو موضوع المادة. الإجابات غير الصحيحة، يضعها المدرس لكي تكون فرصة التخمين أصعب على الطلبة.
وتركيبة الخيارات -عدد الإجابات القريبة للصحة، والإجابات غير الصحيحة- هي المسؤولة عن درجة صعوبة الإختبار. فالإختبار الصعب قد يحوي ثلاثة إجابات قريبة من الصحة من أصل خمسة خيارات، بالإضافة إلى الإجابة الصحيحة والإجابة التي لا علاقة لها بالموضوع. من المهم حين جلوسك للإختبار أن تحاول التعرف على الأقل على الإجابات التي لا علاقة لها بالموضوع. في البداية قد تستهلك العملية الكثير من الوقت، ولكن بالممارسة سيقوم عقلك بالعملية آلياً دون أي تدخل منك.
وكما كان يقول لي المدرسين دائماً حين تبدأ حل السؤال تكون فرصة الإجابة الصحيحة هي 20%، في حالة إن كانت الخيارات المقترحة خمسة. وحين تتعرف على الإجابات التي لا علاقة لها بموضوع السؤال هذه النسبة تزيد إلى 33% أي 1 من 3، في حالة إستبعادك لخيارين من خمسة.

لذا دائماً حينما تجد سؤالاً أنت غير متأكد من حله من النظرة الأولى:
  • تعرف على الإجابات الغير منطقية، أو الغير واقعية، واستبعدها من البداية.
  • إستخدم معلوماتك العامة حول المقرر لتقرر إن كان هناك خيار يجب أن يحذف، أو هناك عدة خيارات سيكون أحدها هو الجواب الصحيح.
  • إختر الذي تعتقد أنه هو الأقرب للصحة. أو خمّن أي الإجابات ستختار.
مثال:

من هما مؤسسا شركة مايكروسوفت؟
  1. بيل غيتس و راوند روك.
  2. محمد الهنيدي و محمد سعد.
  3. بيل غيتس و جورج بوش.
  4. بيل غيتس و بول آلان.
  5. جميع الإجابات السابقة خاطئة.
من معلوماتك العامة، ودون أي علم مسبق بتاريخ شركة مايكروسوفت ستتمكن من:
  • إستبعاد الخيار الثاني فهو يحمل أسماء عربية وشركة مايكروسوفت شركة أمريكية.
  • إستبعاد الخيار الثالث فجورج بوش رئيس أمريكا ولا علاقة له بصناعة الكمبيوتر أو البرمجة.
بقي لديك الخيار الأول والرابع والخامس. بيل غيتس، معروف أنه أحد المؤسسين. العديد منا غير متأكدين من وجود شريك له في تأسيس الشركة. فلو سألت السؤال لأي شخص قد يختار: “جميع الإجابات خاطئة”. ولكن، بحضورك للحصة أو بتصفحك للمقرر، لابد وأنك مررت على معلومة تذكر لك أن هناك شخصين يقفان خلف تأسيس الشركة. فلذلك ستستبعد الخيار الخامس.
تبقى لك خيارين، الأول والرابع. هنا إما أنك ستكون متأكداً من إجابتك، وستجيب الجواب الصحيح. أو ستلجأ للتخمين، وستكون فرصتك للحصول على الدرجة هي 50%.
بالمناسبة الجواب الصحيح هو الخيار الرابع، بيل غيتس وبول آلان. أما راوند روك، هو مؤسس شركة ديل (DELL)، ولا علاقة له بمايكروسوفت.
التحضير لإختبارات الخيارات المتعددة:


سيحتاج التحضير الدراسي منك لفرز المعلومات التي تقرأها في مقرر المادة. أي معلومة دراسية لابد وأن تكون واقعة تحت إحدى التصنيفات التالية:
  • مايجب أن تعلمه بالضرورة. (Must know)
  • ماينبغي عليك أن تعلمه. (Should know)
  • ماقد تعلمه. (Could know)
مايجب أن تعلمه بالضرورة:

المعلومات التي يجب أن تعلمها، هي المعلومات التي تعتقد أن كل طالب يدرس هذه المادة يجب أن يلم بها. مثلاً:
  • طالب مبادئ الرياضيات أو الحساب، يجب أن يعلم قاعدة المميز لحل معادلات الدرجة الثانية.
  • طالب مبادئ الإقتصاد، يجب أن يعلم أن هناك رسمة للعرض والطلب وأن لكل منهما علاقة مع السعر والكمية.
  • وهكذا…
بإختصار، هي المعلومات التي بحضورك للمادة وبدون إعطاءك أي مجهود إضافي في القراءة والبحث، يجب أن تعرفها. أو هي المعلومات العامة المتعلقة بكل فصل من فصول الكتاب الدراسي، والتي بقراءتك لمقدمة الفصل تتعرف عليها.
ماينبغي عليك أن تعلمه:

هي المعلومات التي قد لا تحتاجها دائماً، ولكنها تعتبر مهمة. قد يتحدث المدرس عن بعضها أثناء الحصة. وأحيانا هي بعض الجزئيات التي تساعدك على فهم قاعدة معينة، هذه القاعدة قد تستطيع تطبيقها مباشرة بدون فهم ولكن في بعض الأحيان تحتاج لفهمها لحل الأسئلة الأكثر تعقيداً. مثلاً:
  • طالب مبادئ الإقتصاد يحتاج أن يعلم، أسباب إختلاف العلاقة بين السعر والكمية للطلب وللعرض.
  • طالب مبادئ الرياضيات يحتاج أن يعلم أن قاعدة المميز لحل معادلات الدرجة الثانية تعطي حلين للمعادلة، يمكن رفض أحد الحلول، وأسباب هذا الرفض.
  • وهكذا…
ما قد تعلمه:
هي المعلومات التي قد لا تحتاجها إلا نادراً، وقد يطلق عليها البعض معلومات مابين السطور. قد لا تستخدم هذه المعلومات في حل كثير من الأسئلة وقد لا تحتاج فهم جميع جزئياتها لتتمكن من الإلمام بالمادة. ولكنها تشكل جزءاً قد يكون مهماً في بعض الحالات. غالباً ماتستخدم هذه هذه المعلومات لتميز الطلبة المتميزين من الطلبة العاديين.
مثال آخر توضيحي:
لو فرضنا أن المادة هي إستخدام الكمبيوتر، وأن معلومات المادة هي إستخدامات الكمبيوتر اليومية. سيكون ما يجب أن تعلمه هي طريقة تشغيل الكمبيوتر والعمل على برنامج التصفح والنشر المكتبي. وما ينبغي عليك أن تعلمه هو العمل على بقية برامج مجموعة الأوفيس مثلاً، والحفظ والنسخ والتنسيق. أما ما قد تعلمه هو التعامل مع مشاكل الجهاز وإعادة تحميل البرامج، حذفها، وتعديل خياراتها.. إلخ.

الآن وقد عرفت أنواع المعلومات كيف تستعد للإختبار؟
  • بشكل عام معظم المدرسين، حين يكتبون الأسئلة يختارون كمية متساوية من كل نوع من أنواع المعلومات. أي 33% من الأسئلة مما يجب أن يعرفه الطالب، و33% مما ينبغي أن يعرفه الطالب، و33% مما قد يعلمه الطالب. لكن لاحظ أن من يضع الأسئلة هو مدرس وليس طالب، فلذا يجب من خلال حضورك للحصة واستماعك للمدرس أن تتعرف على ما قد يعتقده المدرس أنه من أي نوع. يتم ذلك بملاحظة الوقت التي يقضيه المدرس في كل جزئية وعلى ما يقول عنه أنه مهم، أو أنه غير مهم.
  • حاول أن تحصل على أسئلة إختبارات سابقة وحلها، بذلك أن تكتسب فائدتين، الأولى بعض الأسئلة قد تتكرر ولذلك لن تقضي وقتاً طويلاً في حلها، وثانياً تتعرف على تركيبة الأسئلة والإختبارات وطريقة صياغتها.
  • في أثناء مراجعتك ودراستك حاول أن تتعرف على المعلومات التي يمكن وضع أسئلة خيارات حولها وأفضل الحلول لها.
الجلوس لإختبار الخيارات المتعددة:

1. إستلام الورقة، وإنتظار بدء الإختبار:
غالباً ما يقوم المدرسين بتوزيع الأوراق على الطلاب، ويطلبون منهم عدم فتح دفتر الأسئلة حتى يتسنى لجميع الطلبة الحصول على الأسئلة وذلك ليبدأ الجميع في وقت واحد. وفي بعض الأحيان، يعطي المراقبين خمس أو عشر دقائق للطلبة ليقرأوا الإرشادات المتعلقة بالإختبار. طبعاً إن كانت هذه الإرشادات متوفرة لك مسبقاً، فبكل تأكيد إقرأها قبل حضورك للإختبار.

عندما تقرأ الإرشادات تأكد من أنك تتعرف على هذه الأشياء:
  • الوقت المحدد للإختبار.
  • عدد الأسئلة.
  • هل جميع الأسئلة خصص لها نفس الدرجة. مثلاً 100 سؤال كل سؤال بدرجة واحدة، أو أن هناك أسئلة أعقد خصص لها درجات أعلى.
  • هل هناك عقوبة بخصم درجات عند إختيار إجابة خاطئة.
  • هل تعطى نصف الدرجة مثلاً لو اخترت جواب صحيح، ولكنه ليس “أفضل الإجابات”.
  • هل هناك درجة يشرط الحصول عليها للنجاح في الإختبار. مثلاً 50% أو 60%.
وإذا كان الإختبار يؤدى على الإنترنت أو باستخدام الحاسب الآلي:
  • إذا كان الإختبار يؤدى من جهازك وعلى الإنترنت تأكد من التعرف على وقت فتح الإختبار ووقت غلقه. غالباً ما يخصص يوم أو أسبوع للطلاب لحل الأسئلة.
  • هل يسمح بالتنقل بين الأسئلة دون حلها.
  • هل يسمح بتأدية الإختبار أكثر من مرة. إذا يسمح أي الدرجات هي التي تسجل، أعلى درجة للإختبارات أو آخر حل.
مما سبق ستكون عندك معلومات، مثلاً، كالتالي:
  • الإختبار مكون من 50 سؤال، وحدد له ساعتين أي 120 دقيقة. من الساعتين ضع لنفسك 15 دقيقة وقت إحتياطي للوقت الضائع أو للمراجعة عند نهاية الإختبار. تبقى لك 105 دقيقة، لو قسمنا ال105 دقيقة على ال50 سؤال سيكون لديك تقريباً دقيقتين لحل كل سؤال.
  • أيضاً لو كانت هناك عقوبة مثلاً: – نصف درجة، أو – درجة، أو حتى الرسوب في الإختبار عند إختيار الخيار الخاطئ، ستعرف إن كنت ستخمن إجابات أم لا. غالباً لا يتم فرض عقوبات على الإجابات الخاطئة، ولكن في بعض التخصصات كالتلوث أو الوصفات العلاجية، الخطأ قد يعني وفاة بشر لذا تكون الإختبارات صارمة جداً.
  • … وغيرها
2. إستراتيجية “ثلاث مرات” لحل إختبار الخيارات المتعددة:
هذه الإستراتيجية جداً رائعة، فهي تصلح لجميع الطلبة. تصلح للطالب الذي يبحث عن درجة النجاح فقط، وللطالب الذي يرغب بالحصول على 100%. وكما هو واضح من إسمها هي عبارة عن حل الإختبار بالمرور على الأسئلة ثلاث مرات. فما الذي تفعله في كل مرة؟
المرة الأولى: حل الأسئلة التي تعرفها بالضرورة

هذه الاسئلة تتعرف على حلها بمجرد قراءة السؤال. أو ما قد يسميها البعض بالأسئلة السهلة والمباشرة. في المرة الأولى، حاول أن لا تضيع الوقت بالتفكير في الأسئلة، فقط حل ما تعرفه، أشطب الإجابات التي لا علاقة لها بموضوع السؤال، وضع نجمة بجوار الأسئلة التي لا تحضرك إجابتها أو أنك غير متأكد منها.
المرة الثانية: محاولة حل أسئلة النجوم
الآن من المفروض أنك قد أنهيت تقريباً حوالي ثلث أو نصف الإختبار بإجابتك على الأسئلة التي تعرفها وأنت متأكد من حلها. الآن عد إلى أول سؤال وضعت بجواره نجمة، وحاول أن تحله، إن لم تعرف الحل أو أنك غير متأكد إنتقل للسؤال الذي يليه. أيضاً لا تنسى أن تنظر للأسئلة التي إستبعدت الإجابات الخاطئة منها وحاول أن تتعرف على الإجابة الصحيحة.
في المرة الثانية، تذكر الوقت الذي حددته لكل سؤال، دقيقتين تقريباً في مثالنا السابق. إن لم تتعرف على الإجابة خلالها إنتقل للسؤال التالي. بعد أن تنهي جميع الأسئلة ستكون قد أجبت على غالب أسئلة الإختبار، ولم يتبقى إلا الأسئلة حول المواضيع التي لم تركز عليها جيداً أو لم تستوعبها بالصورة التي توقعها المدرس.
المرة الثالثة: التخمين
الآن عد لأول سؤال لم تحله، من المفروض بعد مرورك عليه مرتين أنك على أقل تقدير إستبعدت خيارين أو ثلاثة من أصل خمسة. إختر أحد الإجابات التي تعتقد أنها صحيحة. لو كانت هناك عقوبة مفروضة على الإجابات الخاطئة، ضعها أمام عينيك قبل أن تخمن. لتقرر هل تخمن الإجابة أو تتركها دون حل.
3. أشياء يجب التأكد منها قبل تسليم ورقة الإجابة:

غالب أسئلة الخيارات المتعددة يتم الإجابة عليها في ورقة خارجية تصحح بإستخدام الحاسب الآلي. ولذلك يجب عليك التأكد من هذه الأشياء قبل تسليم الورقة، لأنه غالباً ما تتم فرض عقوبة بخصم درجات على الطالب الذي يفشل تسليم ورقة الإجابة كما هي مطلوبة منه، وحتى إن لم يفرض خصم عليه فقد يتسبب فشله في تسليم الورقة كما طلبت منه بتأخر نشر درجاته.
  • تأكد من أن إسمك ورقمك الجامعي مكتوب على ورقة الإجابة، بالطريقة التي يخبرك بها المشرف.
  • تأكد من أن تستخدم نوع القلم الصحيح لتنقيط الإجابات.
  • كن حذراً وأنت تنقط الإجابات في ورقة الإجابة، لأنك قد تجيب الإجابة الصحيحة ولكنك تنقط الجواب الخطأ.
  • كن حذراً حين تتجاوز سؤالاً، لأنك قد تنقط إجابة سؤال لسؤال آخر. بمعنى آخر لو قررت أنك ستتجاوز السؤال الثاني، وجاوبت على السؤال الثالث، تأكد من أن تنقط إجابة السؤال الثالث في مكانها وليس في مكان السؤال الثاني.
  • عندما تراجع حلك، لا تغير إجابتك إلا إذا كنت متأكداً 100% من خطأ إجابتك السابقة. هنالك بعض الدراسات وجدت أن غالب الطلاب الذي يغيرون إجاباتهم، في أوقات كثيرة يغيرون من إجابة صحيحة إلى خاطئة.
رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 31   #2
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية عيون ALmaha
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 72136
تاريخ التسجيل: Thu Feb 2011
المشاركات: 5,332
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1599
مؤشر المستوى: 90
عيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant futureعيون ALmaha has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: كليه ادراة الاعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عيون ALmaha غير متواجد حالياً
رد: أسئلة الخيارات المتعددة

لو اجلت فكرة التصحيح والمراجعة لوقت الاختبار لكان افضل
فيه معلومات قيمة بارك الله فيك
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 31   #3
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية YouseF2011
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 79880
تاريخ التسجيل: Fri Jul 2011
المشاركات: 1,132
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 5556
مؤشر المستوى: 50
YouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished roadYouseF2011 is on a distinguished road
بيانات الطالب:
الكلية: BUSINESS ADMINISTRATION
الدراسة: انتساب
التخصص: BUSINESS ADMINISTRATION
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
YouseF2011 غير متواجد حالياً
رد: أسئلة الخيارات المتعددة

بارك الله فيك
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 31   #4
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 83767
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2011
المشاركات: 202
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4745
مؤشر المستوى: 40
عمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enoughعمدة المنتسبين will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عمدة المنتسبين غير متواجد حالياً
رد: أسئلة الخيارات المتعددة

زميلنا الرائع علي 2010

نحن عاجزون أن نوفيك ماتستحقه من الشكر والإمتنان

معلوماتك الهامة والقيّمة جاءت في الوقت المناسب وبالذات لنا ( المنتسبون الجدد) !

صدّقني أنّ مثل هذا الجهد المشكور منك يخفف الكثير من الأعباء النفسيّة لدى الكثيرين وخاصةً ممن لايملكون الخبرة السابقة في هذه التجارب

أكرر لك الشكر والعرفان وبانتظار المزيد مما ترى ضرورة معرفتنا به
توقيع » عمدة المنتسبين
(عمدة المنتسبين ) لماذا ؟
الإجابة هنا


  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 31   #5
متميز في أدراة الأعمال _المستوى الخامس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 58277
تاريخ التسجيل: Thu Sep 2010
المشاركات: 1,119
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 576
مؤشر المستوى: 48
لووودي has a spectacular aura aboutلووودي has a spectacular aura aboutلووودي has a spectacular aura aboutلووودي has a spectacular aura aboutلووودي has a spectacular aura aboutلووودي has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
لووودي غير متواجد حالياً
رد: أسئلة الخيارات المتعددة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون almaha مشاهدة المشاركة
لو اجلت فكرة التصحيح والمراجعة لوقت الاختبار لكان افضل
فيه معلومات قيمة بارك الله فيك
اتفق معاك 100%

والله يعطيك العافيه يا صاحب الموضوع الجميل والمفيد..
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 31   #6
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56090
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2010
العمر: 29
المشاركات: 1,009
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 2203
مؤشر المستوى: 50
ابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura aboutابو ثامر has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارةاعمال
المستوى: المستوى الخامس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ابو ثامر غير متواجد حالياً
رد: أسئلة الخيارات المتعددة

موضوع جميل تسلم يمينك والله يعطيك العافية
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 31   #7
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 83671
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2011
العمر: 36
المشاركات: 62
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 34
ابو زيــزو will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب بالدمام
الدراسة: انتساب
التخصص: ادب انجليزي
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ابو زيــزو غير متواجد حالياً
رد: أسئلة الخيارات المتعددة

معلومات قيمه جداً ..

شكرا لك أخي ..
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 31   #8
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية شمالي 2
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 84051
تاريخ التسجيل: Fri Aug 2011
المشاركات: 567
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1509
مؤشر المستوى: 40
شمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud ofشمالي 2 has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: ادآب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم إجتمـاع
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
شمالي 2 غير متواجد حالياً
رد: أسئلة الخيارات المتعددة

تسلم يمينك
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 31   #9
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية الماستر هدفي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 62889
تاريخ التسجيل: Thu Oct 2010
المشاركات: 1,456
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16705
مؤشر المستوى: 67
الماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond reputeالماستر هدفي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب بالاحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
الماستر هدفي غير متواجد حالياً
رد: أسئلة الخيارات المتعددة

موضوع رآآآآآئع وهآآآدف
جزآآك الله خير
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أسئلة الخيارات المتعددة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللي عنده اسئلة لاختبار التقنيات مستوى ثاني تربية خاصة يفيدنا white paper ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل 14 2011- 7- 20 03:34 AM
اسئلة اختبار تقنيات التعليم 50 سؤال احمد السّيار ارشيف المستوى 2 تربية خاصة 41 2011- 6- 5 02:38 PM
ابي حل اسئله تقنيات الاختبار اللي فات ريماس الصغيره ارشيف المستوى 2 تربية خاصة 5 2011- 6- 5 04:43 AM
خطأ في أسئلة الخيارات المتعددة لمادة الاقتصاد الجزئي عزيّـز إدارة أعمال 1 11 2011- 6- 1 11:34 PM
معـاً لمراجعة المهـــــــارات محاضرة ..محاضرة..فقرة ..فقرة..*** آم فـرآس~ ارشيف المستوى 2 تربية خاصة 260 2011- 6- 1 03:09 PM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 02:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه