ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > .:ملتقى طلاب وطالبات الانتظام المنطقة الشرقية.: > ملتقى الجامعات الكليات والمعاهد غير الصحية في الشرقية > ملتقى الجامعات الأهلية و الحكومية في الشرقية > منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 12- 30
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1203
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
مجلس استشاري لـ «سايتك» ومراجعة بكالوريوس هندسة الطيران بجامعة الفهد

مجلس استشاري لـ «سايتك» ومراجعة بكالوريوس هندسة الطيران بجامعة الفهد

اليوم ـ الظهران
وافق مجلس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على مراجعة برنامج البكالوريوس في هندسة الطيران والفضاء بقسم هندسة الطيران والفضاء بكلية العلوم الهندسية، الذي تم اعتماده عام 1419هـ لخدمة فرعين رئيسيين هما: هندسة الطيران في الغلاف الجوي، وهندسة الفضاء خارج الغلاف الجوى، وكان الأول والوحيد من نوعه على مستوى المملكة خصوصاً ومنطقة الخليج العربي عموماً في تقديمه لفرعي التخصص المشار إليهما. وتستهدف خطوة تعديل البرنامج إعادة هيكلته وتحديثه وتطويره ليواكب المستجدات التي طرأت على هذا المجال الاستراتيجي ومعطياته استنادا لاقتراحات مجموعة من خبراء محليين من داخل الجامعة وخارجها، إضافة إلى الآراء والمقترحات الناتجة عن التقويم الذاتي وتلك التي قدمها خبراء عالميون ومن بينهم أعضاء المجلس الأمريكي لاعتماد البرامج الأكاديمية للهندسة والتكنولوجية (ABET) . كما ناقش فى جلسته الأولى للعام الدراسي 1429/1430هـ، بمقر الجامعة في الظهران، برئاسة مدير الجامـعة - نائب رئيس المجلس د. خالد بن صالح السلطان بحضور الأمين العام لمجلس التعليم العالي د. محمد بن عبد العزيز الصالح ووكيل الجامعـة للشؤون الأكاديمية د. عبد العزيز الصويان ووكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف د. سهل عبد الجواد ووكيل الجامعة لتطوير التقنية والعلاقات الصناعية د. فالح السليمان وعمداء الكليات والعمادات المساندة اتفاقية التعاون الأكاديمي بين الجامعة وجامعة كولورادو للتعدين، جولدن، كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية. وأوضح أمين مجلس الجامعة المكلف د. سعيد بن محمد العمودي أنه تم اختيار جامعة كولورادو للتعدين للتقارب الواضح في مجال الجامعتين ولما تتميز به كولورادو من معايير أكاديمية عالية. وأشار د. العمودي إلى أن المجلس قد وافق أيضاً على تشكيل مجلس استشاري لمركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك)، وذكر أن تكوين المجلس يهدف إلى الاستفادة من الخبرات الوطنية المتميزة للمساهمة في تحديد الرؤية المستقبلية للمركز ، والمساهمة في توثيق علاقته بالمجتمع واستمرارها. وذكر الدكتور العمودي أن المجلس المقترح سيضم في عضويته نخبة من وجهاء المنطقة الشرقية من رجال الأعمال المشهود لهم بالاهتمام بالخبرة والتاريخ المميز في المساهمة في مجالات خدمة المجتمع وكذلك كبار المسئولين ذوي العلاقة من الشركات الكبرى في المنطقة.
وأشار إلى أن المجلس ناقش ايضا تعيين أعضاء جدد في المجلس العلمي وتمديد فترة عضوية آخرين وتعيين أعضاء لهيئة تحرير المجلة العربية للعلوم والهندسة، وكذلك تمديد إعارة خدمات بعضهم لجهات خارج الجامعة . كما ناقش المجلس بعض الموضوعات الأكاديمية منها : تعديل التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1429/1430هـ وترقية 3 موظفين الجامعة. من جهة أخرى أصدر مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد السلطان عدداً من القرارات الإدارية تضمنت تكليف مطلق بن إبراهيم المطلق بالعمل مديراً عاماً للإسكان والخدمات المكتبية وجمال بن خالد الهارون بالعمل مديراً للمشتريات وسعيد بن غرم الله الغامدي بالعمل مديراً عاماً للمواد، وعمر بن مبارك بازياد بالعمل مديراً للخدمات المساندة بمعهد البحوث، و محمد بن عبد الله الشهري بالعمل مساعداً لمدير عـام العلاقات العامة والإعلام وفراج بن محـمد الهملجي مسـاعـداً لمـدير عـام الشـؤون الإدارية، وبدر بن عبد العزيز السويعي مساعداً لمدير عام الصيانة وعبد الله بن سعد العوفي مديراً عاماً لشؤون الطلاب، وتكليف المهندس ماجد بن حاتم الحارثي مديراً للتدريب، وتكليف علي بن عمر الغشيري بالعمل مديراً لإسكان الطلاب، وتكليف محمد بن حسين بالحارث مديراً للإرشاد الوظيفي، وتم تنفيذ القرارات اعتباراً من أمس ولمدة عامين.


http://www.alyaum.com/issue/article....2&I=640683&G=3
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلس, الفهد, الطيران, استشاري, بجامعة, بكالوريوس, هندسة, ومراجعة, «سايتك»

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه