ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى الرياضة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى الرياضة لكل ما يتعلق بشؤون الرياضة وكمال الأجسام ، وشؤون السيارات والمحركات ، وأنواعها وأخبارها المحلية والعالمية .

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2012- 1- 5
متميز بإدارة أعمال
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الادارة
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 1246
المشاركـات: 2
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 67851
تاريخ التسجيل: Sun Jan 2011
المشاركات: 10,395
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 19030
مؤشر المستوى: 160
فارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فارس740 غير متواجد حالياً
أخبار نادي الاتحاد في الصحف المحليه ليوم آلخـميس 11 / 2 / 1433 هـ

السـلام عليكم


صباح الخيـر


توقيع » فارس740
اذا اعجبك ردي او موضوعي لاتنسى تقييم
رد مع اقتباس
قديم 2012- 1- 5   #2
متميز بإدارة أعمال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 67851
تاريخ التسجيل: Sun Jan 2011
المشاركات: 10,395
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 19030
مؤشر المستوى: 160
فارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الادارة
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فارس740 غير متواجد حالياً
رد: أخبار نادي الاتحاد في الصحف المحليه ليوم آلخـميس 11 / 2 / 1433 هـ





.
.
.




.
.
.


اعداد : kli thoq



















سيــتم إضـافه أخـبـار الريـاضي ظهرا ً














شقيقة أبو رياض.. إلى رحمة الله




الخميس 05/01/2012




انتقلت إلى رحمة الله شقيقة المشجع الاتحادي الشهير محمد الغامدي «أبو رياض» حيث صلي على الفقيدة بالأمس ووري جثمانها الثرى بمقابر الفيصلي. ويتقبل العزاء في حي الشعله خلف محطة التسهيلات.. والفقيدة هي والدة العميد أحمد صالح الغامدي جوال 0505450387.








كيك:غياب نور مؤثر .. و لدي تحفظات على بعض اللاعبين
ألمح إلى إمكانية كبيرة للاستفادة من الانتقالات الشتوية لتدعيم الفريق





تركي أبوعيشة - جدة




ألمح السلوفيني كيك مدرب فريق الاتحاد إلى إمكانية كبيرة للإستفادة من فترة الإنتقالات الشتوية في تدعيم صفوف فريقه باللاعبين، وقال أنني لست مقتنعاً بأداء بعضاً لاعبي الاتحاد، حيث لاحظت كثيراً الأخطاء المتكررة منهم خاصة في التمريرات، وهذا يعطيني تحفظاً كبيراً عليهم، جاء حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد المباراة.
وأضاف أنني سأناقش اللاعبين في تلك الأخطاء ومعرفة الأسباب لتصحيحها لتلافيها في المباريات المقبلة.
وحول إصابة قائد الفريق محمد نور قال إن اللاعب سيغيب عن الملاعب لمدة 6 أسابيع وابتعاده عن الفريق مؤثر، ولكن على اللاعبين أن يبذلوا كل ما لديهم لأنه ليس من المنطقي أن يعتمد الفريق على لاعب واحد.
وأكد كيك أنه ليس راضياً على نزيف النقاط الذي يمر عليه الاتحاد في سباق الدوري، مشيراً إلى أن الاتحاد معروف بمنافسته الكبيرة على الدوري، وشدد أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تجهيز الفريق بشكل أفضل ليكون قادراً على المنافسة وتحقيق الإنجازات.








العنزي ينتقل للكويت مقابل مليونين و600 ألف ريال




تركي أبوعيشة - جدة




كشفت مصادر لـ»المدينة» عن آلية انتقال محترف الاتحاد الكويتي فهد العنزي إلى نادي الكويت الكويتي وهذا ما انفردت به «المدينة» يوم أمس حول إلغاء الإدارة الاتحادية لعقد اللاعب ورحيله مباشرة إلى نادي الكويت.
ووفقاً للمعلومات فسيحصل نادي الاتحاد من نظيره نادي الكويت مبلغ مليوني و600 ألف ريال، سيتم إحالة مبلغ مليون و300 ألف ريال لنادي كاظمة الكويتي «نادي اللاعب الأصلي».
وكان العنزي قد ودع الاتحاد بمباراة الأمس، حيث أحرز هدفاً يعتبر الثاني له خلال مشواره مع العميد.








الصقري: أوضاع الفريق سيئة




أنور الغامدي - جدة




أكد صالح الصقري لاعب فريق الاتحاد أن الاوضاع سيئة والسنة الحالية كذلك، وقال المستوى والنتائج سيئة ولايوجد سبب معين.
وأضاف ابتعاد رجالات الاتحاد وأعضاء الشرف له دور كبير في الأوضاع الحالية، والتي لم ترضينا كلاعبين ولاترضي جميع الاتحاديين، وطالب الصقري بوقوف جميع الاتحاديين في هذا الوضع الذي يمر به الفريق، ولانريد من أحد الوقوف معنا وقت الفوز والبطولة، والتكاتف مطلوب، ونادي الفيصلي بتكاتف جميع محبيه يقدم مستويات جيدة.










أونداما يصل اليوم برفقة الجهني بعد إنهاء كافة الاتفاقات
ابن داخل يحسم صفقة انتقال بوعبيد للاتحاد في الاحساء





تركي أبوعيشة - جدة




يصل مهاجم فريق الوداد البيضاوي الكونغولي فابريس أندوما اليوم إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة برفقة عضو الشرف الماسي بنادي الاتحاد عيد الجهني الذي بذل جهوداً كبيرة في سبيل إنهاء التعاقد مع اللاعب بعد تعثر المفاوضات بين اللاعب وناديه بعد توقيع العقد المبدئي، حيث تأخر حسم الصفقة بعد مطالبات الكونغولي بزيادة حصته المادية من الصفقة، وقد نجح عضو الشرف الاتحادي من خلال اجتماعه مع اللاعب في المغرب إلى إنهاء كافة الإجراءات لانتقاله، وهذا ماتميزت به «المدينة» خلال خبر الأمس.
وتشير المعلومات إلى أن عيد الجهني قدم 200 ألف دولار ليزيد في حصة اللاعب كي تتم الصفقة لينتهي الخلاف ويعود باللاعب إلى جدة.
من جهة أخرى حسم محمد بن داخل رئيس نادي الاتحاد صفقة انتقال مهاجم فريق الفتح أحمد بوعبيد، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس نادي الفتح عبد العزيز العفالق قبل المباراة، وتبقى فقط التوقيع النهائي بين الطرفين لإعلان انضمام اللاعب رسمياً إلى الاتحاد بنظام الإعارة لموسم ونصف.










رحيمي: بعض اللاعبين لا يريدون أن يلعبوا.. وكيك لم يضف شيئاً




تركي أبوعيشة - جدة




وجه الناقد والمحلل الرياضي الدكتور مدني رحيمي انتقادات لاذعة للاعبي فريق الاتحاد بعد خسارته الثانية بالدوري أمام نظيره الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقال هناك بعض اللاعبين بالفريق لا يريدون أن يلعبوا، وهذا يؤكد ما قاله المدرب كيك أن الفريق يكرر أخطاءه في التمريرات.وأضاف أن الأمير طلال بن منصور الرئيس الفخري لهيئة أعضاء الشرف حضر لمنزل محمد بن داخل رئيس النادي وتناول طعام العشاء مع اللاعبين بالإضافة إلى تكفله بطائرة خاصة لعودتهم إلى جدة بعد خسارتهم أمام التعاون، ولكن للاسف لم يقدر بعض اللاعبين الدعم المادي والمعنوي الذي قدمه الأمير طلال لهم.وتطرق رحيمي إلى المدرب كيك قائلاً:» ذكرت سابقاً أن كيك مدرب جيد من الناحية التكتيكة ويستطيع قراءة المباراة، ولكن المدرب حتى الآن لم يستطيع خلال مبارياته الماضية مع الفريق أن يضيف شيئا فنيا للفريق الاتحادي.










مسرحية السقوط




الخميس 05/01/2012




واصل الاتحاد عروضه الهزيلة وسقوطه المرير، وتنقل بمسرحيته السقوط بين مناطق المملكة بعروض مختلفة وشباك تستقبل الأهداف بـ «ديسكاونت».
في الاتحاد مسرحية كبرى تسمى خط الدفاع، كيف تمهد الطرق للشباك، وأبطالها نجوم دوليين وأصحاب خبرة ومتمرسين، ولا بأس أن تقدم بعض الأسماء الواعدة خاصة من يلعب في غير مركزه ويقوم بدور جديد في عالم المسرح والكوميديا، فهل يعقل أن تستقبل الشباك الاتحادية خلال 14 مباراة 23 هدفاً، بمعدل يتجاوز الواحد والنصف لكل لقاء؟!.
في الاتحاد مسلسل هزائم أجنبي لغته برتغالية مدبلج للعربية أبطاله باولو وويندل، لا روح ولا مهارة ولا لمسة إضافية لمحترفين تقاضوا ملايين الدولارات واليوروهات!.
في الاتحاد جبل جليد تم جلبه من سلوفينيا لا يتناسب مع أجوائنا الحارة، جاء ليكرر أخطاءه في بداية كل مباراة، ثم يصحح ويعالج بعد فوات الأوان، مع ذلك نقول إن المدرب لا زال في البداية، ولا بد أن يترك ليعمل ويتخلص من البرود ليواكب أوضاع العميد الساخنة وحتى لايكون عمل كيك اسماً على مسمى «كيك اسفنجي» يسهل أكله والتلذذ بطعمه ومضغه.
في الاتحاد أسماء وجب أن ترحل ويقال لها وبالفم المليان «مع السلامة وشكراً على ما قدمتم»، فمن غير المقبول أن يجاري فريق كبير الأندية الصغيرة بأداء حماسي ومتشنج خالٍ من التكتيك، مع فوضى في الأداء وبالتالي من الطبيعي أن تختفي الفوارق الفنية ويتسلق المتحمسين العملاق الكبير.

وداعية عقبال البقية
في وسط الأحزان الاتحادية خفف وطأتها مغادرة المهاجم الكويتي فهد العنزي أحد أسوأ الصفقات الاتحادية عبر التاريخ ورددت له جماهير العميد أغنية عبد الكريم عبد القادر الشهيرة «وداعية» يآخر مباراة تجمعنا وأكملت الكوبليه وداعية وعقبال البقية.
نداء عاجل
ياسعادة اللواء ويا كابتن جمال فرحان لن ينصلح الحال ما لم يتدخل مشرط الجراح، فهناك أمور مفزعة تابعناها على أرض الملعب، والمبالغة في الصبر تعني مزيداً من التقهقر وبصريح العبارة عاد الاتحاد 16 عاما للخلف إلى ما قبل عام 1417هـ، وإن لم تتحركوا فإن السنوات العجاف ستعود.
عبد الله فلاتة










حال الاتي حال..العميد ينهار
الفتح كسب الاتحاد “رايح جاي” .. القادسية يزيد جروح الأنصار





عبد الرحمن الحربي - جدة




على صيد اخر تلقى فريق الاتحاد خسارته الثانية على التوالي في دوري زين للمحترفين، بعد أن خسر من مضيفه الفتح بنتيجة 3/2 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالإحساء، وكان العميد قد خسر يوم السبت الماضي من التعاون بهدفين مقابل هدف، كما أن الفتح كسب الاتحاد في الدورين الأول والثاني.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفتح إلى 23 نقطة في المركز الخامس، في حين تراجع الاتحاد للمركز السادس بـ21 نقطة، وظهر الفريق بمستوى متواضع للغاية، ولم يضع مدربه ماتياس كيك أي لمسات فنية على الأداء الذي جاء عشوائياً وسيئاً للغاية.

الشوط الأول
جاءت بداية المباراة متكافئة من الفريقين، ومع الدقيقة الثانية أهدر فهد العنزي هدفاً اتحادياً محققاً بعد انفراده بالمرمى إلا أن تسديدته أبدع محمد شريفي في إبعادها.
دوريس يفتتح التسجيل
تمكن الفتح من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة بعد دربكة داخل منطقة جزاء الاتحاد ارتدت الكرة معها من خط المرمى من مشعل السعيد قبل أن تصل لدوريس سالمو الذي صوبها داخل الشباك.تحرك لاعبو الاتحاد سعياً لتعديل النتيجة، إلا أنه يعاب على الفريق بطء الأداء وعدم التنظيم الجيد، والتمريرات الخاطئة لافتقاد اللاعبين التركيز بسبب تأثرهم بالهدف المبكر، واعتمدوا على الكرات العرضية التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الفتح، في المقابل أحكم لاعبو الفتح إغلاق مناطقهم الخلفية وفرضوا رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في الاتحاد ويندل وباولو ومناف والمهجام فهد العنزي، وشكلت الهجمات المرتدة الفتحاوية خطورة على مرمى العميد.
العنزي يعدل النتيجة
لعب باولو جورج كرة عرضية رائعة لفهد العنزي وضعها بين قدمي شريفي كهدف تعادل في الدقيقة 28.
لم يتأثر لاعبو الفتح بهذا الهدف، فواصلوا تقديم أدائهم المميز وسط تنظيم رائع في النواحي الدفاعية والهجومية، ولعبوا بأداء جماعي وقدموا واحدة من أجمل مبارياتهم.
المقهوي يضيف الثاني

من هجمة مرتدة منسقة كسر حسين المقهوي مصيدة التسلل وواجه المرمى ووضع الكرة على يمين مبروك زايد الذي لم يتعامل معها بالشكل المناسب لتلج الشباك كهدف ثانٍ في الدقيقة 32.
الشوط الثاني
واصل الاتحاد تشتته وانعدمت اللمسات الفنية لمدربه ماتياس كيك فظهرت العشوائية في الأداء وغاب التنظيم سواءً في النواحي الدفاعية أو الهجومية، وبالرغم من السيطرة النسبية على المباراة إلا أنها كانت سيطرة سلبية لم تشكل أي خطورة على مرمى شريفي، ومع مرور الربع ساعة الأولى ظهر التوتر على بعض لاعبي الاتحاد، حيث منح الحكم عباس إبراهيم البطاقة الصفراء لباولو وويندل بسبب الاعتراض، وحاول ماتياس كيك تعديل الوضع، فأجرى تبديلين دفعة واحدة بدخول يحيى دغريري والنمري وخروج مناف والزبيدي، إلا أن الوضع ما زال كما هو، بل أن الفتح كاد يحرز الهدف الثالث من تسديدة قوية من منتصف الملعب اصطدمت في القائم الأيمن لمبروك زايد، وأجرى كيك تبديلاً في الدقيقة 73 بخروج المنتشري ودخول الصقري لتتحول طريقة اللعب إلى 3/5/2 وتسبب هذا التغيير الخاطئ في فتح المناطق الدفاعية.
كسر حمدان الحمدان مصيدة التسلل ووضع الكرة على يسار مبروك كهدف ثالث في الدقيقة 79.

ويندل يسجل الثاني
مرر الصقري كرة عرضية لويندل داخل المنطقة صوبها قوية اصطدمت في العارضة وتجاوزت خط المرمى كهدف اتحادي ثاني في الدقيقة 85.ومضت الدقائق دون خطورة تذكر وسط عشوائية من لاعبي الاتحاد
وأما الانصار فقد واصل نزيف النقاط بخسارة الخامسة عشرة بعد خسارة أمام القادسية بهدفين مقابل هدف سجل هدفي القادسية عبد الوهاب الصافي و اوشي اغبا وسجل هدف الانصار أمن راجح ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن في حين جاء الثاني أخيراً بدون نقاط.
.من جهة اخرى حقق الفيصلي فوزاً مستحقاً على الرائد بهدفين مقابل هدف سجل الأهداف عبد الله المطيري ووصل الذوييبي أما هدف الرائد فقد أحرزه عصام الراقي من ركلة جزاء.





توقيع » فارس740
اذا اعجبك ردي او موضوعي لاتنسى تقييم
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 1- 5   #3
متميز بإدارة أعمال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 67851
تاريخ التسجيل: Sun Jan 2011
المشاركات: 10,395
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 19030
مؤشر المستوى: 160
فارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond reputeفارس740 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الادارة
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فارس740 غير متواجد حالياً
رد: أخبار نادي الاتحاد في الصحف المحليه ليوم آلخـميس 11 / 2 / 1433 هـ






طلال بن منصور عبر «عكاظ»: أين أنتم يا رجالات الاتحاد






حسين الشريف (جدة)



ألقت خسارة الاتحاد الخامسة في دوري زين للمحترفين، بظلالها على منسوبي النادي وجماهيره لما وصل إليه حال النادي من تراجع خطير في مستواه وبالتالي تراجع حظوظه في المنافسات المحلية والقارية.
وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن رئيس الاتحاد في طور إعداد اجتماع شرفي كبير، حيث بادر بالاتصال بالرئيس الفخري الأمير طلال بن منصور، تمهيدا لفتح الملفات العالقة على كافة الأصعدة لا سيما المتعلقة بشأن فريق كرة القدم، من منطلق حرص إدارة النادي على تدارك الوضع.
فيما طلبت إدارة النادي من مدرب الفريق كيك تقديم تقرير فني عن جميع اللاعبين المحليين والأجانب لبدء عملية الإحلال، ويتوقع أن تضع إدارة الاتحاد أكثر من 6 لاعبين تحت الدراسة للاستغناء عنهم في الفترة المقبلة.
«عكاظ» أجرت اتصالا بالأمير طلال بن منصور الرئيس الفخري للنادي، قال فيه «حقيقة نأمل أن يتدارك كل الاتحاديين الوضع الحالي والذي لم نتعوده من فريق منافس على البطولات، وذلك يتطلب من جميع الاتحاديين الوقوف بجانب النادي ونبذ الخلافات، وأعتقد أن الوقت مناسب لمعرفة وقفة رجالات الاتحاد، وأضاف «لا أخفيك هناك قلق من الوضع العام، لذلك أتطلع لموقف حاسم كما عودنا رجالات الاتحاد في الأزمات السابقة، عندما يعود كل الاتحاديين لناديهم سيعود فريقنا لوضعه الطبيعي».
وعن حال الفريق من الناحية الفنية بين «لا بد أن ندرك أن الأمور الفنية من مسؤولية المدرب الذي لم تساعده الظروف في تقديم نفسه ولا نستطيع ملامته لحضوره في وسط الموسم، كما ألمس لإدارة بن داخل العذر فالالتزامات متوالية والمشاركات لم تنقطع بين العام الماضي والحالي وكان الموسمان مشتركين دون انقطاع، وهذا أضر بالاتحاد لذلك من خلال «عكاظ» أدعو جميع الاتحاديين إلى الالتفاف حول ناديهم فهو في أمس الحاجة إليهم وهذا ندائي لكل من يعشق الاتحاد».











أزمات فنية تهز استقرار الاتحاد






عادل الماس (جدة)




يواجه فريق الاتحاد أزمة فنية جديدة في مواجهته المقبلة أمام الرائد، يتمثل ذلك في غياب صانع الألعاب في ظل حصول البرازيلي جيرالدو ويندل على الإنذار الثالث في مواجهة البارحة أمام الفتح، إلى جانب حاجة الثنائي محمد نور وهتان باهبري للراحة والعلاج من إصابتهما التي ستبعدهما عن المشاركة مع الفريق لمدة طويلة. وكان الفريق عانى في مواجهة التعاون من نقص واضح في خط دفاع، وعجر هجومي في مباراة الفتح. يذكر أن الرباعي محمد نور، صالح الصقري، محمد الراشد، راشد الرهيب، وباولو جورج مهددون بالإيقاف في حال حصول أحدهم على الإنذار الثالث في المواجهات المقبلة.










رحيمي والمطلق: لاعبو الاتحاد مدللون وعليهم محاسبة أنفسهم






عمر الحكمي (جدة)



أبدى محلل القناة السعودية وعضو شرف نادي الاتحاد الدكتور مدني رحيمي استياءه من المستوى الهابط الذي ظهر به الاتحاد أمام الفتح البارحة ضمن الجولة 15 من دوري زين للمحترفين، وقال: «الاتحاد ظهر بمستوى سيء جدا وكان طوال شوطي المباراة (ضايع) ولم يقدم ولو جزءا بسيطا من المستوى الذي من المفترض أن يظهر به فريق كبير مثل الاتحاد»، وتابع: «مدرب الفتح فتحي الجبالي ناضج ومتزن بعد تدرجه في التدريب خلال سنوات طويلة ونجح في قيادة فريقه منذ بداية الدوري».
ورد على تعليق اللاعب صالح الصقري بأن تأخير الرواتب والوعود غير الصادقة جعلت الاتحاد يخسر خمس مباريات خلال فترة وجيزة في الدوري منذ 15 سنة، قائلا: «الرمز الاتحادي الأمير طلال بن منصور دفع ودعم واجتمع مع اللاعبين في منزل رئيس النادي بعد خسارة التعاون مؤخرا، وتكفل بطائرة خاصة لنقل الفريق إلى جدة، علاوة على ذلك فإن الإدارة مجتهدة لحد بعيد لإعادة التوازن للفريق، متسائلا ماذا يريد لاعبو الاتحاد بعد هذا الدلال؟»
من جانبه، بين صالح المطلق أن إدارة الاتحاد وأعضاء الشرف يواجهون مهمة إخراج الفريق من الحالة النفسية التي تحيط به، كما أن اللاعبين يتحملون المسؤولية الأكبر في المباراة، وعليهم محاسبة أنفسهم قبل محاسبة الآخرين.












الجهني: أونداما يوقع رسميا اليوم والغيابات أسقطت الفريق






عادل الماس (جدة)



أكد رئيس نادي الاتحاد محمد الجهني أن إدارة ناديه ستوقع عقدا نهائيا الليلة مع المهاجم الكنغولي فابريس أونداما بعد خضوعه للفحص الطبي الشامل، كاشفا عن بعض الاختلافات في المفاوضات قبل أن يتم حلها بما لا يتعارض مع إتمام الصفقة وانضمام اللاعب للفريق.
موضحا أن الهدف الآن أصبح المنافسة على مركز يؤهله للمشاركة خارجيا بعد أن فقد الأمل تماما في لقب المحترفين، مرجعا خسارة الفتح إلى غياب بعص العناصر المؤثرة في خطي الوسط والهجوم، والعمل جار لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين يشكلون إضافة فنية في المرحلة المقبلة.
وطالب الجهني جماهير ناديه بالوقوف إلى جانب الفريق لاستعادة وضعه الطبيعي فنيا، واعدا إياها باستعادة الهيبة والقوة التي عرفت عنه بعد تدعيمه بلاعبين محليين وأجانب في فترة الانتقالات الشتوية التي ستنطلق الثلاثاء المقبل.















الاتحاد يخطط لخطف أديياه من ميلان





عادل الماس (جدة)



أبلغت «عكاظ» مصادر مقربة من نادي الاتحاد أن مكتب تعاقدات دولي عرض ملف مهاجم منتخب غانا دومينييك أديياه على الإدارة الاتحادية، من أجل التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية لمدة ستة أشهر، على سبيل الإعارة من نادي إي سي ميلان الإيطالي، مع إمكانية شراء عقد اللاعب.
وأفادت المصادر أن اللاعب أديياه حاليا يجري تدريباته مع نادي إي سي ميلان الإيطالي، عقب نهاية إعارته من نادي كارسياكا التركي أحد أندية الدرجة الثانية الذي خاض معه آخر مباراة في 20 ديسمبر الماضي، وكان المهاجم الغاني أديياه لعب لفريق ريجينا الإيطالي على سبيل الإعارة في أغسطس 2010م، قبل إعارته للنادي التركي.
وكشفت المصادر، أن إدارة نادي إي سي ميلان الإيطالي ترحب بخوض اللاعب أديياه لتجربة احترافية في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا في دوريات السعودية، وكوريا الجنوبية، واليابان، نظرا لقوة المنافسات الكروية في تلك الدول الثلاث، وضمان مشاركة اللاعب في العديد من المباريات المحلية والقارية.
يذكر أن دومينيك أديياه من مواليد 10 يوليو1989، شارك مع المنتخب الغاني في كأس العالم لشباب العام 2009 في العاصمة المصرية القاهرة وأسهم بقوة في حصول منتخب بلاده على اللقب بعد أن أسهم بقوة في تحقيق الكأس، ونال جائزة أفضل لاعب وهداف في البطولة، وانضم للمنتخب الأول في بطولة الأمم الأفريقية العام 2010 في أنجولا، وحاليا يعتبر أحد لاعبي فريق إي سي ميلان الإيطالي.












كيك يفحص ملفات آسيويين
الكويت يصفي مستحقات العنزي ويدعم الاتحاد بـ150 ألف دولار





عادل الماس (جدة)



أنهت إدارة نادي الكويت الكويتي إجراءات التعاقد مع اللاعب فهد العنزي لمدة ثلاث سنوات مقبلة، بدءا من يناير الحالي وحتى مطلع العام 2015م، وتكفل رئيس نادي الكويت الكويتي مرزوق الغانم بسداد مبلغ ثلاثمائة وخمسين ألف دولار باقي مستحقات نادي كاظمة الكويتي من صفقة انتقال اللاعب فهد العنزي في أغسطس الماضي لصفوف فريق الاتحاد، وتحمل سداد الرواتب المتأخرة للاعب في نادي الاتحاد، الذي حصل على مبلغ 150 ألف دولار لانتقال اللاعب لنادي الكويت.
وكانت «عكاظ» أشارت مؤخرا إلى مفاوضات نادي الكويتي الكويتي للحصول على خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
يذكر أن العنزي لعب مع فريق الاتحاد سبع مباريات من أصل 14 مباراة خاضها الفريق في دوري زين حتى البارحة، ومباراتين في دوري أبطال آسيا الأولى أمام فريق سيؤول الكوري الجنوبي ذهابا في جدة ضمن دور ربع النهائي، والثانية كانت في إياب دور نصف النهائي أمام فريق جيونبك الكوري الجنوبي في جيونجو.
من جانب آخر، تشير مصادر «عكاظ» إلى أن الإدارة الاتحادية عرضت على مدرب الفريق الكروي ماتياج كيك ملفات للاعبين آسيويين من أوزبكستان، أستراليا، وكوريا الجنوبية، سيتم المفاضلة بينها لاختيار الأنسب خلال المرحلة المقبلة.











الاتحاد في مهمة سهلة أمام القادسية أحد والوحدة في أقوى مواجهات السلة






سامي المغامسي (المدينة المنورة)



تقام اليوم ست مباريات في الأسبوع الثاني لدوري السلة على كأس الأمير سلطان، يرحمه الله، بنظام التوأمة على أن تستكمل المباريات يوم غد الجمعه. حيث يلتقي فريقا الخويلدية والهلال على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز في القطيف الساعة4.00 ويحكم اللقاء كل من عبدالإله بن شعيل، حمد معلوي سالم الشهري.
كما يلتقي فريقا القادسية والاتحاد على صالة رعاية الشباب في الدمام الساعة 4.00 عصرا في لقاء ينصب لصالح الاتحاد في ظل فارق الخبرة والبديل ويحكم اللقاء محمد الصالح، فهد المطوع، عبدالحميد أبوعصيدة. وفي ثالث المواجهات يلتقي فريقا الصفا والفتح على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز في القطيف الساعة 5.30 ويحكم اللقاء رضا عبدالكريم، عبدالله الأدماوي، ماهر منشي ويعد الفتح الأفضل الذي يسعى إلى مواصلة عروضه الجيدة خلال الموسم الحالي. وكما يستضيف فريق الجبيل على صالة الجبيل فريق الأهلي ويقام اللقاء عند الساعة 4.00 عصرا ويحكم اللقاء نذير أسعد، عبدالرحمن البليهشي، صلاح الهميهم، ويعد اللقاء متكافئا في ظل تقارب مستوى الفريقين. بينما يحل فريق الأنصار ضيفا ثقيلا على فريق النهضة في اللقاء الذي سيقام على صالة رعاية الشباب في الدمام الساعة 5.30 ويحكم اللقاء عبدالله العجلان، أحمد الصالح، إبراهيم الشيخي. وفي أقوى المواجهات يلتقي فريقا الوحدة وأحد على صالة الشرائع في مكة المكرمة ويحكم اللقاء محمد العبيدان، عادل غانم، إبراهيم السادة، ويتوقع أن يظهر هذا اللقاء بصورة قوية ومتكافئة خاصة أن فريق أحد يلعب بدون محترفه الأجنبى بعد أن ألغت إدارة النادي عقد الأمريكي وكي.












قمة سلبية بين الشباب والهلال والقادسية والفيصلي يواصلان الزحف
«يـا عـميد»ماذا بقي






عمر الحكمي (جدة)، عوض الشتيلي (المجمعة)، حسين أحمد (الدمام)



اشتد الصراع على صدارة دوري زين للمحترفين، بعد تعادل المتصدر الهلال مع مطارده المباشر الشباب دون أهداف البارحة على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة 15، ليرفع الأول رصيده إلى 36 نقطة مقابل 35 للآخر. فيما تلقى الاتحاد خسارته الخامسة في المسابقة على يد مضيفه الفتح 2/3، واضعا علامة استفهام حول مستواه المتواضع ونتائجه المخيبة للآمال، وصعد بالتالي الفتح للمركز الخامس برصيد 23 نقطة، مقابل 21 للاتحاد الذي هبط لسادس الترتيب.
وعلى الراكة في الخبر، حسم القادسية مواجهته مع الأنصار بالفوز 2/1 ليصعد للمركز الثامن بـ15 نقطة، ويزيد أوجاع الأنصار الذي يقبع في المؤخرة دون نقاط.
وحل الفيصلي تاسعا بتغلبه على الرائد 2/1 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة مقابل 11 للرائد في المركز قبل الأخير.
الفتح * الاتحاد
دخل الفريق الاتحادي بأداء متواضع ومرتبك خاصة في خط دفاعه، حيث شكلت الهجمات الفتحاوية خطورة بالغة على مرمى زايد، قبل أن يتمكن الكونغولي دوريس من هز الشباك الاتحادية (د:6)، وعدل فهد العنزي النتيجة للاتحاد (د:28)، إلا أن الفتح أعاد تقدمه مجددا بواسطة حسين المقهوي (د:32)، وعزز حمدان الحمدان النتيجة لصاحب الضيافة بتسيجله الهدف الثالث (د:79)، وبعد محاولات اتحادية مضنية قلص ويندل الفارق بتسجيله هدف فريقه الثاني، لتنتهي المباراة بخسارة اتحادية جديدة.
الشباب * الهلال
انتهت قمة الجولة بالتعادل السلبي على غير المتوقع، رغم الفرص التي أتيحت للفريقين ولم تستغل، وجاء الشوط الأول بمستوى فني متوسط من جانب الطرفين، مع أفضلية واضحة للشباب الذي أهدر أكثر من فرصة خطرة عبر مهاجمه ناصر الشمراني، فيما مالت الكفة لصالح الهلال في الشوط الثاني بعد التغييرات التكتيكية التي أجراها مدربه الألماني دول، إذ شكل أكثر من فرصة بفضل سيطرته على المناورة، ورغم محاولات الطرفين لحسم اللقاء إلا أن السلبية سيطرت على اللقاء.
القادسية * الأنصار
زاد القادسية أوجاع خصمه الأنصار وألحق به الخسارة الخامسة عشرة (2/1)، انتهى الشوط الأول سلبيا قبل أن يفتتح صاحب الأرض التسجيل في الحصة الثانية (د: 52) عن طريق عبدالوهاب علي، وعدل لاعب الأنصار أيمن راجح النتيجة بعد مرور خمس دقائق من هدف خصمه إثر ركلة جزاء، ومنح المحترف أوغبا اوتشي فريقه النقاط بإحرازه هدف الفوز (د:66).
الفيصلي * الرائد
على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في محافظة المجمعة، تغلب الفيصلي على الرائد (2/1)، بعد مباراة جاءت بمستوى جيد خصوصا من الفيصلي الذي سيطر على أغلب المجريات، وبدأ الضيف التسجيل بواسطة عصام الراقي (د:24) من ضربة جزاء، قبل أن يعدل عبدالله المطيري النتيجة (د:31)، ويمنح وصل الذويبي الفوز لصاحب الأرض بعد ترجمته ركلة الجزاء الثانية (د:46).
















فيما فاز القادسية والفيصلي على الأنصار والرائد .. الهلال والشباب يتفقان على السلبية.. والاتحاد يتجرع مرارة خامس خسارة




متابعة: عبدالرحمن الزهراني ومحمد عطية وحمود الزهراني


كانت السلبية شعار لقاء القمة بين الشباب والهلال ليبقى الاول في الصدارة برصيد (36) نقطة ويبقى الشباب في مركز الوصافة برصيد (35) نقطة واتسمت المباراة بالحذر من جانب الفريقين اللذين تسابق مهاجموهما في اهدار الفرص العديدة والمؤكدة التي اتيحت امام المرميين.
وفي الاحساء ألحق الفتح الخسارة الثانية على التوالي بضيفه الاتحاد الذي كان قد خسر لقاءه السابق امام التعاون وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس على ملعب الامير عبدالله بن جلوي نتيجة 3/ 2 ليرفع الفتح رصيده الى (23) نقطة يحتل بها المركز الخامس الذي كان يشغله الاتحاد الذي تجمد رصيده عند (21) نقطة ويهبط الى المركز السادس.
وفي الراكة فاز القادسية على الانصار بهدفين مقابل هدف ليرفع القادسية رصيده الى (15) نقطة يصعد بها للمركز الثامن، ويبقى حال الانصار على ما هو عليه في مؤخرة الترتيب بلا رصيد.
وفي المجمعة فاز الفيصلي على الرائد بهدفين مقابل هدف ليرفع الفيصلي رصيده الى (15) نقطة تبقيه في المركز العاشر ويتوقف رصيد الرائد عند (11) نقطة في المركز الثالث عشر.
الشباب × الهلال
بعيدا عن الحذر وجس النبض جاءت بداية الكلاسيكو المثير بين الشباب والهلال واللذين لعبا بطريقتين مختلفتين فالشباب اعتمد مدربه البلجيكي برودوم على طريقة 4-5-1وبنفس الأسماء التي شاركت في لقاء الفيصلي الماضي باستثناء عودة الشمراني للتشكيلة الأساسية بديلاً عن مختار فلاته بينما الهلال لعب الألماني توماس دول بطريقة 4-4-2 وبتغيير وحيد فقط أيضا بدخول الفريدي مكان نواف العابد.
وقد كان الشباب البادئ بالهجوم والضغط على مرمى العتيبي وتحصل في الدقائق الأولى على ركنيتين لم تستغل وبعدها سجل إبراهيم ياتارا هدفاً من موقع تسلل وبعد العشر دقائق الأولى دخل الهلال أجواء اللقاء وسيطر على مجريات اللعب في منطقة المناورة وقد أضاع العربي هدفاً في الدقيقة 12 بعد هجمة منظمة وعرضية متقنة من سلطان البيشي لعبها برأسه عشوائية بجوار المرمى برغم أنه كان وحيداً وبدون مضايقة ليرد الشباب بهجمتين خطيرتين الأولى من عرضية جيباروف وتجهيز رأسي للشمراني لتصل أخيرا لياتارا الذي سددها قوية على الطائر وأمسك بها العتيبي على دفعتين في الدقيقة 15 بينما الشمراني بعدها بدقيقة واحدة تقدم وسدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن لحسن العتيبي وفي الدقيقة 20 لعب هرماش كرة ثابتة ذكية عرضية مرت من أمام المرشدي دون الاستفادة منها بينما ياتارا لعب عرضية متقنة أحدثت دربكة أمام المرمى بمشاركة الشمراني قبل أن يخلصها المرشدي من أمام المرمى وقد كرر الشباب السيناريو مرتين من كرات عرضية كان العتيبي لها بالمرصاد.
أما عبد العزيز الدوسري فقد سدد كرة قوية في الدقيقة 32 مرت قريبة من المقص الأيمن وفي الدقيقة 33 طالب عطيف بضربة جزاء بعد احتكاك مع هرماش ليرد الكوري سو يونغ بمرتدة سريعة وتسديدة قوية أبعدها بقدمه بكل صعوبة لتعود له مرة أخرى ويلعبها رأسية سهلة في يد وليد عبدالله وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول أضاع عمر الغامدي فرصة تسجيل سهلة بعد أن وضع الشمراني كرة برأسه داخل الصندوق سددها قوية عشوائية فوق المرمى لينهي بعد ذلك الحكم البرتغالي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
ومع انطلاقة الشوط الثاني من اللقاء زج دول بنواف العابد بديلاً عن يونغ سو من أجل تنشيط منطقة الوسط وزيادة فعاليتها ولكن سرعة الأداء قلت في هذا الشوط وفضل كل فريق أن يأخذ الحذر من ولوج هدف يصعب تعويضه ولعل الدقيقة 52 شهدت أولى المحاولات الجادة في هذا الشوط عن طريق العابد الذي استعجل في التسديد وذهبت كرة بعيدة عن المرمى وبعدها سنحت فرصة شبابية من عرضية ياتارا لعطيف الذي لم يمرر أو يسدد ليتدخل الدفاع داخل الصندوق ويشتتها.
وفي الدقيقة 55 نفذ ياتارا كرة ثابتة على رأس مينغازو الذي لعبها خلفية واصطادها العتيبي بكل ثقة وبعدها سدد جيباروف كرة قوية قريبة من المرمى.
بينما وليد عبد الله نجح في الدقيقة 67 من تخليص أخطر كرة بعد عرضية البيشي وخطاء القاضي وسط مشاركة البديل المحياني في التخليص ليبعد الكرة من حلق المرمى بصعوبة بالغة لركنية نفذت سريعة ووصلت للعابد خارج خط الستة سددها بعيدة عن المرمى.
وفي الربع ساعة الأخير من عمر اللقاء أشتعل فتيل اللقاء كثيرا وخاصة من الجانب الشبابي الذي ظهر بخطورة أكبر ففي الدقيقة 76 سدد الشلهوب كرة قوية أبعدها تفاريس إلى ركنية بينما جيباروف أضاع فرصة سهلة بعد أن وصلته كرة داخل الصندوق توغل وسدد أرضية مرت جوار القائم الأيسر ومباشرة رد الدوسري بتسديدة قوية جداً أبعدها بكل صعوبة وليد عبدالله لركنية.
وفي الدقيقة 80 لعب ياتارا كرة ثابتة مخادعة مرت من أمام الجميع وبجوار القائم الأيمن وبعد ذلك لعب معاذ كرة جميلة بكعبه لياتارا الذي لعبها برأسه مرت بجوار القائم الأيمن وفي الدقيقة 85 تبادل مينغازو وياتارا كرة من منتصف الملعب حتى وصلا داخل الصندوق ومررها ياتارا وسددها مينغازو بجوار المرمى وفي الوقت الضائع سدد نواف العابد كرتين مرت فوق المرمى وبعدها أنهى الحكم البرتغالي اللقاء بتعادل الفريقين سلبياً وحصول كل فريق على نقطة ثمينة.
الفتح × الاتحاد
تعرض فريق الاتحاد الأول لكرة القدم للخسارة الثانية على التوالي خلال خمسة أيام وجاءت هذه الخسارة أمام الفتح 3 /2 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء سجل للفتح سالمو وحسين المقهوي وحمدان الحمدان فيما سجل للاتحاد فهد العنزي وويندل.
بدأ الفتح بضغط على مرمى الاتحاد في محاولة لخطف هدف مبكر مستغلا حالة الفوضى والارتباك التي كان عليها الاتحاد وحقق مراده بعد مرور 5 دقائق بعد تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه سالمو اثر ركلة زاوية نفذت داخل الصندوق أبعدها لاعبو الاتحاد تعود لسالمو المتمركز داخل الصندوق سددها أرضية زاحفة على يمين مبروك زايد هدفاً أول للفتح ومعه حاول لاعبو الاتحاد تنظيم الصفوف وسط تراجع فريق الفتح معتمدا على الكرات المرتدة وكانت الخطورة الاتحادية عن طريق باولو جورج من الجهة اليسرى بمساندة مشعل السعيد وتحصل الاتحاد على أكثر من فرصة بعد هدف الفتح واستمرت المحاولات حتى الدقيقة 28 ليأتي الفرج من قدم فهد العنزي بعد كرات متبادلة من جهة اليسار لتصل لباولو جورج الذي توغل من جهة اليسار وعرضها على القائم البعيد للمندفع فهد العنزي حولها من تحت أقدام محمد شريفي.
بعد الهدف حاول الاتحاد التقدم للأمام نتج عن هذا التقدم إيجاد مساحات وسط الدفاع الاتحادي مما سهل من مهمة الفتح في تسجيل الهدف الثاني للفتح بعد تمريرة متقنة من ربيع سفياني للمندفع حسين المقهوي الذي انسل من بين المدافعين في حالة انفراد يضعها على يمين مبروك زايد. بعد الهدف يستمر اللعب سجالا حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
واصل الفتح استحواذه على منطقة المناورة بتكثيف اللاعبين في منتصف الملعب والضغط على حامل الكرة فيما كان الاتحاد يعاني من تحضير الهجمة نظرا للبطء.
الدقيقة 54 محمد شريفي يرسل الكرة بالخطأ إلى ويندل على مشارف منطقة الجزاء سددها مرت بجوار القائم
الدقيقة 63 يتحصل الاتحاد على فاول من جهة اليسار ينفذها باولو جورج يخرجها شريفي بصعوبة ركلة زاوية
الدقيقة 67 يزج كيك بسلطان النمري ويحيى دغريري بديلا عن مناف ابو شقير وعلي الزبيدي مع خطأ للفتح تتهيأ الكرة لبدر النخلي صوبها قوية تصطد من القائم الأيمن
الدقيقة 72 يتحصل دغريري على كرة من الجهة اليسرى مرت بجوار القائم
الدقيقة 73 يحل صالح الصقري بديلا عن حمد المنتشري
الدقيقة 79 يضيف حمدان الحمدان الهدف الثالث بعد تمريرة من ربيع سفياني من منتصف الملعب ضرب بها دفاع الاتحاد لحمدان الحمدان يضعها على يسار مبروك زايد
الدقيقة 83 فايز العلياني بديلا عن ربيع سفياني
الدقيقة 85 يقلص الاتحاد نتيجة المباراة باضافة الهدف الثاني عن طريق ويندل بعد كرة عرضية من جهة اليسار تصل لويندل داخل الصندوق هيأها وصوبها ترتطم بالعارضة تسقط في الأرض داخل المرمى وتعود خارج المرمى نجح الحكم في احتسابها هدفا صحيح للاتحاد
الدقيقة 90 يخرج حسين المقهوي ونزول يحيى الكعبي يستمر اللعب محصورا في وسط الملعب حتى أعلن الحكم عن نهاية المواجهة بفوز الفتح 3 /2 يبقى الاتحاد على رصيده السابق 21 نقطة متراجعا للمركز السادس فيما قفز الفتح للمركز الخامس ب23 نقطة.
القادسية × الانصار
حقق فريق القادسية فوزاً ثميناً ومستحقاً على ضيفه الانصار 2-1سجل للقادسية عبدالوهاب علي واوجيه وسجل للانصار ايمن راجح ولم يظهر فيه الفريقان كما كان متوقعاً وخاصة اصحاب الارض فريق القادسية الذي نزل لاعبوه بثقة في هز شباك الانصار في المقابل تعامل لاعبو الانصار بتوازن وبواقعية خلال الشوط الاول في جميع الخطوط حتى انتهى بالتعادل السلبي ..
ومع بداية الشوط الثاني لم يكن امام القدساويين سوى تعويض اهدار فرص الشوط الاول وفي الدقيقة 52 ينجح عبدالوهاب علي في الوصول الى شباك عبده بسيسي اثر تسديدة قوية تستقر في المرمى كهدف اول قدساوي ولكن لم تدم فرحة القدساويين سوى (5) دقائق عندما احتسب الحكم جزائية للانصار في الدقيقة 58 تقدم لها ايمن راجح سددها قوية في المرمى القدساوي كهدف تعادل للانصار وهو الهدف الذي اغضب القدساويين وفي الدقيقة 66 يضيف اوجيه الهدف الثاني للقادسية من تسديدة قوية من على خط الـ18 وحاول الانصار ادراك التعادل ولم ينجح كما حاول القدساويون زيادة الغلة عبر المرتدات وباءت كل المحاولات بالفشل حتى انتهى اللقاء بفوز قدساوي وخسارة جديدة للانصار.
الفيصلي × الرائد
وفي المجمعة نجح الفيصلي في تسجيل فوز ثمين ومستحق على فريق الرائد وبنتيجة 2-1 سجل للفيصلي الذويبي والمطيري وسجل للرائد الراقي.
وجاء الشوط الاول جيدا وشهد اصرارا مبكرا من الجانبين في البحث عن نتيجة ايجابية وفي الدقيقة 23 يحتسب الحكم جزائية للرائد تقدم لها الراقي وتصدى لها ال نتيف ويعيدها الحكم مرة ثانية يسددها نفس اللاعب قوية في المرمى كهدف اول للرائد وهو الهدف الذي حرك اللقاء لينتفض اصحاب الارض حتى نجح اللاعب عبدالله المطيري في تسجيل هدف التعادل للفيصلي وفي الدقيقة 35 وفي الدقيقة 45 ومن جزائية للفيصلي يتقدم لها وصل الذويبي ويسدد كرة قوية في المرمى الرائدي كهدف تفوق للفيصلي بعدها حاول الرائد البحث عن التعادل ولكن اصرار الفيصلي حسم النقاط لصالحه.










طلال بن منصور يعيد لاعبي الاتحاد من الأحساء بطائرة خاصة



جدة ـ عدنان حسون


تبرع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور الرئيس الفخري لأعضاء شرف الاتحاد بطائرة خاصة لنقل الفريق الكروي الاتحادي من الأحساء إلى جدة بعد مباراة البارحة التي خسرها من الفتح 2/3








الصقري : تنقصنا أمور كثيرة ولن أفصح عنها




متابعة : محمد عطية



تحدث اللاعب صالح الصقري بمرارة عقب الخسارة التي تعرض لها فريق الاتحاد مساء أمس أمام فريق الفتح مؤكداً على أن جميع الاتحاديين يتحملون هذه الخسارة فقال :قدمنا مباراة سيئة عكس الفتح الذي تفوق علينا طوال المباراة وحقق الفوز ونبارك له هذا الفوز.
وعن أسباب تراجع مستوى الاتحاد وابتعاده عن صورته التي كان عليها قال : هناك أسباب عديدة والنادي يعاني معاناة شديدة بسبب ابتعاد أعضاء الشرف واتمنى منهم الالتفاف حول ناديهم وليس فقط الانتقاد عبر وسائل الاعلام واعتقد أننا كلاعبين في الفريق تنقصنا أمور كثيرة لا استطيع التحدث عنها عبر وسائل الاعلام والجميع يعرفها وإذا لم يلتف أعضاء شرف النادي حول الادارة الاتحادية ستصبح الأوضاع صعبة جداً والاتحاد كيان كبير ومن غير المعقول أن يكون هناك ابتعاد من أعضاء الشرف خاصة الذين تعودنا منهم الدعم.











أندوما الاتحاد يصل اليوم




جدة - البلاد



يصل بمشيئة الله إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة اليوم الخميس اللاعب الكنغولي فابريس اندوما برفقة عضو الشرف الماسي الذي بذل جهوداً كبيرة في سبيل إنهاء التعاقد مع اللاعب لينضم الى صفوف الفريق الكروي الاتحادي الأول













عرض الاتحاد لـ (بو عبيد) لا يخدم الفتح
الاتحاديون يأملون بالعودة إلى جدة بأكثر من مكسب

الأحساء ـ عادل الدحيلان

يأمل الاتحاديون أن يعودوا إلى جدة وقد حصلوا على نقاط مباراتهم اليوم أمام الفتح بالأحساء في دوري زين إضافة إلى حصولهم على توقيع لاعب الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح أحمد بوعبيد في كشوفاتهم ؛ حيث يعمل الاتحاديون على إنهاء الصفقــة لتدعيم صفـوف فريقهم في ظل أنباء عن توجه للاستغناء عن لاعبين في خط الوسط خلال الفترة المقبلة.
فيما شـــــدد رئيـس نــادي الفتح المهندس عبدالعزيـــز العفالق أمـــس على أن جميـــع قنوات الاتصال بخصوص انتقال بوعبيد للاتحاد بنظـــام الإعارة لمدة عـام أصبحت مفتوحة.. وقال العفالق :" الاتحاد قدم لنا عرضا ونحن نرى أنه لا يخدم مصالح نادينا من الناحية المادية ".. وأضـــاف :" إذا كان هناك عرض مرض أعتقد أن الموافقة ستكون فورية على عملية الانتقال بنظام الإعارة".
وكانت مفاوضات الفتحاويين مع إدارة نادي الاتحاد للتعاقد مع لاعب الوسط أحمد بوعبيد توقفت بشكل مؤقت لعدم اقتناع الاتحاديين بالمطالـــب الماليـــة الفتحاوية.








هزيمة التعاون ستصعب مهمتنا أمام العميد
خلال مؤتمره الصحفي لمباراة الاتحاد .. الجبال

الأحساء ـ عادل الدحيلان

وصف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التونسي فتحي الجبال مباراة فريقه اليوم أمام نظيره الاتحاد ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري زين السعودي للمحترفين بالصعبة, وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في قاعة المؤتمرات الصحفية بنادي الفتح برفقة لاعب الفريق فايز العلياني: سنواجه اليوم فريقا كبيراً , يعلم الجميع أنه يستطيع العودة مهما تعرض لهزات, كونه أحد الفرق التي تمتلك عناصر تتميز بالموهبة والخبرة, نعلم أن الاتحاد سيدخل مباراته معنا اليوم من أجل تعويض خسارته الماضية من التعاون, لكننا أيضاً جاهزون لكل الاحتمالات. وأضاف: متفاؤلون كثيراً بهذه المواجهة, اللاعبون متحمسون ولديهم إصرار كبير على تعزيز فوزهم لذي حققوه على هذا الفريق في الدور الأول بمدينة جدة, وكشف الجبال بأن فريقه يعاني حالياً من غياب بعض نجوم الفريق بداعي الإصابة وقال: سنفتقد لخدمات أحمد البوعبيد الذي يعتبر من اللاعبين المميزين ولا شك بأن فقدانه سيشكل خسارة كبيرة, لكننا قادرين على التعويض بوجود البديل الجاهز.
من جانبه أكد لاعب الفريق فايز العلياني جاهزيته وزملائه اللاعبين للمواجهة, وقال: جاهزون للاتحاد وسنجتهد لتكرار فوزنا في الدور الأول بمعاونة جماهيرنا.










الشباب والهلال.. الكرة تتمرد.. والأهلي قد يحرك الكراسي
الاتحاد.. «الله يفتح عليك»






تغطية: فهد الذيابي وإبراهيم بو عبيد وماجد عبد الله



تمردت الكرة في مباراة الشباب والهلال، حيث أبت هز شباك أي من الفريقين، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي في الجولة الـ15 من دوري زين السعودي، في حين نكأ الفتح جراح الاتحاد بالفوز عليه 3/2، فيما صالح القادسية جماهيره بعد أن تغلب على الأنصار 2/1، وكسب الفيصلي ضيفه الرائد 2/1. في الرياض تسابق لاعبو الشباب والهلال على إهدار الفرص على مدار الشوطين، لينتهي اللقاء بالتعادل دون أهداف، وحافظ الهلال على صدارته برصيد 36 نقطة، وخلفه الشباب برصيد 35 نقطة، وقد يحرك الأهلي "33 نقطة" الكراسي في حال فوزه على النصر "20 نقطة" اليوم.

في الأحساء ألحق الفتح بالاتحاد الخسارة الخامسة في الدوري السعودي، والثانية على التوالي بعد أن خسر من التعاون 1/2 في الجولة الماضية، بعد أن كسبه بثلاثة أهداف، أحرزها دوريس سالمو (5)، حسين المقهودي (32)، وحمدان الحمدان (79)، مقابل هدفين للكويتي فهد العنزي (28)، والبرازيلي ويندل (85). ورفع الفتح رصيده إلى 23 نقطة، وبقي الاتحاد عند 21 نقطة. وفي الخبر أخذ القادسية "15 نقطة" نصيبه من الأنصار "رصيده خال من النقاط" بفوزه عليه بهدفين أحرزهما عبد الوهاب الصافي (52)، وأوشي أغبا (66)، مقابل هدف سجله أيمن الحاج (58). وفي المجمعة كسب الفيصلي "15 نقطة" ضيفه الرائد "11 نقطة" بهدفين سجلهما عبد الله المطيري (35)، ووصل الذويبي من ركلة جزاء (45)، مقابل هدف سجله عصام الراقي من ركلة جزاء (25).










كيك: سأفتقد نور




إبراهيم بوعبيد من الأحساء



أكد التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح، أنه لا يحبذ الحديث عن انتقال المهاجم أحمد بو عبيد إلى الاتحاد الذي كسبه 3/2 في الجولة الـ15 من دوري زين السعودي، وقال "اللاعب من اللاعبين الكبار، ويلعب مع فريق كبير وإذا انتقل سيذهب إلى فريق كبير". وأشار إلى أن فريقه استحق الفوز، بعد أن طبق اللاعبون خطته، مشيرا إلى أن الدور الثاني لا مجال للخسارة، وجميع الأندية تحاول أن تكسب.
من جهته، حمل السلوفيني كيك مدرب الاتحاد الدفاعَ مسؤولية الأهداف، مؤكدا أنه من أخطاء دفاعية بحتة، لافتا إلى أنه حاول تعديلها ولكن دون جدوى.
وأشار إلى أنه افتقد خدمات اللاعبين محمد نور، ونايف هزازي، ولا سيما الأول خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه بدأ يتعرف على اللاعبين.
















الفتح ولعها (شراره) وبثلاثية جرع الاتحاد المراره




خالد جابر الأحساء


أكد الفتح فوزه على الاتحاد للمرة الثانية قاطعا شك الصدف ورد على المشككين ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة لدوري زين السعودي للمحترفين على مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء وجرعه مر الخسارة ومزق شباكه بثلاثية مستحقة عصفت بالاتحاد وضاعفت من أوجاعه ورمت به نحو المجهول.
سجل للفتح كل من دوريس سالومو في د (5)، وحسين المقهوي في د (32) من الشوط الأول، وأضاف الهدف الثالث حمدان الحمدان في د (79)، في الشوط الثاني، بينما حملت أهداف الاتحاد إمضاء فهد العنزي في د (27)، وجيرالد ويندل في د (85) وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفتح إلى (23) نقطة ليحل في المرتبة الخامسة، فيما تجمد رصيد الاتحاد على نقاطه السابقة (21) نقطة وظل في المركز السادس.
الشوط الأول:
شهد هذا الشوط لمحات فنية من قبل الطرفين وزيارات للشباك وسرعة وإثارة من الجانبين وخطورة على الحراس وضغطا اتحاديا مبكرا تواصل إلى نهاية الشوط فيما كانت لدغات الفتح مؤثرة وغالبا ما تنتهي داخل مرمى مبروك زائد.
أوقد دوريس سالومو المباراة مبكرا حيث نجح في استثمار دربكة داخل منطقة الجزاء الاتحادية من ضربة ركنية لاقت سوءا في التغطية والمراقبة سددها قوية سكنت شباك زائد كهدف فتحاوي أول ساهم بشكل كبير في رفع رتم المباراة في د (5).
سعى الاتحاد كثيرا على السيطرة على وسط الميدان ونال مراده في ظل تراجع فتحاوي والاكتفاء بالمرتدات التي يتقنها لاعبوها ولاحت العديد من الفرص لفهد العنزي ولكن في ظل بسالة شريفي أنقذ الموقف في مرات عديدة.
حول باولو جورج عرضية بالمسطرة والقلم للمتمركز فهد العنزي الذي ركنها بباطن قدمه من بين قدمي شريفي هدفا اتحاديا أول أعاد المباراة لنقطة البداية كان كفيلا بإنصاف الاتحاد طوال الدقائق الماضية في د (28).
أبطل حسين المقهوي الأفراح الاتحادية وقلبها لأحزان حيث ترجم بينية زميله ربيع السفياني داخل شباك مبروك زائد وسط غفلة دفاعية وهجمة مرتدة كسرت مصيدة التسلل وهزت الشباك هدفا ثانيا في د (32).
اتصفت باقي الدقائق بسجال بين الطرفين ومحاولات اتحادية مكثفة للوصول إلى المرمى الفتحاوي، ولكن افتقد الفريق إلى اللمسة الأخيرة وإلى لاعب حاسم في ظل توالي الفرص ومن ثم أعلن الحكم عباس إبراهيم نهاية الشوط الأول بتفوق فتحاوي.
الشوط الثاني:
اتسم هذا الشوط بتكافؤ بين الفريقين في ظل تكتل دفاع الفتح وإغلاقه لمناطقه الخلفية والاعتماد على سرعة لاعبيه في المرتدات ونقل البينيات فيما شهدت هجمات الاتحاد تباطؤا بالرغم من وصوله المتكرر.
بعث الكنجولي دوريس سالو مو كرة ثابتة قوية ارتطمت في القائم الأيمن لمبروك كادت تقضي على الآمال الاتحادية وتحطم رغبة العودة للمباراة في د (70).
بدد حمدان الحمدان آمال الاتحاد وقتلها قبيل نهاية اللقاء بعشر دقائق حيث واجه مرمى مبروك مسددا الكرة في الزاوية البعيدة للحارس سكنت الشباك هدفا ثالثا مستحقا.
قلص ويندل نتيجة المباراة إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في العارضة لتتجاوز الكرة خط المرمى هدفا اتحاديا ثانيا في مطلع د (85).









العنزي يودع الاتحاد وينتقل إلى الكويت الكويتي



محمد العريدي ـ الدمام


أنهى المحترف الكويتي فهد العنزي تجربته الاحترافية غير الناجحة مع نادي الاتحاد بتسجيله للهدف الأول في مرمى الفتح في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء في الأحساء وانتهت بفوز النموذجي بثلاثية.
وبات العنزي قريبا من الانتقال لصفوف الكويت الكويتي لينضم لصفوفه في فترة التسجيل الشتوية والتي تنطلق في العاشر من الشهر الحالي.


توقيع » فارس740
اذا اعجبك ردي او موضوعي لاتنسى تقييم
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1433, آلخـميس, أخبار, لحوم, المحليه, الاتحاد, الصحف, نادي

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أخبار نادي الاتحاد في الصحف المحليه ليوم آلخـميس 11 / 2 / 1433 هـ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رابطة مشجعي ومشجعات نادي الهلال { الـزعـيـم } إنسان أكثر !! ملتقى الرياضة 3414 2013- 5- 31 12:15 AM
أخبار الزعيم ليوم الخميس 11 / 2 / 1433 هـ من الصحـف فارس740 ملتقى الرياضة 3 2012- 1- 5 06:17 AM
معليش للكل ممكن مساعدة @عبدالله@ اجتماع 3 10 2011- 1- 4 04:34 PM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية - وظائف اليوم


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 12:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه