ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
بيت العود الملكي عود فاخر مقطر بعناية لينال رضاكم

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

مثل شجرة71اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2012- 3- 2
الصورة الرمزية a.zz9
متميز في أدراة الأعمال _المستوى الثالث
بيانات الطالب:
الكلية: كلية أدارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: أدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 1629
المشاركـات: 11
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 85860
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2011
المشاركات: 2,413
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 5797
مؤشر المستوى: 61
a.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
a.zz9 غير متواجد حالياً
(وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)

بسم آلله آلرحمن آلرحيم ..

مهموم .. تعبآن .. مريض .. عندي مشكله مآلهآ حل .. سآعدونيّ ..!!
كثيرآ مآ نسمع و نردد هذي آلكلمآت ..
كثيرآ مآ تضيق آلدنيآ فيهآ ونبحث عن من نلجآ لهم ..
كثيرآ مآ نشعر بآلوحدهـ .. ونردد آنآ وحيد آنآ مآلي آصدقآء .. آهلي مو يمي ..

آختي .. و آخي .. آلم تتذكر قول آلله تعآلى :
(( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ))

:

حبيت آطرح هالموضوع .. وآذكر فيه آكثر آلعلاجآت شفآء ..
ليس مجرد شفآء آلآبدآن .. بل شفآء آلآنفس آيضآ
كنت آدخل العيآده وآقرآ مشآكل آلآعضآء .. وكنت الاشوف الاغلبيه يردون مشوره آلخلق ..

:

هل تبحث عن وظيفة ..؟
هل تريدين آلزوآج ..؟
هل آنت مريض ..؟
هل تتمنى شي ولم يتحقق ..؟
هل لديك مشكله ..؟
هل .. وهل .. وهل .. وهل .......................... ؟

كل هذآ له حل وآحد .. آلجآ آلى الله ..
وآلى كتآبهـ .. وكلآم رسوله آلكريم عليه الصلآه والسلام ..


بدآيه حآب آتكلم عن آلآستغفآر .. ومآ يحمله من فوآئد عديدهـ ..
ذكر آلآستغفآر بالقرآن بآكثر من موضع .. فقد قآل آلله تعآلي ..

{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً}
و قآل : {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ}
وقآل : {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً}

:

آحآديث في آلآستغفآر ..

ففي حديث أبى سعيد الخدرى رضي الله عنه أن رسول الله قال: "إن الشيطان قال: وعزتك يا رب لا أبرح أغوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهم, فقال الرب تبارك وتعالى: وعزتي وجلالي لا أزال أغفر لهم ما استغفروني"، أخرجه أحمد وأبو يعلى والحاكم وقال صحيح الأسناد.

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: قال الله تعالى: "يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالى، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالى, يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة" رواه الترمذي.

وجاء في هذا المعنى حديث الزبير بن العوام أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من أحب أن تسره صحيفته فليكثر فيها من الاستغفار" رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات.


وعن علي بن ربيعة قال شهدت عليا أتي بدابة ليركبها فلما وضع رجله في الركاب قال بسم الله فلما استوى على ظهره قال الحمد لله ثلاثا ثم قال سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين [ إلى قوله ] وإنا إلى ربنا لمنقلبون ثم قال الحمد لله ثلاثا الله أكبر ثلاثا سبحانك إني ظلمت نفسي فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ثم ضحك قلت من أي شيء ضحكت يا أمير المؤمنين قال رأيت النبي النبي صلى الله عليه وسلم صنع كما صنعت ثم ضحك فقلت من أي شيء ضحكت يا رسول الله قال إن ربك ليعجب من عبده إذا قال رب اغفر لي ذنوبي قال علم عبدي أنه لا يغفر الذنوب غيري", رواه الحاكم وأحمد والترمذى وقال حسن صحيح.


::أقوال في الاستغفار::


( يا بني، عوِّد لسانك: اللهم اغفر لي، فإن لله ساعات لا يرد فيها سائلاً ).

( طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراً كثيراً ).

( إن هذا القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم، فأما داؤكم فالذنوب، وأما دوائكم فالاستغفار ).

ما جاور عبد في قبره من جار أحب من الاستغفار ).

( أكثروا من الاستغفار في بيوتكم، وعلى موائدكم، وفي طرقاتكم، وفي أسواقكم، وفي مجالسكم، فإنكم لا تدرون متى تنزل المغفرة ).

( من أقام في أرضنا فليكثر من الاستغفار، فان مع الاستغفار القطار )، والقطار: السحاب العظيم القطر.

::

سيد الاستغفار وهو أفضلها، وهو أن يقول العبد: ( اللهم أنت ربي لا إله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ).

::

آلآستغفآر ومآ آدرآكم مآ آلاآستغفآر ..
وآلله آنه اسهل كله رآح تحل لكم كل مشكلة بآذن آلله ...
آكثرو من الاستغفآر وانتو بفرآشكم قبل النوم لين تنآمون .. رآح تحسوون برآحه مو طبيعيه ..

هل تعلمون آنكم اذا ذكرتو الله واشتغفرتوه بل تنآمو ونمتو بعدهآ ..
آلملاىكه تجلس تستغفر عنك الين تقوم .. تدري كم عدد الملائكه ..؟؟
محد يدري .. يعني كم من الاجر بتآخد وانت بفرآشك ..؟؟

آذآ بخآطرك شي استغفرو آلله بنيه ان ربي يحقق لكم اللي بخآطركم ..

والله ثم والله ثم والله كلمه آستغفر الله حلت لي مشاكل وآمور وحققت لي امور محد يدري فيهآ آلا الله

خلو بقلوبكم ايمآن قوي بان الله بيحقق لكم اللي بخآطركم وشووفو المفآجآت ..

::

فوآئد آلآستغفآر :

قال الله تعالى : { وَمَن يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَّحِيماً }


قال الله تعالى : { وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ }


ففي سنن أبي داود وابن ماجة ، ومسند الإمام أحمد وحسنه العلامة الشيخ / عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : " مَنْ لَزِمَ الاِسْتِغْفَارَ ، جَعَلَ اللَّهُ لَهُ مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً ، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً ، وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَحْتَسِبُ " .


قال تعالى عن هود عليه السلام أنه قال لقومه : { وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ }


كما قال سبحانه : " لَوْلاَ تَسْتَغْفِرُونَ ٱللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ "


قال الله عز وجل : { وَمَن يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَّحِيماً }


قال تعالى : " وَأَنِ ٱسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُمَتّعْكُمْ مَّتَاعًا حَسَنًا إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ " .


عن عبد الله بن بسر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراً كثيراً " [ رواه ابن ماجة ، وقال المنذري في الترغيب بإسناد صحيح ، وكذا قال الألباني ] ، قيل لبعض السلف : كيف أنت في دينك ؟ قال : أمزقه بالمعاصي ، وأرقعه بالاستغفار .
يقول بن القيم رحمه الله : سألت شيخ الإسلام ابن تيميه فقلت : يسأل بعض الناس : أيما أنفع للعبد التسبيح أو الاستغفار ؟ فقال : " إذا كان الثوب نقياً فالبخور وماء الورد أنفع له ، وإن كان دنساً فالصابون والماء أنفع له "


ففي الحديث يقول صلى الله عليه وسلم : " إن الشيطان قال : وعزتك يا رب لا أبرح أُغوي عبادك ، ما دامت أرواحهم في أجسادهم " ، فقال الرب تبارك وتعالى : " وعزتي وجلالي ، لا أزال أغفر لهم ، ما استغفروني "
1 - يروى عن لقمان عليه السلام أنه قال لابنه 2 - قالت عائشة رضي الله عنها 3 - قال قتادة: 4 - قال أبو المنهال: ( 5 - قال الحسن: 6 - قال أعرابي: 1/ مغفرة للذنوب 2/ أنه أمان من العقوبة والعذاب : 3/ أنه سبب لتفريج الهموم ، وجلب الأرزاق ، والخروج من المضائق : 4/ أنه سبب لنزول الغيث وتوفر المياه ، والقوة في الأرض : 5/ أن كثرة الاستغفار والتوبة من أسباب تنزل الرحمات الإلهية ، والألطاف الربانية ، والفلاح في الدنيا والآخرة : 6/ أن كثرة الاستغفار في الأمة جماعات وفرادى ، سبب لدفع البلاء والنقم عن العباد والبلاد ، ورفع الفتن والمحن عن الأمم والأفراد ، لاسيما إذا صدر ذلك عن قلوب موقنة ، مخلصة لله مؤمنة : 7/ أن المستغفرين يمتعهم ربهم متاعاً حسناً ، ويرزقهم رزقاً رغيداً ، وعيشاً هنيئاً ، فيهنئون بعيشة طيبة ، وينعمون بحياة سعيدة ، ويسبغ عليهم سبحانه مزيداً من فضله وإنعامه : 8/ أن المستغفرين أقل الناس وأخفهم أوزاراً : 9/ إغاظة الشيطان :
الصــــدقـــــة


نجي نتكلم بفوائد الصدقة ؟؟


عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إن الصدقة
لتطفئ غضب الربّ، و تدفع ميتة السوء.» (3). وعن علي بن أبي طالب رضي
الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «باكروا بالصدقة فإن
البلاء لا يتخطّاها».


عن حذيفة رضي الله عنه قال: قال عمر رضي الله عنه: أيكم يحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الفتنة؟ قال: قلت: أنا أحفظه كما قال، قال: إنك عليه لجريء فكيف قال؟ قلت: «فتنة الرجل في أهله و ولده و جاره تكفّرهـا الصلاة والصدقة والمعروف»


و قد أوضح النبي صلى الله عليه وسلم ذلك في أحاديث كثيرة، ومنها ما يلي: عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما نقص مالٌ مـن صدقة - أو ما نقصت صدقة من مال - وما زاد الله عبدا بعفوٍ إلا عزّا، وما تواضع أحدٌ لله إلا رفعه الله».


عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إن الصدقة لتطفئ غضب الربّ، وتدفع ميتة السوء»(15).
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «صنائع المعروف تقى مصارع السوء و صدقة السرّ تطفئ غضب الربّ، و صلة الرحم تزيد في العمر>


و قد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن إخراج الصدقةُ يؤلم سبعين شيطانا رجيما حرصوا على عدم أدائها.
عن بريدة بن الحصيب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا يخرج رجل شيئا من الصدقة حتى يفك عنه لحيي سبعين شيطانا».


عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الطهور شطر الإيمان، والحمدلله تملأ الميزان، و سبحان الله والحمدلله تملآن - أو تملأ - ما بين السماوات والأرض، والصلاة نورٌ، والصدقة برهانٌ، والصـبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل الناس يغدو، فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها».


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «بينا رجلٌ في فلاة من الأرض فسمع صوتا من سحابة اسق حديقة فلان، فتنَحَّى ذلك السحابُ، فأفرغ ماءه في حرّة، فإذا شرجة من تلك الشراج قد استوعبت ذلك الماء كله، فتتبع الماء، فإذا رجلٌ قائم في حديقة يُحوّل الماء بمسحاته، فقال له: يا عبدالله، ما اسمك؟ قال: فلان للاسم الذي سمع من السحابة، فقال له: يا عبدالله ، لم سألتني عن اسمي؟ قال: إني سمعتُ صوتا في السحاب الذي هذا ماءه يقول: اسق حديقة فلان - لاسمك - فما تصنعُ فيها؟ قال: أما إذا قُلت هذا فإني أنظر إلى ما يخرج منها فأتصدق بثلثه، و آكل أنا و عيالي ثلثا، و أردّ فيها ثلثه»(21).و في رواية: «وأجعل ثُلَثَه في المساكين والسائلين وابن السبيل».


عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنّ الصدقة لتطفئ عن أهلها حرّ القبور، و إنما يستظل المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته>


و قد ثبت ذلك في أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم، و منها ما يلي:عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «كُلّ امرئ في ظِلّ صدقته حتى يفصل بين الناس»، أو قال: «حتى يُحكم بين الناس» قال يزيد: - راوي الحديث - و كان أبو الخير لا يُخطئه يومٌ إلاّ تصدّق فيه بشيء ولو كعكة أو بصلة أو كذا.


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما تصـدق أحدٌ بصدقة من طيّب، ولا يقبل الله إلا الطيّب، إلاّ أخذها الرحمن بيمينه، وإن كانت تمرة، فتربُو في كفّ الرحمن حتى تكون أعظم من الجبل، كما يُربّي أحدُكم فَلُوَّه أو فصيله»

::

من بعد هالفوآئد وش تبوني آقول وش اخلي .. يعني لو اتصدق ب ريآل وآحد شفتو وش كثر الفوآئد اللي بحصلهآ ..
انا ذكرت 10 فوآئد لكن الله ورسوله آعلم بكم فآئده رآ تحصلوهآ..

::

لكل اللي يبون ذرية .. واللي يبون يتزوجون ..
لكل اللي لهم شخص غآلي آنتقل آلى رحمه الله آهديه صدقة و شوف فوآئدهآ

:

قصص عن الصدقة :

إن راهباً عبد الله ستين سنة في صومعته ..جاءته امرأة ونزلت بجانبه وواقعها ست ليال بالزنا ..هرب وأتى مسجداً وآوى فيه ثلاث ليال
وكان معه رغيف .وفي المكان رجلان مسكينان ..فكسر الرغيف بينهما ...ومات
فوضعت الستين سنة من العبادة ..والليال الست ..ترجحت الست ليال التي زنا فيها ووجبت له النار فما أنقذه منها إلا الرغيف الذي وهبه للمسكينين

::

جاء رجل يسأل صفوان ابن سليم
لقد رأيت في المنام أن الله يبشرك بالجنة ..يقول ..قلت ..لم ؟؟؟
قال : لقد كسوت مسكيناً ثوباً
قال: ماقصة هذا الكساء ؟؟؟
قال :
كنت في ليلة باردة ذاهب للصلاة رأيت المسكين يرتجف من البرد فخلعت قميصي وألبسته إياه

::

آلصدقة ليست بالمقدآر .. آنمآ بالنية .. والايمآن .. وعدم الريآ والمجآهرة بالمعروف ..

1/ الصدقة تدفع البلاء عن المتصدّق وأهل بيته، 2/ إذا أحسن القصد و أخلص العمل لوجه الله أنها تزيل الخطايا و تغسّل صحيفة صاحبها من الأدناس، و تطهّرها من الذنوب، فهي وسيلة من وسائل تطهير النفس و تهذيب الأخلاق: 3/ لا تنقص المال، بل تكون سببا لزيادته و نمائه و بركته، يرزق الله المتصدّق و يجبره و ينصره : 4/ تطفئ غضب الربّ : 5/ تهدم حصون الشياطين، و تكسر أنيابهم، و تحطّم قيودهم، و تردّ كيدهم، و تصدّ بغيهم : 6/ أنها دليل على صدق إيمان العبد؛ لأن البذل والعطاء والإنفاق في سبيل الله امتحاناً لإيمان الفرد بالله : 7/ في الدنيا أنها سبب في بسط الرزق و نزول الأمطار : 8/ تطفئ حرَّ القبور على أهلها، وقد ورد ذلك في حديث . 9/ وفوائدها أن الناس إذا حُشروا يوم القيامة واشتدّ الكرب، فإن المتصدّقين يتفيئون في ظلّ العرش : 10/ وثمراتها أنها إذا كانت من كسب طيب و خالصة لوجه الله فإن الله يقبلها و يضاعف ثوابها لصاحبها : الـــــدعــــــاء


كثيرآ مننآ يقول انا ادعي بس ربي ما يستجيب لي ..؟
هل يا ترى سآلت نفسك .. ليه ..؟؟

تعال آجآوبك آنآ ..

وعن أبي سعيد – رضي الله عنه – قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
(( من مسلم يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن تعجل له دعوته وإما أن يدخرها له في الآخرة وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها)) قالوإذا نكثر. قال((له أكثر))
رواه احمد و الترمذي عن جابر وعن عبادة وحسنهما الألباني

يعني ربي استجآب دعوتي لكن اختار ما هو آفضل لي ..؟

يا ترى هل هنآك مقومآت للدعآء ..؟
هل هنآك آوقآت ؟؟
هل هنآك ممنوعآت ؟؟

الجوآب نعم .. تعآلو نتعرف عليهآ ..

مآهي مقومآت آلدعآء ..؟





/ ما تشاء من رب العالمين فليس في ساحته بخل ولا شح

::

مآهي افضل الاوقآت للدعآء ..؟


عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم " ثنتان لا تردان أو قيل ما تردان : الدعاء عند النداء ، وعند البأس ، حين يلحم بعضهم بعضا"


عن أنس بن مالك قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة "


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد ، فأكثروا الدعاء "


عن عمرو بن عبسة رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " أقرب ما يكون الرب من العبد في جوف الليل الآخر ، فإن استطعت أن تكون ممن يذكر الله في تلك الساعة فكن "


عن أبي هريرة قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم : " ينزل ربنا كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الاخير ، فيقول" من يدعوني فاستجيب له ؟! من يسالني فأعطيه، من يستغفرني فاغفر له ""


عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم : ذكر يوم الجمعة فقال :" فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو يصلي يسأل الله شيئاً إلأ أعطاه إياه "


عن ابي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا سمعتم صياح الديك فاسالوا الله من فضله ، فإنه رأئ ملك "

مآهو آفضل آلدعآء ؟؟

وكان من دعاء النبي _صلى الله عليه وسلم_: اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي وترحمني وتتوب علي، وإن أردت بعبادك فتنة فاقبضني إليك غير مفتون

عن ابي هريرة - رضي الله عنه - قال النبي - صلى الله عليه وسلم - :ـ ' ما من دعاء أحب الي الله من ان يقول العبد : اللهم ارحم امه محمد رحمه عامه ' .

وعن أبي أمامه - رضي الله عنه- قال النبي - صلى الله عليه وسلم - 'سلو الله الفردوس فإنها سرة الجنه وأهل الفردوس يسمعون أطيط ( صوت) العرش '.

وعن العباس - رضي الله عنه - قال النبي - صلى الله عليه وسلم - ' يا عباس يا عم الرسول ، سل الله العفو والعافيه في الدنيا والأخرة '.

دعآء آوصى به الرسول عليه الصلاة والسلام ..

وعن سفيان الثوري رضي الله عنه أنه قال
{{{ ويل لمن لم يحصل هذا الدعاء ،ومن أدركه وتركه فقد عمره لأنه افضل من كل شي إلا القرآن العزيز ، وهو دعاء عظيم لايعرف قدره إلا الله عز وجل . رزقني الله وإياكم قراءته آناء الليل وأطراف النهار وبه نصلي ونسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين }}
وهذا هو الدعاء:
===========================================
(بسم الله الرحمن الرحيم )
سبحان الذي في السماء عرشه ، سبحان الذي في الأرض ملكه ، سبحان الذي في الجنه رحمته ، سبحان الذي في النار سلطانه ، سبحان الذي في الهواء روحه ، سبحان الذي في القبور قضاؤه ، سبحان الذي لا منجا منه إلا إليه في الدنيا والآخره ، سبحانك انت الله العزيز الحكيم ، سبحانك انت الله رب العالمين ، سبحانك انت الله الرحمن الرحيم ، سبحانك انت الله الملك القدوس ، سبحانك انت الله المؤمن المهيمن ، سبحانك انت الله الجبار المتكبر ، سبحانك انت الله الخالق البارئ ، سبحانك انت الله المصور الحكيم ، سبحانك انت الله السميع العليم ، سبحانك انت الله البصير الصادق ، سبحانك انت الله اللطيف الواسع ، سبحانك انت الله الولي الكبير ، سبحانك انت الله البديع الاحد ، سبحانك انت الله الغفور الودود ، سبحانك انت الله الشكور الحميد ، سبحانك انت الله الحميد المجيد ، سبحانك انت الله المبدئ المعيد ، سبحانك انت الله الأول الأخير ، سبحانك انت الله الظاهر الباطن ، سبحانك انت الله الوكيل الكافي ، سبحانك انت الله الواحد الأحد ، سبحانك انت الله الفرد الصمد ، سبحانك انت الله القريب الدائم ، سبحانك انت الله الحق المتعال ، سبحانك انت الله الباعث الوارث ، سبحانك انت الله الباقي الرزاق ، سبحانك انت الله الحق المبين ، سبحانك انت الله العزيز المجيب ، سبحانك انت الله القابض الباسط ، سبحانك انت الله الرزاق الفتاح ، سبحانك انت الله الولي العلي ، سبحانك انت الله البديع الصمد ، سبحانك انت الله الحبيب البارئ ، سبحانك انت الله ذو الجلال والإكرام ، سبحانك انت الله الحي القيوم ، سبحانك انت الله المحيي المميت ، سبحانك انت الله الناظر الخالق ، سبحانك انت الله العزيز الفتاح ، سبحانك انت الله الحنان المنان ، سبحانك انت الله الشكور الديان ، سبحانك انت الله القدير الغفار ، سبحانك انت الله الصادق العدل ، سبحانك انت الله الظاهر الباطن المتعال ، سبحانك انت الله الرفيع الباقي سبحانك انت الله الوهاب المعطى ، سبحانك انت الله الولي البصير ، سبحانك انت الله الكفيل المستعان ، سبحانك انت الله المنعم المتفضل ، سبحانك انت الله أرحم الراحمين ، سبحانك انت الله خير الفاصلين ، سبحانك انت الله خير الناصرين ، سبحانك انت الله خير القادرين ، سبحانك انت الله خير الوارثين ، سبحانك انت الله خير الزاهدين ، سبحانك انت الله خير المعطين ، سبحانك انت الله الرءوف الرحيم ، سبحانك إني كنت من الظالمين .
فسيكفيكم الله وهو السميع العليم .


وخلو ببآلكم عن الدعآء آمور مهمه :


قال تعآلى : (إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ)


قال تعآلى : (وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا).


قالى تعآلى : (وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ).

1/ الإبتداء بالبسملة ( بسم الله الرحمن الرحيم ) فإن كل مالم يبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم فهو أبتر 2/ إبتداء الدعاء بالصلاة على محمد وآل محمد. فإن هذا الدعاء مقبول لأانه طلب من الداعي لرفعة مقام النبي صلى الله عليه وآله عنده 3/ تبدأ الدعاء بالثناء والتمجيد على الله جلت عظمته كالتسبيح و التحميد أو ما ورد في هذا المجال 4/ الإعتراف بالذنب أمام الله جلت عظمته 1/ عند النداء بالصلاة وعند البأس : 2/ بين الأذان والإقامة : 3/ في السجود : 4/ جوف الليل : 5/ في الثلث الأخير من الليل : 6/ يوم الجمعة : 7/ عند سماع صياح الديك : 1/ الخطوة الأولى على طريق الدعاء المستجاب هي الإسراع للخير: 2/ الدعاء بطمع وخوف: 3/ الخشوع لله تعالى :
آخوآني آحب آقولكم آن الدعآء لاخيك المسلم يحقق لك ما تتمنى فالدعاء بظهر الغيب مستجآب
وعندمآ تدعي لاحد بخير فالله سبحآنه وتعآلى يقول لك ولك مثل ذلك

:

بتكلم لكم الحين عن تجربتي :

آكثر الادعية اللي كنت ادعي الله فيهآ والحمد الله آستجآب لي بكل مرة دعيته ..

( حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون ) ..
كنت اقول هالدعاء وادعي بمآ آريد ..

و

سورة آلضحى :

ان من فضائل سورة الضحى من يقرأها سبع مرات عند طلوع الشمس وعند غروبها لم يضع له ضائع ، ولا يهرب هارب ، ولا يسرق من بيته، ولا يقع في بيته فساد، ولا يدخله وباء ولا طاعون، وكل سارق أو طارق يقرب من بيته بليل يجد في بيته سوراً من حديد، ولا يجد لمنزله سبيلاً.
وعن زين الدين البكري رحمه الله تعالى ، أن من داوم على قراءة سورة\"الضحى\" اربعين يوما، كل يوم أربعين مرة ثم يقول بعد فراغه من تلاوتها اللهم يا مغني ، اللهم يا غني ، اغنني غنى لا أخاف بعده فقراً، واهدني فإني ضال، وعلمني فإني جاهل ).
أرسل الله من يعلمه الحكمة في نومه، أو في يقظته بحسب اجتهاده واستعداده ، والله على كل شي قدير ، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ةالله ذو الفضل العظيم

كنت اكثر من قول ( ولسوف يعطيك ربك فترضى ) ..
والله يا عالم الحمد الله ربي محقق لي كل اللي ابيه .. ونصحت كل شخص يدعيه وكلهم شافو نتائج مرضيه

بقولكم قصه بنت عمتي مع سورة الضحى ..
تقول زوجها قال لها وش رايك نروح مزرعتكم قالت يلا وكانت الساعه بالليل
هي ماتعرف الطريق تحسب انه يعرف الطريق .. ويوم صارو خارج المدينه قال لها ايوة وين نروح
قالت له ليه ماتعرف قال لها لا .. لا يكون انتي بعد ماتعرفين . هي من الخوف قالت الا اعرف امشي قدآم
وهي ماتعرف .. << خخخخ
تقول وكنت اردد سورة الضحى واكرر ووجدك ضآلا فهدى .. تقول جلسنا حول الساعه نلفلف ويقول لها يابنت الناس وين نروح
هي تقول قدام قدام
تقول اقوله آبي الحمام ( وانتو بكروامه ) .. يقول لهآ اصبري لين نوصل مزرعتكم
وهي تعند الا تنزل الحين ووقف ونزلت وكان الدنيا ظلمة تلقول والقى عامود واجي عنده فجآة اشتغلت اللمبة وتلقى مكتوب لوحه معلقة على العامود .. مزرعه فلان الفلاني من هنا << هههههههه
وهي تقوله تعال هذي مزرعتنا قلت لك اعرف الطريق بس انت اله يهديك تبي كل شي بسرعه

:

حبيت اتكلم بآختصار عن فوآئد بعض الاغذيةاللي ذكرهآ آلله بكتابه ..:

التمر :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عائشة بيت لا تمر فيه جياع أهله, بيت لا تمر فيه جياع أهله"
ثبت في الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : من تصبح بسبع تمرات ) في لفظ :
( من تمر العالية لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر )

آلعسل :

قآل تعآلى : ( فيه شفآء للنآس ) ..

عَنْ أَنَسٍ قَالَ : َدْ سَقَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِقَدَحِي هَذَا الشَّرَابَ كُلَّهُ الْعَسَلَ وَالْمَاءَ وَاللَّبَنَ
عن عائشة قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب العسل والحلواء
وروت أيضا رضي الله عنها
أن أحب الشراب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم العسل

وقال عليه الصلاة والسلام : « الشفاء في ثلاث : في شرطة محجم ، أو شربة عسل ، أو كية بنار ، وأنا أنهى أمتي عن الكي .

روى البخاري ومسلم في صحيحهما عن أبي سعيد الخدري ( قال: جاء رجلٌ إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن أخي هذا استطلق بطنه، فقال رسول الله ( (اسقه عسلاً) فسقاه ثم جاءه فقال: إنني سقيته فلم يزده إلا استطلاقاً. فقال له ثلاث مرات ثم جاء الرابعة فقال: اسقه عسلاً فقال: لقد سقيته عسلاً فلم يزده إلا استطلاقاً، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(صدق الله وكذب بطن أخيك، اسقه عسلاً) فسقاه فبرئ

آلزيتون + زيت الزيتون :

قال تعالى : (يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون)[5].


عن أبي أسيد رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (كلوا الزيت وأدهنوا به فإنه يخرج من شجرة مباركة )

آلحبه السودآء :

وهو في الصحيحين وغيرهما، ولفظه عند البخاري عن خالد بن سعد قال: عليكم بهذه الحبيبة السوداء، فخذوا منها خمساً أو سبعاً فاسحقوها ثم اقطروها في أنفه بقطرات زيت في هذا الجانب وفي هذا الجانب، فإن عائشة حدثتني أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا من السام، قلت: وما السام، قال: الموت.

وعند مسلم: إن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام. والسام الموت


::


تمـ .. آتمنى بآن آكون آفدتكم بهذآ آلموضوع ..
لآ تنسووني من دعوآتكمـ


آي آحد يحب يضيف معلومه آو آية آو حديث ..
لآتبخل بالاجر لا آي محتآج ..

التعديل الأخير تم بواسطة a.zz9 ; 2012- 3- 2 الساعة 02:11 PM
رد مع اقتباس
قديم 2012- 3- 2   #2
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية ابن فـــهـــد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 61662
تاريخ التسجيل: Mon Oct 2010
المشاركات: 5,114
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 27716
مؤشر المستوى: 114
ابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: مدرسه الاباء والاجداد
الدراسة: انتساب
التخصص: اداره الدراهم
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ابن فـــهـــد غير متواجد حالياً
رد: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)


جزاك الله خير - وجعلها في موازين حساتك

.. .. ..


ياليت كل من يعاني من ضائقه ماليه او مشكله نفسيه او امور دنيويه
او امور مصيريه او مشكله اجتماعيه . . . . الخ

يقراء ماذكر اخونا - فكم شخص صار ضحيه لمثل هذه الامور وضاقت به الوسيعه

وفي الاخير " منتحر "

ماهذا لهذه الدرجه فقدنا الامل بالله - لقد شغلتنا ادنيا فصرنا
لانرى اي شي الا بالدنيا وان الدنيا هي من يعطينا وليس الله


سبحان الله - اللهما ردنا اليك ردا جميلا .



.
توقيع » ابن فـــهـــد
*
*
اذا اعـجـبـك مـوضـوعـي فلا تتردد فـي تقـيـيـمي
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 3- 2   #3
متميز في أدراة الأعمال _المستوى الثالث
 
الصورة الرمزية a.zz9
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 85860
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2011
المشاركات: 2,413
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 5797
مؤشر المستوى: 61
a.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond reputea.zz9 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية أدارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: أدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
a.zz9 غير متواجد حالياً
رد: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن فـــهـــد مشاهدة المشاركة

جزاك الله خير - وجعلها في موازين حساتك

.. .. ..


ياليت كل من يعاني من ضائقه ماليه او مشكله نفسيه او امور دنيويه
او امور مصيريه او مشكله اجتماعيه . . . . الخ

يقراء ماذكر اخونا - فكم شخص صار ضحيه لمثل هذه الامور وضاقت به الوسيعه

وفي الاخير " منتحر "

ماهذا لهذه الدرجه فقدنا الامل بالله - لقد شغلتنا ادنيا فصرنا
لانرى اي شي الا بالدنيا وان الدنيا هي من يعطينا وليس الله


سبحان الله - اللهما ردنا اليك ردا جميلا .



.

الله يجزاك الخير على مرورك العطر اخوي وبالنسبة للكلام اللي قلته صحيح والله فيه ناس اذا ضاقت فيهم الدنيا يلجأون لما حرم الله يبون ينسون لكن هم كذا يهوون الى طريق الضياع

يستفسر عن الآية الكريمة في سورة طه: ((وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى))[طه:124-126]، يقول: هل هذه الآية على كل شخص يغفل عن ذكر الله؟

هذا وعيد شديد لمن أعرض عن ذكر الله وعن طاعته فلم يؤد حق الله، هذا جزاؤه، تكون له معيشة ضنكا وإن كان في مال كثير وسعة لكن يجعل في عيشته ضنكاً، لما يقع في قلبه من الضيق والحرج والمشقة فلا ينفعه وجود المال، يكون في حرج وفي مشقة بسبب إعراضه عن ذكر الله وعن طاعة الله جل وعلا، ثم يحشر يوم القيامة أعمى. فالمقصود أن هذا فيمن أعرض عن طاعة الله وعن حقه جل وعلا، ولم يبالِ بأمر الله بل ارتكب محارمه وترك طاعته جل وعلا، فهذا جزاؤه، نسأل الله العافية.
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 3- 2   #4
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية ابن فـــهـــد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 61662
تاريخ التسجيل: Mon Oct 2010
المشاركات: 5,114
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 27716
مؤشر المستوى: 114
ابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond reputeابن فـــهـــد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: مدرسه الاباء والاجداد
الدراسة: انتساب
التخصص: اداره الدراهم
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ابن فـــهـــد غير متواجد حالياً
رد: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آحـن واحـد مشاهدة المشاركة
الله يجزاك الخير على مرورك العطر اخوي وبالنسبة للكلام اللي قلته صحيح والله فيه ناس اذا ضاقت فيهم الدنيا يلجأون لما حرم الله يبون ينسون لكن هم كذا يهوون الى طريق الضياع

يستفسر عن الآية الكريمة في سورة طه: ((وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى))[طه:124-126]، يقول: هل هذه الآية على كل شخص يغفل عن ذكر الله؟
هذا وعيد شديد لمن أعرض عن ذكر الله وعن طاعته فلم يؤد حق الله، هذا جزاؤه، تكون له معيشة ضنكا وإن كان في مال كثير وسعة لكن يجعل في عيشته ضنكاً، لما يقع في قلبه من الضيق والحرج والمشقة فلا ينفعه وجود المال، يكون في حرج وفي مشقة بسبب إعراضه عن ذكر الله وعن طاعة الله جل وعلا، ثم يحشر يوم القيامة أعمى. فالمقصود أن هذا فيمن أعرض عن طاعة الله وعن حقه جل وعلا، ولم يبالِ بأمر الله بل ارتكب محارمه وترك طاعته جل وعلا، فهذا جزاؤه، نسأل الله العافية.

اضم صوتي الى صوتك - ولعل الله ان يهدي القلوب ويصلح الاحوال

.
تقبلي شكر لشخصك الكريم شخصيا



.
توقيع » ابن فـــهـــد
*
*
اذا اعـجـبـك مـوضـوعـي فلا تتردد فـي تقـيـيـمي
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 11- 3   #5
مراقبة عامة سابقاً
 
الصورة الرمزية l a v e n d e r
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 76992
تاريخ التسجيل: Sat May 2011
المشاركات: 51,640
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 3278786
مؤشر المستوى: 3827
l a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond reputel a v e n d e r has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية إدارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
l a v e n d e r غير متواجد حالياً
رد: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)

يا الله يا آحــن ,,
موضوعك جا بوقتـة ,,

سبحـان الله انا السمستر الي فات كان افضـل في أمـور ,,
كنت مواضبـة على هالادعيـة وصلاة الليل ,,
وتركت اعوذ بالله بدون مقدمـات ,,
يمكن زي ما قال أحـد المشايخ ,,
اذا ابليس شاف ان ربك بيحقق لك دعوتك ,,
خلاك تنسى او تمل او تبطل عن الي تسوية ,,
لكن ,,
أسـأل الله العلي العظيـم ,,
أن يجعلك من كل هم فرجــا , ومن كل ضيـــق مخرجـــا ,, ومن كل بلـــوى عافيــــة ,,
على هالموضــــوع والتذكير بارك الله فيك ,,

توقيع » l a v e n d e r
'

( تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ )


'
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 11- 3   #6
متميزة في علم الاجتماع مستوى 8
 
الصورة الرمزية wintr song
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 116834
تاريخ التسجيل: Fri Aug 2012
المشاركات: 9,015
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1787945
مؤشر المستوى: 1905
wintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond reputewintr song has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: عــلـــم إجــتــمــــاع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
wintr song غير متواجد حالياً
رد: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)

جزاك الله ووالديك الفردوس الاعلى
ونفع بك
موضوع مهم ومفيد
كفيت ووفيت
دمت بحفظ الرحمن
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 11- 4   #7
:: المشرف العام ::
كلية الآداب بجامعة الدمام
 
الصورة الرمزية قنوع
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 61096
تاريخ التسجيل: Thu Sep 2010
المشاركات: 12,923
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 97044
مؤشر المستوى: 262
قنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond reputeقنوع has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جـامـعـة الـدمـام
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
قنوع غير متواجد حالياً
رد: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)

جزاك الله خير الدنيا وخير الآخرة
مثل هذه المواضيع التي تحمل في طياتها .. التنوير والتذكير .. نحن بـ حاجه لها ..
بارك الله في عمرك وفكرك وقلمك ..
لاهنت ولاعدمناك
دمت بود

توقيع » قنوع

قنوع بما كتب ربي و حكيم أليا أتخذت الرآي
وصبور أن صكرت في وجهي الدنيا مخارجها
عزيز النفس أترفّع عن الحاجات و من مبداي
حليم .. ويتّقى شرّي أذا حجت حجايجها
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 11- 4   #8
مشرفة عامة سابقاً
 
الصورة الرمزية المتلالئه
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 103919
تاريخ التسجيل: Thu Mar 2012
المشاركات: 14,027
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 3398347
مؤشر المستوى: 3568
المتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond reputeالمتلالئه has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ادآب جامعة الملكـ فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: علـــم اجتــماع والخدمه الاجتماعيه
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
المتلالئه غير متواجد حالياً
رد: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)

جزاك الله الجنه
وكتب لك الاجر ونفع بك...
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 11- 4   #9
متميز في أدراة الأعمال _المستوى الثالث
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز سعد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 72356
تاريخ التسجيل: Sat Feb 2011
العمر: 35
المشاركات: 1,016
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7020
مؤشر المستوى: 51
عبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond reputeعبدالعزيز سعد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: Administration
الدراسة: انتساب
التخصص: Business Administration
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عبدالعزيز سعد غير متواجد حالياً
رد: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)

اخي الكريم احن واحد

جزاك الله خير وكتبلك الأجر

موضووع اكثر من رائع

وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين


سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك وتوب إليك ،،

كل عام وانت بالف صحه وسعاده

تقبل ودي واحترامي
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 11- 4   #10
مشرفة عامة سابقاً
 
الصورة الرمزية المحترمه
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 64902
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2010
المشاركات: 50,553
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 4921823
مؤشر المستوى: 5461
المحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond reputeالمحترمه has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
المحترمه غير متواجد حالياً
رد: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعي إذا دعان)

عجبي .. كيف نحزن ونشقى والرب موجود !!
لا شئ سوى الخلوة بك يالله .. وكل شئ ينصهر
داخل كل خليه حين ذكرك واللجوء إلى " يــــارب "

دائما الإنسان هو من يسعى للشقاء والخنوع
خلوة مع الرب في جوف الليل كفيله بأن تزيل
كل هم يجتاح أرواحنا ..

اللهم لا تؤاخذنا بما عَمٍلنا وما نعمل

آحن واحد .. متصفح يأخذ بـ تلابيب الروح بالقرب من الرب
جزاك الله خير على هذا التذكير والتنبيه
لا حرمك الله الأجر ،، تقديري لك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أُجِيبُ, الدَّاعي, دَعْوَةَ, دعان, سَأَلَكَ, عَنِّي, عِبَادِي, فَإِنِّي, هذا, وإِذَا, قَرِيبٌ

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 10:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه