ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
الأستاذ / حامد علم الدين مدرس جامعى لطلاب الرياضالدكتور حسن إسماعيل تدريس طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل وبقية الجامعاتالإستاذ طارق مدرس الدمام الخبر الظهران جامعة الملك فيصل جامعة الدمامالأستاذ/مجدي مدرس/محاسبه-اقتصاد-إحصاء حي البديعه

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

مثل شجرة1اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2015- 7- 29
الصورة الرمزية صفا نت
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية إدارة الأعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 558
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 84498
تاريخ التسجيل: Sat Sep 2011
المشاركات: 67
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 605
مؤشر المستوى: 33
صفا نت is a name known to allصفا نت is a name known to allصفا نت is a name known to allصفا نت is a name known to allصفا نت is a name known to allصفا نت is a name known to all
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
صفا نت غير متواجد حالياً
Icon25 عاجل فيما يخص تغيير التخصص من ادارة الاعمال الى ادارة

زملائي الطلاب والطالبات
في احد مقاهي كورنيش الدمام, دار حوار خفيف بيني وبين زميلنا الحبيب الموظف بالجامعة المعنية فيما يخص انقلاب الجامعة على وعودها والتزاماتها أمام طلابها والتي اعلنت عنها سابقا ونشرتها في صحيفة " سبق " بالتزام الجامعة عدم نيتها تغيير مسمى تخصص ادارة الاعمال للطلبة والطالبات القدامى الى مسمى " إدارة " حاف, حيث يعد تراجعها الجريء عن الوفاء بوعودها امام طلابها وامام الصحيفة التي نشرت الخبر علنا انقلابا فاضحا على الأسس والأخلاقيات الأكاديمية في حفظ حقوق الطلبة واحترام الوعود والمواثيق أمام زميلاتها الجامعات السعودية الأخرى. هنا اسرد لكم بعض من مقتطفات الحديث على لسانه شخصياً بعد ان حصلت على موافقته لنشرها ليتسنى مناقشتها وربما يعلم البعض عنها ويمكنه تزويدنا ببعض المقترحات:
1.فكرة تغيير التخصص جاءت بعد اجتماع سابق ضم وفدا من الجامعة الى ديوان الخدمة المدنية.
2.قامت الجامعة عمداً وبشكل ذكي بتسريب خبر تغيير مسمى التخصص بطريقة غير مباشرة قبل التطبيق الفعلي ليتسنى لها دراسة حجم ردة الفعل الحقيقية لطلابها ومدى تقبلهم لذلك وفي حال كانت ردة الفعل سلبية فالجامعة ستعمل على دراستها لاستخراج الحلول المناسبة لتنفيذ قرارها وهذا بالفعل ما تم بعد قيام الجامعة بدراسة كل الآراء الخاصة بالطلاب التي تم تداولها هنا بالمنتدى وتصريح " الحليبي" الناطق باسم الجامعة في صحيفة سبق والذي صرح فيه عدم نية الجامعة تطبيق القرار على الطلبة القدامى وان تطبيقه سيتم بحق الطلبة الجدد هو في واقع الامر كان تصريح غير شفاف وانه جزءً من هذه الحلول لتهدئة الوضع وإذابة غضب وانزعاج ومخاوف الطلبة على مستقبلهم ليتسنى للجامعة تطبيق قرارها بشكل غير مباشر وهذا بالفعل ما حصل من خلال مضمون الوثائق المشوهة التي تم تسليمها للخريجين.
3.تسليم الوثائق عبر ارامكس كانت احدى الافكار التي تم طرحها والهدف من هذه الخدمة ليس فقط للتسهيل على الطلبة لاستلام الوثيقة " مع ان هذه الخدمة للأمانة تحسب للجامعة "وانما كان كذلك وهنا انقل لكم كلامه حرفيا كما قال .. قال : الهدف من الخدمة ايضا تدبيس الطالب بالوثيقة المشوهة بعد اخلاء طرفه الكترونيا حيث ان النسبة الكبرى من الطلبة هم خارج مدينة الاحساء ووسيتم طلب هذه الخدمة من قبلهم.
4.تم طرح فكرة ان الكثير من الطلبة ربما لن ينتبه الى الفرق الواضح بين تخصص " ادارة الاعمال " باللغة العربية و" ادارة " حاف باللغة الانجليزية, حيث ان تخصص ادارة الاعمال هو تخصص يختلف عن تخصص ادارة حاف " إن صح تسميته تخصصا أصلا " تماما مثل تخصص كيمياء حيوية وكيمياء عضوية لكل منهما باب خاص به.
5.الاخطاء الإملائية ودقة ملاحظة الطلاب كان لها الدور الرئيسي بكشف حقيقة الوثيقة المشوهة.
هنا انتهى حديثه وقبل رحيله ذكر بعض النصائح للطلبة احولها لكم وهي كالتالي:
أ‌.في حال التزام الجامعة بترجمة ( management) بدلا عن ( business administration ) فلا مانع ان تكون الترجمة ( business management) اذ انهما يحملان المعنى ذاته " ادارة اعمال. فمن المعيب واللا مهنية في حق الجامعة او أية جامعة اخرى سواء سعودية او عربية او اجنبية ان تحمل وثائق تخرجها لطلابها تخصصين مستقلين بحد ذاتهما مما نتج عن هذه الولادة المحرمة وثيقة مشوهة بفعل فاعل بشري!! فالمتضرر الاول والاخير هو الطالب عند التدقيق. فإما يكتب التخصص ادارة بالعربي والانجليزي او ادارة الاعمال بالعربي و الانجليزي, والوثيقة بصورتها الحالية مشوهة ويحق للجامعات الاخرى التشكيك في مصداقية الشهادة وربما مزورة بدرجة احترافية
ب‌.حقيقة انه من سوء حظ المتخرجين لهذا العام الدراسي انهم ضحايا قرار مبيت مسبقا واصبحوا كبري لتحقيق هدف الجامعة فيما يتعلق بتغيير التخصص.
ت‌.لا يحق للجامعة تغيير تخصص طلابها الى تخصص آخر إلا بعد الإعلان عن ذلك صراحة وتطبيقه على الدفعات الجديدة بعد التنبيه لذلك فمن يدري لربما يتفاجأ طلاب تخصص الجغرافيا عند التخرج بتغيير تخصصهم الى دراسات اسلامية !!!
ث. يجب ملاحظة ان شهادة التعريف المعتمدة والمصدقة من الجامعة في " الخدمات الطلابية " سواء بنسخته العربي والانجليزي , مذكور ان الطالب يدرس بتخصص " ادارة الاعمال " باللغة العربية و" business administration " باللغة الانجليزية ..
ج‌.من ضمن المقترحات التي تم طرحها وانجحها لتغيير مسمى التخصص بطريقة سلمية وفعالة دون اية تكلفة تذكر ودون اية انفعالات أو تصادم هو ان يتم تحديد موعد علني للتجمع بشكل سلمي وحضاري امام وزارة التعليم العالي لمن هم قريبين من الرياض وسكانها, وتفويض وفد يقوم بتسليم صور من الوثائق المشوهة للحاضرين والادلة اللازمة مثل صورة تصريح " الحليبي " الناطق باسم الجامعة وما ذكر ايضا في موقع الجامعة وصور وثائق الاترام السابقة وكل ما يلزم لتسليمها للوزير شخصيا وبالتأكيد لن يستغرق الامر طويلا حيث ان هذه الخطوة هي جريئة ومتعارف عليها وسيتم مسائلة الجامعة عن هذا التجاوز لأنها قضية رأي عام والتفاعل الحكومي والاعلامي سيكون فاعلا.

ختاما :
أود إبداء رأيي في مقترح سمعته من بعض الطلبة وهو تجمع الطلبة امام الجامعة بحضور احدى وسائل الاعلام مثل صحيفة سبق وغيرها وتكليف وفد بتسليم خطاب موقع من الجميع احتجاج على تغيير التخصص دون الحصول على اذن من الطلبة الذين دفعوا اموالا كبيرة لتحقيق حلم تخصص هم اختاروه بأنفسهم دون معارضة من الجامعة والزام الجامعة باحترام وعودها التي صرحت بها في وسائل الاعلام بعدم تغيير مسمى تخصص الطلاب القدامى وحصر التغيير على الطلبة الجدد, وانه في حال رفض الجامعة لطلبهم فإن الطلبة سيضطرون آسفون بعد شرح موقفهم للجامعة ولوسائل الاعلام بانهم لا يعترفون بالوثائق التي استلموها من الجامعة وانها لا تخصهم حسب الاثباتات التي معهم وسيقومون بحرق الوثائق امام بوابات الجامعة بحضور وسائل الاعلام.
هنا اود القول :
صحيح ان هذا الموقف لا يمكن ان تتحمله الجامعة لان القضية ستنقل بشكل سريع في وسائل الاعلام وبرامج ومواقع التواصل الاجتماعي سواء السعودية والخليجية .فبعض مواطني الخليج منتسبون في الجامعة والمتضرر الاكبر احتراماً وسمعةً ومهنيةً ومصداقيةً وشفافيةً هي الجامعة فقط والطلبة في كلا الحالتين يحق لهم اصدار وثيقة اخرى بدل فاقد فالقصد من هذه الخطوة هي وسيلة ضغط واحتجاج مشروع للطلبة لتبيان عدم مصداقية الجامعة امام الملأ..

لا نتمنى ان نسمع عن رجالات الجامعة مقولة ( يخربون بيوتهم بأيديهم )

وشكرا للجميع واعتذر عن الاطالة
@الصبر@ معجب بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة صفا نت ; 2015- 7- 29 الساعة 05:50 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: عاجل فيما يخص تغيير التخصص من ادارة الاعمال الى ادارة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ مذاكرة جماعية ] : القيادة وتنمية المجتمعات المحلية ر يا ن اجتماع 8 13 2015- 4- 26 01:11 AM
كل ماتحتاج معرفته بخصوص تغيير التخصص + التقويم الدراسي الجديد للفصل الدراسي الثاني لعام 1436هــ 2015مــ ... o_lg_ll ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل 45 2015- 1- 12 04:04 AM
[ كويز ] : مكتبة كويزات المستوى السابع ادارة أعمال l a v e n d e r إدارة أعمال 7 6 2014- 1- 30 11:56 PM
[ مذاكرة جماعية ] : علم الاجتماع الحضري أولى متعثره اجتماع 5 14 2013- 12- 31 10:25 AM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه