ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى كليات التربية - جامعة الإمام عبدالرحمن > منتدى كلية التربية بالجبيل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كلية التربية بالجبيل منتدى كلية التربية بالجبيل ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طالبات كلية التربية بالجبيل و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2010- 8- 23
الصورة الرمزية لاموريا
لاموريا
أكـاديـمـي فـضـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية بالجبيل
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء
المستوى: المستوى الثالث
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 6983
المشاركـات: 60
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56399
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2010
المشاركات: 467
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 55
مؤشر المستوى: 60
لاموريا will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
لاموريا غير متواجد حالياً
كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

موضوعي اليوم هو موضوع لقيتة بمنتدى وعجبني ..

وهو يتـكلم عن " كليــة التـربيـة للبنـات في الجبيل " ..

وبمـا أننـا في منتدى كلية التربية بالجبيل فأعتقد أن الموضوع في مكانه ..

تتكلم الفتاة المسكينة وتقول عن واقع حياتها في الكلية فتقول ..............................

المشاركة عبـارة عن رأي أنـا أرى أنه يستـحق أن يسمـع ..

لأنه بكل صدق انا طالبة في الكلية وشايفة إني كل كلمة في

هـالموضوع في محلها ..

أتمنى أنكم تقرون الإيميل كامل وتعطوني رايكم..

_ _ _ _ _ _ _ _ _

ابتسمي فأنتي في كلية التربية بالجبيل.

كذبة اسمها كلية التربية

مبني نظيف، تدخل الشمس من خلال نوافذه الواسعة ، كافتيريا لا بأس بحجمها . و مقارنة بمباني الجامعات السعودية يُعد مبنى الكلية شيئاً جيداً، خمسة أقسام فقط ، مجتمع صغير ولكن يعرف بعضه جيداً ، أجهزة كمبيوتر حديثة ، معامل لغة إنجليزية ، صيانة دورية . ولكن خلف كل هذه المظاهر يوجد نظام فاشل للغاية ، قوانين متعبة حتى الإنهاك ، جدول يكاد ينفجر من كثرة الساعات ، رسوب متكرر ، طرد للعشرات من الطالبات ، كثرة المشاكل بين الطالبات ، أوراق مطبوعة بقائمة الممنوعات والمخالفات تملأ جدران الكلية... ما المشكلة إذن ؟







ماذا تعني كل هذه الحقائق ؟





1- قلة المتخرجات في الكلية مقارنة بأعداد المقبولات المستجدات الهائلة ! ويلاحظ أن طالبات سنة رابعة أعدادهن قليلة وفي بعض الأقسام لا يتجاوز عدد الطالبات الثلاثين طالبة !



2- بطالة الخريجات من الكلية ، وتوظيف عاملات لا يتجاوز تعليمهن المرحلة المتوسطة أو الثانوية في مناصب مجهولة نوعاً ما ، و توفير مكاتب خاصة بهن و يُذكر أن لفيتامين "واو" دور كبير في ذلك .



3- الإنتقال من السيء إلى الأسوأ – عكس الناس - ، ومحاولة ابتكار قوانين جديدة للطالبات كالزى الموحد ، و اختراع أنظمة غير مهمة ، تشترك جميعها في إنها تحبط نفسية الطالبات أكثر من كونها تضبطهم أو تقوّمهم للأفضل .



تقول احداهن :" ذهابي يومياً إلى الكلية ، لم يزدني علماً . كل الأمر أنه تضييع وقت في مقابل أن وقتي بالمنزل يضيع في المذاكرة والاستعداد للكلية وحل الواجبات . ما الأمر ؟ هل حياتي كلها مكرسة للكلية ؟ هل الـ 24 ساعة هي فقط للكلية ؟ ألا توجد لدي أشغال أخرى ، أعمال ، عبادات ، علاقات ، أقارب ؟



كوني طالبة في المرحلة الجامعية ، يعني أنني تجاوزت مرحلة "اللي ماحل الواجب يوقف" . ولكن خاب ظني عندما رأيت أن الكلية مازالت تتبع سياسة المدارس ".



4- عدد المواد الهائل في الترم الواحد ، وعدد لا يصدق من الساعات ، وإزدياد عدد المواد عاماً تلو الآخر في بعض الأقسام .



5- الإهتمام بالتفاصيل التافهة الصغيرة ، كـ "يجب أن يكون القيمص أبيض سادة وإذا وجدنا خطاً ملوناً فيه فإنتي مخاااااالفة للنظام " عوضاً عن الاهتمام بـ " هل نحن نخرّج كل عام مربيات أجيال ؟ أو هل نحن نمنحهن العلم الكافي لتطويرهن ؟ هل نحن نزرع فيهن قيم الفتاة المسلمة "





7- الضغط يولد الانفجار ،وكذلك الحال في كلية التربية ، إما طالبات مجتهدات وإما طالبات "الله يستر على الجميع" . النوع الأول يعلم أن أي تقصير يعني الرسوب، ورسوب متكرر يعني الطرد، والطرد يعني ضياع سنين ، تشتت ، ومستقبل مجهول !



8- النشاط – كما يطلقون عليه – إنتقل من كونه نشاطاً ترفيهياً واختيارياً إلى إلزامياً و(عليه حضور وغياب) ، رغم أن كلمة نشاط تعني بالمنطق تغيير جو ، والخروج عن جو الدراسة . ولكن في الكلية يعني الإرغام على الحضور .



9- في حال غياب الدكتور أو الاستاذة لا تعتقدي بأن الموضوع سوف يتم بهذه البساطة ، فالأستاذة الأخرى تنتظركن لإعطائكن محاضرة ، او على الأقل أخذ حضور وغياب بدون محاضرة و .." يا فرحة ماتمت "..



10- تأخرك بضع دقائق عن المحاضرة يعني إما الطرد بعنف ، أو غياب ساعة وقد تصل إلى ساعتين ،أو سماعك كلمتين حلوين ع الصباح . ولكن تأخر الدكتورة ساعة كاملة مجرد خطأ بسيط في المواعيد ولا يعني شيئاً .



11- المعاملة على أساس إنك طفلة ، أمر وارد في الكلية : العلك ممنوع ، القهوة والعصير في محاضرات (الدكتور ..الشبكة) ممنوع ، الكلام أيضاً ، الضحك ، حتى البسمة ممنوعة ، كوني مجرد آلة وسوف توفّقين دراسياً ، وقد يصل الأمر إلى تكريمك كطالبة مثالية .

آخر قرار كُتب بالخط العريض إنه يمنع إحضار الشاي والقهوة !!



12- سمعة الكلية أصبحت سيئة جداً . وصل الأمر إلى أنها تعد الكلية رقم واحد من خلال أقل عدد من الخريجات على مستوى المملكة ، مما يعني كثرة الرسوب المنتشر بها ، وصعوبة الإنتقال من مرحلة إلى مرحلة .





الإختبارات وقوانين لا واقعية :



الاختبارات في الكلية تعنى ثلاثة أشياء: خوف وقلق .. و قوانين لا معقولة.



لإجتياز اختبار ذا عدد غير قليل من الأسئلة والأوراق يجب أن تتوفر فيك الصفات التالية :



1- سريعة الكتابة باليد ، قلمان أزرقان في حال جف إحداهما من الكتابة المستمرة .



2- أن ترتدي تنورة سوداء ، وقميص أبيض .



أثبتت الدراسات إن وجود المخطط أو المنقط على التنورة السوداء يسبب خللاً في الدماغ يعيق التفكير والحل وقت الاختبارات . إما تنورة سوداء "سادة" و إلا اجلسي في بيتكم أصرف !!





3- إن يكون آخر نوم لك قبل يومين من الإختبار ، فإختبارات الكلية تعني جدولاً بدون أيام راحة ، ومالا يقل عن كتاب وملزمة لكل مادة ، ومنهج غث ، و عقل يستوعب كل هذا .. !!



4- قدرة خارقة على قراءة خط الدكتور الغير مفهوم ، وفهم أسئلته !





5- أن تملكي ساقان سريعتان بإمكانهما الجري ، حتى يمكنك اللحاق على وقت الإختبار ، وإلا فإنتي مطرودة خارج القاعة لنصف الوقت عقاباً لإهمالك !!

هذا وبالإضافة إلى احضارك البطاقة التي تعرف بإسمك ..



سؤال عفوي : ما هي الحكمة من وضع كل هذا العوائق للاختبار ؟ اهو لمصلحتنا ؟ لا أظن !

لم لا تكون الاختبارات في يسر وسلاسة ؟ ما الذي ستخسره الكلية لو إنها سهلت نظام الاختبارات ؟

ما الذي سيخسره الدكتور لو وضع لنا عدداً من الأسئلة الواضحة واليسيرة ؟ ما الذي ستخسره الأستاذة لو حددت لنا منهجاً مبسطاً وغير معقد ؟

لن يخسرون شيئاً ، ليتهم يعلمون – وأظنهم كذلك – أننا ندرس عددا كبيراً من المواد ، وكل مادة لها عددا لا بأس به من الكتب والملازم والمعلومات .. من خلال جدول اختبارات غير معقول ، ونحن – الطالبات – آخر من يعلم به .. وأننا نتعب جسدياً وذهنياً أيام الاختبارات ، وأننا نحرم أنفسنا من أشياء كثيرة لأجل اختبار لا نضمن أننجح فيه أم نرسب ..

بالإضافة إلى اعداد جدول الإختبارات دون علم الطالبات والأخذ برأيهن ، رغم أنهن هن من سيتجاوزن الاختبار !







أمهات المستقبل :



ألقوا نظرة على طالبات الكلية لتروا الوجه الأصفر، وقميص أبيض وتنورة سوداء ، وحذاء قابل للركض .. وإنهاك واضح ، وملل وسآمة .. و حشو للدماغ..من خلال محاضرات متتالية بلا توقف !

هل كل هذا لأنهن طالبات كلية تربية ؟ ولسن طالبات في الجامعة ؟

هل هن من سيربين الأجيال في المستقبل ؟

هل طالبات كلية تربية يعني أنهن يتلقين المهارات التي تؤهلن لأن يصبحن مدرسات في المستقبل ؟ لم أظن أن مهنة التدريس تتطلب كل هذا ، ولو كنت اعلم مافي هذه الكلية ، لما اخترتها ، ولما وقعت في فخها ..



أنظروا إلى هذه المعادلة :

مناخ دراسي جيد + نفسية مرتاحة + علم نافع + منهج ميسر + زي يناسب ذوق الطالبات = نجاح دراسي في الكلية وفي الحياة أيضاً !



مراقبة الشبكة : وصلتي للحرمان يافلانة !



قد تكتشف الطالبة أن عدد ساعات غيابها وصل للحرمان ، رغم إنها لم تغب ولا يوم منذ بداية الفصل الدراسي ، رغم إنها قاومت التعب والنوم والإرهاق وذهبت للكلية على مضض . مع العلم بأنه مسجل في لوائح نظام الساعات أنه يجب تنبيه الطالبة حين وصول ساعات غيابها للإنذار . المهم ، أن الحقيقة المفاجئة هي أن هذا أمر طبيعي للغاية في نظام الكلية ، ويحدث فعلاً ، وحصل شخصياً لعدد من الطالبات أعرفهن . وقد كان السبب أنهن إما يتحدثن أثناء المحاضرة ، أو لسبب آخر ، علماً بأن الكلام أحياناً ضروري في المحاضرة كسؤالي عن شيء لم أفهمه لزميلتي في الصف ،أو تعليق على شيء يشرحه الدكتور أو الأستاذة . ونظراً لكونك طالبة في كلية التربية بالجبيل يجب عليك تحمل كل هذا ، كوني آلة خرساء وحسب .

أحياناً يحصل أن تغيّبك مشرفة الشبكة ساعتان كاملتان ، ولا تخبرك عن فعلتها هذه إلا نهاية المحاضرة أي بعدما "فات الفوت" . مراقبات الشبكة – البعض منهن وليس الكل – يتعاملن بسيطرة ، وكأن لهن الحق بذلك ، وكأنك تحت سلطتهن ولست طالبة ، يخاطبنك كطفلة ترتكب الأخطاء دائماً ، ينتظرن أي أشارة منك لإعطائك مخالفة . أما لو كانت مراقبة الشبكة صديقتك ، فإنسي كل ما ذكرناه سابقاً ، وهنيئاً لك بتلك الصديقة الصدوقة .







الجوال :

بما أن العالم تطوّر ، وأصبح الجوال العادي شيئاً قديماً ، وظهر جوال الكاميرا بمصائبه ، فـ الأولى منعه ومصادرته حال رؤية احدى الطالبات تحمله ، ولكن منع أي جوال بدون كاميرا ظلم كبير !

الكل يعلم حاجتنا إليه ،واننا ان لم نجري إتصالاً أمام المسؤولات فنحن نقوم بذلك سراً . فأنا احتاجه كما تحتاجه أي موظفة في الكلية ، كما يحتاجه أي بشر في هذا العالم ..

أتصل على السائق حال تأخره ، يتغير جدولي بإستمرار فبالتالي قد تتغير مواعيد خروجي ، يحصل أمراً طارئاً (كحريق الكلية قبل شهر) ، أمي مريضة في المنزل وأحتاج إلى الإطمئنان عليها ، أكلم من يشاركنني السيارة نفسها ، أكلم زميلاتي للتأكد إن كانت الأستاذة دخلت القاعة أم لا .

ولكن الكلية لا تفهم إلا شيئاً واحداً وهو .. المنع لمجرد المنع ، القوانين لمجرد القوانين ..

لا تفرق بين من تحمل جوالاً عادياً بدون كاميرا..أو بكاميرا..

الأدهى أنهم إذا رأوا طرف جوالك من حقيبتك يطالبنّك بإخراجه ومن ثم مصادرته ، أي التجاوز إلى الحدود الشخصية !

السخيف في الأمر ،إنه حينما "يهز" جوالي وليس "يرن" ، أبحث عن مكان مهجور ..بعيد عن المسؤولات في الكلية لأقوم بالرد ، وغالباً يكون الرد كلمتان ومن ثم اقفال الخط في وجه المتصل ، لأنفذ بجلدي وبجوالي من المصادرة !







الفسحة (البريك):

يتحول البريك في الكلية من ثلث ساعة إلى خمس دقائق . ويصل الأمر إلى محوه تماماً من الزمن !

تبلع الدكتورة البريك كله ، ثم تنهي محاضرتها آسفة "معليش .. أخذت من وقتكم ".. تبدأ المحاضرة التالية بحماس ، وكأن شيئاً لم يكن ، وكأن الطالبات ليسوا بشراً يحتاجون إلى الراحة للاستيعاب ، ثم تقول الدكتورة :" يوه .. وش فيكم نايمات يا بنات ؟"

المشكلة إن هذا البريك هو فرصتنا الوحيدة ، وليس لأي كائن ماكان منعه .. ولكن لا حياة لمن تنادي..







كلمة إلى إدارة الكلية ، وإلى من يهمه الأمر :



كلية التربية بالجبيل ..

في هذا المكان نحن لسنا هنا لتوزيع المخالفات ، لسحب الجوالات ،لإقامة مجلس تأديب ، وترديد عبارة "جاك حرمان"

نحن في مكان علم ، يبارك الله لنا فيه . ولكن تأكدت بأن القشور هي ما تهم الكلية والقائمين عليها .



وبعد كل هذا ، لا نطالب بأن يكون مجتمع الكلية مثالياً ، ولكن نطالب بأبسط حقوقنا الجامعية ، كحال بقية الجامعات والمعاهد بالمملكة . أفسحوا مساحة لاقتراحاتنا ، والاهم .. اتقوا الله فينا ..

أرى بعض زميلاتي يدعين الله على دكاترتهن بالمرض والموت إذا ظلموهن ، شخصياً لا أرضاه ، ولكن لا ألومهن ، فالحياة في الكلية ،وبكل صدق ، أصبحت لا تطاق .



أسئلوا بأمانة أغلب الطالبات ، أسمعوا أرائهن لتكتشفوا أننا نعيش في كذبة اسمها كلية التربية بالجبيل للبنات !

_ _ _ _ _ _ _ _ __ _ _ _ _ __

أتمنى أسمع رايـكم ..


مـع محبتي .....

see U soon
رد مع اقتباس
قديم 2010- 8- 23   #2
قلبي خجول
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية قلبي خجول
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 54412
تاريخ التسجيل: Thu Jul 2010
المشاركات: 76
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 51
مؤشر المستوى: 56
قلبي خجول will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه بالجبيل
الدراسة: انتظام
التخصص: تربية خاصة
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
قلبي خجول غير متواجد حالياً
رد: كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

يممة عااد انا انقبلت فيهااا

ماتوقعتهاا كذاا لآني كل ماسألت احد عنها يقولي كلية التربية بجبيل زيين دراستهم سهلة ومستقبلهاا مضموون :praying:طلع كل هالبلاآآآوي فيهاا الله يعيييننكم ويعيااانا بس
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 8- 23   #3
لاموريا
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية لاموريا
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56399
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2010
المشاركات: 467
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 55
مؤشر المستوى: 60
لاموريا will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية بالجبيل
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
لاموريا غير متواجد حالياً
رد: كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

قلبي خجول
حتى انا بعد انصدمت..

هي صح مستقبلها مضموون بس اللي سمعتة انها صعبة ..وانا من راايي انه اجتهاد البنت هو اللي يحدد اذا صعب ولا لا

انشاء الله انه الحاال تغير وهذا الكلام من زماان..

see U soon[align=center][/align]
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 8- 23   #4
اليسا
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية اليسا
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 34253
تاريخ التسجيل: Thu Sep 2009
المشاركات: 225
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 103
مؤشر المستوى: 62
اليسا will become famous soon enoughاليسا will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه التربيه باالجبيل
الدراسة: انتساب
التخصص: تحضيري
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
اليسا غير متواجد حالياً
رد: كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

بنات هذا الموضوع انطرح مليون مره هنا

وهذا الايميل عمره اكثر من 5 سنوات
الحين في اشياء كثيره تغيرت

بالنسبه للزي انتي كاتبه تنوره سوداء وبلوزه بيضاء
الحين الوحده صارت تلبس اللون الي تبي بالنسبه للبلايز
والتنوره جنز ازرق او تنوره سوده


لكن في اشياء مازالت كما هي
1-الجوال سواء كميره او بدون ممنوع تكلمين فيه
2-الحرمان بالهبل
3-الامن الاخلاق زفت والمعامله خايسه ويعاملونك كنك طفل
4-عبايه الكتف ممنوعه مو عارفه ايش السبب؟!

بااختصار ابتسمي انت بكليتنا القميله
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 8- 23   #5
زهراء عبدالله
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية زهراء عبدالله
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 44962
تاريخ التسجيل: Sun Jan 2010
المشاركات: 363
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 61
زهراء عبدالله will become famous soon enoughزهراء عبدالله will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع
الدراسة: انتظام
التخصص: Marketing
المستوى: المستوى السادس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
زهراء عبدالله غير متواجد حالياً
رد: كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

أنا مو معاكم في الكلية بس داخله عرض
صراحة أنا كنت اتمنى هذي الكليه بس الحمد لله ما صرت فيها
ما اقول الا الله يعينكم وانتوا ان شاء الله الا تقدرون وتغيرون هذي الاشياء الى الاحسن :)
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 8- 23   #6
لاموريا
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية لاموريا
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56399
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2010
المشاركات: 467
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 55
مؤشر المستوى: 60
لاموريا will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية بالجبيل
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
لاموريا غير متواجد حالياً
رد: كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليسا مشاهدة المشاركة
بنات هذا الموضوع انطرح مليون مره هنا

وهذا الايميل عمره اكثر من 5 سنوات
الحين في اشياء كثيره تغيرت

بالنسبه للزي انتي كاتبه تنوره سوداء وبلوزه بيضاء
مو انا اللي كاتبة الموضوع لقيته بمنتدى
الحين الوحده صارت تلبس اللون الي تبي بالنسبه للبلايز
والتنوره جنز ازرق او تنوره سوده
متأكدة انه التنورة عاادي جنز ..انا سمعت انه لا اسوود وبس..

لكن في اشياء مازالت كما هي
1-الجوال سواء كميره او بدون ممنوع تكلمين فيه
قلنا كميرا علشان خااايفين من التصوير..بس اللي ابي افهمة ليش الجواال العاادي ممنووع!!
2-الحرمان بالهبل
كيف يعني ع كيفهم يحرمونا!!
3-الامن الاخلاق زفت والمعامله خايسه ويعاملونك كنك طفل
الله يكوون بالعوون..
4-عبايه الكتف ممنوعه مو عارفه ايش السبب؟!

بااختصار ابتسمي انت بكليتنا القميله
see U soon
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 8- 23   #7
لاموريا
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية لاموريا
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56399
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2010
المشاركات: 467
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 55
مؤشر المستوى: 60
لاموريا will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية بالجبيل
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
لاموريا غير متواجد حالياً
رد: كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

زهراء عبدالله

شكراً ع مروووركـ..
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 8- 23   #8
اليسا
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية اليسا
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 34253
تاريخ التسجيل: Thu Sep 2009
المشاركات: 225
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 103
مؤشر المستوى: 62
اليسا will become famous soon enoughاليسا will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه التربيه باالجبيل
الدراسة: انتساب
التخصص: تحضيري
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
اليسا غير متواجد حالياً
رد: كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

لاموريا حبيتي

وسعي صدرك وفليها

بتتعودين مثل ماتعودنا

بالنسبه للتنوره الجنز ايه يالغلا عاااااااااااااااادي
مسمح فيها
بشرط تكون كحلي مو ازرق فاتح


  رد مع اقتباس
قديم 2010- 8- 23   #9
Mag!k
أكـاديـمـي ذهـبـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 54294
تاريخ التسجيل: Tue Jul 2010
المشاركات: 578
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 82
مؤشر المستوى: 61
Mag!k will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: JUBAIL
الدراسة: انتظام
التخصص: English
المستوى: المستوى السادس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Mag!k غير متواجد حالياً
رد: كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

الحمدالله والشكر وش هالموضوع اللي يجيب الآحبآط ..
آول شي كل الجآمعات أذآ ماحآب ظني نفس كليتنآ سوآء الآدآب ولآ أي شي ثآني .
الحرمآن بالهبل بكل مكآن .. الآمن أخلاقهم زفت بكل مكآن .. يعني شي طبيعي ّ!!
آما الجوآل هعٍ صرآحه بنت خآلي تستخدم جوآلها بس بالدس من تحت لتحت نيآهاها ..
بس وش دعوه خليتوآ الجامعه بعبع ! :)
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 8- 23   #10
سبيسيال
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية سبيسيال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 55607
تاريخ التسجيل: Fri Jul 2010
المشاركات: 159
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 51
مؤشر المستوى: 57
سبيسيال will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه التربيه بالجبيل
الدراسة: انتظام
التخصص: تحضـيـري
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سبيسيال غير متواجد حالياً
رد: كلية التربية للبنات بالجبيل ..... ادخلوا واقروا المأسأة .... ا

آآآمـ دآآآي !!!
ليشش كل هذي التعقيدات ..!
واحنا ع بالنا بنطلع من المدرسه وبنروح للجامعه وراح يصير كل شي زيين ..!
كوني مجرد آلة ،، المعاملة على أساس إنك طفلة >>> هذا الكلاملازم نحط تحته ملييييييوووون خط ..!
استفغر الله عاد من زين الاقسام اللي فيها وع هذا كله معامله ماشاء الله عليهم :@
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للبنات, الملزمة, التربية, ادخلوا, بالجبيل, واقروا, كلية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدكاتره للسنه التحضيريه في كلية التربية بالجبيل متخرجة 2010 منتدى كلية التربية بالجبيل 16 2010- 9- 17 03:39 PM
أخــر نسبب قبلووها لدفعه 3 غموضي منتدى ماقبل الجامعه والاستفسارات الأكاديمية العامة للطلاب المنتظمين 19 2010- 8- 14 07:39 AM
المساعدة للقبول في جامعة الدمام كلية التربية للبنات بحفر الباطن s3oodi ملتقى المواضيع العامة 0 2010- 8- 9 07:19 AM
نتائج الدفعة الثالثة هنا .. shibanks منتدى ماقبل الجامعه والاستفسارات الأكاديمية العامة للطلاب المنتظمين 79 2010- 8- 7 05:47 AM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 04:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه