ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام (https://vb.ckfu.org/)
-   إدارة أعمال 2 (https://vb.ckfu.org/f306)
-   -   تلخيص شامل عما ذكر في المحاضره المباشره الثانيه للاقتصاد الكلي (https://vb.ckfu.org/t172018.html)

محمــــــــــد 2011- 4- 24 06:27 PM

تلخيص شامل عما ذكر في المحاضره المباشره الثانيه للاقتصاد الكلي
 
بسم الله الرحمن الرحيم

ادخل في الموضوع :

بلغرسة يقول

اعتمدوا على الفصول التسعه الذي ذكرت في المحاضرة التمهيديه فقط

وساله احد الطلاب .... هل ستكون الاسئله صعبه مثل الترم الماضي

قال : لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين (( وهو يضحك )) ... وهذا مؤشر ان الأسئله تكون سهله

ونقول ان شاء الله تكون كذلك

ما يخص المعادلات : موجوده معاكم المعادلات في نتيجتها الاخيره ... لكن الاشتقاقات من هذه المعادلات

لن تاتي

يقول مثلا = هل هذه المعادله تخص الطلب او العرض او او .. الخ

وذكر أيضا :

قوموا بحل المناقشات .. حالا من الكتاب

او عندما تصلون الى المحاضره

طالب سال = نماذج من الاسئله

جاوب الدكتور ./ الواجبات هي نماذج للاسئله

طالب سال ايضا : هل المعادلات تاتي لحل مساله ام نحفظ معادله ونقول ماذا تعني ؟؟

قال غروسه : نعم سوف تكون هناك تمارين .. وعليكم اصطحاب معاكم الاه الحاسبه

لكن لن تكون تمارين خارج . من التمارين التي رايناها في المحاضره التي رايناها في محاضرة التمارين


يعني التمارين بتجي // مثل ما ذكرها الدكتور في محاضرة التمارين .. وهذا شي \طيب


طالب سال : انت ذكرت مافيه منحنيات في الترم الماضي ولكنك حطيتها ؟؟

قال غرووسه : قام يخورها .. لكن قال انا بحط لكم رسومات وقول لكم ماذا يمثل هذا الرسم


وقال = يمكن التمارين التي اخذناها يمكن ان تتحول ببساطه الى اساله اختياريه

التمارين مهمه ميمه مهمه مهمه مهمه مهمه مهمه يا جماعه راجعوها بتركيز


مثلا اذا كان الميل الحدي للادخار كذا فان الميل الحدي للاستهال كذا او كذا ..

والميل المتوسط للادخار ..


وكرر كثير التمارين ........................... التمارين التمارين


فيما يخص النموذج للواجب الثاني موجود في الخانه للاطلاع والطباعه

واذا لم يوجد الجدول .. فانني سوف ارسله مره ثانيه = اطمئنوا


طالب سال : اي تمارين يا دكتور


جاوب الدكتور = قال سويت المحاضره ونا واقف === (( يقولها بضحك ))


طالب سال = يا دكتور فيه محاضره في الكتاب اسمها النقود والبنوك وش قصتها ؟؟ هل هي علينا ؟؟


وسال ثاني = بعض المسائل في الكتاب في العرض الكلي والطلب الكلي ومسائل في التوازن وليست موجوده في السلايدات


قال الدكتور : قال ليس موجوده في المحاضره التمهيديه ولستم مطالبين به

وقال بعض التطبيقات في الكتاب كتمارين ... قال انتم مطالبين بها لانها بسيطه

وسهله .

طالب سال : بالنسبه للمشاركات هل لازم اشارك في ال 14 مناقشه كلها ؟؟ عشان تحسب الدرجه ؟؟

قال غرروسه : اذا شاركت في بعض المواضيع تحسب جميع العلامات


بس من الافضل : تشارك في بعض المواضيع وهذه المشاركه تنفعك في الاختبار



وقال الدكتور == الانكماش عكس الانتعاش


سؤال طالب == فيما يخص اخوانا في تبوك والكتاب غير موجود

قال الدكتور = الامر ليس بيدي


وكرر الدكتور الفصول اللي معاكم هي التي ذكرت في المحاااضره التمهيديه


الواجبات تناقش في = منتدى الحوار في المقرر


التضخم : هو الارتفاع العام للاسعار ::


طالب يسال = المحاضره الاولى شرحت فصلين

قال الدكتور = اساسيات الاقتصاد الكلي .. وهناك بعض المعلومات

قال ذاكر الكتاب وهو يضحك .. قال حاول من الكتاب اكثر


وقال الدكتور عكس التضخم الانكماش

العلاقه بين الضريبه والدخل = علاقه طرديه اذا تعلق الامر بالضريبه النسبيه


يقول الدكتور = لن تكون المحاضره النهائيه مراجعه ولا تمارين لان ذلك مساعده مفرطه

وليس لها لزوم


طالب يقول عوضنا عن الاقتصاد الجزئي


والدكتور يقول = ولا تزر وازره وزر اخرى


وطالب يقول يا تونسي = قال الدكتور انا جزائري

طالب يقول = احنا اخوانك وابنائك نريد مساعده اخويه ولا نريد مساعده مفرطه

وسال الطالب = مواضيع النقاش .. وعانينا من الاقتصاد الجزئي كثيرا ونريد المساعده


قال الدكتور = ولا تزر وازره وزر اخرى


وقال الدكتور == هي مواضيع اقتصاديه تقنيه تخص الاقتصاد الكلي

حلوها من الكتاب والمحاضره وهي بسيطه وحلوها من المحاضره والكتاب

وتفهمونها وهيا جدا بسيطه


وقال الدكتور = تم ادراج 14 موضوع وتجدونها في جهة الاتصال

طالب يسال : يا ليت يا دكتور تساعدنا وتسوي مراجعه لاننا عندنا مواد كثيره ومشتتين

قال الدكتور : والله تقنيا لا يمكن اجراء محاضره فيها مراجعه شاامله لجميع الفصول لان هذا يعطى الذين لم يسجلوا محاضرات

اما انتم تراجعون اي محاضره عندكم في البلاك بورد

طالب يسال : المدارس ملزومون بحفظ التواريخ والاسماء

قال الدكتور : ذاكروها لكن لن ياتيك سؤال عن التواريخ ابدااا


طالب يسال = بنك انجلترا وفرنسا فيه تواريخ في الاختبار

قال الدكتور = لااا


طالب يسال = يا ليت اساله تخفف علينا بالاختبار

قال الدكتور = ان شاء الله

وقال الدكتور === الفصول المكتوبه من ايام فصول الدكتور الحبيب لا تعنينااااااااااا

اهم شي ال 9 فصول اللي ذكرتها في المحاضره التمهيديه واللي سجلت بصوتي وصورتي


سال طالب فيه محاضره مباشره ثالثه ؟

قال الدكتور : الله اعلم

ولم يبقا لي الا ان اطلب من الله ان يوفقكم ويجعل علاماتكم ممتازه ولا تنسونا

من دعائكم في ظاهر الغيب


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انتهت المحااااضره المباشره الثانيه للدكتور عبداللطيف بلغرسه

(( المعذره لو فيه اخطاء املائيه لاني مستعجل ))

ودمتم بكل حب

أشواااااق 2011- 4- 24 06:48 PM

رد: تلخيص شامل عما ذكر في المحاضره المباشره الثانيه للاقتصاد الكلي
 
{



الله يعطيك العافيه ي رب

كفيت ووفيت

ب التوفيق للجمييييع

ياقوته 2011- 4- 24 06:51 PM

رد: تلخيص شامل عما ذكر في المحاضره المباشره الثانيه للاقتصاد الكلي
 
مشكور اخوووي والله يوفقك ويوفقنا في هذي الماده الغلقه
بس وش قصده الدكتور ولا تزر وازره وزر اخرى
والله كلامه مش مطمن ابد الله يعينااااااااا:Cry111::Cry111:

яαησσѕнα 2011- 4- 24 06:54 PM

رد: تلخيص شامل عما ذكر في المحاضره المباشره الثانيه للاقتصاد الكلي
 
الله يعطيك الصحه والعآفيه ...والله يستر منه :icon9:

وفي الاطباع 2011- 4- 24 06:54 PM

اهم النقاط التي ذكرت في المحاضره المباشره للإقتصاد .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد طول غياب اصافحكم بالشوق وعساكم بخير جميعا .

ذكر الدكتور عبداللطيف بلغرسه بأن الأختبار سيكون من محتوى الفصول التسع التي ذكرها بالمحاضره التمهيديه , وستكون المسائل الحسابيه من التمارين التي تم شرحها في المحاضره السابعه ولن تخرج منها , واطمئنكم بأنني استشفيت من خلال حديثه بأن الامور تبشر بالخير واوصيكم بأن تبذلوا قصار جهدكم واسأل الله التوفيق لي ولكم .
وفـــــــــــــ الأطبــــــاع ـــــــــــــي .

وفي الاطباع 2011- 4- 24 06:58 PM

رد: تلخيص شامل عما ذكر في المحاضره المباشره الثانيه للاقتصاد الكلي
 
ماشاء الله عليك محمد
شكلك كنت متابع بتركيز شديد , عسى ربي يوفقك .
شكرا حبيبي .

بحر العلم 2011- 4- 24 07:02 PM

رد: تلخيص شامل عما ذكر في المحاضره المباشره الثانيه للاقتصاد الكلي
 
أخوي محمد ما قصرت
أنا حضرت المحاضرة المباشرة

لكن نقف عند الأيه ولا تزرو وازرة وزر اخرى..

أعتقد أن الدكتور يقصد أن مادة الإقتصاد الجزئي وما حدث فيها من .... كان خطاء الطلاب ولم يكن خطاء الدكتور أي أن الأسئلة كانت في متناول الطلاب ولم يكون الطلاب بالمستوى المطلوب، وهذه رسالة الدكتور لا تحملوني إخفاقكم في مادة الإقتصاد الجزئي .. يعني بالعربي الفصيح مش بوزك تشوف أسئلة سهله

يا دكتور بالغرسة المثل العربي يقول :
قل الحق ولو على نفسك .. يه الي درسنا وحط أسئلة الإقتصاد الجزئي دكتور خيريك ..

أوفى الخلق 2011- 4- 24 07:02 PM

رد: تلخيص شامل عما ذكر في المحاضره المباشره الثانيه للاقتصاد الكلي
 
بيض الله وجهك
ماقصرت والله :love080::(204):

انا دخلت المحاظره وسحبت على الجهاز :tongue:

ابو سمره 2011- 4- 24 07:10 PM

رد: اهم النقاط التي ذكرت في المحاضره المباشره للإقتصاد .
 
والله انه قال هالكلام كله بالسمستر الاول وان الاختبار سهل وميسر ومن هالكلام
ولاشفنا شي
الا جاتنا اسائلة خلتنا نعرق بعز البرد

ع العموم عسى الله يوفقك الجميع

طريقنا واحد 2011- 4- 24 07:13 PM

رد: اهم النقاط التي ذكرت في المحاضره المباشره للإقتصاد .
 
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يبشرك بالخير

ان شاء الله بس مايسوي فينا زي الترم اللي راح
يقول كلام وبالاختبارات كلام ثاني

على العموم شكرا لك :119:


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 11:46 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام

Adsense Management by Losha

المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه