ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 7- 5
★ NiGhT AnGeL ★
من مؤسسي الملتق
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1973
المشاركـات: 1
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 166
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
قبول الكتروني في جامعة الملك سعود وإرسال الملفات بالبريد الممتاز


جامعة الملك سعود تعلن فتح باب القبول
قبول الكتروني وإرسال الملفات بالبريد الممتاز على نفقة الجامعة
الدمام - عوضة الزهراني
أعلنت جامعة الملك سعود فتح باب القبول الإلكتروني للالتحاق بالجامعة في الفصلين الأول والثاني للعام الدراسي 1429/1430هـ. حيث سيتم قبول الطلاب الكترونياً لأول مرة ابتداءً من تقديم طلب الالتحاق الكترونياً عبر الإنترنت وانتهاءً بإرسال الملفات للطلاب المقبولين عن طريق البريد الممتاز مجاناً، حيث تتحمل الجامعة رسوم البريد الممتاز ، دون الحاجة للحضور لمقر الجامعة أو فروعها باستثناء الكليات التي تتطلب مقابلة شخصية.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان: أن تطبيق هذه الآلية جاء من منطلق حرص الجامعة على تسهيل وتيسير إجراءات القبول، بما يحقق اختصار الوقت والجهد على الجامعة وكافة المستفيدين من خدماتها ، وبما يتماشى مع توجه الدولة -حفظها الله- نحو تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية. ويتيح نظام بوابة القبول الالكتروني للطالب المميزات والأهداف الآتية للتعرف على معايير القبول لكافة التخصصات:
التعرف على جميع التخصصات المتاحة وشروط القبول بها -تعبئة طلب الالتحاق في الجامعة عبر الإنترنت في الوقت المحدد- وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول - الاطلاع على العرض التفاعلي الذي يوضح كيفية التقديم وتسلسل إجراءاته- والتواصل مع البوابة الإلكترونية لمعرفة نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز. ويساند ذلك إرسال رسائل عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية sms عبر الجوال.
وأكد بأن الإجراءات المنظمة لعملية التقديم للقبول الالكتروني تشمل دخول الطالب اختبار القدرات العامة الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي شرط رئيس للقبول لكافة تخصصات الجامعة.
والاختبار التحصيلي الذي يجريه المركز الـــوطنــــي للقيـــــــاس والتقويم في التعليم العالي شرط رئيس للقبول في الكليات الصحيـــــــة والهندسيــة عـــدا كليتي التمـــريض والعمـــــارة والتخطيط. (ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المركز على الرابط http://www.qiyas.org) ، الاطلاع على شروط القبول عبر موقع بوابة القبول الالكتروني (www.ksu-admit.net) أو زيارة موقع عمادة القبول والتسجيل عبر الرابط (http://dar.ksu.edu.sa) ، تعبئة بيانات طلب الالتحاق من خلال موقع بوابة القبول الالكتروني (www.ksu-admit.net) في الفترة من السبت 9/7/1429هـ وحتــــــــى 13/7/1429هـ للكلـــيـــــات الصحيــــــــة بالـــــــرياض والخــــــرج ( الطب، طب الأسنــــان، الصيــــــدلة، العلوم الطبية بالخرج)، والفترة من السبت 9/7/1429هـ وحتى 20/7/1429هـ لبقية كليات الجامعة.
ويعرض على الطالب في صفحة الرغبات جميع الرغبات المتوافقة مع درجاته وعليه تحديد الرغبات حسب أولويتها، مع إمكانية تعديل الرغبات حتى موعد إغلاق الموقع. وبعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الالكتروني سيتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وبشكل آلي وفق ما يأتي:
‌أ-النسبة المكافئة لكافة كليات الجامعة باستثناء الكليات الصحية والهندسية وتمثل (60% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و 40% من اختبار القدرات العامة).
‌ب-النسبة المركبة للكليات الصحية والهندسية وتمثل (40% من الاختبار التحصيلي و30% من النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و30% من اختبار القدرات العامة).
‌ج-ترتيب الرغبات أثناء التقديم الإلكتروني.
‌د-توافر مقاعد.
و بعد المفاضلة يتم إشعار المقبولين عن طريق رسائل البريد الالكتروني والرسائل النصية (sms) عبر الجوال لإبلاغ الطالب عن الكلية والتخصص الذي تم قبوله فيه، ويتعين على المقبولين الدخول على حسابهم الإلكتروني في موقع بوابة القبول الالكتروني لطباعة إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق.
و على الطالب المرشح للقبول أن يبادر بطباعة إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق من موقع البوابة وتوقيعها، ثم إرسالها في الملف الذي يوفره البريد مع المستندات المطلوبة عبر البريد الممتاز في اليوم المحدد له حسب الترتيب الآتي:
‌أ-أصل الثانوية العامة مع أربع صور مصدقة.
‌ب-صورتان من بطاقة الأحوال المدنية.
‌ج-إشعار ترشيح الطالب.
‌د-استمارة طلب الالتحاق.
‌ه-أربع صور شخصية مقاس (4x6)
‌و-لغير السعوديين (من والدته سعودية فقط) إرسال صورتين من هوية الوالدة وصورتين من الإقامة وصورتين من شهادة الميلاد.
‌ز-أصل السجل الدراسي لمن سبق له الالتحاق بالجامعة أو أية جامعة أو كلية أخرى.
‌ح-على خريجي الثانوية العامة في الأعوام السابقة إحضار ما يثبت التحاقهم ببعض الكليات أو الجامعات في الداخل والخارج.
وآخر موعد لإرسال المستندات هو يوم الأربعاء 5/8/1429هـ، علماً بأن من يتأخر عن هذا الموعد يسقط حقه في القبول.
وأكد الدكتور السلمان: أن الجدول الزمني لإجراءات القبول للطلاب
 سيكون الاختبار التحصيلي للكليات العلمية من الثلاثاء - الأربعاء للقسم العلمي27-29/6/1429
فتح بوابة القبول الالكتروني السبت9/7/1429
 إغلاق بوابة القبول الالكتروني للكليات التي تتطلب مقابلة شخصية فقط (البرنامج الموحد للكليات الصحية)الأربعاء 13/7/1429
 إعلان المرشحين للمقابلة الشخصيةالخميس14/7/1429
 المقابلات الشخصية للبرنامج الموحد للكليات الصحية من الاثنين - الأربعاء 18- 20/7/1429
 إغلاق بوابة القبول الالكتروني لكافة التخصصات الأربعاء 20/7/1429
 الإعلان عن المقبولين في كافة الكليات الأحد24/7/1429
 بدء إرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز الاثنين 25/7/1429
 آخر موعد لاستلام الملفات الأربعاء 5/8/1429
واشار الى ان الجامعة طبقت ابتداء من العام الماضي برنامج السنة التحضيرية ويهدف إلى تهيئة الطالب للدراسة الجامعية لتعزيز قدرات الطالب في اللغة الانجليزية و الحاسب الآلي ومهارات الاتصال والرياضيات.وتنمية مهارات التعلم والتفكير والمناقشة العلمية لدى الطلاب. (ولمزيد من المعلومات عن البرنامج والكليات المرتبطة به يمكنك أخي الطالب زيارة موقع البرنامج على الرابط www.py.ksu.edu.sa)
البرنامج الموحد للكليات الصحية
وهذا البرنامج يمثل السنة التحضيرية الأولى من الكليات الصحية بالرياض وتشمل (الطب وطب الأسنان والصيدلة)، وكذلك الكليات الصحية بالخرج وتشمل(الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية).
 تحديد الكلية بعد إنهاء البرنامج الموحد للكليات الصحية بعد أن ينهي الطالب وبنجاح مقررات البرنامج الموحد للكليات الصحية بالجامعة يتم توجيهه إلى إحدى الكليات الصحية حسب المعدل التراكمي لجميع مقررات البرنامج، مع توفر مقعد متاح، بالإضافة إلى رغبة الطالب.
وذكر الدكتور السلمان بأن شروط القبول لكليات وتخصصات الجامعة تتلخص النسبة التراكمية للثانوية العامة النسب الخاصة والشروط الأخرى علمي / أدبي.
وأكد أنه ينبغي للطالب التعرف على كليات الجامعة وأقسامها، وشروط القبول في كل كلية أو قسم، وأن يقوم بترتيب أولويات رغباته في طلب الالتحاق الالكتروني وفق درجاته، علما بأن تحقيق الحد الأدنى من شروط القبول لا يعني الحصول على مقعد، إنما يمنح فرصة للتنافس في الحصول على مقعد.
وفي ختام تصريحه، أكد بأن قبول الطالبات في الجامعة سيكون أيضاً الكترونياً دون الحاجة لحضور الطالبة لمقر الجامعة عبر البوابة الإلكترونية للقبول الموحد في الجامعات الحكومية بالرياض على الموقع
www.rgu-admit.net
إبتداءً من السبت 16/7/1429هـ ، و ذكر الدكتور السلمان بأنه يمكن الإطلاع على تفاصيل برامج الكليات والتخصصات والمسارات الفرعية في كل قسم، عن طريق زيارة المواقع الإلكترونية لكليات الجامعة عبر موقع الجامعة على الإنترنت www.ksu.edu.sa أو موقع عمادة شؤون القبول والتسجيل على الرابط http://dar.ksu .edu.sa
وتمنى في ختام تصريحه التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات


http://www.alyaum.com/issue/article....4&I=597143&G=3
قديم 2008- 7- 6   #2
فلة..
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 7085
تاريخ التسجيل: Sat Jul 2008
المشاركات: 2
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
فلة.. will become famous soon enoughفلة.. will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فلة.. غير متواجد حالياً
رد: قبول الكتروني في جامعة الملك سعود وإرسال الملفات بالبريد الممتاز

يعني هذا للطلاب بس والا الطالباتـ
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الممتاز, الملفات, الملك, الكتروني, بالبريد, جامعة, سعود, وإرسال, قبول

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3500 ريال مكافأة شهرية لطلاب الامتياز بكليات الصيدلة ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى الكليات الصحية بالاحساء 14 2009- 7- 27 02:16 AM
لقاء مع عميد القبول و التسجيل في جامعة الملك سعود ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى المواضيع العامة 13 2008- 7- 31 10:12 PM
لقاء مع مدير جامعة الملك عبد العزيز بـــو أحــمــد ملتقى المواضيع العامة 3 2008- 7- 19 06:59 AM
جامعة الملك سعود تعلن أسماء المقبولين والمقبولات للدراسات العليا ★ NiGhT AnGeL ★ ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 1 2008- 7- 2 01:17 AM
سنة تحضيرية في كليات جامعة الملك سعود في (6) مهارات بـــو أحــمــد ملتقى المواضيع العامة 1 2007- 8- 5 10:34 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 06:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه