ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2014- 1- 11
الصورة الرمزية sky star
sky star
أكـاديـمـي فـعّـال
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: Sociology
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1645
المشاركـات: 12
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 115428
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2012
المشاركات: 399
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 439
مؤشر المستوى: 51
sky star sky star sky star sky star sky star
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
sky star غير متواجد حالياً
Post بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



خريجو الانتساب.. مستقبل مجهول وسنوات ضياع وآمال في الوزير






خلود غنام- سبق-الرياض: تواصلت معاناة خريجي الانتساب مع محاولات التعيين لدى وزارة التربية والتعليم، والذين يتجاوز عددهم أربعة آلاف خريج وخريجة، بعدما كانوا قد تقدموا لنيل الوظائف التعليمية، واجتازوا اختبار "قياس".

واستطلعت "سبق" آراء عدد من خريجي الانتساب، الذين كانوا يحلمون ببناء مستقبلٍ زاهر، ويسعون لخدمة مجتمعهم قبل أن تبدأ معاناتهم في ظل الإصرار على استبعادهم من الوظائف التعليمية بذريعة أنهم خريجو "انتساب".

وقالت إحدى خريجي "الانتساب" وتدعى "هناء": "تخرجت منذ عام 1427 في كلية إعداد المعلمات وترشحت للمفاضلة التعليمية، وعند مطابقة أوراقي طلبوا مني إحضار الإثبات بأنني تربوية رغم أنني خريجة إعداد معلمات، فتوجهت إلى الكلية وتم توجيهي إلى الجامعة لتعديل الشهادة، وتمت إضافة بكالوريوس مع إعداد تربوي".

وأضافت: "عُدت مرة أخرى إلى ديوان الخدمة المدنية في جدة ومع ذلك تم رفضي، فتوجهت إلى إدارة الخدمة المدنية التي بررت رفضها بأن جامعتنا هي التي تقول إننا غير تربويات، رغم حصولي على شهادة تربوية".

وأردفت: "أخبروني أنني لو حصلت على دبلوم بعد الجامعة فلن أقبل في التعليم، والحجة أنني خريجة "انتساب"، وذلك على الرغم من إثباتي وزميلاتي جديتنا في العملية التربوية، والأداء الوظيفي من خلال التطبيق الميداني، وأظهرنا جدارتنا واجتزنا اختبار كفايات المعلمات".

وتابعت: "أقمت دعوى ضد وزارتيْ التربية والتعليم والخدمة المدنية منذ سنة تقريباً، وأنا الآن أنتظر حكم المحكمة، كواحدة من مئات الخريجات المستبعدات، وأشير إلى أن هناك من أمضت من عمرها 16 سنة تبحث عن التعيين بلا نتيجة، وأنا أناشد وزير التربية الجديد الأمير، خالد الفيصل، النظر في قضيتنا ومنحنا حقنا في التعيين".

أما الخريجة "سارة" فقد قالت: "وزارتي الموقرة قتلتي فرحتي بتخرجي، ومازلتي تقتلين أحلامي.. فإلى متى هذا التخبط والتعقيد؟".

وأضافت: "تُهمتا "الانتساب" و"غير تربويات" تلاحقنا وتحرمنا من الوظائف التعليمية، وما زالت الكليات تخرج آلاف المنتسبات، فإذا كنا غير تربويات فلماذا ما زال باب الانتساب مفتوح في الجامعات بل ويجري التوسع فيه؟".

وأردفت: "للأسف هناك فوضى وانعدام في التنسيق بين مخرجات وزارة التعليم العالي وبقية الوزارات، فأنا تخرجت منذ عشر سنوات وتقدمت للمفاضلة وقُبلت فتم استبعادي لكوني خريجة "انتساب"، وكانت الحجة التي تقال لنا هي أننا غير تربويات فدرسن بعضنا وحصلن على دبلوم تربوي، فكانت الحجة التالية هي اختبار "قياس"، ثم اجتزناه فعادوا لحجة "انتساب".

وتابعت: "اليوم يصدر قرار دمج التخصصات لسد النقص.. ونتساءل: أليس من الأولى تعيين خريجي الانتساب لسد عجز المعلمين والمعلمات؟ أليس ذلك أفضل من دمج الاختصاصات يا وزارة التربية؟".

واختتمت "سارة" بقوله: "لا نريد "حافزاً" وإنما نريد فرصة للوظيفة لنثبت جدارتنا واجعلو ذلك هو الفيصل بين من يستحق التعيين ومن لا يستحق".

أما خريج اللغة الإنجليزية محمد الشهراني فيقول: "توجهت إلى الخدمة المدنية وقابلت المتحدث الرسمي وتم تحويلي إلى مدير قسم التوظيف بالوزارة الذي أخبرني عدم وجود أي توجه لاستبعاد شهادة الانتساب في الوظائف الإدارية، وأن الرفض في قبولنا بالوظائف التعليمية يرجع إلى شروط التربية".

وأضاف: "التقيت وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد، وكان برفقتي بعض الزملاء، فأفادنا بأن التقارير السنوية التي تردهم من مكاتب الإشراف التربوية في الإدارات التعليمية تشير إلى قصور معرفي وتربوي لدى المعلمين".

وأردف "الشهراني": "أكدنا أننا نحمل مؤهلاً تروبياً واجتزنا "القياس"، وأن هناك من خريجي "الانتظام" من لم يستطيعوا أن يحققوا ذلك، فتم تحويل موضوعنا إلى مسؤول الاحتياج بالوزارة والمخوّل من التربية بالتنسيق مع الخدمة المدنية؛ لوضع شروط القبول للوظائف التعليمية ويدعى فهاد النجيم".

وتابع: "النجيم" أخبرنا أن اختبار "قياس" ليس مهماً في مجال التربية، وأن الخدمة المدنية هي التي وضعته شرطاً للتعيين بينما لم تشرف وزارة التربية على وضع أسئلته".

واختتم بقوله: "لقد أخبرنا بشكل صريح أن توجه "التربية" هو عدم قبول أي شهادة انتساب لعدم كفاءتها، وعند سؤاله عن سر السماح بالانتساب للدراسين؛ قال إن هذا أمر يتعلق بدور وزارة التعليم العالي وحدها".

وقال خريج الانتساب "محمد العلي": "لقد فوجئنا بقرار استبعادنا من الوظائف التعليمية لكوننا خريجي "انتساب" فتوجهنا إلى وزارة الخدمة المدنية التي أرجعت ذلك إلى شروط "التربية"، فانقلب الوضع وأصبحت وزارة التربية جهة تشريعية ووزارة الخدمة المدنية جهة تنفيذية".

وأضاف:"في الترشيح الأخير للخريجين رضخت الخدمة المدنية لقرار "التربية"، واستبعدت جميع خريجي الانتساب من الوظائف التعليمية الذي يبلغ عددهم تقريباً أربعة آلاف خريج مجتازين لاختبار قياس، وللأسف فإن وزارة الخدمة المدنية تنفذ ما تمليه عليها وزارة التربية".

من ناحيته قال الوكيل الشرعي للخريجات "ثروي المفلح" لـ"سبق": "في رمضان الماضي تبنينا قضية أخواتنا الخريجات متطوعين أنا ومحمد المطلق كوكلاء شرعيين، عن 812 من حملة البكالوريوس التربوي وغير التربوي المنتظم والانتساب، وانضم لنا مكتب ديوان الاستشارات للمحاماة قسم السيدات".

وأضاف: "كانت البداية أن وضعنا استبياناً عبر رابط خاص بالاستبيان؛ لتسجل فيه الخريجات حتى يتسنى لنا معرفة عدد الحاصلات على التخصصات التربوية وغير التربوية والمنتسبات، وقامت الأخوات الفاضلات بمكتب ديوان الاستشارات بمراجعة وزارة الخدمة المدنية القسم النسائي، وعقد أكثر من اجتماع مع موظفات وزارة الخدمة والشؤون القانونية، واتضح لنا بعد الاجتماعات أن وزارة الخدمة تتعامل مع التوظيف بناءً على احتياج وزارة التربية والتعليم، مع أولوية الأقدمية والدرجة".

وأردف: "للأسف فإن وزارة التربية لم تطلب استحداث أرقام وظيفية رغم أن هناك احتياجاً كبيراً للمعلمات، وتم دمج الاختصاص لسد النقص، والآن نراجع وزارة التعليم القسم النسائي لمقابلة نائب الوزير لتعليم البنات الدكتورة نورة الفايز، ولم يتحدد موعد إلى هذه اللحظة".

يذكر أن المحكمة الإدارية بمنطقة الرياض أصدرت حكماً بإلزام وزارة التربية والتعليم بقبول طلبات توظيف كافة خريجي الانتساب من جامعات المملكة ودخولهم في المفاضلة، وتعيينهم وفق المفاضلة المعمول بها حالياً.

وقد توجه عدد من خريجي الانتساب، عبر "سبق"، برسالة إلى وزير التربية والتعليم، سمو الأمير خالد الفيصل، يطلبون إعادة النظر في القرارات المجحفة التي اتبعتها وزارة التربية والخدمة المدنية بحقهم في ما يخص التعيين.










المصدر ::

http://sabq.org/CcQo5d





التعديل الأخير تم بواسطة sky star ; 2014- 1- 11 الساعة 10:35 PM
رد مع اقتباس
قديم 2014- 1- 11   #2
conscious
أكـاديـمـي فـضـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 179119
تاريخ التسجيل: Tue Jan 2014
المشاركات: 518
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 158010
مؤشر المستوى: 205
conscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond reputeconscious has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: English literature
المستوى: المستوى السادس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
conscious غير متواجد حالياً
رد: بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

الله يسهل لهم
  رد مع اقتباس
قديم 2014- 1- 11   #3
RSME
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية RSME
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 153010
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2013
المشاركات: 210
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 17023
مؤشر المستوى: 62
RSME RSME RSME RSME RSME RSME RSME RSME RSME RSME RSME
بيانات الطالب:
الكلية: طالب
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي ENGLISH
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
RSME غير متواجد حالياً
رد: بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

مشكله اذا شهادتنا ماتسوى كذا وشوله تدرس وندفع فلوس

شكلي بعيد التفكير

حرام خساير جهد وتحميل ومذاكره وفلوس ووقت

وتطلع الشهاده مالها قيمه
  رد مع اقتباس
قديم 2014- 1- 11   #4
roro2013
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية roro2013
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 129806
تاريخ التسجيل: Tue Dec 2012
المشاركات: 880
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 108
مؤشر المستوى: 54
roro2013 will become famous soon enoughroro2013 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: ☺كلية آداب ☺
الدراسة: انتساب
التخصص: ☺علم اجتماع☺
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
roro2013 غير متواجد حالياً
رد: بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

  رد مع اقتباس
قديم 2014- 1- 11   #5
asma~
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية asma~
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 136285
تاريخ التسجيل: Mon Feb 2013
المشاركات: 7
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2751
مؤشر المستوى: 0
asma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enoughasma~ will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم الاجتماع
المستوى: المستوى الثاني
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
asma~ غير متواجد حالياً
رد: بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

مجهودنا يروح ع الفاضي :(
  رد مع اقتباس
قديم 2014- 1- 11   #6
@منصور@
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية @منصور@
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 127631
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2012
المشاركات: 417
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 469
مؤشر المستوى: 50
@منصور@ @منصور@ @منصور@ @منصور@ @منصور@
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: لغة إنجليزية
المستوى: المستوى الرابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
@منصور@ غير متواجد حالياً
رد: بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

أما خريج اللغة الإنجليزية محمد الشهراني فيقول: "توجهت إلى الخدمة المدنية وقابلت المتحدث الرسمي وتم تحويلي إلى مدير قسم التوظيف بالوزارة الذي أخبرني عدم وجود أي توجه لاستبعاد شهادة الانتساب في الوظائف الإدارية، وأن الرفض في قبولنا بالوظائف التعليمية يرجع إلى شروط التربية".

وأضاف: "التقيت وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد، وكان برفقتي بعض الزملاء، فأفادنا بأن التقارير السنوية التي تردهم من مكاتب الإشراف التربوية في الإدارات التعليمية تشير إلى قصور معرفي وتربوي لدى المعلمين".

وأردف "الشهراني": "أكدنا أننا نحمل مؤهلاً تروبياً واجتزنا "القياس"، وأن هناك من خريجي "الانتظام" من لم يستطيعوا أن يحققوا ذلك، فتم تحويل موضوعنا إلى مسؤول الاحتياج بالوزارة والمخوّل من التربية بالتنسيق مع الخدمة المدنية؛ لوضع شروط القبول للوظائف التعليمية ويدعى فهاد النجيم".

وتابع: "النجيم" أخبرنا أن اختبار "قياس" ليس مهماً في مجال التربية، وأن الخدمة المدنية هي التي وضعته شرطاً للتعيين بينما لم تشرف وزارة التربية على وضع أسئلته".

واختتم بقوله: "لقد أخبرنا بشكل صريح أن توجه "التربية" هو عدم قبول أي شهادة انتساب لعدم كفاءتها، وعند سؤاله عن سر السماح بالانتساب للدراسين؛ قال إن هذا أمر يتعلق بدور وزارة التعليم العالي وحدها".


أين الذين يصفقون ويطبلون بأن خريجي تخصص اللغة الإنجليزية مطلوبين في مجالات التعليم

هذا دليل قاطع وحاسم بعدم مصادقية أقوالهم وبأنهم ( مع الخيل ياشقرا ) و ( سمعت فلان وعلان )

أغسلوا الوظائف التعليمية من أياديكم وأنا مثلكم , إلا إن هبطت علينا رحمة من الله

نسأل الله التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة @منصور@ ; 2014- 1- 11 الساعة 11:02 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2014- 1- 12   #7
احمد-علي
Banned
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 168222
تاريخ التسجيل: Tue Dec 2013
المشاركات: 129
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 776
مؤشر المستوى: 0
احمد-علي will become famous soon enoughاحمد-علي will become famous soon enoughاحمد-علي will become famous soon enoughاحمد-علي will become famous soon enoughاحمد-علي will become famous soon enoughاحمد-علي will become famous soon enoughاحمد-علي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى الثاني
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
احمد-علي غير متواجد حالياً
رد: بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

طنشو طنشو طنشو
  رد مع اقتباس
قديم 2014- 1- 12   #8
طموح فتاه
متميزة بالمستوى السابع - اللغة الانجليزية
 
الصورة الرمزية طموح فتاه
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 60628
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2010
المشاركات: 3,726
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 10478
مؤشر المستوى: 102
طموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond reputeطموح فتاه has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ُEducation
الدراسة: انتظام
التخصص: English
المستوى: دراسات عليا
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
طموح فتاه غير متواجد حالياً
رد: بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

شتحسون فيه مع هالمواضيع يعني حابين تتشمتون أو تواسون بعضكم مو كلكم في مركب واحد كلكم انتساب
هذا من مفعول انتظار النتايج
  رد مع اقتباس
قديم 2014- 1- 12   #9
...mlak
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية ...mlak
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 107539
تاريخ التسجيل: Mon May 2012
المشاركات: 1,628
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 5777
مؤشر المستوى: 70
...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute...mlak has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
...mlak غير متواجد حالياً
رد: بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

..............................................

قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إن أحدكم لن يموت حتى يستوفي رزقه فاتقوا الله وأجملوا في الطلب ..


الكل بياخذ حقه اللي كتبه الله ..غصبا عن البشر..فهم ليسوا إلا عبيد مأمورين من الله عز وجل..


.............................................
  رد مع اقتباس
قديم 2014- 1- 12   #10
GuY
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية GuY
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146536
تاريخ التسجيل: Wed May 2013
المشاركات: 254
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 822
مؤشر المستوى: 47
GuY will become famous soon enoughGuY will become famous soon enoughGuY will become famous soon enoughGuY will become famous soon enoughGuY will become famous soon enoughGuY will become famous soon enoughGuY will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: E
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
GuY غير متواجد حالياً
رد: بعد استبعادهم من الوظائف التعليمية.. يتمنون فرصة لإثبات جدارتهم

خطوت خطوه اجتهد بأن تكملها وتوكل على الله ولا تنظر إلى البعيد ولا إلى ما خلفك واجعل التفاؤل بالخير امام عينيك فأنت تفعل بالأسباب وتيقن بأن الله لن يضيع تعبك ومجهودك ودائما الصبر مفتاح الفرج ...
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 03:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه