عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2013- 12- 24
الصورة الرمزية MiSs En
MiSs En
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 4063
المشاركـات: 60
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 151477
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2013
المشاركات: 38
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 9751
مؤشر المستوى: 0
MiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enoughMiSs En will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
MiSs En غير متواجد حالياً
Lightbulb بخصوص البصمة (طالبات) مــــهــــم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

طبعا الكثير من الطالبات تعرضن لهذا الموقف وهو قيام المراقبات بتبصيمهن على ورقة الأسئلة (وحتى ورقة الإجابة كما حصل في اختبار التحرير يوم السبت), والمعلوم أن استمارة الاختبار لا تقبل أي نوع من الحبر أو أي قلم في ما عدا القلم الرصاص رقم 2 أو ما يسمى HB2. طبعا أنا ممن حصل لهن ذلك الخطأ وهو أن أجبرت (بضم الهمزة) على أن أبصم على ورقتي الإجابة والأسئلة (في جامعة الملك فيصل - طالبات). ولكن أثار تساؤلي الحبر الأزرق الذي أجبرونا على استخدامه في ورقة الإجابة!

فبحثت من خلال قوقل بالطبع باللغة الانجليزية حيث يسمى هذا النوع من استمارات الأسئلة بـ (Scantron Test) وكذلك يطلق عليه (Optical Answer Sheet) أو (Bubble Sheet). المهم, وجدت شرحا باللغة الانجليزية في موقع ويكيبيديا يتكلم عن هذا النوع من الاختبارات, كذلك فإن الموضوع مترجم إلى اللغة العربية في نفس الموقع.

ما شد نظري هو هذا, وأقتبس:

"تمت قراءة أولى أوراق الإجابة البصرية من خلال تسليط الضوء من خلال الورقة وقياس كم الضوء المحجوب باستخدام صمام ضوئي على الجانب الآخر.[1] وبما أن بعض الصمامات الضوئية حساسة للنهاية الزرقاء للطيف المرئي، [2] فلا يمكن استخدام الأقلام الزرقاء، حيث إن الحبر الأزرق يعكس الضوء الأزرق وينفذ منه. ولهذا، كان يجب استخدام الأقلام الرصاص لملء دوائر - الغرافيت، وهي مادة أكثر عتامة تمتص أو تعكس معظم الضوء الذي يصطدم بها.[1] " انتهى.


فما رأيكم في هؤلاء المراقبات اللاتي أرغمونا على البصمة وهددونا بعدم السماح لنا بالخروج ما لم نبصم؟!


أخيراً وليس آخراً

أيّما طالبة يُطلب منها أن تبصم, فلا تبصم على ورقة الإجابة "خاصة".

وفق الله الجميع ...

- المصدر
انجليزي http://en.wikipedia.org/wiki/Optical_answer_sheet
عربي http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%88%...B1%D9%8A%D8%A9

و شكراً ...
رد مع اقتباس