عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2014- 1- 13
سبشل ون
Banned
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: دكتوراه
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 8311
المشاركـات: 105
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 141020
تاريخ التسجيل: Sun Apr 2013
المشاركات: 169
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : -387
مؤشر المستوى: 0
سبشل ون is infamous around these partsسبشل ون is infamous around these partsسبشل ون is infamous around these partsسبشل ون is infamous around these parts
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سبشل ون غير متواجد حالياً
كنت واثق با الدكتور الفريدان تخصص (الادارة )هو الافضل

حينما غرد الدكتور عبدالله الفريدان علي موضوع التخصص وهو (ادارة) كنت واثق انة الرجل يتحدث من منطلق اكاديمي
ويعرف هذا التخصص جيدا والتخصص مرغوب في السوق العمل بشكل قوي وايضا يستطيع حامل هذا التخصص اكمال دراستة الماجستير في الخارج لكن اصرار بعض الناس علي تخصص ادارة اعمال وكأن الموضوع خالف تعرف او هنالك انعدام الثقة في جامعة همها الاول والاخير مصلحة الطالب جعلت الجامعة تتراجع عن مسمي هذا التخصص المرغوب بل والمرغوب جدا اذ انة لا يوجد في جميع الجامعات كلية دارة اعمال وتخصص ادارة اعمال ماهذا الجهل الذي تملكونة
واليكم المصدر

http://www.mbt3th.us/vb/forum88/thre...l#.UtN6pdJdUuc

من التخصصات الشائعة في كليات إدارة الأعمال، الإدارة، الإدارة العامة، المحاسبة، التسويق، المالية، نظم المعلومات الإدارية، الاقتصاد، والموارد البشرية.


تتوفر وظائف لخريجي الإدارة في جميع أشكال المنشآت والمنظمات، الحكومية والخاصية، الربحية وغير الربحية، التجارية والصناعية والخدمية. ولكن تتفاوت الحاجة إليهم باختلاف نشاط المنشأة.
تختلف الحاجة إلى خريجي هذه التخصصات من منشأة إلى أخرى، فعلى سبيل المثال تكثر الحاجة لخريجي التسويق في المنشآت التجارية وربما الصناعية بينما تقل الحاجة إليهم في المنظمات الحكومية.


هنالك العديد من المهارات التي يحتاج خريجي كلية الإدارة إلى تعلمها وإتقانها من بينها، مهارة تحليل المشكلات وصناعة القرارات وتفويض المهمات وتدريب والإشراف على العاملين ووضع الميزانيات والتنسيق بين الأنشطة والأعمال المختلفة.


يستطيع الحاصل على بكالوريوس في كلية الإدارة الحصول على وظيفة في أي نوع من أنواع المنشآت بغض النظر عن تخصصه في الكلية، ولكن مهاراته الشخصية التي تبرز مع تقدم خبرته ستحدد المجال الوظيفي الذي سيرتقي فيه في السلم الوظيفي. يستطيع حامل البكالوريوس الوصول إلى وظائف إدارية عليا ولكن بعض المناصب العليا قد تحتاج للوصول إليها للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال، والذي يعتبر من أكثر برامج الماجستير شيوعا وإقبالا عليه من قبل الطلاب.


لا تحتاج لأن تكون حاصلا على درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال لتلتحق بماجستير إدارة الأعمال، فحصولك على درجة البكالوريوس في أي تخصص يجعلك مؤهلا للالتحاق بماجستير إدارة الأعمال. ولذلك نجد كثيرا من حاملي بكالوريوس الهندسة وعلوم الحاسب الآلي وحتى العلوم يلتحقون بهذا البرنامج خصوصا عندما يترقون في وظائفهم التي يغلب عليها الطابع الفني إلى وظائف إشرافية وإدارية تحتاج إلى المعرفة الإدارية.

ستجد معلومات تفصيلية عن كل تخصص في العنوان الخاصة به.

المحاسبةAccounting

تقدم المحاسبة الأدوات اللازمة لتنظيم وتلخيص وتفسير المعلومات المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية للمنشآت والمنظمات. يستخدم المدراء والقادة والمحللون والمستثمرون هذه المعلومات.

يلعب المحاسبون دورا حيويا بتوفير هذه المعلومات لصانعي القرارات ويعملون كمستشارين في تفسير هذه المعلومات. يستطيع المحاسبون العمل ضمن المنشآت لتقديم المعلومات المحاسبة للمدراء كما يمكنهم العمل مستقلين لتوفير خدمات المراجعة المحاسبية وحسابات الضرائب والحسابات القانونية.



تتركز دراسة المحاسبين على مواد المحاسبة المالية وما يتعلق بها من إعداد جداول الأرباح والخسائر والميزانيات المالية.