عرض مشاركة واحدة
قديم 2018- 6- 14   #29
سادن كنان
متميز بملتقى التعليم عن بعد - علم اجتماع
 
الصورة الرمزية سادن كنان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 146253
تاريخ التسجيل: Mon May 2013
المشاركات: 1,474
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 11499
مؤشر المستوى: 49
سادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond reputeسادن كنان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: انتساب
التخصص: خريج علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سادن كنان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدرسات العليا

وسائل الإعلام
الرابط
ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¹ظ…ط§ط¯ط©

أخبار العمادة

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تعلن عن فتح باب القبول لعدد من برامج الماجستير
الرابط
ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ط£ظ…ظٹط±ط© ظ†ظˆط±ط© ط¨ظ†طھ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط±ط*ظ…ظ† طھط¹ظ„ظ† ط¹ظ† ظپطھط* ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ظ‚ط¨ظˆظ„ ظ„ط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط¨ط±ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ظ…ط§ط¬ط³طھظٹط±

تعلن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلةً بعمادة الدراسات العليا عن افتتاح القبول في برامج ماجستير علوم التمريض وعلوم الحاسب والمعلومات وعلوم الإدارة والأعمال بالتعاون مع جامعة مدينة دبلن, بالإضافة إلى البرامج المحلية فهي برنامجي الدراسات الإسلامية واللغة العربية، ويبدأ التسجيل يوم الأحد13 ربيع الآخر 1439هـ الموافق 31 ديسمبر 2017 لمدة شهر من تاريخه.
و أوضحت عميدة الدراسات العليا الدكتورة مشاعل بنت محمد المفيريج بهذا الشأن أنه لابد من توفير فرص التعليم العالي للجميع في بيئة تعليمية مناسبة في ضوء السياسة التعليمية للمملكة، وذلك لبناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات مستقبلاً، وانطلاقاً من حرص الجامعة لرفع جودة مخرجات التعليم ، وزيادة فاعلية البحث العلمي، وتشجيع الإبداع والابتكار، والارتقاء بمهارات وقدرات شاغلي الوظائف التعليمية فإن جهود وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لمواكبة المستجدات لا تنضب حيث قامت الوكالة ممثلة في عمادة الدراسات العليا بخوض تجربة متميزة وفريدة على مستوى المنطقة بتقديم برامج دراسات عليا بشراكات خارجية تلبي مخرجاتها متطلبات المجتمع وتحافظ على قيمه، وتمكنت الجامعة ولله الحمد من عقد اتفاقية مع جامعة مدينة دبلن بإيرلندا DCU لتقديم برنامج ماجستير العلوم في إدارة الأعمال وذلك عام 2015/2016م وقد حصل هذا البرنامج على الاعتماد الأكاديمي AACSB من (هيئة تطوير كليات إدارة الأعمال) ونظراً لنجاح التجربة ارتأت الجامعة استقطاب برامج ماجستير العلوم في التمريض (تخصص: ممارسة العلوم التمريضية المتقدمة) وماجستير العلوم في علوم الحوسبة إضافة إلى إدارة الأعمال.
وأشارت المفيريج إلى أن مثل هذه البرامج العالمية يحقق متطلبات المجتمع من توفير برامج متميزة تغني عن الابتعاث لمن لا تمكنها ظروفها من السفر للخارج.
وقد أحدث نجاح هذه التجربة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نقلة نوعية في تقديم برامج الدراسات العليا داعمة بها استراتيجية الجامعة باكتساب المعرفة وتطبيقها من خلال التواصل الدولي وإدراج تلك المعرفة في المناهج الدراسية وذلك للارتقاء بمستوى الجامعة والوصول بها إلى مصاف الجامعات العالمية.
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تعلن عن فتح باب القبول لعدد من برامج الماجستير والدبلوم التربوي
الرابط
ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ط£ظ…ظٹط±ط© ظ†ظˆط±ط© ط¨ظ†طھ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط±ط*ظ…ظ† طھط¹ظ„ظ† ط¹ظ† ظپطھط* ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ظ‚ط¨ظˆظ„ ظ„ط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط¨ط±ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ظ…ط§ط¬ط³طھظٹط± ظˆط§ظ„ط¯ط¨ظ„ظˆظ… ط§ظ„طھط±ط¨ظˆظٹ


تعلن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن فتح باب التقديم لبرنامج الماجستير في علوم إدارة الأعمال، علوم الحوسبة، علوم التمريض، وكذلك في الدبلوم التربوي العالي في تخصص العلوم، الرياضيات، واللغة الإنجليزية، وينتهي التقديم في يوم السبت 13 ذو القعدة 1438هـ الموافق 5 أغسطس 2017م، حيث يتضمن مسار تحليل البيانات في علوم الحوسبة، ممارسة العلوم التمريضية المتقدمة في علوم التمريض، مساري ريادة الأعمال والإدارة المالية في الإدارة والأعمال، مسار العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية في الدبلوم التربوي.

وصرحت عميدة الدراسات العليا الدكتورة مشاعل بنت محمد المفيريج، بأن برامج الماجستير في علوم إدارة الأعمال بمساريه -إدارة مالية وريادة أعمال- وعلوم الحوسبة والتمريض أتيحت بالتعاون مع جامعة مدينة دبلن لتفتح آفاقًا واسعة في استقطاب الكفاءات العالمية للإسهام في التنمية، محققة من خلالها رؤية السعودية 2030، مشيرة إلى أن الملتحقة في حال تخرجها من البرنامج ستحصل على شهادة من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وكذلك شهادة من جامعة مدينة دبلن.

وأضافت المفيريج أن الدبلوم التربوي العالي أتى بتعاون الجامعة مع المعهد الدولي للتعليم في جامعة نانيانغ للتكنولوجيا بسنغافورة، مساهمةً من الجامعة في تطوير كفاءات معلمات اللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم، حيث تعد هذه المواد الثلاثة هامة في تحقيق رؤية 2030 والتي تتطلب أن تكون القوى العاملة ملمة باللغة الانجليزية وقادرة على تطبيق العلوم والتكنولوجيا، حيث يمنح هذا البرنامج دبلوم عال في التربية لتخصص الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

وللاستزادة بشأن التخصصات ومساراتها يمكن زيارة الرابط: (( الرابط اسفل))
http://www.pnu.edu.sa/arr/Deanships/...ePrograms.aspx
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
عمادة الدراسات العليا تقيم دورة تدريبية بعنوان "التحليل الدلالي للنص العربي بإستخدام أداة التحليل READ"
الرابط
ط¹ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§ طھظ‚ظٹظ… ط¯ظˆط±ط© طھط¯ط±ظٹط¨ظٹط© ط¨ط¹ظ†ظˆط§ظ† "ط§ظ„طھط*ظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط¯ظ„ط§ظ„ظٹ ظ„ظ„ظ†طµ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹ ط¨ط¥ط³طھط®ط¯ط§ظ… ط£ط¯ط§ط© ط§ظ„طھط*ظ„ظٹظ„ READ"

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بعمادة الدراسات العليا دورة تدريبية لطالبات الدراسات العليا بعنوان (التحليل الدلالي للنص العربي باستخدام أداة التحليل READ وأفاق التطوير ) يوم الخميس 24-6-1438هـ الموافق 24-3-2017م في مقر العمادة في الجامعة.

استهدفت الدورة التي قدمتها الدكتورة/ أمل بنت سليمان السيف أستاذ الذكاء الصناعي ومعالجة اللغات الطبيعية المساعد بكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية التعريف بالتحليل الدلالي وتطبيقاته، بناء بما يعرف بتماسك النص من خلال العلاقات، التعرف على التطبيقات المتوقع تطويرها، ردم الفجوة بين مستويات دراسة اللغة حاسوبيا.

كما بينت السيف أن اهمية البرنامج تكمن في التعرف على تماسك النص من خلال العلاقات الدلالية و هيكلية العلاقات الدلالية وتقسيم النص إلى أجزاء متماسكة، استخدام أداة التوسيم وكتيب التحليل والتدريب على توسيم نص عربي وتكوين مدونة وألية انشاء المعيار الذهبي للمدونة.

شهدت الدورة حضور متميز من طالبات الدراسات العليا بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة الامام محمد بن سعود وأعضاء هيئة تعليمية من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة الملك سعود وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات حضور للمدربة والطالبات.
=-=-=-=-=-=-0=-=-=-=-=-=-
عمادة الدراسات العليا تقيم ورشة عمل لطالبات الدراسات العليا بعنوان برنامج التحليل الاحصائي spss
الرابط
ط¹ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§ طھظ‚ظٹظ… ظˆط±ط´ط© ط¹ظ…ظ„ ظ„ط·ط§ظ„ط¨ط§طھ ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§ ط¨ط¹ظ†ظˆط§ظ† ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„طھط*ظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط§ط*طµط§ط¦ظٹ spss

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بعمادة الدراسات العليا يوم الاربعاء 23-6-1438هـ ورشه عمل بعنوان (برنامج التحليل الاحصائي SPSS) في مقر العمادة، قدمت الورشة الدكتورة/ صفية عمر أستاذ الاقتصاد المساعد بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن والدكتورة/ منال عثمان أستاذ الاقتصاد المساعد بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث كان الهدف من الورشة هو القدرة على استخدام برنامج spss في تحليل البيانات الثانوية أو الاولية الخاصة ببحوث الماجستير او الدكتوراه وغيرها.

تعرف الحزمة SPSS بأنها مجموعة من البرامج الجاهزة لإدخال وعرض وتحليل البيانات وكانت تستخدم للدراسات الاجتماعية، فالاختصار SPSS يعني Statistical Package for Social Science ولكن استخدامها شمل فروع العلوم المختلفة ظهرت أقدم إصداراتها عام 1970، وكان استخدامها محدود لأنها تحتاج إلي تدخل من قبل المستخدم وفي بداية التسعينات صدر الإصدار الخامس والسادس ثم السابع والعاشر وحتى الخامس عشر وتطورت هذه الإصدارات وأصبحت سهلة في استخدامها حيث لا تحتاج إلي تدخل كبير من قبل المستخدم ولكن يجب أن يكون المستخدم ايضا ذو خبرة إحصائية حتى يقوم باختيار الاوامر المناسبة ونوع التحليل المناسب لكل نوع من أنواع المتغيرات، أصبح البرنامج يستخدم ما يسمى بالقوائم تحتوي القائمة على مجموعة من الاوامر يختار منها الباحث ما يناسب دراسته بسهولة.

وأن حزمة spss تهدف الى تصميم الملفات داخل البرنامج وتعريف المتغيرات وتحديد خصائصها، معالجة البيانات الاحصائية إضافة الى اجراء التحليل البسيط، اجراء معاملات الارتباط واختبار الدلالة الاحصائية والرسوم البيانية تصنيف البيانات الخاصة بالدراسة في البرنامج، تطبيق اساليب التحليل الاحصائي، تحليل الاستبانة الخاصة بالدراسة.

شهدت الورشة حضور متميز من طالبات الدراسات العليا في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وفي نهاية الورشة تم توزيع الشهادات للمتدربات والمدربات.
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
عمادة الدراسات العليا تقيم دورة لطالباتها بعنوان "عشرون خطأ في كتابة البحث العلمي"
الرابط
ط¹ظ…ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹط§ طھظ‚ظٹظ… ط¯ظˆط±ط© ظ„ط·ط§ظ„ط¨ط§طھظ‡ط§ ط¨ط¹ظ†ظˆط§ظ† "ط¹ط´ط±ظˆظ† ط®ط·ط£ ظپظٹ ظƒطھط§ط¨ط© ط§ظ„ط¨ط*ط« ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹ"

ظمت جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بعمادة الدراسات العليا ورشة عمل لطالبات الدراسات العليا بعنوان (عشرون خطأ في كتابة البحث العلمي ) يوم الثلاثاء 15-6-1438هـ الموافق 14-3-2017م في مقر العمادة في الجامعة، ويأتي تنظيم هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش التي تنظمها عمادة الدراسات العليا لرفع مستوى طالبات الدراسات العليا في مفهوم البحث العلمي.

استهدفت الدورة التي قدمتها كلاً من أ. د. / زكيه السائح أستاذ اللسانيات بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن وأ. د. نوال الحلوة أستاذ اللسانيات في جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن تصحيح حركة البحث العلمي ودفعها للدخول في مجتمع المعرفة، تأطير الأخطاء العلمية في البحث العلمي في مجال أبحاث اللغة العربية.

ووضحت السائح مفهوم البحث العلمي موضحة أن البحث هو طلب شيء غير معلوم في مجال ما واكتشاف معلومة جديدة وفحصها ودراساتها ومناقشتها ثم إضافة الجديد إلى الموضوع، وأن هدف البحث الأكاديمي إضافة جديد أو جمع لمتفرق معلوم هادف فهو عمل منظم وهادف، وتنقسم البحوث الأكاديمية إلى أقسام لا يختلف منهج البحث بينها اختلافاً كبيراً.

كما تطرقت الدكتورة إلى شرح أركان البحث العلمي والغرض منه موضحة أن الغاية من البحث هو الوصول إلى اكتشاف شيء لم يسبق إليه أحد أو إتمام شيء ناقص أو لجمع ما هو متفرق ومبعثر من معلومات وترتيبه.

واستكملت الورشة الدكتورة نوال الحلوة مبينة أهم الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الباحث من عدم الالتزام بأصول وقواعد المنهج العلمي المعتمدة في كتابة البحث العلمي، وعدم الانسجام بين مشكلة البحث وأهداف الدراسة وخطة البحث وضبابية الأسئلة فيجب على الطالب أن يبحث عن الأسئلة لا عن الأجوبة أيضاً من الأخطاء عدم التمكن العلمي من الموضوع والفهم الخاطئ لطرح الدراسات السابقة وضعف البنية الداخلية للخطة وعدم كفاءة الخاتمة فتعد الخاتمة ركن أساسي في البحث العلمي الرصين، ضعف الاستدلال حيث أن الاستدلال هو عصب البحث العلمي وقاعدة أصيلة من قواعده، ضعف التعامل مع المصادر والمراجع، عدم الالتفات إلى انتاج معرفة جديدة في البحث.

واضافت الحلوة إلى أن من الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الباحث الاختيار السيء للموضوع حيث أنه ينتج عنه اخفاق في البحث وفشل في الوصول إلى النتائج المرجوة، العنوان طويل صياغته غامض في محتواه فمن المفترض أن يصاغ بحرص كبير لأنه يقدم فكرة عن البحث، فشل الخطة أسبابها كثيرة فهي موضوع مصغر ومن ينجح في إعداد خطته ينجح في انجاز بحثه، موضوع بلا مقدمة وبلا تمهيد إن الدخول مباشرة في الموضوع من أخطر أخطاء البحث الأكاديمي فالمقدمة ضرورية لأسباب عديدة، وأن من الأخطاء كذلك انعدام الربط بين الماضي والحاضر والتفكك وافتقار البحث إلى الترابط والتجانس والاسترسال بين كل أجزاء الموضوع والسرقات العلمية.

شهدت الدورة حضور متميز من طالبات الدراسات العليا بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وفي نهاية الورشة تم توزيع شهادات حضور للمدربات والطالبات ولقد توجهت الطالبات بالشكر على ما تقدمه العمادة من دورات تطويرية لهن

-=-=-=-=-=-=-=-=-
مزين من أخبار العمادة
الرابط
ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¹ظ…ط§ط¯ط©
والرابط
ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¹ظ…ط§ط¯ط©
و الرابط
ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¹ظ…ط§ط¯ط©
و الرابط
ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¹ظ…ط§ط¯ط©
  رد مع اقتباس