عرض مشاركة واحدة
قديم 2014- 4- 26   #6
Dima
:: مشرفة عامة سابقاً ::
 
الصورة الرمزية Dima
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 47051
تاريخ التسجيل: Sun Feb 2010
المشاركات: 16,413
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1772239
مؤشر المستوى: 1994
Dima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond reputeDima has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الأداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: دكتوراه
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Dima غير متواجد حالياً
رد: ~✿~ شرح لكل ما يخص جدارة (3) لعام 1435من الالف الى الياء~✿~

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-image:url('http://www.ckfu.org/pic4u/uploads/ckfu1382495454141.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-image:url('http://www.ckfu.org/pic4u/uploads/ckfu1382495454162.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN][/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-image:url('http://www.ckfu.org/pic4u/uploads/ckfu1382495454141.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-image:url('http://www.ckfu.org/pic4u/uploads/ckfu1382495454162.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


خطوات تحديد القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي لخريجي المؤسسات التعليمية من خارج المملكة

السنه 1435
يتفاوت الحد الأدنى والحد الأقصى ومدى كل تقدير المطبق بالمؤسسات التعليمية خارج المملكة العربية السعودية من أجل ذلك وحرصاً من وزارة الخدمة المدنية على تحقيق العدالة في احتساب النقاط تم إعداد هذه الوثيقة .
خطوات تحديد القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي لخريجي مؤسسات التعليم الخارجية :
• تحديد المعدل التراكمي والتقدير العام عند تخرجك من الدرجة العلمية (المتقدم / ـه) بها على جدارة يجب مراعاة ان المعدل المستهدف ليس المعدل الفصلي إنما المعدل التراكمي لكافة فصول الدراسة عادة يكون في بيانات الفصل الأخير للدراسة في السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات .
• تحديد الحد الأدنى لقيمة المعدل التراكمي للتقدير العام الذي ( حصلت / ي ) عليه من السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات تعتمد غالبية المؤسسات التعليمية بالعالم إيضاح تلك القيم خلف صفحات السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات .
• تحديد مدى التقدير العام للمعدل التراكمي (الحاصل / ــه) عليه يتم ذلك من خلال طرح قيمة الحد الأدنى للتقدير العام (الحاصل / ــه) عليه من قيمة الحد الأدنى للتقدير العام الأعلى منه مباشرة في السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات تعتمد غالبية المؤسسات التعليمية بالعالم إيضاح تلك القيم خلف صفحات السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات .
• القيم المعتمدة للحدود الدنيا لنظام النسب المئوية بالمملكة العربية السعودية على النحو التالي (90 ممتاز ، 80 جيد جداً ، 70 جيد ، 60 مقبول ) .
• يجب مراعاة ان بعضاً من مؤسسات التعليم خارج المملكة العربية السعودية تطبق النسب المئوية لكن بحدود دنيا تختلف عما هو معتمد بالمملكة العربية السعودية .
• المعادلة الرياضية لتحديد القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي :

المعدل التراكمي ــــــــ الحد الأدنى للتقدير العام ( الحاصل / ــه) عليه x 10 + قيمة الحد الأدنى للتقدير المعتمد بالمملكة = القيمة المئوية مدى التقدير العام ( الحاصل / ـــــه ) عليه
* آلية تطبيق المعادلة الرياضية على النحو التالي : 1) طرح قيمة الحد الأدنى للتقدير العام (الحاصل / ـه) عليه من قيمة المعدل التراكمي الذي تم الحصول عليه .
2) تقسيم ناتج العملية في الفقرة رقم (1) على قيمة مدى التقدير العام (الحاصل / ــه) عليه .
3) ضرب ناتج العملية في الفقرة رقم (2) بالقيمة الرقمية (10) .
4) جمع ناتج العملية في الفقرة رقم (3) مع القيمة المعتمدة كحد ادنى لنفس التقدير العام في نظام النسب المئوية بالمملكة العربية السعودية الموضح سابقاً (90 ممتاز ، 80 جيد جداً ، 70 جيد ، 60 مقبول ) الناتج هو القيمة المئوية المقابلة للمعدل التراكمي .


ولتوضيح التطبيق عبر طرح الأمثلة العملية التالية :
البيانات المحددة بالجدول أعلاه متوفرة في خلفية احدى صفحات السجل الأكاديمي أو كشف الدرجات لدى ( المتقدم / ــــة) لكل مؤسسة تعليمية من خارج المملكة .
مثال رقم (1) : خريج جامعة الكويت من (9) حاصل على معدل تراكمي (7,85):

مثال رقم (2) : خريج الجامعة الأردنية من(100)حاصل على نسبة مئوية(70 %) :
لحساب المعدل يرجى الضغط هنا










[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]



[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
  رد مع اقتباس