عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2014- 6- 16
الصورة الرمزية المسا أ أ أ فر
المسا أ أ أ فر
أكـاديـمـي ذهـبـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الأداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الخامس
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 8376
المشاركـات: 45
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 130196
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2012
المشاركات: 971
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1358
مؤشر المستوى: 56
المسا أ أ أ فر will become famous soon enoughالمسا أ أ أ فر will become famous soon enoughالمسا أ أ أ فر will become famous soon enoughالمسا أ أ أ فر will become famous soon enoughالمسا أ أ أ فر will become famous soon enoughالمسا أ أ أ فر will become famous soon enoughالمسا أ أ أ فر will become famous soon enoughالمسا أ أ أ فر will become famous soon enoughالمسا أ أ أ فر will become famous soon enoughالمسا أ أ أ فر will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
المسا أ أ أ فر غير متواجد حالياً
Icon25 تخفيض أعداد القبول في الانتساب بنسبة 65% وحصر القبول في ثلاث برامج فقط بجامعة الملك فيصل

أوضح المتحدث الرسمي لجامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز بن سعود الحليبي أن الجامعة أقرت تخفيض أعداد القبول بنسبة 65%، وذلك استجابة لتوجه وزارة التعليم العالي في حصر القبول على هذا النوع من التعليم بجميع أشكاله في الجامعة السعودية الإلكترونية وخلال أربع سنوات. وعليه سيتم قبول مالا يزيد عن 15000 (خمسة عشر ألفاً) في العام الجامعي 1435-1436ه. وحصره فقط على ثلاث برامج هي: برنامج إدارة الأعمـال، وبرنامج اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى برنامج اللغة العربية.

وتجدر الإشارة أن الجامعة سبق وأن أوقفت القبول في عدد من البرامج العام الماضي استجابة لتعليمات الوزارة، وشرعت في دراسة تخفيض أعداد القبول تدريجياً بحيث يتم إيقاف القبول نهائياً وبحسب توجيهات معالي وزير التعليم العالي في غضون خمس سنوات (مضى منها سنة).

وبحسب الاحصائيات الأولية عن الملتحقين ببرامج جامعة الملك فيصل للانتساب المطور، يشكل الموظفين سواء في القطاع الحكومي أم العسكري الغالبية المطلقة بما يساوي (70%)، ما يتماشى مع الأهداف الأساسية للبرنامج عند افتتاحه، وبدء القبول فيه قبل عدة سنوات في تأهيل وتطوير الكفاءات البشرية من الموظفين في القطاعات المختلفة. من أجل ذلك وبحكم الخبرة والبنية التحتية التي طورتها الجامعة في تقديم هذه البرامج، بدأت الجامعة في الاستفادة من هذه الإمكانيات في تطوير بعض البرامج التدريبية للقوى البشرية في قطاعات الدولة من خلال التعاون والشراكة مع بعض الجهات.

ومما يجدر ذكره أن برامج الانتساب المطور تشرف عليها الأقسام الأكاديمية المختصة من خلال تدريس مقررات التخصص مثلما ما هو معتمد لطلاب الانتظام، ويقوم القسم الأكاديمي المختص بإعداد الأسئلة وتصحيح الإجابات وإقرارها، وتجري الاختبارات وفقا لأسس علمية وضوابط أكاديمية في أكثر من 146 مركزا موزعة على 49 مدينة في أنحاء المملكة ودول الخليج.
المصدر
http://www.kfu.edu.sa/ar/Lists/kfuMa...rm.aspx?ID=300

التعديل الأخير تم بواسطة Dima ; 2014- 6- 17 الساعة 12:37 AM
رد مع اقتباس