عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2014- 6- 17
الصورة الرمزية أفا يا قلب
أفا يا قلب
متميزة في مستوى اول _كلية ألأداب
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: IPA & KFU English
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 957
المشاركـات: 2
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 80333
تاريخ التسجيل: Mon Jul 2011
المشاركات: 3,313
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1021
مؤشر المستوى: 86
أفا يا قلب is a splendid one to beholdأفا يا قلب is a splendid one to beholdأفا يا قلب is a splendid one to beholdأفا يا قلب is a splendid one to beholdأفا يا قلب is a splendid one to beholdأفا يا قلب is a splendid one to beholdأفا يا قلب is a splendid one to beholdأفا يا قلب is a splendid one to behold
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أفا يا قلب غير متواجد حالياً
Ei28 جامعة الملك فيصل تُخفض عدد المقبولين في الانتساب 65%

جامعة الملك فيصل تُخفض عدد المقبولين في الانتساب 65%

د. عبدالعزيز الحليبي

  • ٢٠١٤/٦/١٧ - العدد ٩٢٦
  • Tweet

التعليقات
الأحساء ـ مصطفى الشريدة
أقرت جامعة الملك فيصل تخفيض أعداد القبول في الانتساب المطور بنسبة 65%، وذلك استجابة لتوجه وزارة التعليم العالي في حصر القبول على هذا النوع من التعليم بجميع أشكاله في الجامعة السعودية الإلكترونية وخلال أربع سنوات.
وقال المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور عبدالعزيز بن سعود الحليبي لـ «الشرق» إنه سيتم قبول مالا يزيد على 15 ألف في العام الجامعي 1435/1436هـ، وحصره فقط على ثلاثة برامج هي: إدارة الأعمـال، واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى برنامج اللغة العربية.
يذكر أن الجامعة سبق وأن أوقفت القبول في عدد من البرامج العام الماضي استجابة لتعليمات الوزارة، وشرعت في دراسة تخفيض أعداد القبول تدريجياً بحيث يتم إيقاف القبول نهائياً وحسب توجيهات وزير التعليم العالي في غضون خمس سنوات (مضى منها سنة).
ويُشكل الموظفون سواء في القطاع الحكومي أو العسكري بحسب الاحصائيات الأولية عن الملتحقين ببرامج جامعة الملك فيصل للانتساب المطور، الغالبية المطلقة بما يساوي 70%، مما يتماشى مع الأهداف الأساسية للبرنامج عند افتتاحه، وبدء القبول فيه قبل عدة سنوات في تأهيل وتطوير الكفاءات البشرية من الموظفين في القطاعات المختلفة.
وبدأت الجامعة في الاستفادة من هذه الإمكانات في تطوير بعض البرامج التدريبية للقوى البشرية في قطاعات الدولة من خلال التعاون والشراكة مع بعض الجهات.
يشار إلى أن برامج الانتساب المطور تشرف عليها الأقسام الأكاديمية المختصة من خلال تدريس مقررات التخصص مثلما ما هو معتمد لطلاب الانتظام، ويقوم القسم الأكاديمي المختص بإعداد الأسئلة وتصحيح الإجابات وإقرارها، وتجري الاختبارات وفقا لأسس علمية وضوابط أكاديمية في أكثر من 146 مركزا موزعة على 49 مدينة في أنحاء المملكة ودول الخليج.

http://www.alsharq.net.sa/2014/06/17/1163129
رد مع اقتباس