عرض مشاركة واحدة
قديم 2014- 6- 19   #6
ممتازة
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية ممتازة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 154626
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2013
المشاركات: 851
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 7470
مؤشر المستوى: 59
ممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond reputeممتازة has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: طالبه من الله التوفيق انجلش
الدراسة: انتساب
التخصص: جاري التخرج بسلام
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ممتازة غير متواجد حالياً
رد: مستوى خامس انجلش وسادس انجلش (نقاش حول المواد)

الـمـسـتـوى الـخــامــــــس

1- Arts of Speech ( مهارات التحدث )
المادة الثالثة والأخيرة من مواد الاستماع حيث تركز على مهارات التحدث المتقدمة وتغطي مهارة التواصل الكلامي للمستويات المتقدمة وذلك بتقديم المحاضرات الشفهية والمساهمة بالنشاطات المستندة على الأجهزة البصرية والسمعية، كما يتدرب الطلاب على تحسين نطقهم ليكون واضحا ومفهوما.
2- English Thought and Culture ( الفكر والثقافة الإنجليزية )
يركز هذا المقرر على المعالم المؤثرة على اللغة الإنجليزية, وثقافة وحياة المجتمع الأنجلوسكسونى، حيث يبدأ بمؤسسي علم المنطق الأوروبي القديم مثل أفلاطون وأرسطو، مروراً بأحداث القرون الوسطى للثقافة العربية والإسلامية. ويغطي الجز الأخير من المقرر الاتجاهات التثقيفية والاجتماعية للمذهب الفلسفي (التجريبي) والمعاصر.
3- Essay ( مـقـال )
الجزء الثالث والأخير ضمن مقرر الكتابة، حيث يتم تدريب الطلاب على كتابة المقالات الجدلية المزودة بالمنطق والأدلة والتقنيات والتدريبات لنمط النصوص الأكاديمية والعامة. و يغطي المقرر التركيب الأصلي للجدال (مقدمة كبيرة، مقدمة صغيرة، خاتمة) وتدعم فكرة المقال الأسلوب التفصيلي. ويشمل المقرر هيئة تحليل المقالات النموذجية من تفصيل وجهات النظر وطرق جمع واستنتاج مصادر نشر لإقرار وجدال موقف معين.
[- Translation Theory (نظرية الترجمة )
[/COLOR]يقدم هذا المقرر الطرق الأساسية لهذه النظرية وتطبيقها للترجمة حيث يغطي نظريات الترجمة النفسية والثقافية الاجتماعية واللغوية والتفسيرية. وهي تعتبر اختصار لرفع مجال دراسات الترجمة ، الترجمة بمساعدة الكمبيوتر والترجمة الإلكترونية. ويشمل المقرر النظريات المنهجية والتقنية المتعلقة بالمقررات العملية التالية.
5- Phonetics and Phonology ( الصوتيات والنظام الصوتي )
يقوم هذا المقرر بعرض الأجزاء الرئيسية في دراسة الأصوات للغة البشر حيث يغطي علم الأصوات اللفظي في اللغة الإنجليزية. وهو يركز على علم الأصوات في اللغة الإنجليزية بداية من الوحدات الصوتية والمقاطع الصوتية . ويحتوي أيضاً على خصائص علم العروض لنبرات الصوت والتجويد.
6- Literature 17th ( أدب إنجليزي للقرن 17 )
هذا المقرر يعتمد على القراءة الدقيقة للنصوص في مختلف الأنواع ( الشعر , المسرح ، النثر الغير خيالي ) والتي تركز على مواضيع مثل نماذج الشعر وهجاء الطبيعة والسخرية والنماذج المصورة، والحركة الثقافية في عصر العقلانية والتنوير.
وهذا المقرر يغطي ثلاث فترات تاريخية: (بداية القرن 17 - فترة العودة – العصر الكلاسيكي الحديث). وسيدرس الطلاب مجموعه من القصائد والمسرحيات لكتاب مثل ميلتون ، هربرت ، مارفيل، البابا ، درايدن، بن جونسون، كنغرف.
7- Modernity ( ظهور الرواية )
محتوى المقرر ذو أهمية قصوى لأن النشأة الصحيحة للرواية تتوافق مع بداية العصر الحديث. يتحدث المقرر عن الخلفية الثقافية لانجلترا خلال القرن الثامن عشر والتاسع عشر وتكون بمثابة تخطيط لمناقشة نصوص معينة. ويمضي المقرر للبحث في المفاهيم والأفكار المثبتة في ما يتعلق بتصوير الشخصية وتطور الأحداث. في نهاية المقرر، من المتوقع أن يكون لدى الطلاب المستوى المناسب لفهم معنى القصائد الروائية من خلال أكمال قراءة النصوص المقترحة.
للامانة منقول من الأخ علي جزاه الله عنا كل خير

طبعا ابي من اللي اجتازوا المواد ذي يعطونا رايهم عن صعوبتها وسهولتها


التعديل الأخير تم بواسطة ممتازة ; 2014- 6- 19 الساعة 05:16 AM
  رد مع اقتباس