قديم 2014- 6- 24   #7
أبها
متميز بكلية الغد

الصورة الرمزية أبها
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 55
أبها will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الغد الدولية
الدراسة: انتظام
التخصص: طب طوارئ
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أبها غير متواجد حالياً
رد: مهم لمن أراد تنوير ومعرفة " قسم طب الطوارئ "

مسساء الخير ،،

كلامك سليم يأخ براق الصيف ، لكن مع العمل يصير عندك تبلد ويصير ريحة الدم إدمان بالنسبه لك .

بالنسبهه للشيخ محمد بسم الله :

* من ناحية إني معطي الدراسه أهتمام ، في أول المستويات لا نهائيا بمعنى الكلمه لدرجة اني كنت اسحب على الأختبارات وكانوا يدقون عليه عشان أحضر خخخخ مسوي فيه صاحب السسمو . فالله سبحانه لطف فيني لأنهم كانوا متساهلين ، وفي أخر 4 مستوياات شديت حيلي وتلاحقت على نفسي لأنهم بدوا يظغطون ويدققون شوي --》ومع كذا معدلي حلو انشاء الله .

* بالنسبه للدراسه كم أعطيها من 100 ؟؟ صراحهه ما أقدر أقيم لأن طاقم التدريس هو المهم لأن الدكتور هو اللي يسهل الصعب ، ويصعب السهل . لكن في فرع أبها كانت سهله جدا جدا . وبشكل عام من ناحية المناهج فهي مدسومه بالمعلومات لكن قسم بالله قمة المتعه بدراستها وتبقى زي ما قلت انو على حسب أسلوب دكاترة المواد اللي عندكم .

* الماده الأصعب تقريبا هي مادتين اللي هي الأنتومي ومادة أسمها فارماكولوجي ( خاصه بالصيدله ) ، وأنا بقولك ليش هالمادتين بالذات ؟؟! لأن دكاترة المادتين كانوا فاليابان والأخوان رجعوا السعوديه وباقي المخيخ عندهم مبرمج على النظام الياباني الصارم . فطبقوا النظام فينا وكانت اختباراتهم جدا صعبه وتعاملهم جدا قاسي علينا ، عشان كذا انا حملت المادتين معي .

* بالنسبهه لمادة الأنتومي فهي تجي جزئين ( anatomy1 and anatomy2 ) وكل جزء بمستوى وتبدا دراستها من المستوى الثالث . وهي سهله لكن فيها من المصطلحات الطبيه وأسماء الاعضاء والانسجه والعظام والعضلات مالله به عليم لدرجة ان بعض الأعضاء لها اسمين او امصطلحين لازم تحفظها . وتعتمد على الدكتور اللي بيعطيك الماده . انا ابشررك رغم اني اكره الحفظ لكن غيبت هالمصطلحات مثل اسمي .

* مواد الهلال الاحمر هي كتب تأخذها ومحتوياات الكتاب كلها تقريبا تكون قد درستها من قبل بس هذي عشان يثبتون لك المعلومه وتطبقها اذا كان فيه مجال للتطبيق وما فيه نظري الا شي بسيط كلها تطبيق وتشوف كيف الحياه العمليه اذا توظفت وتتعلم أشياء كثير بسبب أختلاطك مع المسعفين . ودايما يكونون متعاونين مع الطلاب الله يسسعدهم .

* نصيحتي للدارسين بهالقسم او اللي يفكر يدخل فيه ، ان يكون صادق مع نفسسه اولا تجاه دراسته والمقصود انه يشد حيله أول بأول لان طبيعة عمله بعدين كلها تقريبا تعتمد على معلوماته اللي درسها ومهاراته . مثال 》أن فيه شخص قدامك عنده تسمم ومغمى عليه بالارض ، وأهله قالوا لك ان الولد كان قبل يغمى عليه قاعد يرجع ويشعر ألم بمعدته وأعراض اخرى كلها تشير ان هذا الشخص عنده تسمم ، فأنت حسب معلوماتك اكتشفت ان سبب حالته هي تسمم عشان كذا تعرف التصرف او الإجراء المناسب اللي تتخذه تجاهه المريض . وتكون انشاء الله انقذت حياته .

والنصيحه الثانيه المهمه فيه مكتبه فالكليه فيه كمبيوترات وانترنت ، أي درس تاخذه وتحس انك ما فهمته زين او تحب توضح اشياء فيه أنصحك تروح للنت وتدخل اليوتيوب وتشاهد المقاطع التوضيحيه والعمليه للدرس ، لأن طب الطوارئ كله عملي في عملي يعني ما فيه مكتب تجلس عليه وتكتب اوراق او حتى تشتغل على كمبيوتر تخلص معاملات . الدعوه كله ممارسة عمل يدوي .

هذي تقريبا الأجابات وإنشاء الله اني جاوبت لو على شي بسيط من أسئلتكك .

تحياتي للجميع وفالخدمه دائما ♡