الموضوع: المناقشات الاسبوعية حل مشاركة 13 . 14 للنقود والبنوك
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2014- 11- 26
الصورة الرمزية وسـ ابو ـام
وسـ ابو ـام
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1101
المشاركـات: 4
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 121278
تاريخ التسجيل: Sun Sep 2012
المشاركات: 91
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1200
مؤشر المستوى: 50
وسـ ابو ـام will become famous soon enoughوسـ ابو ـام will become famous soon enoughوسـ ابو ـام will become famous soon enoughوسـ ابو ـام will become famous soon enoughوسـ ابو ـام will become famous soon enoughوسـ ابو ـام will become famous soon enoughوسـ ابو ـام will become famous soon enoughوسـ ابو ـام will become famous soon enoughوسـ ابو ـام will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
وسـ ابو ـام غير متواجد حالياً
حل مشاركة 13 . 14 للنقود والبنوك

السلام عليكم
لاحظة ان حل المشاركات الثالثة عشر والرابعة عشر غير مرتبط بموضوع النقاش
وبعد عمليات كر وفر في كتاب المقرر توصلت الى هذه الحلول لعلها قريبه من موضوع النقاش واليكم الحلول


محاضرة الثالثة عشر
13. في حالة الضغوط التضخمية، يتبني البنك المركزي سياسة نقدية انكماشية عن طريق رفع نسبة سعر الخصم للبنوك التجارية إلى مستوي يفوق معدلات سعر الفائدة السائدة في السوق، ناقش هذه العبارة.


الحل
في حالة الأنتعاش والتخوف من التضخم، يلجاْ البنك المركزي إلى أتباع سياسة نقدية أنكماشية عن طريق زيادة معدل الخصم إلى أعلى من مستوى معدلات الفائدة قصيرة الأجل السائدة في السوق فيؤدي هذا القرار الى قيام البنوك التجارية بدورها بزيادة سعر الخصم الذي تتقاضاه من زبائنها على خصم الأوراق التجارية وبالتالي زيادة معدلات الفائدة بصورة عامة.

المحاضرة الرابعه عشر
14. توسع دور البنوك الدولية في تمويل التجارة العالمية وعمليات الاقراض والاقتراض الدولي الحكومي والخاص والاستثمار المالي، ناقش هذه العبارة.

الحل

توسع دور البنوك الدولية في تمويل التجارة العالمية وعمليات الاقراض والاقتراض الدولي الحكومي والخاص والاستثمار المالي حيث ساعد على ذلك صدور العديد من القوانين في كثير من الأقطار , وخاصة فيما يتعلق بإلغاء القيود على حرك رؤوس الأموال التي كان من شأنها تطوير الأسواق المالية والنقدية في هذه الأقطار . ومن ثم أنعكس هذا التطور على الصعيد الدولي ويولاحظ أن الأقتصاد الدولي قد يتسم بدرجة عالية من التكامل.



للمتابعة محاضرة 13 من كتاب المقرر صفحة ( 245 )
محاضرة 14 من كتاب المقرر صفحة ( 275 )

تقبولوا تحياتي