عرض مشاركة واحدة
قديم 2010- 6- 26   #7
البريئة2
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 46613
تاريخ التسجيل: Tue Feb 2010
المشاركات: 8,558
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 145
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البريئة2 غير متواجد حالياً
رد: أعجبني ... خبراء في الفكر والفلسفة ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آداب انكليزي مشاهدة المشاركة
الله يسامحك على هذا المقال المارثوني الذي لم انته منه حتى وجدته يعيدني الى ما ابتدا به وكان كفاه مئونة هذا العناء ان يقول يا معشر الشباب لا تقرءون الا القران والأحاديث النبوية وكأنه يريد ما انكره ان يتحول المجتمع الى فقهاء شريعة ...مع انه استشهد باسم فلاسفة يونان وغربيين وكان يكتب أسمائهم ويسردهم .

اسمح لي هذا اسمه فرض وصاية على الشباب ..القران كلنا نقراه ونتعبد به في صلاواتنا وهذا لا يعني ان قرأت ثقافة الشعوب الأخرى وتعرفت على فلاسفتهم ومفكريهم اني قد أتوه ..فالإسلام اكبر واشد ثبات من ان تحركه نسمة ضعيفة تأتي من الخارج ..أعطوا الشباب الثقة فهم اكبر من ان يفرض على عقولهم الوصاية وكأنهم فاقدين للأهلية هذا بالإضافة ونحن في عصر السماوات المفتوحة وثورة التكنولوجيا التي جعلت العالم غرفة واحدة بجدران زجاجية .

ودام توفيقك
حياك الله سعيدة بمرورك

ياليتك قرات المقال بتركيز اكثر
بالعكس لم يقل ان يتحول الجميع لفقهاء شريعة بل انه قال ما نصه :
(قد يقول قائل: وهل يُراد من عموم الشباب العربي المسلم المثقف أن يكونوا علماء في الشريعة، فإنَّ هذا لا يتأتَّى ولا يمكن، ونحن بالفعل بحاجة لشباب مثقف ومفكر؟
وبالطبع، فإنَّ الأمَّة الإسلاميَّة ليست بحاجة للعلماء الفقهاء فحسب، بل هي كذلك بحاجة للشباب المثقف الواعي والمفكر بقضايا أمَّته والذي يندمج في واقعها الحيوي) وقد عنون هذه النقطة ب (فليكن الفكر منطلقاً من أساس متين) وهي تمثل الخلاصة من الكلام وفعلا فكثيرون لم يبنوا على اساس متين وصلوا الى طريق الالحاد من حيث لم يشعروا ...


وهو لم يفرض وصاية على احد بل عرض افكارا من واقع تجربة وكون شخص كبير مجرب خبر الحياة يدعوا شبابا مثلي ومثلك لفكرة معينة لا اعدها وصاية وانما حق لنا عليه ان نستفيد من افكاره و خلاصات رؤاه للواقع من غير ان يجبر احدا عليها .. قال مارآه وقد يصيب او يخطئ وهذا لا يجعلنا ننسف المقال من اوله او نسخر منه ..
تحياتي لك
  رد مع اقتباس