عرض مشاركة واحدة
قديم 2015- 2- 18   #2
أبو فرح
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 125978
تاريخ التسجيل: Fri Nov 2012
المشاركات: 60
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 843
مؤشر المستوى: 47
أبو فرح will become famous soon enoughأبو فرح will become famous soon enoughأبو فرح will become famous soon enoughأبو فرح will become famous soon enoughأبو فرح will become famous soon enoughأبو فرح will become famous soon enoughأبو فرح will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أبو فرح غير متواجد حالياً
رد: كلام بالصميم من يومين 👍

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo m مشاهدة المشاركة
مخرجات التعليم
ورأت "أبو طالب" أن بناء القيم عند الطالب تُعَدّ أهم أسباب نجاح العملية التعليمية، وتساءلت: هل وزارة التعليم تعرف ما هي القيم التي يتفق عليها المجتمع اللازمة لبناء شخصية وطنية صالحة؟ ثم أجابت قائلة: "إذا توصلت "الوزارة" إلى عدد من القيم التي يمكن قياسها والتي لا يتخرج الطالب إلا بعد تحقيقها؛ فسوف نطمئن لمخرجات التعليم في المملكة". وبسؤالها عن مستوى الجامعات السعودية، أجابت: الجامعات الناشئة أساءت لمخرجات التعليم، يؤكد ذلك مسار البنى التحتية الهش، وسوء اختيار أعضاء هيئة التدريس الأجانب وقصور جودتهم، ومخرجات الجامعات الناشئة الضعيفة، وقالت: "هذه الجامعات بحاجة إلى خطة ميدانية لاستقطاب الأفضل لهذه الجامعات، وليست النطيحة وما أكل السبع". وأوضحت أن هناك إشكالية تواجهها الجامعات تتمثل في كثرة الجهات التي تساهم في البحث العلمي، وتقدير الميزانيات التي تقدم لها، وتشتت الجهود بين مؤسسات التعليم وقطاعات أخرى، كما أن هناك عدم تنسيق بين مؤسسات الدولة في مجال البحوث، وعدم وجود الضمانات بمواءمة تطبيق نتائج هذه البحوث والدراسات المعملية والمخبرية، ودمجها في عجلة التنمية ومراكز الإنتاج الصناعي والدوائي، وغيرها الكثير.. ورداً على قول البعض بوجود الكثير من الجهود المبذولة في هذا الشأن، أجابت قائلة: "مع الأسف لا ترقى إلى طموحات دولة تملك إمكانيات مادية، واستقراراً سياسياً، وتسعى لأن تكون في مصافّ الدول المتقدمة".
أقسم بالله كلام في الصميم،،وما أخرني في دراستي إلا الجامعة اللي درست فيها زمان،،مناهج ضعيفة وأستاذة للأسف يفتقرون إلى الأسلوب التعليمي والأكاديمي،،والحمد لله على كل حال ،،شكرا على النقل الرائع.
  رد مع اقتباس