عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2008- 4- 14
★ NiGhT AnGeL ★
من مؤسسي الملتق
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 970
المشاركـات: 3
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 165
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
استعمال العدسات اللاصقة بطريقة عشوائية يؤدي إلى فقدان البصر

استشاريو طب العيون بمستشفى سعد :
استعمال العدسات اللاصقة بطريقة عشوائية يؤدي إلى فقدان البصر




الدكتور زهير خوقير


اليوم - الخب
حذر الدكتور «زهير خوقير» استشاري طب وجراحة العيون، ومدير مركز الصانع للعيون بمستشفى سعد التخصصي بالخبُر، من خطورة استعمال الفتيات العدسات اللاصقة بطريقة عشوائية، بدون الرجوع إلى الطبيب، خصوصًا تلك المباعة بالمراكز غير المتخصصة، كالمشاغل النسائية، ومحلات بيع النظارات.
مؤكدًا أن شراءها من تلك الأماكن، ومن ثم استعمالها بدون استشارة الطبيب، يؤدي في كثير من الحالات إلى الإصابة بالعمى، إذ تساعد تلك العدسات على حدوث قرحة بقرنية العين، ورغم إمكانية علاج تلك القرحة، فإنها تترك في بعض الحالات عتمة بالقرنية مكان القرحة، وبالتالي يحتاج المريض إلى إجراء عملية ترقيع للقرنية حتى يستعيد بصره مجددًا.
لافتًا إلى ضرورة توخي الحذر من قبل الفتيات عند استخدامهن العدسات اللاصقة سواء بغرض التجميل أو التصحيح، وذلك باتباع إرشادات الطبيب المعالج بدقة، تجنبًا للأضرار الجسيمة التي قد تنتج عن سوء الاستعمال والإهمال، كحدوث التهابات متكررة بأجزاء متفرقة من العين.
مشيرًا إلى بعض الأدوية ذات التأثير السلبي على الفتاة المرتدية للعدسات اللاصقة، وتسبب حكة بالعين، كأدوية علاج حب الشباب، إذ تُسبب جفافا بالعين، وبالتالي الشعور بعدم الارتياح في لبس العدسات. وأضاف مدير مركز الصانع للعيون قائلاً: ترجع أهمية استعمال العدسات اللاصقة تحت إشراف طبي إلى نجاحها في علاج حالات متعددة ممن يعانون القرنية المخروطية، وضعف البصر الشديد، والبصر الأحادي، وكذلك من أُجريت لهم عمليات المياه البيضاء. ناصحًا الفتيات المقبلات على استعمال العدسات اللاصقة سواء للتجميل أو التصحيح، بشرائها من الأماكن المتخصصة وبعد استشارة الطبيب، والاهتمام بنظافتها باستمرار، واختيار المحلول المناسب، حيث إن بعض المواد يمكن أن تتراكم في العدسات، وبالتالي تحدث تفاعلات ضارة تؤثر على العين.
يشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت إقبالاً متزايدًا من الفتيات على استخدام العدسات اللاصقة بمختلف ألوانها وأشكالها بطريقة عشوائية بغرض التجميل، حيث أظهرت أحدث الإحصائيات أن هناك ما يقرب من (160) مليون فتاة حول العالم يستخدمن العدسات اللاصقة.

http://www.alyaum.com/issue/article....5&I=574536&G=3
رد مع اقتباس