الموضوع: طيحني..!
عرض مشاركة واحدة
قديم 2010- 7- 16   #8
البريئة2
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية البريئة2
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 46613
تاريخ التسجيل: Tue Feb 2010
المشاركات: 8,558
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2545
مؤشر المستوى: 147
البريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond reputeالبريئة2 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البريئة2 غير متواجد حالياً
رد: طيحني..!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آداب انكليزي مشاهدة المشاركة
.والا بربكم أين الإبداع وأين مكمن الجمال في موضة طيحني ؟!



مشاكس؛ تعتقد ان هناك طيحني موازية للبس على مستوى الأفكار ؟
يكفي انها موضة لتكون ابداعاً وشيئا رائعاً !
أسمعت عن قصة الملك العاري ؟
ذلك ان الملك طلب من امهر خياطي البلاد ان يصنع ثوبا نفيسا من احسن انواع الاقمشة واجودها وسوف يعاقب بشدة اذا لم يكن الثوب كذلك .. مضى اسبوع ولم يكن للخياط سوى الاقمشة الممزقة التي كان يحاول بها صنع ذلك الثوب ، طلبه الملك واستدعاه لذلك الثوب ، جاء الخياط ولما دخل رفع يديه الخاليتين كانه حاملاً ثوبا ، استغرب الجميع بمافيهم الحراس والملك والمستشارين وهم ينظرون ليديه الخاليتين وقبل ان ينطق احدهم بدأ الخياط بالكلام : إن هذا الثوب (وهو ينظر إلى كفيه المرفوعتين) مصنوع من قماش نفيس، هذا القماش يسمى لعنة الساحر، حيث أن ساحراً قام بسحر عجيب وجعله للأذكياء فقط، ولأن سيدي الملك وضع ثقته بي لأنجز هذه المهمة، قررت أن أستعمل هذا القماش مع أنه مرتفع الثمن.
سادتي ... إن من لا يرى هذا الثوب مع الأسف ليس من الأذكياء، وقد ابتكر الساحر هذا القماش لكي يميز بين الأغبياء والأذكياء الذين كان يعيش معهم، والآن يا ساداتي ما رأيكم بتصميم هذا الزي الذي سهرت عليه ست ليال كاملة لكي يكون الأحلى والأغلى في هذا العالم.

ثم حنى الخياط رأسه كما لو أنه يودع الحياة، فبعد قصة كهذه لابد أن يقتله حاكم بلاده، كادت عيناه تدمعان من صعوبة الموقف إلا أن صوت الملك الضيف قطع السكوت المرعب قائلاً:
عمل رائع .. يا لك من خياط ماهر، وبدأ بالتصفيق فصفق جميع مرافقيه في ذهول واستغراب، وماكان من الحاكم إلا أن صرخ .. ممتاز .. رائع ياهذا ، لقد بدأت أغار لأنني لم أحصل عليه قبل صديقي وأمسك ضيفه وبدأ يقبله وهو يقول في نفسه ما أغباني لا أستطيع أن أراه، وبكلمات مشابهة تحدث الملك الضيف مع نفسه قائلاً: يا إلهي..!! كل من حولي يراه وأنا لا أستطيع ذلك.. كم أنا غبي.
بدا الخياط مرتاحاً ولكن المهمة الأصعب كانت بأن يجعل الملك الضيف يرتدي هذا الزي الوهمي، إلا أنها مرت أيضاً بسلام، فالملك الضيف فعل كل ما كان الخياط يطلبه منه، حتى أنه طلب من الملك أن يرتدي سروالاً قصيراً وذلك لكي لا يرى (الأغبياء) عورته بشكل مباشر.

كان الشعب والحشود تصفق في حرارة الا ان طفلا صغيرا خرج من الحشود قائلا : لماذا هو عار هكذا.

لا شك انه الوحيد الغبي بينهم انه صغير ولا يفهم الامور بما فيه الكفاية

ارى ان الامور تسير هنا كهذه القصة
  رد مع اقتباس