قديم 2015- 12- 3   #53
Doremi
مشرفة سابقة
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 192300
مؤشر المستوى: 0
Doremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond reputeDoremi has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: ~
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Doremi غير متواجد حالياً
رد: اللغويات التطبيقية - أسئلة اختبار الفصل الثاني 1436

^

أول شيء فيه ملاحظه للجميع على النقطه الي قبل، سؤال 37 ..
أنا و عضوه اخرى امس تناقشنا فيها وشكينا لين تحولنا سفسطائيين <-- يا سمجك سمجاه

وفي آخر المطاف اختلفنا .. فحابه أشرح فهمي لهالنقطه من المحتوى والي يخالفني الرأي يوضح لي لأني ما أبي نطول في هالموضوع ونشتت الأعضاء.وأبي الاعضاء الثانيين الي فاهمين هالنقطه مثل Beed لو تخالفيني الرأي تفيدينا

الكلام بالأحمر هو ترجمة الجمله، الأسود هو شرح واضافات.
اقرأوا الأحمر أول لحاله وبعدين اقرأوا الشرح

الترجمة العربيه وبفهمي لهالنقطة يقول :
في مرحلة الماكرو ، كان هناك تطوير للغة الانجليزية للاغراض/الأهداف الخاصة وهو ما يعرف بـESP.
- بعدين أضاف which is ، بمعنى واللتي، وهنا يتكلم عن الـesp مافي غيرها - يقول والتي تحاول تطوير اللغة ومهارات التحدث. و وقف هنا ( ويعتبر السؤال انحل )
لكنه بعدها أضاف which is اخرى، والتي هنا تعود على الesp أو مهارات التحدث واللغة، في كل الحالتين ما يفرق في الجواب.
نكمل الجمله، والتي نحتاجها في مجالين : الأول EOP والثاني EAP ..
المجالين هذول ذكرهم كمجالات نستخدم فيها ESP .. النقطه كلها تتكلم عن ESP ..

يعني الي يشوفون EOP هي الجواب معناها حتى EAP تنفع جواب.

أتمنى الفكره وصلت، والي فهم غير كذا يفهمني وأكون شاكره جدا ً

===============

اقتباس:

دوريمي ملاحظه اخيره قبل ابدأ في محاولة مذاكره علم المعاني والبراغماتيك .. طبعًا التنبيه للكل ،

* س 19 - Proficiency tests should elicit information on what students need to work in the future.

انا كنت اذاكر من ملزمة نهر العطاء وبالصدفه تأكدت من إجابة السؤال في ملزمة بيسان بس الجواب مو موجود !! عكس نهر العطاء ملزمتها فيها إجابة السؤال

* وهذا الشرح من ملزمة بيسان للنقطه هذي !
(1) Proficiency Test The purpose of proficiency test is to test global competence in a language. It tests overall ability regardless of any training they previously had in the language. Proficiency tests have traditionally consisted of standardized multiple-choices item on grammar,vocabulary, reading comprehension, and listening comprehension. One of a standardized proficiency test is TOEFL.

* على فكره أحب تنسيق وترتيب وقلة عدد صفحات ملازم بيسان وذاكرت منها كثير وللحين بعض المواد اعتمدت ملخصاتها بس عشان اللي اعتمد ملخصها لمذاكرة اللغويات ينتبه للنقطه هذي وما تفوته وبس سلامتكم
هو الجواب proficiency test تمام صح؟
هالنقطه انذكرت نصا ً في ملزمة بيسان لكن تحت تصنيف الـ Diagnostic tests ..
وموضح أنها proficiency test علشان ما نلخبط... لكن ممكن نهر رتبتها علشان ماحد يتلخبط ..

شكرا ً عالتنبيه ، لأن قبل هالكويز كنت مذاكره هالنقطه على أنها من Diagnostic tests
بعد الكويز والتنبيهات عرفت أنها غلط وأن مكان هالنقطه بالمحتوى غبي وتظليلي ..

-------

أنا بذاكر براغماتك بعد <-- نشبه
كنت بذاكر نظريه بس مالي نفس في العربي الفلسفي

التعديل الأخير تم بواسطة Doremi ; 2015- 12- 3 الساعة 05:25 PM