الموضوع: موضوع للجميع كل ما يخص الآيلتس & التوفل & ستيب
عرض مشاركة واحدة
قديم 2016- 2- 5   #8
الجفول*
اصدقاء الملتقى
 
الصورة الرمزية الجفول*
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 113303
تاريخ التسجيل: Wed Jul 2012
المشاركات: 11,129
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 206651
مؤشر المستوى: 365
الجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond reputeالجفول* has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: واجعلني مباركة أينما كنت
الدراسة: غير طالب
التخصص: يارب توفيقك
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
الجفول* غير متواجد حالياً
رد: كل ما يخص الآيلتس & التوفل & ستيب

الآيلتس دروس عملية (2) - السماع

لا بد أن تتذكر دوماً أنه يجب عليك أن تعود الأذن على السماع والاستماع المستمر للغة الإنجليزية. ويقصد بالسماع هو السماع العابر للغة الإنجليزية كأن تشغل التلفاز مثلا وأنت تقوم بعمل آخر كترتيب ملفاتك الخاصة على سبيل المثال، أو أن تقومين بالطبخ والتلفاز يعمل. أما الاستماع فهو أن يتقصد الإنسان الاستماع للغة الإنجليزية. وكلا النوعين مفيدين جداً لتطوير درجة حساسية الأذن للغة الإنجليزية.
و هناك عدة نقاط يجدر الانتباه لها عند الاختبار ومراعتها وهي كالتالي:

أولاً: قبل بدايه تشغيل الشريط أثناء الاختبار حاول سريعا أن تلقي نظرة سريعة على ورقة الأسئلة. كذلك سيتم اعطاءك وقت قبل بداية أي جزء، وهذا مناسب جداً لقراءة ذلك الجزء بسرعة ومحاولة تخمين الأجوبة.
ثانياً: لا تقف أبداً عند سؤال بعينه إذا لم تعرف إجابته، فعليك أن تتركه و تتابع السماع للإجابة على الأسئلة التي ستليه، لأنه من المهم جداً المتابعة، ووقوفك عند سؤال معين يعني تشتيت ظهنك وعدم سماعك لبقية المقاطع وبالتالي تفوت عليك معرفة إجاباتها.

ثالثً: لا تنسى أن تكتب جميع الكلمات بالأحرف الكبيرة تلافياً لأي خطأ قد تقع فيه، فمثلاً بعض الكلمات (مثل الأسماء ونحوها) يجب أن تكون الأحرف الأولى منها كبيرة فإذا قمت بكتابتها كأحرف صغيرة في ورقة الاختبار ستذهب عليك الدرجة.

رابعاً: إذا لم تكن متمكناً من حفظ إملاء كلمات أيام الأسبوع، فإنا ننصحك بحفظ اختصاراتها

مثلاً

Monday ===>Mon

وكذلك هو الحال نفسه بالنسبة للأشهر، إلا أننا ننصح كذلك في الأشهر أن يتم كتابة رقم الشهر بدلاً عن كتابة الشهر بالأحرف وذلك لتجنب الخطأ في الإملاء أثناء الكتابة

Octobe====>Oct or 10

خامساً: يجب أن تتأكد من أن الكلمة المطلوب كتابتها هل هي جمع أم مفرد، وهذا مهم جداً، لأنك وبكل بساطة إذا نسيت وضع حرف s مع الجمع فإنه ستخسر الدرجة.

سادساً: قد يقول خلال سياق الكلام كلمة مرادفة للكلمة التي تريدها لذا يجب التركيز على المرافدات.

سابعاً: ننصح دوماً بالاطلاع على نماذج للاختبار، وجرب نفسك باستمرار قبل الاختبار وكأنك تحضر الاختبار فعلاً، افعل ذلك بقدر ماتستطيع لأنه مفيد جداً
  رد مع اقتباس