عرض مشاركة واحدة
قديم 2016- 4- 20   #2
homoodan
متميز بالمستوى الثامن - إدارة أعمال
 
الصورة الرمزية homoodan
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 120644
تاريخ التسجيل: Wed Sep 2012
المشاركات: 1,879
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 11504
مؤشر المستوى: 77
homoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond reputehomoodan has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الإدارة
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
homoodan غير متواجد حالياً
رد: أبل تعترف : هواتف آيفون "محدودة العمر"

شكرا اسراء على هذا الموضوع

حقيقة ليست أبل وحدها من تفعل ذلك وتحدد عمر افتراضي لمنتجاتها


فمعظم ان لم يكن كل الشركات المنتجة للأجهزة سواء الإلكترونية وحتى الكهربائية وصولا الى السيارات والمعدات تعتمد هذه الطريقة في زيادة مبيعاتها.


تقوم الشركات بإنتاج منتجاتها بحيث تبدأ في الأعطال بعد مدة محسوبة معينة ومتعمدة وذلك من أجل زيادة مبيعاتها من قطع الصيانة أو الأجهزة الجديدة.


هناك مقطع في اليوتيوب يتكلم عن هذا المبدأ ويشرح الهدف منه وكيف تطور هذا المبدأ ليشمل جميع الشركات المنتجة.


إسم المقطع : Light Bulb Consperacy


وهو يتحدث كيف أن شركات انتاج مصابيح الإنارة عندما بدأت في الإنتاج كانت تتنافس على من ينتج مصابيح أكثر جودة وتدوم أكثر عمرا ولكنهم لاحظوا بعد فترة أن المبيعات في تناقص مستمر. وعند البحث عن السبب وجدوا أن المستهلكين يشترون منتجاتهم ويستخدمونها إلا أنها لا تعطب فلا يحتاجون لتغييرها وشراء غيرها، ومن هنا قررت الشركات تقليل عمر منتجاتها حتى تعطب بعد فترة محسوبة ليقوم المستهلكون بالشراء مجددا وهكذا تستمر عجلة الشراء.


نلاحظ كلنا ذلك في الماضي عندما كنا نركب مصابيح في البيوت تبقى لسنوات طويلة تعمل بدون ان نحتاج تغييرها، ولكن في السنوات الأخيرة يكاد لا يعمر أي مصباح اكثر من سنة أو سنتين.


وكذلك تعمل شركة أبل وغيرها من الشركات في تقليل عمر منتجاتها بطرق مختلفة حتى تزيد من مبيعاتها.


ويتم ذلك إما بإنتاج مكونات تعطب بعد مدة معينة فيحتاج المستهلك لعمل صيانة لها أو ينتجون منتجات غير قابلة للتماشي مع التطورات الحاصلة في السوق مثل البرامج الحديثة والتحديثات للبرامج القديمة فيلجأ المستهلك لشراء المنتج الجديد ليتمكن من التعامل مع هذه التحديثات.




شكرا مرة اخرى على الموضوع اختي اسراء ولك خالص التحية
  رد مع اقتباس