|
أكـاديـمـي مـشـارك
|
رد: روايه همس .. قلبي بعد كل هذا الحـبـ ,, الماضي لايعود > حزيينه وطويله
الحلقة الثلاثون :
" انــــ ياماجــــد نبت بلا أوراق ـــــــــــــا "
لا تعجب .. وسل النايَ لِما أنت حزيــــــــــــن ؟!
فما أصعب أن تضمـد جرحا غائـرا في الأعمـاق ..
وما أصعب أن ترســــــم فرحا دائما في الأحداق !
فلا تعجب إن جئت مشــــوقاً بلا أشـــــــــــــواق ..
فأنا نبت ولكن ... أحيــــــــــــــا بلا أوراق ..!!!
مـــاجد : وش تطبخين ؟؟
مشاعل : ادداام بامية باللحمه ..
ماجد : زين وش ذا الجهاز ؟؟
منور : جهاز يفرم البصل ..
ماجد : وليش ما بتقطعونه ؟؟
منور : لا ,, لان ...
قاطعهاا ماجد : سكتي محد كلمك .. سمعي ماااحب البصل مفروووم و مااكله الا وهو مقطع قطعه هالكبر " وهو
يأشر باصبعه كبر حبة الذرة"
مثل حبة الذرة ,, تسمعين .. ويالله اشوف بسرعه انا للحين ماتغديت ...
خرجت من عندهم ونا مبتسم .. بعد ما طلعت رجعت بقول لمنور شئ نسيته ... الا اسمعها تقول ...
منور : ماعليك منه افرميها وش عرفه هو ...
مشاعل " مسكت اعصابي لاني ادري شلي يبيه .. بيقهرني مثل ماا قهرته ,, لكن والله موعلى شانك بقطع البصل
انت زوجي .. كلمتك من كلمتي ,, و احترامك من احترامي وطاعتك واجبه .. عمري مافكرت بيوم
ان لو تزوجت بعصي زوجي بالعكس .. من يوم درسنا بالمدارس ان طاعة الزوج واجبه .. وان المرة اللي ما يرضى
عنها زوجها ما يرضى عنها ربها .. ما كان ببالي غير الحب و الاحترام و الطاعه ..
لكنك من البدايه كنت متمرد معي سكت لك خذيتها حلى .. و ما وقفك الا تمردي اللي هو اعند منك ..
اشوفك الحين رديت لنذالتك .. بسكت لوجه الله مو خوف منك .. مهما كان انت زوجي بالغصب بالطيب هذا حقك "
مشاعل "بصوت مسموع" : هذا حقه .. عادي بقطع له .. "خذيت السكين و جلست اقطع ساعه بالبصل " ..
منورة " مجوود مايترك عنه النذاله .. يمكنه متهاوش معها امس قام الحين يحط حرته فيهااا ..
"ناظرتها وهي تقطع بالبصل " من يوم شفتك وشفت جمالك وهدؤك و خجلك عرفت انك تناسبين خالي .. ويوم عاشرتك
تأكدت انك الوحيدة اللي بتقلب كيااانه ,, وهذا اللي واضح ,, "ابتسمت " " .
ماجد " كلام مشاعل وقفني بمكاني ولا عاد دخلت و لا كنت نااوي اجر منور مع كشتهاا .. يعني البروود سلااحك
شعولتي ,,ما اكون ماجد ان ما خرجتك عن طورك ... "
انتهى هاليوم .. وبنهايته تعشى الكل الا مشاعل اللي حاولت تبين انها تاكل معهم .. بس على مين حتى ماجد ملاحظ انها
ما لمست الاكل .. طبعاا هذا من كثر ما يناظرهااا ..
بصباح اليوم الثاني اتصلت منور على ماجد وطلبت منه يسمح لمشاعل تروح معها ... طبعااا ماجد رفض .. وقال لا
ما تروح .. حاولت تقنعه ان فهد عادي عنده بيروح معهم .. بس ماجد رفض يمكن هذا اكثر شئ خلاه يرفض ..
جلست تحاول فيه وتقنعه ان ما باقي شئ على ملكة نجود وهم بيشترون لها فستان هديه منهم ,, وبتشتري لها بعد ..
لكن ماجد راكب راسه و ما رضى .. قفلت السماعه .
مشاعل : خلص منووور .. مو لازم ترتبطي فيني .. انتي روحي واشتري لها اللي يعجبك .. واكيد انتي تعرفي ذوووقهااا
ونا وااثقه بذووقك .. يالله عاد ..
و من بعد عناء وافقت و خذت العيال معها لانهم مارضوا يقعدون .. بالنهاية خذتهم ...
هذا لهم ساعتين و تعودت عليهم .. شلون لو راحوا .. بأمل بدونهم ..
&& فهد &&
" بالبدايه يوم كلمتني منور ظنيت ان مشاعل معها .. لكن طلعت لوحدها هي و عيالها انتظرت تنزل مشاعل ,,
قالت لي منور :وش تنتظر ؟؟ ..
قلت لها .. ووينها مشاعل ما نزلت ؟؟
منور : ماجد عي عليها تطلع ..
فهد " تنرفزت .. بس ما بينت عشان منور ذكيه و اكيد بتسألني .. لفينا ساعتين بالمحلات وبالنهااايه رقت علي و
شرت فستان لنجود .. وطقمت لمشاعل ولها و لاصيل و لنجود جلابيات بدويه روعه .. عزمت منور عالغداء عندي
بالبيت .. طبعا جايبه من براا "
&& نجـــــــــود &&
مالي بارض اخرج للسوق .. خلص منور ومشاعل بيشترون .. مع اني اخااف من ذووق منور تحب الالوان الصارخه
بس دام مشاعل معهااا .. بنشوووف .. حطيت راسي عالمخده و نمت ,, معظم اليوم راح بالنوم ..
&& مــــــــاجد &&
رجعت عالساعه اربع وربع من الدوام .. والبيت فاضي .. لا يكون منور للمرة الثانية تكذب هالمرة صدق منيب تاركهاا
دخلت حجرة النوم واحصل مشاعل نايمة ببرائه على السرير .. فسخت الشماااغ .. وعلقته .. والثوب معه .. جلست
بالفانيلا و السروال الطويل بالبدايه جلست على ركبي اناظرها .. فكرت العب عليها شوي ... نفخت بفمي بوجهها
قامت عقدت حواجبها .. رجعت نفخت عليها فتحركت و نامت عالجهة الثانية .. رحت لها بالجهة الثانية
كانت بقمة الهدؤ بنومها ما قدرت العب عليها اكثر ..
امس بعد العشاء اذكر شلون انتظرتها لساعه 1 وثلث على ماذكر لانها
اخر مرة شفت بها الساعة .. بس ما جت .. و وقت اللي صحيت الصبح حصلتها نايمة عالارض
وهي لابسه شرشف صلاتها قمت بسرعه من على السرير و قفلت المكيف لان باين عليها انها وااايد
بردانه غطيتها .. بعدها صليت , تلبست و رحت الدوام ..
رجعت للحظة الحين وهي بجنبي .. والواقع اللي لازم ارضى فيه ..
هي زوجتي على سنة الله و رسوله .. يعني لي ,, ملكي ,, حقي بروحي .. ليش ما أحاول
انسى الريـــــــــم و ابدء مع مشــــــــــــاعل .. ليش ؟؟
لان الريم اول حب بحياتك يا ماجد ,, الريـــــــم الإنسانة الوحيدة اللي عطتني و ماخذت مني ..
بس مشاعل همبعد ماخذت منك شئ ..
من قال ؟؟ الا مشاعل خذت مني كل شئ .. خذت حريتي ,, خذ ت اهتمام ابوي وحنان امي ..
خذت محبة الجميع .. حتى اخوووي فهد يعزها و يحترمهااا .. وضي و ضياء بعد ..
خذت عقلي و روحي خذت قلبي اللي سكنه قبلها الريـــــــــــــم .. نستني الريـــــم ..
" قربت منها وما بيني و بينها الا شبر .. اسألها من داخلي ...
شلي فيك خلاني انسى حبي الاول ؟؟ شلي فيك خلاني انسى حقدي عليك ؟؟
ليه تملكين اللي حولك بابتسامه وان كانت بمحض صدفه و لاحتى امتنان
نداء بداخلي يقول : اللي يحبه ربه يحبب خلقه فيه ..
ماجد" مااشوفها مطوعه كل يوم القران بيدها , ولا لبسها معظمه هذا اذا مب كله عاري و لا ضيق
وعلى هالافكار نمت ونا عيني اخر شئ شافته قبل لا تغفي ارق انسانه مشــــــــــــاعـــــــــــل
&& مـــــنــــــــور &&
منور "بعد ما أكلت و صلحت شاي لفهد و لي شكرته عالغداء .. وكنت طالعه لماجد .. هذي الحمااارة
شعوووله اشتقت لها .. بس فهد اصر علي اجلس بعد شووي استغربت اصراره .. قلت يمكن لأنه ملان
.. شوي الا جرس الباب يرن .. قال فهد لضياء يفتح الباب .. جروا ضي وضياء يتسابقون من
بيفتح الباب .. وكنت بشرب شايي لو ما فهد مسك كوب الشاي كان للمرة الثانية احترق والسبة بكل مرة
عمتي .. الله لا يسامحها .. اكيد عرفتم منووو اللي جاء ..
أيـــه سعود ..
توني عرفت ليه فهد عازمني عالغداء مهب لله في لله ..
ناظرت فهد بقهر لكنه طنشني ودخل حجرته و خذا معه ضي و ضياء ..
قرب مني سعود وجلس بجنبي ونا عدلت قعدتي و طنشته .. لفترة يمكن ما تعدت خمس دقايق ..
بعدها قال : ما بترجعين بيتك لك ثلاث ليالي ما نمتي معي و خليتيني انام بروحي .. ويومين برا البيت
منور قلبي .. تعرفين شكثر احبك و اعزك ..
قاطعته"باستهزاء" : تحبني ,, توني ادري .. الا ما قلت لي أي انواع الحب .. حب مصلحه لاني ام لعيالك
عشان ابقى معك اغسل لك و اطبخ لك انت و عيالك .. " وبطنازة" و امـــك ..
سعود " بعصبيه رفع صوته و رجع خفضه " : منيرة حدك عاد .. كله الا امي .. انتي ما تفهمين ..
هذي بعمر جدتك مب امك .. احترميها ..
منور : الحين انا ما احترمهااا .. احلف انت بس .. اجل وش اسوي من يوم تزوجتك .. تكلم ..
خاف الله انت و امك ظالميني و نا ساكته ما تكلمت بشئ .. كل هذا مهب عشانك لا تفرح .. تراه كله عشان
عيالي وجودهم بحياتي يخليني اسكت عنك و عن امك ..
سعود " بهدؤ يظبط اعصابه" : منور .. هذي امي شتبيني اسويه لك يعني ..
منور " بهدؤ يماثل هدؤه " : لو تبيني ارجع لك هو حل واحد ما في غيره .. شوف لي بيت بروحي ..
كنت احس بسعود يناظرني ,, فالتفت له .. شفت الحزن بعيونه .. معقوله سعود ماغيره هذا اللي قدامي ..
يوم لاحظ نظراتي عليه .. نزل عينه بالارض .. خفت عليه و ما تحملت اكون زعلاننه منه هذا سعوود
زوجي ابو عيالي .. ما عمره غلط علي من حاله الا اذا كانت امه طرف بالمشكله .. حطيت يديني الثنتين على
يده وضغط عليهم بحنان .. وبمحبه قلت له : سعووود تدري شلون معزتك و محبتك بقلبي .. والله احبك و ربي
شاهد على كلمتي .. واحب عمتي بعد .. بس خلص ما اقدر اتحمل اكثر .. انت من جهة وهي من جهة ثانيه
" تذكرت كلام مشاعل .. شلي غير عمتك فجأه ؟؟ وشلي غير سعود ؟؟ هو سعود يوم جاء من عند امه لما
احترق و لدك ضياء شلون كان شكله كأنه متهاوش مع احد ؟؟
هالاسئله دارت ببالي و فضحها لساني ..
سعود يوم احترق ضياء بالشوربه .. شلي خلاك متضايق .. تركتك مع عمتي و رجعت لنا و انت مهب طايق نفسك ..
شلي دار بينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟
وشلي غير عمتي علي فجأة ؟؟؟ وانت بعد تغيرت علي فجأة ... وش السبب ؟؟؟
" تبدلت ملامحه لقلق حاول يخفيه بس على مين .. ؟؟
سعود " بسرعه " : مهب مثل منتي فاهمة .. منور رجعي البيت تكفين .. ما قدر اعيش بدونك لا انتي و لا العيال ..
لو تحبيني مثل ما قلتي بترجعين معي .. صبري كمن يوم و بحاول افكر بحل .. تكفين منور "قالها بتوسل .. ما هان علي
و وافقت ,, المشكله ان شنطتي انا و العيال بشقة ماجد ,, ولي ربع ساعة من لحظة ما اقنعني سعود ونا اتصلت
بجوال ماجد .. وطلعت لهم فووق بالشقه مافيه فايدة بالنهاية سعود قال خلص ما تحتاجين الشنطه بشئ فيها ثيابك مب
اكثر و يوم يفضى ماجد و لا هو بيمر عليه و بياخذها ..يمكنهم ناموا ولا خرجوا يتمشون.. توهم عرسان .. وجلس
يعطيني بالسيارة محاضرة شلون ا نام عندهم .. كان جلست عند فهد .. اكيد نغصت عليهم عيشتهم .. قلت بقلبي لا يكون
عشان كذا ماجد يعصب على شعوووله و يخليها تقطع البصل لانها دووم معي .. وعشان كذا بعد نامت عندنا ..
<<<<< حليتيها يااام العُررررريف ...
راحت منور بعد اذان المغرب مع زوجهااا ... وعشاهم بمطعم .. تقدروون تقووولون هدية للمصالحه ..
يا حليليك منور بالصباح السوق و الغداء من برا و الحين العشا بمطعم ..
عدنـــــــــا
&& مشـــــــاعـــل &&
...... ...... ... هممممم " البنت نايمة و مب حاسه باللي حولها " <<<< داخله غلط ..
عــــــــــــــــدنـــــــــــــــــا ....
احساس حلووو . مرغت خشمي بالفراش .. لا مو بالفراش بالمخدة ... لا لا شئ ثاني ..
منيب قادرة افتح عيني .. اتحسسته بيديني ..
و بخشمي .. ريحة شامتها قبل .. تنعشني و تحسسني بحيويه فاقدتها ,, ويمكن محرومه منها ..
خصري مكبل بحنكة مدروسه خدرتني .. ظلييت فترة مهيب قصيرة ونا لا نايمة و لا صاحيه ..
كل اللي اشعر فيه .. هو اني طايرة بالجو .. والهوا بارد بحلى .. والدفا جاي بعكس طريق البرد ..
نزلت يديني لخصري اتحسس اللي مكبلني .. مررت السبابة و الوسطى بارق ما عندي .. وبابتسامه تعلو شفتي .. ..
ارتجفت اصابعي من اللي حسيت به .. وكأن مركز الاحساس عندي توه فاق ..
فتحت عيوني ببطئ .. ناظرت حالي .. ومن الصدمه حتى انفاسي ما عاد لها وجود..د
&& مـــــــــاجـــــــــد &&
صحيت من النوم ونا حاس بفراااغ .. بداخلي .. ليه هالشعور مدري ... و بنفس الوقت حاس بفرحة بصدري ..
ادري اللي يسمعني بيقول اني مجنون ... وش هالشعور الغريب ؟؟؟
لكن ما همني شئ الا اني حاس بفرحه بصدري ومستانس بالحيـــــــــــــل ..
ومن وناستي اللي حسيت بها ونا لساتني بالسرير ابتسمت على الفاضي وحتى اني ضحكت على ابتسامتي كأني
مستر بن .. خخخخخخخخخخخ .. <<< عجبني تشبيهك مجووود .. ابدعت بصراحه بعطيك بالبلاغه 200 % 100
عـــــــــــــــــدنـــــــــــــا
.. قمت على حيلي و توجهت للحمام كان مسكر الباب .. عرفت انها بالحمام .. و ابتسمت .. ليه مدري ..
والله شكلي اتخبلت اليوم .. خرجت لبرا الحجرة .. ورحت للمطبخ طلعت لي عصي خوخ ..
جلست اشربه بانتعاش .. <<< حشى اول مشاعل حاسه بانتعاش والحين انت تشرب بانتعاش .. ما صارت حلوهاا بقى ..
&& مشـــــــــاعــــــل &&
ونا تحت الدش ... اضم نفسي بقوووة .. ونبضات قلبي هي تسرع و لا تبطي .. مو قادرة احدد موقفي ..
شلووون كنت بحضنـــه .. اللي اذكره اني كنت تعبانه ونمت .. بعد ما صلحت الغداء .. حطيت راسي عالمخدة ونا النعاس
بعيني .. لاني امس ما نمت زين صليت الصبح و رقدت ..
شلون يوم صحيت حصلته بجنبي و ياليت كذا وبس الا انا بحضنه والي قاهرني اني متمسكه فيه لا و برضاااي
واللي جد بيخليني افقد اعصابي .. اني ماابي اتركه .. ابي اضل بحضنه .. ابيه يحتويني .. ماابيه يتركني ..
ماابيه يروح عني .. مدري شلون تحسست اصابعه وهي لافة خصري بقووة .. وقتها حسيت إني بمكان غلط ..
فتحت عيني صدمني اللي شفته .. تخيلوا يوم تنامين و تقومين تحصلين نفسك بحضن رجال .. والله شئ مو بس يخوف
الا يفجع .. حاولت اخلص نفسي من حضنه .. احسه ماسكني بقوة وداخلي صوت يقول لي حرااام عليكي تبعدين
لا .. لا تتركينه خليك .. ما صدقنا جااانا و لمنا .ز ما صدقنا نحس وحنا باعز نومنا بالهنا و الامان .. لا تحرمينا ..
وان كان صدفه و لا حتى غلطه لا تحرمينا خلينا نعيش هالصدفه ولا حتى الغلطه كامله بدون ما ينقص منها
ثانيه .. لكني ما قدرت .. خفت يهيني اكثر من قبل ,, خفت يستحقرني ازود عن قبل ,, كفااايه اهانات ..
خذيت نصيبي و اكثرررر .. ما اقدر اشوفه يهنني ونا ما قدر ادافع عن نفسي لاني بموضع غلط بغلط ..
حاولت ابعد راسي اللي كان بحضن رقبته و جسمي اللي بحضنه و نجحت بس اللي خلاني اتراجع هي قوة يدينه اللي
لافتني بقوة .. ما عرفت شلونا تخلص منها ابد .. لو ما خطرت لي فكرة دغدغت اذنه اللي بالطرف الثاني قام شال يده
اليمين عن خصري قمت فكيت جسدي عنه ويا عتاب ينادي بجوفي .. شلون تتركين روحك معه وحنا الجسد مالنا نصيب
بقربه .. مالنا حق بالامان اللي بتاخذ روحك اللي بقت معه ... جريت بسرعه للحمام و قفلته ثلاث قفلات .. شغلت الدش ..
ما عدت اقدر اتحكم بجسمي احس انه تمرد .. كثر ماروحي تمردت من قبل ..
سالت دموعي .. الم من حالي اللي مااستقر للحين ونا بدوامة عشقي الاول .. وشعوري الحين ...
عرضت جسدي من راسي مرورا بخشمي و رقبتي لجسمي كله للمااء .. ابي يتمحي كل اثر له ..
ما ابي شئ يذكرني بذله و مهانته لي .. انــــ يـــا مــاجــد نبت لا اورااااق ـــــا ....
كنت اظنكـ نار تشعل بي حكــايات الحنـيــن
جيـت ادور في غيـابكـ عن بقــايا ضحكتي
عن دفــاترنا القديـــمه بين آهـااات السنيـن
سكـر ابـــوابكـ .. وراح امـسـح بقـايا حـيـرتي
دام ماضينا سراب .. وحبـنـا تشكيـل طين
وبخوووف صابني فجأة معقوله معقوله .. يكون لمسني بالعاني ..
معقوله يكون استغلنـــــــــــــــــــــــي ...
لا .. مستحيـــــــــــــــل ما يسويها اصلاا شلون ونا يعني ما احس باللي حولي .. مستحيله اذا صار فيني شئ
اكيد بحس و بوعى للي انا فيه ..
<<<< شكله ماجد يوم حاول يفتح باب الحمام اكرمكم الله ما سمعته مشاعل لانها بدوامة من مشاعر تتخابط مع
افكارها ...
&& مــــــــــــــاجــــــــــد &&
رجعت للحجرة وهذي لساتها ما خلصت شكلها بتاخذ لها شور .. اجل انا بغتسل شوي بالحمام الثاني و بنزل لفهد
اناشده و اسأل عنه بجلس معه ونادي على سالم و الشباب بشقته ..
اغتسلت ولبست لي بنطلون ازرق غامق مايل للكحلي وعليه كت ابيض ومحدده اطرافه بكحلي و احمر ,,
نزلت لفهد و مشاعل للحين بالحمام هذي وراها من الصبح و هي بالحمام ..
نزلت لفهد والابتسامه شاقه وجهي والله و لا كأني الا مهرج .. الحمد لله اشكر ربي بعد كل التقلبات اللي بحياتي الا اني
مستانس .. اخر مرة استانست فيها قبل سنتين مـــع الــــريم .. لكني مابي اتذكر شئ يعكر مزاجي .. وتركت افكاري
تموج ببعض ..ونا ولا بحالهااا ..
دقيت الجرس فتح لي فهد وناظرني باستغراب .. ههههههههههه .. ضحكت بصوتي ..
فهد "باستهبال " : منو ؟؟
ماجد "بعبط " : اليس من بلاد العجاائب .. منو يعني ؟؟ وخرته من الباب ودخلت و سكرت الباب
ورحت لما المجلس اللي به التلفزيون .. وجلست و بدءت اتصالاتي .. على سالم و الشباب ..
هذا كله قدام فهد اللي للحين مستغرب ححالتي ..
بعد ما خلصت اتصالات .. ناظررت بفهدوهو يقزني من فوقي لتحتي .. قلت له ..
ماجد : ماتستحي انت من الصبح وانت تناظرني كأني مرة تغازلها بالشواارع .. "يستبله"تبي رقمي ؟؟
فهد : يا حليلك و انت ماسخ ما تنبلع ولا بريال .. بعدين شااايفك متغير شوي ..
ماجد : والزبـــدة ؟؟؟
فهد" بصراحه " : شلي غيرك ؟؟؟ا
ماجد : حرام يعني استانس و لا مااستاهل .. ولا ما تناسبني الضحكة و الابتسامة ؟؟
فهد : بسم الله شفيك مصرووع اسئله انت .. بعدين ما قصدت شئ .. كل اللي قصدته من سنين ونا مااشوفك هالكثر
مستانس حتى يوم طلعت امي من المستشفى .. علمني يمكن استانس معك ..
ماجد "بعفويه " : سلامتك ولاشئ بس من يوم صحيت من نومي ونا مستانس ..
هنا فهد لم قبضة يده بقوووة وضغط عليهم و كأنه فهم الموضوع خطأ ..
&& فهد &&
شفت ماجد يوم رن جرس الباب ونا كنت مستغرب من وناسته و ابتسامته اللي اختفت من قبل
لكنه يوم علمني انه من يوم صحى وهو مستانس .. دمي فار .. انقهرت الا ودي اعطيه جمع يكسر صف اسنانه ..
لكن اللي منعني .. انها مب لي .. له هو يعني هو المفروض اللي مهب بس يصكني بكف لا الذبح قليله فيني ..
لكن مب بيدي ولا بارادتي اقدر ابعدها عن قلبي و لا حتى خيالي
كل السبب مني انا بسبت قلة عقلي و قراري الزفت زز راحت من يدي .. شفيها لو تريثت وخذيت بشور امي
و لا ابوي .. شفيها لو انها مهيب قبيليه .. يعني مهيب مسلمة الا مسلمة ..
للحين ما ظهر منها الا كل خير ... ياخساااارتي ...
كنا بالجمعه مع الشباب ونا و اخوي ماجد عكس بعض هو مستانس ونا عكسه الا اعض اصابعي ندم على اكبر
خسارة بحياتي ....
^^^
اتمنى هالحلقة تنال اعجاكم ...
قراءة ممتعة حبايبي ..
و أحلام سعيــــــــدة ..
|