الحلقة السابعة والثلاثون :
// المقطع الأول //
""العكس صحيح ""
ياليت لي صدر حنونأحس بهوين مايكونيضمني بعطف ودفاواشتاقله وصل وجفاولا غابتالشمسومن الدنيا غاب الحسوملئ الكون السكونفيصل : علىوين ؟؟متعب بحسرة على حاله : مدري ..
.. يالله فمان الله اشوفك علىخير ..
فيصل : في حفظه و رعايته ..
" صدمني متعب بحركته , ما توقعتهبيوم ولا بلحظهانه بيتركها بهالسهولة والله لو اني منه ما ااتركهاهذي نجود انت قلبك طيب بزيادة يا متعب بس انا لاوالحين دامها خرجتمن ذمتك فهي لي .. مستحيل اخليكتروحين لغيري ابد ,, هذا كان قرار اتخذتهوقتهابلحظتها وموب قابل لاي نقاش " ..
متعب " رحت على المطار وانا بطريقي ..
ذاك اليوم كنت مستانس حدي و ابي اجلس ويا الشباب وأسولف رحت للمخيمو انا بلقلبي أقول من قدي نجودأمست و أصبحت ليهذا اللي كنت أظنه لكن العكس صحيح
.. و سمعت ..فهد :عظم الله اجرك يااخوي ..
فيصل : اجرنا و اجرك
.فهد : ما علمتني ونا اخووك ... شلي صار عليك وشلون توفى سعد ؟؟فيصل : شلون اعلمك ونا كنت ضحيه مثل اخووي اللهيرحمه ...
.فهد" باستفهام و تركيز " : ما فهمت .. ضحية ,,
انت واخوك .. ضحيه من ؟؟؟فيصـــل : ضحيـــة اولاد الحــ ...... ..
فهد " بضيق" : شلي صار .. تكلم ..
فيصل : السالفه و ما فيها .. تذكر يوم اتصلتفيك وعلمتك اني مسافر ؟فهد: ايه اذكر ,, قلت لي ان اخوك بمشكله وضروريتطلع له .. ويوم سألتك وش هي المشكله و ان بغيتنياجي معك بسانت قلت ما يحتاج يومين و انت بالرياض
..
فيصل وملامحه تغيرت : هذااللي كنت اظنه ان الموضوعما ياخذ يومين لاني ما كنت ادري كبر المصيبة ..
فهد"بخوف " : فيصل تكفى لا ترعبني علمني شلي صار؟؟فيصل سافرت على ( أحد الدول الأجنبيه ) و انت تدريان اخوي تزوج بنت عمي الوحيد و سافريكمل دراسته بـ
...
عاد تعرف وش نظامهم و لا وش يألفون ان الفتاةعندهمتعتبر قاصر الى ان يبلغ عمرها 18 سنه و بحكم سنةميلاد مرتاخوي ما كملت 17 سنة .. استوقفوا اخويبحكم انه مخالف بالزواج من قاصر وانسجن ..
و كمل بعدوانية: الله ياخذهم حنا من وين و هم من ويناجليتحكمون بقوانينهم و يتأمرون علينا و حنا لناشرعنا و هم لهم دستورهم .. اللي قهرني انيبالسعودية عايش مرتاح و أخوي ,,, قطع تفكيري و صوليللمطار .. نزلت من الليموزين و حاسبته ,, طالعتالرياض و بعيونياودعها و دخلت المطار خلصت اجراءتيو على الطيارةأنتظر إقلاعها .. و كليحزن لحالي وفراقي لهلي و ناسي و ديرتي عسى الله ينسيني اني ضيعتمن يدي حلم عمري نــجود ..
&& منيــــــــــرة &&
منيرة : نعــــــــــــــم .. شقلتي .. حمااارةتفاولينعليها و هي عمتك ..
أصيل : لا اله الا الله ,, منووووووووور خبله انتي اقسمبالله ان اميتو قبل شوي علمتني ... وراك ما تدرينابوي امس جاءبآخر الليل و حالته حاله خبر أمي ..
المشكله ان هالمتعب اللي ما يخاف اللهطلقها بالثلاثعساه الماحي قولي امين ..
منور "بقهر " : بشوووف .. وقفلت الخط بوجه أصيل ..
أصيل تطالع السماعة بقهر: الحماارة بعلمها شلونتقفل الخط بوجهي ..
منور " يعني أنا دوووم آآخر من يعلم , لكن والله لاأوريك يا متعب أجل تطلق نجود ,, يا قلبي عليها من وين تلاقيها و لامن وين .. موبكفايةهالرخمة فيصل وعدها و تركها و الحين انت .. اخاف البنتتتعقد ..
اتصلت بسعود مع ان مالي خلق و اللي قاهرني محد معلمني بالكارثههذي و سعود مااكلمه من فترة الحين بضطر أكلمه و الله لو اكلم مجود اموتولا يرد الرياض يأخذني ..
افففففففففف ..
سعود " باستغراب منورمتكرمة علي باتصالها , اكيدتبي شئ .. رفع السماعة يسوي ثقيل وهو مشتاق لها " :نعــممنور "وخرت السماعه عن اذني اطالعها , لا و الله جالس يتغلى , لكني محتاجة لكالحين,,بوريك و بنعومةودلع" : سعوودي .. قلبي ..>>> و إنكيـــدهن لعظيمسعود " بتنهيدة مسموعه وشوقه لها " : هلا بقلب سعوود و عيونه ..
منور " استحيت بجد و فرحت من قلب لان شوقه واضحمن صوته و انفاسه اللهيحميه لي و لعيالنا يارب و يبعد عنا شر الحساد .. ذوبت عنده " : فديت قلبه و عيونه ..
سعود "ابتسمت " : عمري .. اجي البيت ..
منور "بحزن " : سعود ..
سعود " تعدل بجلسته و صوته رجع للجدية " : عيونه ,, شفيك قلبي ؟؟منور : نجود "شوي و تصيح و كأنها تنتظر حب سعود عشانتصيح بحضنه " ..
سعود : بلاااهااا ؟؟منور : تطلقت ..
سعود : ..........
منور تصيح و سعود وهو معها على الجوال ما قفل الخطخرج من الدوام طبعا بدون اذن لانه شريك بالشركة .. ووصل للبيت بعد ما قفلمنها و هو يهديفيها .. وصل للبيت ..
قابلته امه بالطريقوسألته:علامك داخل عرض .. تو الناس ما خلص الدوام ..
سعود : يمه بشوف منورشوي تعبانه ..
امه "بنص عين " : ايه خبلتك المره اركد ياوليدي تراالحرمة بدالها الف حرمة انت تنقى و اختار ..
سعود بضيق : يمه ,, كممرة قلت لك غير منيرة منيب ماخذ .. اذا عندي زوجة موفرة لي كلشئ ليه ابلينفسي بوحدة تخرب علي كل شئ .. يمة انا موب صغير افهمي تكفين .. ولدككبر وعنده زوجة وعيال بعد .. الله يخليك خلني مثل ما ابي وزواج مو متزوج ..
ترركها و طلع فووق حصل منيرة على السرير تصيح ..
قرب و لمس راسهارفعت راسها من يوم شافته رمت نفسهاعليه و هي تقول :.. حرام و الله اللييصير لها ليشش تتعذب؟؟؟ و الله ما تستاهل , قلبييوجعني عليها ..
سعود : ماعليه قلبي لان ربي يحبها بلاها ... وبلاش هالدموع حبيبتي تدرينشكثر اكره الدنيايوم اشوفك تصيحيين .
منيرة بعفويه : صدق ؟؟؟سعود بابتسامه حلوة : ايه .. وطبع قبله على جبهتها..
منور "استغلتالفرصه " : انزين اذا صدق ما تبي تشوف دموعي ودني القصيم ..
سعود "رفعحواجبه " : و الله ,, تستغليني انتي ووجهك..
منور تسوي نفسها تكسر الخاطر : انزين براحتك .. و مدت بوزها ..
سعود يضحك : ههههههههه .. يا حبي لهالبوووزيهبل ..
منور"تطالعه بنص عين" : يارجال اهجد ..
سعووود : ههههههههههه .. تدرين وش اللي مصبرني عليك .. هالقلب و يأشر على قلبهو قال : كل ما اعصب منك حركاتك تنسيني كل شئ و بعز عصبيتي تخليني ابتسم..
منورباستغراب : سعووودي .. و الله حركات تعرف تغازل..
سعود "بنص عين " : منورقومي لبسي عباتك لا اغير رأيي .. قال اغازل قال ..
ركضت تلبس عباتها ولبستعيالها و خذت لهم غيارات و مشوا ...
&& مــــــــــــــاجـــــد &&
سلمت على نجود و محمد و رحت حجرتي شفتهاجالسه و شفايفها تحركها و مغمضه عيونهاقربت منها ..
بهدؤ و جلستقدامها اناظر سكونها .. وش تقوله مدري ؟؟؟؟مشاعل " كنت حاسه بدفاه يوم دخللكني بغيت اخلص السورة و خلصتها بعد دخوله يمكنبربع ساعة ...
فتحتعيني و اخجلني بجد..نظراته كانت تفيض مشاعر مقدر على حملها ,, مشاعر استمتعبخجل و انا احس بها من دون ما يقولها .. اااه يا ماجد لو تدري شكثر احبك ...
ماجد بحب : حبيبتي شكانت تفكر فيه و شفايفها تقوله ..
مشاعلبخجل : كنت اقرأ قران ..
ماجد : ما شاء الله ,, فديت قلبها اللي تقريالقران ..
مشاعل " ما عرفت ارد و هو قريب مني مااعرف اقول كلمتين على بعضهم " ..
ماجد : مممم ,, ابي ارقد ..
مشاعل " حمرت خدودها ,, بالله هذاكلام ينقال شسووي له احد ماسكه " : ...
ماجد "بضحكه " : هههههههههههههههههه .. يا عمري و الله ,, ما قصدت اللي ببالك , بسصدق ابي انااام الااذا انتي تبين اي خدمة كلي لك .. \
مشاعل انحرجت من كلامه و سكت مسكني معيدي ووقفني بجنبه اشووفك لابسه بجامهاجل انا بغير ثيابي و الاقيك صاحيه موتنامين يا ويلك فهمتي .. ترى ما بيردني عنك احد ...
وتركتها اغير ثيابي بعدماخلصت من الحمام حصلتها على السرير و بالجهة الثانيه لا و متلحفهبعد يعنينامت و ما انتظرتني الحين شلون بنام بالحالي ..
مشاعل "اصلا هو راح من هنا وانا توجهت لسرير استحي منه للحين ما تعودت ارقد بجنبهوبحضنه بعد تو أمساول يوم لي و انا بحضنه طبعا بكامل قواي العقليه مو مثل ذاك اليوم الليقمتو أنا اشوف نفسي بحظنه ..
** اليوم الثاني الصباح الساعه 7 **
تجهزنا للرحلة على قولة نجود .. وطوال الوقت و حنا بالسيارة كان سكوتو صمت حسيتهثقيل يمكن بسبب حزن نجود .. ماجد ياحبي له احترم صمتهابالبداية بعدها حاوليخفف عنها ..
و قال : الا اقول ما دريتن شسويتبعنتر ؟؟مشاعل و نجود كنا نطالعه باستغراب ما فهمنا شيقصد؟؟ماجدبلاكن مفهيات ... ورجع يوضح لنا ,, و قال :السالفه و مافيها الاخ فهد صاحي من صباحالله قال وشو بيروح عالمزرعه ..
قاطعته نجود : انزين شفيها ؟؟ماجد "رافع حاجب و حاجب لا " : وش قلت لك امس انا اغار ما تفهمين انتي لاعاد تطرينفهد انزين ..
مشاعل : ههههه جودي ترا نجود مسكينه ما جابتطاري احد انت اللي تكلمت هي حي اللهقالت شفيها ..
ماجد وفاتح عينهعلى كبرها : افا شعولتي تكذبيني و انا زوجك افاااا بجد ما هقيتها منكنجود : ماجد ,, وين رايح انت ؟؟ هذا مو طريق اآثار عنتر ..
ماجد جاي يتكلم بسمشاعل تكلمت قبله ..فسكتمشاعل "قاطعتها " : من عنتر ؟؟؟ لا تقولي عنتر بنشداد ..
وهنا ماجد فتح فمه بيتكلم رجع سكت يوم نجود تكلمت ..
نجود : ايه .. ماجد قلت لك امس اني ابي اروحه و انت واعدني..
ماجد سكت لاني ادريوحده فيهم ما بتخليني اتكلم وصدق احساسي لان زوجتي الغاليهتكلمت ..
مشاعل : ليش يا ماجد ؟؟ نفسي و الله اعرف عن عنتر و انت ما بتودينا ليش؟؟ماجديقال انه عصب : يمــه منكن الحريم ماتعطون الواحد نفس يقول كلمة علىبعضها انتوهي اعوذ بالله شعولة قسم بالله جلستك مع منور خربتك بكثرة الحكيو السوالف اركدي ,,
وانتي " يقصد نجود" وجع ان شاء الله وش ذا راديو .. صدقاللي قال حريم ما يعرفون الاالحش ..
نجود "بنص عين " : الحين وشجاب سيرة الحش انت ووجهك ..
ماجد : يابنت استحي انا اكبر عنك اثريه منورخربتكم كلكم لا حول و لا قوة الا بالله ..
نجود : اللي يسمعك الحين يقولانك تكرهها مايدرون انك تموت عليها ..
ماجد "ابتسم " : واموت عليك انتي وشعولتي بعد , والله انكم احلى و الذ شئ بحياتي اااهمنكن يالحريم بجد بلى ..
مشاعل و نجود : نعععععععععععم ... ههههههههههههههماجد يسوي فيهاخاف : يمه كلتوني بقشووري ,, خلص و الله مااعيدها لا تناظروني بهالعيونكلوحده تطيح الطير من السماء عاد انا بشر اخاف يصير علي حادث ..
نجود و مشاعلبأصوات متفرقه : فال الله و لا فالك ..
بسم الله عليك ..
ابتسمماجد و كملوا الطريق الى المزرعه و بعد ماوقفواقالهم : جود حبيبتي ان شاءالله مرة ثانيه نرروح لعنتروه ..
نجود : تتريق علي ؟؟ماجد : يلاعاد نجود فكيهااا ..
طبعا ماجد كلم حارس المزرعه و اللي يشتغلون فيها انهميطلعون حتى تبع الاسطبل وعطاهم اجازة الى قبل المغرب ..
استانسناوااايد و اللي زاد وناستنا يوم فسخنا عباياتنا و توجهنا للاحصنه عاد أنا بجد كنتميتهخوف مااحب الحيوانات الكبيرة الا من بعيد اطالعها .. هذا مو معناتهاني ما احب الخيول لا والله بس صدق مااحب ألمسهم ابد ..
ياويلي كلمااذكر من زمان يوم وحدة من قريباتنا و حنا بنزهه بالطايف و ركبت ذاك الجمل اللهلا يوريني هو من يوم .. جلست عليه .. عاد هناك بالطايف يدورون الرجالبالابل و الحصان اذابتاخذين لفه طبعا كل شئ بقيمته المهم .. عاد يوم جلستعليه عي الابل يتحرك و انا اطالعهامن بعيد ..
قلت لها يا خالتييمكن وزنك ثقيل عليه خلص قومي من عليه (( للمعلومية هي موب خالتيهي خالةامي و انا اقول لها خالتي )) .. وهي عيت الا بتركب .. الا يقوم الجمل تقولين انهفاهم كل شئ تكلمته مع خالتي قام بطريقه طاحت هي من عليه على ظهرها ياويليجلست 3 شهور و هي نايمة على ظهرها بسبب هالطيحه عاد انا عندي لا حصان و لاحمار ولا جمل و لا أي شئ من هالقبيل أقرب منه .. صحاني من هالموقف ماجد ..