<الفصل الحادي عشر>
سديم وبفرحه غامره:بنات عندي لكم مفاجأه.
معالي وفي برود:يوه ماعاد أتحمل مفاجأت تعبنا.
هبوب:من جد إجازتنا كلها مقالب وقلق.
كادي:تدرون أحس إني على أعصابي.
سعدى وهي تلعب بالجوال:ورى ما تقولين وتفكيننا.
سديم:تخيلو من قاعد يسلم على خالاتي.
أروى:أكيد واحد من هالعيال المشافيح.
سديم وهي تناظر لسعدى: سعدوش حصه برى.
<<سعدى لا شعوريا نطت من فوق الكنب وقامت تصارخ من الوناسه>>
بشرى:ياحظك ياحصه اللي مأخذه قلب سعدى.
(سعدى قعدت تركض وما إنتبهت إن أنس قدامها)
طراااآآآآخ
سعدى:وجع توجع قلبك.
أنس مصدوم:يامال المغص خرعتيني.
سعدى:إنت اللي تخرع ياالبرميل.
أنس:إسكتي من زينك يا عود المسواك.
سعدى وبجرأه:وخر عن وجهي موب فاضيه لك.
أنس:والله ماتستحين ورى ما تحطين الشيله على وجهك.
سعدى:كيفي وش دخلك.
أنس:يممماه عوبا أعوذ بالله.
سعدى:ورى ماتفارق صكيت الطريق إنت وكرشك.
أنس:شين وقواية عين متبليتني بلوى وآخرتها تعايريني.
سعدى:ياأخي فارق والله إنك بلشة البلشات.
أنس:يااارب لاتجيب لي زوجه مثلك.
سعدى:داعيه عليها أمها اللي تأخذك يادب.
(سعدى دفت أنس وكملت طريقها ولا كأن شي صار وأنس مسكين تحت تأثير الصدمه)
أنس:حشى موب بنت واحد من الربع ،أعوذ بالله ياكافي.
(سعدى صقعت الباب ودفته بقوة وداخله للصاله وبصراخ)
سعدى:حصوووص ياخايسه ليش كذبتي علي موب قايله إنك راح تجين الثلاثاء.
حصه وبضحكه:ياقلبي أبغاها مفاجأه.
<سعدى تضم حصه>:مالت عليك وأنا ما جهزت نفسي.
حصه وهي تضم سعدى بإشتياق:سعدى يعني ما أعرفك.
<سعدى سحبت حصه تبي توديها للبنات،،تجمعت الشله كلها بالغرفه>
سديم:يوه حصه مره متغيره وش عندك.
معالي:إيه من جد محلوه يابنت لايكون إنخطبتي.
حصه تضحك:ليش مايزين إلا اللي ينخطب.
<سعدى سرحت شوي،،تذكرت موضوع منصور،،معقوله خاله رقيه توفي بوعدها وتخلي منصور يخطب حصه؟!>
هبوب:لا لا سعدى اليوم موب مع الناس.
أروى وبغيره:أكيد موب حصه هنيا.
سعدى تطالع أروى وبضحكه:لا عاد أنسى نفسي ولا أنسى آراوي حبيبتي.
<البنات ضحكو على شكل أروى وهي متقطعه غيره على سعدى>
(هههههه أجل وش لون لو درت إن حصه تحب منصور أخوها)
حصه:يا الله إشتقت لكم حيل يا بنات من زمان عن الفله والوناسه.
بشرى:هههههه لا يرحم والديك لا تطرين الفله على لسانك.
حصه: وراه؟!
سعدى:هههههه من كثر بلاوينا.
أسماء:ما عقب آخر مقلب سويناه.
معالي:إيه والله قسم بالله سلطان كسر خاطري حيل تكلف في قيمة الكفر.
<البنات يناظرون معالي بإستغراب>
سعدى:خير وش قلتي،، ليش أبو الشباب شاكي لك الحال.
سديم:هههههه قابلوني أكيد مكلمها ومسوي نفسه ضحيه.
كادي:معالي من جدك تكلمين سلطان.
معالي:تبغون الصدق وألا ولد عمه.
سعدى:والله نبي الهرج الوكاد.
معالي وبإستحياء:اممم إيه أكلم سلطان وبصراحه أكثر هو مستعجل يبغانا نملك.
سديم وبشهقه:حسبي الله على العدو ،،ما أمداكم إركدو عيب.
هبوب:إيه لو ماجد موب عيب.
سديم:وش دخل ماجد هالحين.
هبوب وبضحكه:ياعيوني إنتي أدرى.
<<دخلوا البنات في جدل كالعاده وقعدوا يتهاوشون،، أنا من كثر موب مشتاقه لحصيص مانيب حول البنات،،سحبتها ورحنا للمجلس الثاني،،ما خلينا شي ما سولفنا فيه،،وأعطيتها التفصيل الممل لكل شي صار لي مع هاللحوج>
حصه:سعدى إنتي مجنونه بالخط العريض.
سعدى:هههههه أدري.
حصه:وعادي عندك.
سعدى:حصوص إنتي أكثر إنسانه تعرفيني ما يهمني شي إلا رضى ربي فوق كل شي ثمن أبوي وعيدوه.
حصه: هههههه حرام عليك للحين تنادينها كذا ورى ما تحترمينها.
سعدى:شوفي لا تنكدين إجازتي أنا مره مبسوطه إنها راحت قعدت عند خالي سليمان وفكتنا من قلقها،، ما أنسى ذاك اليوم يومن كبت علينا الماء وحنا نايمين.
حصه:هههههه تستاهلون جزاكم.
سعدى وبإنحراج: حصوص بعض الأحيان الواحد ينسى وش وده يقول خاصه لما يكون حيييل مبسوط.
حصه وبنظرات حنونه: ينسى وش وده يقول وألا تقصدين يخونه التعبير ومايعرف وش يقول.
سعدى وبضحكه عاليه:هههههه يا شيخه محد فاهمني غيرك.
حصه:أختي وصديقتي أكيد أفهمك.
سعدى وبهواش:إلا تعالي إنتي ماتدرين إني أكره حركات المفاجأت اللي مالها داعي.
حصه:إيه أدري.
سعدى وبتعجب:دامك داريه ليش سويتيها فيني.
حصه وبنذاله:أبي أشوف ردة فعلك.
سعدى:حصه إنتي عارفه طبعي وعارفه إني أنصدم أكثر من إنها تكون مفاجأه.
حصه:أمحق من طبع أعوذ بالله، تراك دوختينا،،مدري وش نسوي بك.
سعدى:تقبليني مثل ما أنا وإرضي بأقدار الله إنك إبتليتي بسعدى.
حصه:أحلى بلوى بحياتي الله لا يحرمني غلاك ويجمعنا على طاعته.
سعدى وبتصريفه:آمين ،شكلنا طولنا على البنات.
حصه فاهمه سعدى:هههههه طولنا وألا إستحيتي.
سعدى:لاحول خلاص موب رايحين يمهم.
حصه:سعدى كتبتي شي جديد.
سعدى تحاول تتذكر:اممم إيه خاطره وحده جديده هذولا المصرقعين ما يخلون أحد يخش جو ويكتب زي الأوادم والناس.
حصه:طيب عن وشو؟!
سعدى وببرود :مدري إقرأيها يمكن تكونين أحسن مني وتفهمين شي.
حصه قعدت تقرأ خاطره سعدى:
(zzz(((حائط كبرياء !!! ))
هكذا كنت دوما'' .. و ستبقى ..
ربما استطعت الصمود !!
لكن .. الى متى تخفي حنينا'' احاط بعينيك ..حتى خلق هالة اقرب ماتكون الى غيمة شتاء..
أرعدت .. فبدا قطوب حاجبيك كبرق لم يفارق سماه...
بعد ذلك ..
تطلعت الى قطرات ندم !! .. فلم تهل !!
حقا'' ! .. كم كنت مخطئه حين ظننت أن الحنين كفيل بإرجاعك!!
أتعلم ... ربما ابعث اشواقي لتلتقطك يا أسير كبريائك.. فذبول عينيك رجاني ان اسقيها عذوبة لقائي ..
هاك عبيري... و هنيئا'' لك بوردة ابت ان يقطفها سواك..)
حصه قامت تناظر لسعدى: روعه سعدوش والله ويطلع منك بس وش أفهم منها؟؟
سعدى :طلعت معي كذا،، بليز حصه لا تسألين ولاسؤال لإنك ماراح تحصلين جواب يبرد خاطرك.
حصه والذهول يكسو محياها: سعدى تحبين؟!
سعدى:ههههه أسمع فيه بس والله مدري وشلون قايل.
حصه:مصيري أعرف هالخاطره وش وراها.
سعدى:إيه هين يصير خير.
(جاء وقت العشاء وإجتمعنا كلنا وكان يومنا ولله الحمد حافل بالوناسه،،خاصه إني موب مصدقه إن حصه قدامي،، هذه أول إجازه نلتقي أنا وهي مع بعض ،،مر يومين تقريبا على جية حصه للقصيم،، المهم كنا قاعدين كلنا ونخطط إلى أي ملاهي نروح،،قعدت أناظر أدور حصه فقدتها موب موجوده ،،شوي ويدق جوالي.
ترن_ترن_ترن
سعدى:آلو أرحبو.
حصه وبصوت مخنوق:تعالي لحالك يم غرفتنا.
سعدى تروعت:وش فيه؟؟
حصه وموب قادره تتكلم:تعالي بسرعه ولا أحد يجي معك.
(رحت بسرعه أشوف وش السالفه،، وقف قلبي،،بحياتي ماسمعت صوت حصه كذا مخنوق من العبره،، أول مادخلت صكرت الباب وعلى طول ضمتني حصه قامت تصيح،،خفت مليون شي طرى في بالي)
سعدى وبخوف:تكفين ياحصه لاتخرعيني وش فيك.
<حصه موب قادره تحكي>
سعدى:أحد ضايقك من العيال هالمصاطيل والله لأوريهم نجوم القوايل.
حصه تحاول تهدأ:لا سعدى محد ضايقني.
سعدى:يا غلا الروح ترى ما أتحمل أشوف دموع أحد.
حصه :منصور.
<أول ما قالت منصور حسيت الدنيا دارت فيني وطاح قلبي برجولي،،لا يارب ما يكون اللي في بالي،،يارب ما خذلتني خاله رقيه،،ما أبغى أنصدم كافي صدمات>
سعدى وبعصبيه:وش فيه ذا التبن بعد!!
(يوه حتى أنا وقف قلبي معاها)
حصه:منصور خطبني.
<سعدى شهقت وماقدرت تقول ولاكلمه>
حصه:أنا موب مصدقه إن هالحب اللي كبر في داخلي من سنين وما فيه أحد داري عنه إلا إنتي تحقق.
<سعدى ساكته وكان ودها تبكي لكن ماسكه نفسها>
حصه تمسح دموعها:تصدقين ياسعدى إني فقدت الأمل وحاولت أنسى منصور.
سعدى وهي تحت تأثيرالصدمه: معليش حصه ترى ما أعرف أتصرف بهالمواقف.
حصه:سعدى لاتقولين شي أشوف الفرحه بعيونك،، ويكفيني وقفاتك معي.
سعدى:وش دعوة حنا خوات وما بيننا هالكلام،الحمدالله هذا توفيق من ربي روحي إسجدي سجدة شكر له.
حصه:سعدى أنا للحين موب مستوعبه هذا منصور اللي طول حياتي أحلم فيه،،كذا من غير مقدمات جاء وخطب.
سعدى:تستاهلين كل خير بعدين إنتي ووجهك مستهينه بعمرك،،ترى ألف من يتمناك.
حصه:بس القلب ما يتمنى إلا منصور.
سعدى:يا ذا المنصور اللي راح يناشبني فيك.
حصه:هههههه يخسي إلا هو.
سعدى:سبحان الله صدقتك هالحين منصور يخسي.
حصه:قدام سعدوش كل شي يهون.
سعدى وبضحكه:أروح ملح،،دخيلك لاتقولين سعدوش مدري من وين إخترعوه العيال يقطع عدوهم.
حصه:هههههه بس وربي لايق.
سعدى:زين جت على سعدوش ،،أنا خفت لا يعايروني بشي أردى.
حصه: هههههه إلا وش رأيك أقول لأمي إني موافقه ونخليها رسمي.
سعدى وبحماس:أكيد وش تحترين.
(بعدها بثلاث أيام تم إعلان خطبة حصه على منصور رسمي،، العايله مره إنبسطت لأن حصه كلها أخلاق وذوق وغير إنها أجمل وحده من بنات العايله.)
معالي:مبروك حصوص حركات يله عقبالي يارب.
<<وخزياه والله صادقه جده عيده بنات هالوقت ما يستحون>>
حصه:هههههه آمين يارب.
سديم:والله شي هذه الإجازه الحلوه من أول ماجيتي إنخطبتي.
سعدى:بسم الله قولي ماشاءالله.
حمده:هذا الحظ موب أنا مالت علي ماخليت عرس ماطامرت فيه،،وكل أنواع الرقص تعلمته بس ياحسره على عجزنا اللي ما يحبون إلا اللفح بالشعر.
سعدى:هههههه أجل خلاص تعلمي اللفح وعلى طول تنخطبين.
حمده:وأسفاه على رقبتي اللي ما ذاقت للراحه طعم،حاولت من قال لك لكن شعري حالف يخونني بالعروس ما يتسنع معي.
هبوب:حمده إنتي لوتصبرين مثلي ربي بيرزقنا برجال هوامير ما يعرفون غير دقني دقني ورقصهم يا ولد شوي يمين شوي يسار.
حمده:هههههه تبغين الصدق صحيح إني رجه بس أبغى واحد عاقل عاد مايصلح كلنا شعلل المسرح ياقدع.
سعدى:مالت على الطموحات الناس وصلت القمر وإنتم تفكرون بالمراقص!
أروى خاشه عرض وميته غيره:أوف مدري وش هالطيحه اللي طاح فيها منصور،،وه اللي يعين أخوي.
<حصه إنحرررجت وما عرفت وش فيها أروى شايشه عليها.
أسماء: يابخت منصور في حصه كل الزين فيها.
أروى:وش ينفع الزين فيه.
<حصه مره تضايقت وطلعت من الصاله>
سعدى وبعصبيه:أروى ولا كلمه لأمسح في وجهك الأرض.
<<يالبييه هذه الصداقه>>
أروى:بداء محامي الدفاع،وش فيها زود يومن صادقتيها.
سعدى كأن أحد صكها بقوطي: صدق من قال شر البلية ما يضحك.
أروى:كيفي أقول اللي أبي،، أنا ما أبغاها زوجه أخوي موب من زينها هالخايسه.
سعدى لاشعوريا عطت أروى كف:حدك ولا تغلطين على حصه تراني أعطيتك أكبر من حجمك.
<أروى قامت تصيح>
سديم وهي تناظر للبنات:بنات خلونا نطلع ونترك سعدى مع أروى.
سعدى:خلاص إسكتي.
أروى تصيح:إنتي ماتحبيني.
سعدى:من قال ما أحبك.
أروى وبطفوله:إنتي تحبين حصه أكثر مني.
سعدى:أروآي تبغين أهرج معك على إنك بزر ومراهقه وألا على إنك بنت خالي الحلوه وإختي الصغنونه اللي أحبه.
أروى:وش تبين.
سعدى وبحنان:شوفي يا أروى محد يقدر يجبر الثاني يحبه صح أو لا!!
أروى وهي تصيح:طيب.
سعدى:أنا يوم حبيت حصه وبديتها على كل العالم وخليتها تصير صديقتي من بين كل هالعالم كان لأسباب كثيره.
<أروى تسمع لسعدى بإنصات شديد>
سعدى تواصل حديثها:وعلشانها رفضت صداقات كثيره ورفضت أصادق غيرها،،والناس اللي رفضتهم مافكرت ولا لحظه إني أجرح إحساس أحد.
أروى:أنا ما جرحتها.
سعدى وبحزم:خليني أكمل.
أروى وبتهيده:أوف كملي.
سعدى: وسعت دائرة معارفي ومامنعت أحد يتعرف علي لكن ما سمحت لأحد غير حصه يتجرأ يقرب لي هي الوحيده اللي فعلا أثبتت نفسها بحياتي.
أروى بعصبيه:أنا أحسن منها.
سعدى تحاول تمسك أعصابها: يا أروى لا تقارنين نفسك بأحد وإفهمي كلامي،،اللي أبغى أوصله لك إذا حبيتي إنسان لا تفرضين عليه إنه يكون ملك لك،، ولا تحاولين تجرحين أحد فهمتي لإنك إنتي الخسرانه.
أروى:وش في حصه زود عني؟!
سعدى كاتمه الضحكه: لا لا أبد أبد محشومه مابها زود عليك بشي وبعدين حصه تراها صديقتي من يومن حنا بزران وأعتبرها أختي الثالثه.
أروى وبغيره:طيب وأنا وش أطلع.
سعدى ما قدرت تمسك نفسها وطاحت ضحك: إنتي بنتي.
أروى مطنقره:إنتي تستهبلين.
سعدى:مدري وش أسوي فيك وش اللي يرضيك مدري.
أروى:خلاص ما أبي منك شي.
سعدى:المهم إذا تعتبريني أختك الكبيره وتحترميني لاتجرحين أحد مره ثانيه وخاصه حصه يمين بالله اللي يغلط عليها ما يفكه مني غير رحمة ربي.
أروى:الله يعيني عليها.
سعدى وبعصبيه:المفروض تنبسطين إنها راح تصير زوجة أخوك على الأقل علشاني.
أروى:علشانك بتحملها الشكوى لله.
سعدى تضحك:علشان إنك أختي الصغنونه عديتها لك لكن مره ثانيه ولا ما تمشي على خير كل شي ولاحصيص.
أروى:أوف طيب.
<أحسن ما صار في الموقف إن سعدى قدرت تمسك نفسها ولا تجرح أروى>