عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2010- 12- 3
راجي عفو ربه
أكـاديـمـي نــشـط
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: الآداب
المستوى: المستوى الأول
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2703
المشاركـات: 30
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 62123
تاريخ التسجيل: Thu Oct 2010
المشاركات: 103
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 93
مؤشر المستوى: 56
راجي عفو ربه will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
راجي عفو ربه غير متواجد حالياً
تنبيه للأعضاء حميعاً ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

أسأل الله أن يوفق الجميع لخيري الدنيا والآخرة .

لقد سرني التعاون والأخوَّة التي أراها بين الإخوة والأخوات في سيرهم لطلب العلم , وهذه نعمة نحمد الله عليها .

ويزيدني سروراً أن كنت أحد إخوانكم في هذا المنتدى .

إني ومن خلال تصحفي ومتابعتي للمنتدى , تمر بين ثنايا الصحفات صور لبعض النساء لا أكاد أنظر إليها ولا أريد ذلك من باب الامتثال لقوله تعالى : ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ... ) الآية , وقوله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه : ( فإنها لك الأولى وليست لك الثانية ) , فأريد من أخواتي الغاليات وأهيب بهن أن يغيرن الصور الرمزية إلى شيء مباح , وأني أعلم والذي نفسي بيده كم هو الخير في هذه الأمة رجالاً ونساءً , لكن طبيعة النفس الخطَّآءة أن تقترف بعض الخطأ دون شعور بأنه ذنب .

إخواني وأخواتي ..
نحن خير أمة أخرجت للناس , وما نلنا الخيرية إلا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , فأتمنى ألا يكون الموضوع مثار إزعاج لكم , أو وصفي وقذفي بالمتشدد , فإني وربي وربكم محب لكم جميعاً .
ولي في ذلك وقفة مع الذي وضعوا الصور :
أولا :
هذه الصور لا تخلومن حالتين :
إما صورة لمسلمة مؤمنة غافلة , ولا أخال صاحبتها لو تعلم ترضى بهذا الشيء , وهذا وزر على وزر , وزر وضعها هنا ليراها كل أحد , ووزر هتك ستر من سترها الله .
وإما أن تكون صورة لكافرة , فالأمر كذلك , إذ لافرق بينهما , لأن الأصل أن المرأة يجب أن تستر نفسها , فهؤلاء الكافرات وإن كن سافرات كاشفات فهذا لايجيز نشر صورهن , لأن الأصل الحجاب , وهو كذلك أثم ووزر .
ثانياً :
هذه الصور لا يجوز لأحد من الرجال النظر إليها , وإذا نظر إليها أحد منهم قصداً فإنه آثم , وليس الأمر يتوقف هنا بل يحمل وزره ووزر نفسه من وضع الصور , وليس الأمر عند ذلك فحسب بل كلما تتابع النظر إليها من الواحد كرات وكرات إو من الجميع في المنتدى فإنه يحمل أوزراً إلى أوزار , والله المستعان .
ثالثاً : إخواني وأخواتي أطلت عليكم ولكن حرقة الألم ودمعة الندم على هجرنا لأوامر ربنا الحليم وهدي نبينا المصطفى الكريم , وعدم غيرتنا على محارم الله وعورات أخواتنا المؤمنات الغافلات .
وأخيراً : أتمنى أن يكون الموضوع من باب التذكير والنصيحة , وإن كان العبد الفقير لايضيف شيئاً إلى مزيد علمكم وكمال فضلكم , وألا يثير الأراء والجدال .
تذكرة فقط بارك الله فيكم ..
يا رب أسألك أن تستر أخواتنا ونساء المسلمين في كل مكان , وأن تهدي شباب وفتيات المسلمين , وألا ترينا في أهلينا وذرياتنا مايسؤونا .

وأرجو المعذرة مرة أخرى .

أبو صهيب
رد مع اقتباس