الموضوع: كارثة جدة
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011- 1- 28
الصورة الرمزية ملك كلمتي
ملك كلمتي
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الأدارية والتخطيط
الدراسة: انتساب
التخصص: أدارة أعمال
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3017
المشاركـات: 50
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 61733
تاريخ التسجيل: Mon Oct 2010
المشاركات: 89
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 3282
مؤشر المستوى: 58
ملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the roughملك كلمتي is a jewel in the rough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ملك كلمتي غير متواجد حالياً
كارثة جدة

جدة تغرق، "غرق الغرقان أكثر" ، وإنذار ثاني بعثه الله لكل المسؤولين عن جدة. الإنذار الأول أهملوه، لّفوا القضية، وقيدوها ضد مجهول! بل ترقى أحدهم لمرتبة وزير. وأراد الله أن يكشف الفساد، فتكررت الكارثة مرة أخرى.

آآآآآه يا جدة، لكِ الله! هل مكتوب أن تغرق جدة كل شتاء، والمسؤولون عنها يتفرجون عليها من بيوتهم الفارهة؟ غير طبيعي ولا مقبول ما حصل. الطرق غرقانة ومشلولة، والناس محتجزة بالمدارس والجامعات، وكل الأنفاق مليئة بالماء. إنعدام البنية التحتية، وتنفيذ كباري وأنفاق وطرق وسدود سيئة، أوصلنا للهاوية. انقطع التيار الكهربائي، وتعطلت شبكات الاتصال، ونشبت حرائق في سوق حراء، ومحطات البنزين، وبعض مباني جامعة الملك عبدالعزيز.

وصل الفساد لدرجة أنه أصبح لا يكترث بأرواح الناس ولا بممتلكاتهم. رحم الله زمان "لو عثرت بغلة في العراق لخفت أن يسألني الله عنها". الذين غرقوا أمس، والذين تشرّدوا، والذين أُحتجزوا بالساعات، لم يكونوا بغالاً يا "مفسدين" جدة. كانوا إخواننا وأبناءنا وبناتنا وأهلنا وجيراننا. قصص محزنة يرويها أهل جدة. بهدلة ما بعدها بهدلة! تنوع الناس ما بين غريقين ومفقودين، وبين محتجزين لجأوا للأسواق أو للفنادق أو لبيوت الغير، وبين عالقين في الكباري بالساعات. المضحك التلفزيون يغني على "ليلاه" في تجاهل تام للكارثة. غباء منقطع النظير! الصور والأخبار لحظة بلحظة على الإنترنت واليوتيوب والجوالات، وهم يدسّون رؤوسهم كالنعام. والغريب بعض الوزراء، "قال إيه"، لهم صفحات على الفيسبوك، ياعيني على التقدُّم!

مرت سنة وأكثر، ولم يتغير شيء. ذهب مسؤول وجاء آخر، ومن جرف لدحديرة يا قلبي لا تحزن. لا نستطيع عمل مشروع بسيط "تصريف أمطار"، وجدة كلها حفر، ودول فقيرة أحسن منا. وحتى خطط للطوارئ لا تُوجد! ونفس الأسطوانة، الدفاع المدني إمكانياته محدودة، والأمانة لا حس ولا خبر، والمرور لا تواجد له بالمرة، فقط فالح في "ساهر" يُغرّم الناس! وكالعادة نجوم الانقاذ أهل جدة.


اللهم احفظ جدة وأهلها ياحي ياقيوم


وسخر لهم عبادك الصالحين


وفرج لهم كل كربة


ويسر لهم كل عسير


اللهم أرحم مواتهم ورد مفقوديهم سلامين

اللهم آمين










الله يرحم الموتى
رد مع اقتباس