عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011- 2- 12
my Dreams
فريق تطوير الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: دراسات عليا
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1683
المشاركـات: 23
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56700
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2010
العمر: 50
المشاركات: 7,334
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 17284
مؤشر المستوى: 146
my Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
my Dreams غير متواجد حالياً
إلى جنة الخلد اختنا الغالية وأبشري بحسن الخاتمة

احبتي في الله

مع هذا الظرف المؤلم في فقدنا لمشرفتنا الكريمة الاخت سارة " قمر شمر " لا يسعنا الا ان نقول كما يقول المؤمن الراسخ ايمانه الراضي بقضائه الواثق بعفوه وغفرانه " إنا لله وإنا اليه راجعون " غفر الله لك واسكنك فسيح جناته اختنا الغالية .

تباشير ابعثها :

* روى الإمام أحمد فى مسنده، والحديث قال عنه شيخنا الألبانى – رحمه الله : حسن أو صحيح بمجموع طرقه من حديث أنس وجابر – رضى الله عنهما – أن النبى قال: " ما من مسلم وهذا قيد لابد منه – يموت يوم القيامة أو ليلة الجمعة إلا وقاه الله فتنة القبر ".

* فى مسند أحمد بسند صحيح فى حديث حذيفة من أن النبى قال : " من قال لا إله إلا الله ابتغاء وجه الله ، وختم له بها دخل الجنة، ومن صام يوما ابتغاء وجه الله، وختم له به دخل الجنة ، ومن تصدق بصدقة ابتغاء وجه الله وختم له به دخل الجنة" .

* عن أنس – رضى الله عنه – والحديث فى الصحيحين وغيرهما قال: مروا بجنازة على النبى فأثنوا عليها خيراً، فقال المصطفى : " وجبت " ومروا بجنازة أخرى فأثنوا عليها شرا فقال " وجبت " قال عمر : يا رسول الله ما وجبت ؟ قال " أما الأولى أثنيتم عليها خيراً، فوجبت لها الجنة، وأما الثانية أثنيتم عليها شراً فوجبت لها النار، فأنتم شهداء الله فى الأرض " .

* عن أبي ذر رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثوب أبيض وهو نائم ثم أتيته وقد استيقظ فقال (( ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر وكان أبو ذر إذا حدث بهذا قال وإن رغم أنف أبي ذر ) )


احبتي في الله كلنا نسير على هذا الدرب لكن الفطن من اتعظ بغيره وعمل لما بعد الموت واعلم ان الموت تخطاك لغيرك وسيتخطى غيرك اليك فهل أنت مستعد للقاء .


اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناتك واغفر لنا ربنا اذا صرنا الى ما صارت اليه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

محبكم / ابو عبد العزيز

التعديل الأخير تم بواسطة my Dreams ; 2011- 2- 12 الساعة 08:54 AM
رد مع اقتباس